إضافة رد
  #1  
قديم 12-06-2012, 07:15 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي ضعف بيانات التجزئة في منطقة اليورو 6/12/2012

ضعف بيانات التجزئة في منطقة اليورو 6/12/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

ضعف بيانات التجزئة في منطقة اليورو 6/12/2012 من iOption

سوق الاسهم-(مكاسب جيدة بفعل التصريحات الصينية والحذر سيسود تعاملات اليوم قبيل بيانات الجمعة)

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الأربعاء على مكاسب طفيفة متجاوزة الأثر السلبي لضعف بيانات التجزئة في منطقة اليورو وسلبية مزادات الديون السيادية جنبا إلى جنب مع تراجع أرقام الوظائف في الولايات المتحدة. خيارات الأسهم الأوربية كانت قد افتتحت تداولات الأمس على مكاسب جيدة مقتفية اثر الأداء الايجابي للأسواق الأسيوية قبل ان تعكس مسارها بشكل حاد في أعقاب صدور القراءة المخيبة للأمال لمبيعات التجزئة في منطقة اليورو والتي هبطت بـ 1.2% خلال أكتوبر تشرين أول الماضي مقابل التوقعات التي رجحت انكماشا بـ %-0.2 . أيضا فان مزاد الديون الاسبانية لم يكن مرضيا بالقدر الكافي حيث فشلت مدريد في بيع كامل اصدراتها من السندات لأجل 3 و7 سنوات بسبب ضعف الطلب وهو ما أثار القلق حول ثقة المستثمرين في الملاءة المالية لاسبانيا مع تحفظها في القبول بخطة إنقاذ أوربية رغم طلبها أخيرا لبرنامج مساعدات يتعلق برسملة قطاعها المصرفي.برغم ذلك فان وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا بان المراجعة الايجابية لقراءة مؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي لمنطقة اليورو ساهمت في تخفيف حدة نفور المخاطرة وذلك بعد تحسنه من قرائته الأولية 45.7 إلى 46.7. أيضا فان التقييم الايجابي من قبل متداولي الخيارات الثنائية فيما يتعلق ببرنامج إعادة شراء الديون اليونانية لا يزال قائما حيث يرى كثيرون ان أثينا تبدوا أكثر التزاما وفعالية في تطبيق بنود خطة الإنقاذ الجديدة وهو الأمر الذي لم تعتده الأسواق على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تداولات الأربعاء على مكاسب قوية مدعومة بالارتفاعات القوية التي شهدتها الخيارات الصينية بعد التصريحات التوسعية التي أدلى بها بالأمس رئيس الحزب الشيوعي الصيني.في إطلالته الأولى بعد انتهاء أعمال المؤتمر العام لحزب الشيوعي الصيني وتوليه القيادة الفعلية في البلاد, ذكر وون جياباو ان قادة الصين الجدد سيواصلون سياسات التحفيز النقدي والمالي لتحقيق معدلات النمو المستهدفة في الاقتصاد الثاني عالميا. وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا بان تصريحات جياباو ساعدت على تفعيل قدر كبير من خيارات الاستدعاء في أسواق الأسهم الصينية لتنهي على ارتفاع بنحو 3% مبتعدة عن أدنى مستوياتها في أربعة سنوات والتي كانت قد وصلتها خلال بداية الأسبوع الراهن.في بورصة طوكيو واصلت خيارات الأسهم اليابانية مكاسبها ليغلق مؤشر نيكاي عند أفضل مستوياته في أكثر من سبعة أشهر مع استفادة قطاع التصدير من التراجع المستمر في قيمة الين الياباني وأيضا بعد ان تخلص المؤشر من ضغوط جني الأرباح التي ألقت بثقلها عليه بالأمس.

الأسهم الأمريكية
أغلقت تداولات الأربعاء على أداء متباين وان مالت في اغلبها إلى تحقيق مكاسب متوسطة خصوصا مع مؤشري الداوجونز و S&P 500 وذلك مع التراجع النسبي في قلق متداولي الخيارات الثنائية بشأن الهاوية المالية والتركيز بصورة اكبر في تداولات الأربعاء على بعض البيانات الاقتصادية ونتائج أرباح الشركات. بيانات الأمس أظهرت سجلت قراءة مؤشرADP للتوظيف بالقطاع الخاص خلال نوفمبر تشرين ثاني الماضي 128K مقابل التوقعات التي رجحته عند 125 K. قراءة الشهر الماضي أيضا تمت مراجعتها بشكل طفيف لتسجل 157 K.برغم ذلك فان البيانات الأخرى كانت مشجعة إلى حد كبير بعد ارتفاع إنتاجية العمل في الربع الثالث بنسبة 2.9% مقابل قراءتها التقديرية السابقة والتي كانت عند 1.9%. أيضا فان تكاليف العمالة هبطت بنحو 2% خلال ذات الفترة مقابل التوقعات بـ 0.9% .

