إضافة رد
  #1  
قديم 12-04-2012, 08:00 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي اليونان تريد اعادة شراء السندات الحكومية 4/12/2012

اليونان تريد اعادة شراء السندات الحكومية 4/12/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


اليونان تريد اعادة شراء السندات الحكومية 4/12/2012 من iOption

سوق الاسهم-(تحسن مؤشرات التصنيع في الصين تدعم الأسهم الأسيوية وسلبية نظيرتها الأمريكية تضغط على باقي الأسواق)

الأسهم الأوربية
أغلقت تداولات جلسة الاثنين على مكاسب طفيفة مدعومة بايجابية البيانات الاقتصادية التي صدرت مبكرا في أسيا جنبا إلى جنب مع بدء أولى خطوات تطبيق بنود خطة الإنقاذ اليونانية. الوكالة الحكومية لإدارة الديون العامة في اليونان ذكرت بأنها ستبدأ في إعادة شراء السندات الحكومية مقابل معدلات خصم تتراوح ما بين 30 و40% وذلك وفق ما يسمى بالمزاد الهولندي والذي يبدأ عادة بطريقة عكسية عن المزادات العادية حيث يبدأ العرض بأعلى سعر يليه تخفيض العروض. اليونان من المتوقع ان تنفق نحو 10 مليارات يورو خلال هذه العملية وذلك مقابل استدعاء سندات قيمتها 30 يورو أي أنها تسعى بموجب الأموال الأوربية إلى تخفيض الأعباء عليها بواقع 20 بليون يورو عن طريق استدعائها للسداد قبل تاريخ الاستحقاق. وزراء مالية منطقة اليورو عقدوا بالأمس اجتماعا في بروكسيل لمناقشة الإجراءات اليونانية خصوصا بعد موافقة البرلمان الألماني على بنود الاتفاق الجديد, وزراء اليورو سوف يناقشون أيضا حزمة الإنقاذ القبرصية والتي تقدر قيمتها بنحو 10 بليون يورو.في جانب البيانات الاقتصادية, آتت القراءة المراجعة لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي لمنطقة اليورو دون تغير خلال نوفمبر تشرين أول الماضي لتقف عند 46.2 , وعلى الرغم من انه يمثل أعلى مستوياتها منذ مارس آذار الماضي إلا أنها تظهر بقاء التوقعات في هذا القطاع الحيوي على أرضية انكماشية.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تداولات الثلاثاء على تباين واضح وذلك على الرغم من ايجابية بيانات التصنيع الصينية وتوقعات تيسير السياسة النقدية في كلا من اليابان واستراليا إلا ان استمرار القلق بشأن الهاوية المالية في الولايات المتحدة حجم كثيرا من إقبال متداولي الخيارات الثنائية على الشراء.قراءة مؤشر HSBC المعنية بقياس النشاط التصنيعي في الصين أظهرت عودة توقعات التشغيل والتوظيف في هذا القطاع الحيوي للاستقرار على أرضية توسعية بعد ان سجل أفضل مستوياته في أكثر من عام عند 50.5 صعودا من قراءة أكتوبر تشرين أول والتي كانت عند 49.5 . البيانات المشار إليها جاءت متوافقة مع البيانات الرسمية والتي صدرت خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث سجل مؤشر PMI أفضل مستوياته في سبعة أشهر عند 50.6.خيارات الأسهم اليابانية والاسترالية سجلت هي الأخرى مكاسب جيدة وذلك مع توقعات تيسير السياسة النقدية في كلا البلدين حيث من المتوقع ان يقدم بنك اليابان المركزي على اعتماد مزيد من إجراءات التسهيل الكمي في اجتماعه الذي يعقد بعد نحو أسبوعين , أي بعد أربعة أيام من انتهاء الانتخابات اليابانية التي من المرجح ان تأتي بالمعارضة إلى سدة الحكم والذي يدعوا زعيمها بوضوح إلى انتهاج سياسات تكيفيه غير مسبوقة. أما في استراليا فان اجتماع السياسة النقدية للبنك الوطني الاسترالي خلال الساعات الأولى من ساعات اليوم من المتوقع ان يقدم فيه صانعي السياسة النقدية على تخفيض أسعار الفائدة مع استمرار تباطؤ النمو الاقتصادي خصوصا وان البنك المركزي لن يعقد اجتماعه القادم سوى بعد ثلاثة أشهر وهو ما يعني انه قد يضطر إلى تثبيت السياسة النقدية إلى فبراير شباط القادم.

الأسهم الأمريكية
أغلقت تداولات الاثنين على خسائر متوسطة لتتراجع عن مكاسبها المبكرة التي كانت قد افتتحت عليها تعاملات الأسبوع بعد ان اظهر متداولي الخيارات الأمريكية ردة فعل ايجابية على تحسن بيانات التصنيع في آسيا. برغم ذلك فان شهية الشراء لم تستمر طويلا بعد ان أصدرت المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم تقريرها عن مديري المشتريات في القطاع التصنيعي والذي هبط خلال نوفمبر تشرين ثاني إلى 49.5 نزولا من القراءة السابقة والتي كانت 51.7 فيما كان اغلب محللي الخيارات الثنائية يتوقعون استقرارها دون تغير. من السابق لأوانه القول بان توقعات النشاط في القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة عادت للركود لان هذا الافتراض يتطلب استقرار عدة قراءات متتالية دون المستوى النفسي 50 ولكن يمكن القول ان الأثر النفسي كان أقوى من أداء المؤشر ذاته خصوصا وانه اجبر المستثمرين, الحذرين بطبيعتهم من تطورات الموقف فيما يعرف بالهاوية المالية, على العودة مجددا للجلوس على الخطوط الجانبية إما في انتظار تطورات جديدة في المفاوضات الجارية حول سياسة الضرائب والإنفاق العام أو على الأقل الانتظار إلى نهاية الأسبوع حيث تصدر سلسلة من البيانات الاقتصادية الهامة.

