إضافة رد
  #1  
قديم 12-05-2012, 07:58 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي ارتفاعا معنويات متداولي الخيارات الثنائية 5/12/2012

ارتفاعا معنويات متداولي الخيارات الثنائية 5/12/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

معنويات متداولي الخيارات الثنائية كانت قد شهدت ارتفاعا واضحا منذ بداية تعاملات الأسبوع بعد إعلان اليونان عن عرض لإعادة شراء سنداتها العامة تقدر قيمته بنحو عشرة مليارات يورو يتم تمويلها من أموال الإنقاذ الأوربية

سوق الاسهم


الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الثلاثاء عل مكاسب هامشية مستفيدة من التفاؤل النسبي لمتداولي الخيارات الثنائية بشأن التطورات الأخيرة في ملف الديون السيادية في كلا من اسبانيا واليونان. معنويات متداولي الخيارات الثنائية كانت قد شهدت ارتفاعا واضحا منذ بداية تعاملات الأسبوع بعد إعلان اليونان عن عرض لإعادة شراء سنداتها العامة تقدر قيمته بنحو عشرة مليارات يورو يتم تمويلها من أموال الإنقاذ الأوربية. في الجانب الاسباني كان ملاحظا تحسن توقعات المستثمرين بعد تراجع عائد السندات الحكومية وذلك بعد قرار مدريد بطلب خطة إنقاذ رسمية لمساعداتها في إعادة رسملة بنوكها المتضررة من الانكماش الاقتصادي وتبعات الأزمة المالية.في بورصة لندن, خيم اللون الأحمر على مؤشر الفايننشال تايمز في ختام التعاملات وذلك بعد قيام اتحاد الغرف التجارية في بريطانيا بخفض توقعاته لنمو الاقتصاد خلال العام القادم من 1.2% إلى 1% , أيضا فان توقعات النمو في 2014 تراجعت من تقديراتها السابقة خلال سبتمبر أيلول الماضي والتي كانت عند 2.2% لتسجل وفق التوقعات الأخيرة 1.8%. المدير العام للغرف التجارية البريطانية ذكر في تصريحاته بالأمس ان توقعات النمو لا تزال ضعيفة جدا مشددا على ضرورة ان تقدم الحكومة على انتهاج سياسات جديدة لدعم مناخ الأعمال والذي تضرر بشكل واضح من سياسات التقشف وخفض العجز التي انتهجتها في الفترة الماضية. التقرير المشار إليه أيضا رجح هبوطا حاد في قراءة نمو الناتج المحلي خلال الربع الأخير من هذا العام لتصل إلى 0.1% مرجعا ذلك إلى تلاشي العوامل المؤقتة التي دعمت قراءة النمو في الربع الثالث والتي أخرجت الاقتصاد البريطاني من دائرة الكساد للمرة الأولى في نحو عام حين سجلت نموا بنسبة 1%.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تداولات الثلاثاء على تراجع عام مقتفية اثر نظريتها في وول ستريت والتي أنهت جلسة الاثنين على خسائر متوسطة في أعقاب بيانات التصنيع الأمريكية التي جاءت مخيبة لأمال متداولي الخيارات الثنائية.المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم كانت قد أصدرت قراءتها لمؤشر ismالتصنيعي عن أكتوبر تشرين أول الماضي والذي هبط إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة سنوات عند 49.5 . وسطاء الخيارات الثنائية أيضا أشاروا إلى قلق المستثمرين من تأثيرات ما يعرف باسم الهاوية المالية مع غياب الحسم عن المفاوضات الجارية بين المشرعين من الحزبيين الرئيسيين في الكونجرس الأمريكي.خيارات الأسهم الاسترالية فشلت في الاستفادة من قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية خلال اجتماعه بالأمس وذلك بسبب اللهجة المتشائمة التي آتى عليها محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية وأشار فيها إلى استمرار التوقعات بضعف الطلب العالمي على الموارد الطبيعية والتي تعد المصدر الأول لدخل البلاد.في بورصة طوكيو , تراجعت خيارات مؤشرات الأسهم اليابانية بضغط من عمليات جني الأرباح والتي وجدت فرصة للبيع في ضوء سلبية البيانات الأمريكية وبهدف الحفاظ على قدر من المكاسب القوية التي سجلتها في الأيام الماضية. مؤشر نيكاي كان قد سجل ارتفاع بنحو 9% خلال الأسبوعيين الماضيين فقط , وكانت أسهم قطاع التصدير هي الرابح الرئيسي من بينها مستفيدة من التراجع الحاد في قيمة الين والذي يجعل من المنتجات اليابانية أكثر تنافسية في الأسواق الخارجية.

الأسهم الأمريكية
واصلت نمط تداولاتها الباهتة لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات جلسة الثلاثاء وان كانت أفضل أداءا من تداولات الاثنين التي أغلقتها على خسائر متوسطة.الضغط الرئيسي على معنويات متداولي الخيارات الثنائية لا يزال مرتبطا بحالة عدم اليقين حول ما يسمى بالهاوية المالية والترقب الحذر للمفاوضات الجارية في واشنطن حيث يسعى المشرعين في الكونجرس من الحزبيين الرئيسي إلى حل يجنب البلاد مأزقا ماليا بحلول بداية العام القادم. بدون التوصل إلى هذا الحل فان سلسلة من إجراءات زيادة الضرائب تقدر بنحو 400 مليار دولار وخفض الإنفاق العام تزيد عن 200 مليار دولار سيتم تطبيقها في الأول من يناير كانون ثاني القادم. الجمهوريون تقدموا بعرض خلال الساعات الماضية يقضي بتقليص عجز الموازنة الفيدرالية خلال السنوات العشر القادمة بنحو 2.2 تريليون دولار إلا ان العرض الجمهوري قوبل برفض البيت الأبيض الذي رأى فيه محاولة جديدة لتجنيب الأغنياء المساهمة في زيادة الموارد الحكومية في الوقت الذي ينقل فيه اغلب الأعباء على الطبقة المتوسطة والتي تمثل البيئة الانتخابية الرئيسية للديمقراطيين.