أسواق السلع- (الذهب يواجه مقاومة قوية من المستوى النفسي $1700 وتوقعات بتطوير الهبوط الراهن حال تماسكها )

أسعار الذهب
هبطت في تداولات الأربعاء إلى أدنى مستوياتها منذ بداية نوفمبر تشرين ثاني الماضي وذلك بعد ان كانت قد سجلت مكاسب قوية أعلى المستوى 1700$ للأوقية خلال التعاملات المبكرة مستفيدة من التصريحات التوسعية في الصين والأنباء التي تحدثت عن شراء البنك المركزي في كوريا الجنوبية نحو 15 طن بهدف دعم احتياطياته من المعدن الأصفر, إلا ان تعافى العملة الأمريكية وضعف الإطار العام لشهية المخاطرة في أسواق الأمس ساهم في إبقاء السعر تحت وقع ضغوط بيعيه قوية.خيارات الذهب الثنائية عادة ما تتحرك في مسار عكسي مع الدولار الأمريكي , وذلك لان المعدن الأصفر مع باقي السلع الثنائية المقومة غالبا بالعملة الخضراء عادة ما تصبح أكثر تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى عندما يتعافى الدولار الأمريكي. الصورة الفنية تظهر توطيد السعر دون منطقة الدعم المحورية السابقة 1700$ - 1705$ وذلك في سياق تأكيد الكسر الهبوطي الأخير وهو ما قد يزيد من احتمالات تطوير التراجع الأخير باتجاه قيعان الشهر السابق 1672$ وربما خط الموفينج اليومي 200 عند 1660$ . ولكن بشكل عام قد يكون من المتوقع تأجيل متداولي الخيارات الثنائية على الذهب اتخاذ أية قرارات حاسمة قبل التعرف على أرقام التوظيف الأمريكية التي تصدر نهاية الأسبوع حيث ستكون الصورة الفنية حينها أوضح عند ربطها بالعوامل الأساسية أو بصورة أدق بتوقعات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

سوق الفوركس – (قرارات السياسة النقدية تحسم مصير العملات الأوربية اليوم )

خيارات العملات الأوربية
تواجه اختبارا حاسما في تداولات اليوم الخميس وذلك مع صدور قرارات السياسة النقدية في كلا من بريطانيا ومنطقة اليورو. انتباه متداولي الخيارات الثنائية في أسواق الفوركس ربما سيتركز بصورة اكبر على قرار الفائدة البريطانية ربما لان مشاكل الديون السيادية في منطقة اليورو تخطف الأضواء عن الأمور المتعلقة بالسياسة النقدية. أما في بريطانيا فان اجتماع بنك انجلترا المركزي, رغم التوقعات بإقدامه على تثبيت أدوات السياسة النقدية خلال الشهر الحالي بما فيها أسعار الفائدة عند نصف نقطة مئوية ومخصصات شراء الأصول عند 375 مليار باوند, إلا ان المفاجئات تظل واردة خصوصا وان الصورة الضبابية المحيطة بمستقبل الاقتصاد البريطاني بعد النمو القوي في الربع الثالث والتوقعات السلبية خلال الفصل الحالي وصولا إلى العام القادم قد لا تجعل من سياسة الانتظار والترقب خيار وحيدا أمام أعضاء لجنة السياسة النقدية في المركزي البريطاني.

التحليل الفني – ( تصحيح هبوطي يجد دعما عند خط الترند الصاعد من قيعان نوفمبر تشرين ثاني )

اليورو/ الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الأربعاء إلى أفضل مستوياته في نحو ستة أسابيع عند قمة الأمس 1.3125 قبل ان يرتد بشكل قوي وبأكثر من 60 نقطة مع تحسن أداء الدولار الأمريكي بشكل عام في أسواق خيارات الفوركس الثنائية. يمكننا ملاحظة ان هذا الارتداد القوي قد يكون مؤشر على دفاع مبكر لمشتري خيارات وضع الزوج عن منطقة المقاومة التي تشكلها القمم الشهرية في سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين أول وسبتمبر أيلول الماضيين بين 1.3138 – 1.3170 . وعلى كل الأحوال فأننا لازلنا بصدد تصحيح هبوطي على الأكثر ضمن سياق ترند الصعود من قاع الشهر الماضي 1.2880 وسنرقب خطوط الدعم القريبة والتي يوفرها خط الترند الصاعد من 1.2943 وذلك حول 1.3050 . الكسر هنا سيعني فتح الطريق أمام مزيد من التصحيح الهبوطي الأكثر عمقا قد يستهدف عدد من خطوط الموفينج الرئيسية ونقاط المقاومة السابقة عند 1.3020 وصولا إلى المستوى النفسي 1.300. الانعكاس الهبوطي يبدأ مع تجاوز دعم المستوى النفسي مع تأكيده بإغلاق دون 1.2975 وان كان ملاحظا أيضا أننا سنكون بصدد تصحيح هبوطي ولكن في مدى ابعد زمنيا حيث ان الحديث عن انعكاس في المدى المتوسط سيستلزم مبدئيا تجاوز دعم قاعدة ترند الصعود الحالي عند 1.2878 وحيث يقع أيضا خط موفينج الأربع ساعات 200. السيناريو الصعودي ومعه مشتري خيارات استدعاء الزوج على الأرجح سينتظرون إلى حين التعرف على قرار الفائدة الأوربية الذي يصدر بعد ساعات قليلة ولكن في كل الأحوال فان أهدافهم الصعودية تبقى واضحة عند منطقة المقاومة المذكورة أنفا وفي حال حدوث تغير ايجابي قوي في العوامل الأساسية فقد نشهد كسرا صعوديا حاسما أعلى المستوى 1.3200

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=df601ba51c3747304ad48ca5709a7880&t=9998
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ضعف بيانات التجزئة في منطقة اليورو 6/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.