أسواق السلع- (الذهب يصحح قدرا من خسائره الأخيرة ولكن دون زخم مقنع )

أسعار الذهب
سجلت مكاسب طفيفة في تعاملات بداية الأسبوع لتتداول لفترة قصيرة أعلى الحاجز 1720$ للأوقية مدعومة بصفة رئيسية من تراجع قيمة الدولار الأمريكي والذي هبط إلى أدنى مستوياته في شهر ونصف أمام اغلب العملات الرئيسية.سلبية بيانات التصنيع التي صدرت في الولايات المتحدة ساهمت في إعادة إحياء تكهنات متداولي الذهب الثنائية بان يقدم الفيدرالي الأمريكي على اعتماد مزيد من إجراءات التيسير النقدي في اجتماعه خلال الشهر الحالي وهو الأمر الذي يعد بصورة تقليدية احد العوامل الضاغطة على سعر العملة الأمريكية وبالتالي يجعل من المعدن الأصفر اقل تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى, ومن ثم أكثر جاذبية للشراء. الصورة الفنية تظهر توطيد السعر في سياق ترند الهبوط الأخير من قمة الشهر الماضي 1754$ فيما يواجه المعدن مقاومة قريبة يوفرها حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود من 1672$ جنبا إلى جنب مع خط الموفينج 200 على شارت الساعة والمتواجد حول 1722$ . الهدف التالي في حال كسر المقاومة المذكورة سيكون عند 1731.50$ أما في حال الفشل في تحقيق هذا السيناريو فان الزوج على الأرجح سيعاود اختبار دعمه الرئيسي في المدى القريب والذي يمثله بكل وضوح المستوى النفسي 1700$ حيث يجمع عدة قيعان يومية قوية جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الصعود المذكور.

سوق الفوركس (الباوند يتعافى مع تحسن البيانات البريطانية وضعف العملة الخضراء )

خيارات الباوند البريطاني
صعدت في تداولات الأمس إلى أفضل مستوياتها في أكثر من أربعة أسابيع أعلى المستوى 1.6100 مدعومة بايجابية بيانات مديري المشتريات في القطاع التصنيعي جنبا إلى جنب مع التراجع العام في أداء العملة الأمريكية خلال تداولات الأمس . من الضروري ملاحظة ان الباوند البريطاني لا يزال مستفيدا من التحسن المفاجئ والقوي في قراءة الناتج المحلي خلال الربع الثالث من هذا العام والذي سجل نموا بـ 1% بعد ثلاثة فصول متتالية من الانكماش. برغم ذلك فان كثيرون بما فيهم السلطات البريطانية نفسها لا يزالوا متشائمين بشأن توقعات الأداء الاقتصادي مرجحين ان يكون التحسن المشار إليه كان ناتجا عن عوامل مؤقتة مثل دورة الألعاب الاولمبية التي شهدتها العاصمة لندن قبل أشهر قليلة. أيضا فان تصريحات صانعي السياسة النقدية في انجلترا لم تستبعد بعد من حساباتها خيارات زيادة مخصصات برنامج شراء الأصول أو ما يعرف بالتسهيل الكمي والتي تعد احد العوامل الأساسية في تعزيز سلبية التوقعات بالنسبة للعملة البريطانية.

التحليل الفني – ( الباوند دولار أعلى المستوى 1.6100 مع بداية الأسبوع والتوقع يشير إلى توطيد موضعه قبل مواصلة الصعود )

الباوند/ الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الاثنين إلى أفضل مستوياته في نحو خمسة أسابيع عند قمة الاثنين 1.6115 مدعوما بتحسن البيانات البريطانية وضعف أداء الدولار الأمريكي.بالنظر على الرسم البياني المرفق يمكننا ملاحظة كسر مبدئي أعلى خط الترند الهابط من القمم السنوية أعقبه محاولة استهداف غير ناجحة حتى الآن لحاجز تصحيح 61.8% فايبو لترند الهبوط 1.6303 – 1.5822 والذي يتواجد عند 1.6120 . الكسر هنا يفتح الطريق باتجاه قمة الشهر الماضي ونموذج القمة الثنائية عند البيفوت المحورية 1.6173 ويمكن لمتداولي الخيارات الثنائية على الباوند توقع تسارع وتيرة الصعود لاستهداف القمم السنوية المذكورة في حال الكسر بشكل حاسم أعلى تلك المقاومة وان كان من المرجح الا يتجاوزها الزوج الا تحت وقع حدوث تغير جوهري في العوامل الأساسية. التراجع اليومي المشار إليه عن قمم الفترة قد يرجح من سيناريو صعودي أخر يتمثل في إعادة اختبار خط الترند المكسور كدعم مستجد ( حاليا عند 1.6070 ) أما في حال الفشل في تحقيق ذلك وتعزيز الهبوط بإزالة دعم حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي عند 1.6060 فان الأهداف الهبوطية التالية ستتواجد عند قيعان 30 نوفمبر تشرين ثاني الماضي 1.6015 يليها الحاجز النفسي 1.600 والذي يتزامن معه حاليا خط الموفينج 200 على شارت يليه ذات الموفينج على إطار الأربع ساعات عند 1.5990 ثم نقطة ارتكاز ترند الصعود الحالي 1.5960.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4a751a46d89a291d11e0186373d5eef9&t=9978
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اليونان تريد اعادة شراء السندات الحكومية 4/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.