أسواق السلع

أسعار النفط
هبطت في تداولات الثلاثاء بأكثر من 1% مسجلة أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة أيام على حدود المستوى 87.55$ للبرميل لتنهي بذلك سلسلة مكاسب دامت منذ تداولات الأربعاء الماضي.تزايد وتيرة تفعيل خيارات وضع النفط كان المحرك الرئيسي لها استمرار قلق متداولي الخيارات الثنائية من تطورات المفاوضات الجارية في واشنطن للاتفاق بين الحزبيين الرئيسيين في الولايات المتحدة حول تجنب ما يعرف باسم الهاوية المالية والتي تشمل سلسلة من إجراءات تخفيض الإنفاق العام وزيادة الضرائب ستوقع الاقتصاد الأكبر عالميا والأكثر استهلاكا للطاقة في حالة من الركود العميق لا يمكن الفكاك منها.سلبية بيانات التصنيع الأمريكية جنبا إلى جنب مع الخسائر الحادة في أسواق السلع الثنائية الأخرى دعمت من شهية البيع بالأمس ويبدوا أيضا ان متداولي النفط فضلوا التفكير بالبيع لجني قدر من مكاسب الارتفاعات الأخيرة خصوصا مع التوقعات بإظهار مخزونات البيانات الأمريكية ارتفاعا بنحو مليوني برميل وهو ما سيمثل ضغطا على سعر الخام خصوصا في هذا المناخ الغير ايجابي بشكل عام للأصول المرتبطة بالمخاطرة.برغم خسائر الأمس فان الصورة الفنية لا تزال ايجابية بشكل عام مع استقرار السعر أعلى خط الترند الصاعد من قيعان الشهر الماضي أيضا فان الكسر الفني الذي شهده بداية الأسبوع أعلى المستوى النفسي 90 سيستلزم قدر من مماطلة السعر دون تلك المنطقة قبل تأكيد فشله وبالتالي اقتناع مشتري خيارات استدعاء الزوج بان الزخم الصعودي ليس كافيا لتحقيق هذا الاختراق الفني الهام في هذه الفترة , ولكن كما قولنا فان هذا قد يستلزم بعض الوقت خصوصا في ظل ضعف العملة الأمريكية.

سوق الفوركس

خيارات الدولار الكندي
حققت مكاسب متوسطة في تداولات الأمس بعد ان أبقى بنك كندا المركزي على أسعار الفائدة دون تغير عند 1% كما كان متوقعا. متداولي الخيارات الثنائية فضلوا شراء خيار استدعاء الدولار الكندي بعض قراءة البيان المصاحب لقرار الفائدة الذي ذكر فيه البنك المركزي بأنه قد يكون في حاجة إلى سحب جزء من أموال التحفيز المالي للوفاء بمعدل التضخم المستهدف عند 2% . اللهجة التقيدية الملحوظة قدمت دعما على ذات القدر للعملة الكندية جنبا إلى جنب مع نغمة التفاؤل التي أبادها صانعي السياسة النقدية تجاه توقعاتهم لنمو الاقتصاد الصيني والذي يعد المستهلك الثاني للنفط عالميا والذي يشكل بدوره جزئا رئيسيا من صادرات البلاد السلعية.

التحليل الفني

الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الثلاثاء إلى أفضل مستوياته في أكثر من أسبوع عند قمة الأمس 1.0483 وذلك بعد ان تمكن من استيعاب التأثيرات السلبية المفترضة لقرار خفض أسعار الفائدة على الدولار الاسترالي وتراجع أسواق الأسهم والسلع وهو أمر يبدوا مربكا بعض الشيء من ناحية التحليل الأساسي. في كل الأحوال سنجد ان الزوج يتجه نحو اختبار احد خطوط المقاومة المحورية في المنطقة 1.0479 – 1.0488 والتي تضم بداخلها عدد من القمم الشهرية الهامة فضلا عن نموذج لقمة ثنائية قد يتطور إلى قمة ثلاثية في حال تمكن منطقة المقاومة المذكورة من احتواء التعافى الراهن. في السيناريو الصعودي فان الهدف الرئيسي التالي للزوج سيكون عند قمة سبتمبر أيلول الماضي 1.0623 إلا أننا يجب ملاحظة وجود مقاومة هامة سابقة بل ولها اعتبارها في المدى الطويل يوفرها خط الترند الهابط من قمة العام الماضي 1.1080 وذلك عند 1.0540 , وأيضا سيسبقها قمة 21 سبتمبر 1.0518 . على الجانب الأخر فان الزوج يبدوا مستفيدا بعدد من عوامل الدعم الهام يأتي أولها عند حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط الأخير 1.0623 – 1.0148 وذلك عند 1.0440 يليه خط الترند الصاعد من قيعان نوفمبر تشرين أول الماضي 1.0286 وذلك عند 1.0412 ثم القاع المحوري ونقطة ارتكاز ترند الهبوط الأخير 1.0390 تجاوز تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي وخط الموفينج 200 على شارت الأربع ساعات عند 1.0355.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4264ace2130e0e0532d379d9f6fedad8&t=9988
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ارتفاعا معنويات متداولي الخيارات الثنائية 5/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.