إضافة رد
  #1  
قديم 11-30-2012, 10:58 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي 30/11/2012

تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي 30/11/2012

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .

تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي يحول الدولار الى الاتجاه الهبوطي

تعرض الدولار الأمريكي كملاذ آمن الى خسائر مقابل العديد من العملات الأساسية يوم أمس، حيث ارتفع معدل التفاؤل في التعافي الاقتصاد العالمي مما أدى إلى ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة في السوق. ونتيجة لذلك، تمكن كل من النفط الخام والذهب من تعويض بعض الخسائر التي تعرضوا لها في وقت سابق من الأسبوع. ومع استعداد الأسواق للإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع، سوف يرغب تجار الفوركس في التركيز على أية تطورات في المفاوضات بين قادة الولايات المتحدة في الكونغرس بشأن الميزانية. ووفي حالة وجود ما يشير الى اقتراب التوص الى اتفاق فإن هذا قد يؤدي إلى مكاسب إضافية للأصول ذات العوائد المرتفعة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

إشارات باقتراب التوصل الى اتفاق بشأن الهاوية المالية تؤدي الى خسائر للدولار
تسبب ارتفاع معدلات التفاؤل بأن الزعماء الكونجرس الأمريكي قد يصل إلى اتفاق قريبا لتجنب سلسلة من الزيادات الضريبية وخفض الإنفاق التلقائي، المعروف أيضا باسم "الهاوية المالية"، في انخفاض الدولار كملاذ آمن مقابل العديد من العملات الأساسية يوم أمس. مقابل الفرنك السويسري انخفض الدولار نحو 40 نقطة على مدار الجلسة الأوروبية، حيث وصل في نهاية المطاف الى 0.9260. وقد ارتفع الباوند/ دولار أمريكي نحو 35 نقطة خلال منتصف جلسة التداول الى 1.6047، قبل أن يؤدي التصحيح الهبوطي البسيط إلى اندفاع هذا الزوج إلى 1.6035.اليوم، سوف يرغب تجار الدولار في مواصلة رصد التطورات فيما يتعلق بمفاوضات "الهاوية المالية".وفي حالة وجود اي إشارة تدل على أن الاتفاق وشيك، مما قد يؤدي إلى المزيد من الخسائر للدولار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لخطاب من رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي ان يؤدي الى بعض التذبذب في السوق. إذا اشار رئيس البنك المركزي الأوروبي إلى أي تحسينات في الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو، فقد تؤدي الرغبة في المخاطرة الى انخفاض الدولار.

اليورو

اليورو يستقيد من ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق
سجل اليورو ارتفاعات مقابل العملات الآمنة يوم أمس، عقب صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية التي عززت من التفاؤل في الانتعاش الاقتصادي العالمي وارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة. ارتفع اليورو / ين أكثر من 40 نقطة خلال جلسة التداول الأوروبية ليصل إلى 106,78. وقد ادى التصحيح الهبوطي البسيط الى انخفاض هذا الزوج الى 106,65 في بداية الجلسة المسائية. مقابل الدولار الأمريكي، ارتفعت العملة الموحدة أكثر من 70 نقطة، ووصل في نهاية المطاف الى مستوى 1.3000 الحاجز النفسي الهام.اليوم، قرر الاعلان عن عدة أحداث وأخبار من منطقة اليورو والتي لديها القدرة على خلق تقلبات الأسواق قبل إغلاق السوق لعطلة نهاية الأسبوع. سوف يرغب تجار اليورو في التركيز على خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي، ويليه معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي وتقييم مؤشر اسعار المستهلك. واي نتيحة أفضل من التوقعات قد تؤدي إلى مكاسب إضافية لليورو خلال منتصف يوم التداول. وعلاوة على ذلك، فإن أي تقدم في المفاوضات بين زعماء الكونغرس الأميركي بشأن الميزانية قد يؤدي الى ارتفاع العملات ذات المخاطر العالية مثل اليورو.

الذهب

الذهب يعوض بعض ما تكبده من خسائر في وقت سابق
بعد أن هبط بما يزيد عن 30 دولار للاوقية في وقت سابق من الأسبوع، تمكن الذهب من التعافي الجزئي خلال التعاملات الأوروبية أمس وسط ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطر بين المستثمرين. وقد ارتفع هذا المعدن الثمين بما يقارب 8 دولار للاوقية خلال منتصف يوم التداول، حيث وصل في نهاية المطاف إلى 1727,48 دولار أمريكي، قبل أن يؤدي التصحيح الهبوطي الطفيف الى انخفاض السعر الى مستوى 1725 دولار أمريكي.ومع استعداد الأسواق للإغلاق لعطلة نهاية الأسبوع، سوف يرغب تجار الذهب في مواصلة رصد التطورات في المفاوضات الجارية بين قادة الكونغرس الامريكي بشأن الميزانية. وأي بوادر تدل على ان هناك اتفاق وشيك لتجنب "الهاوية المالية" قد يؤدي إلى ارتفاع الرغبة في المخاطرة أكثر، والتي سيرتفع سعر الذهب للأعلى.

النفط الخام

النفط الخام يستفيد من الأخبار الأمريكية الإيجابية
تمكن سعر النفط الخام من الارتفاع بما يقارب 2 دولار للبرميل أمس، بعد الإعلان عن مجموعة من الأخبار الأمريكية الإيجابية التي أدت إلى تكهنات بأن الطلب الأمريكي على النفط سيزيد أيضا. وقد بلغ سعر النفط الخام في نهاية المطاف مستوى 88،64 دولار قبل ان يؤدي التصحيح الهبوطي البسيط إلى انخفاض الاسعار إلى 88،30 دولار خلال تعاملات بعد الظهر.اليوم، يعني عدم وجود مؤشرات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة أن أسعار النفط قج تعتمد في حركتها على أخبار منطقة اليورو. وسوف يرغب التجار في التركيز على خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي. اذا جاء في خطابه ما يدل على أي تحسينات في الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو، قد يستمر النفط في الارتفاع على مدار اليوم.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
في حين أنه يبدو ان مؤشر MACD/OsMA على وشك تشكيل تقاطع هبوطي على الرسم البياني الأسبوعي ، إلا ان معظم المؤشرات الفنية الأخرى على المدى الطويل تظهر ان هذا الزوج يتحرك في مدى محدود. قد تكون طريقة الانتظار والترقب هي الإستراتيجية المفضلة هنا حتى تقدم صورة أوضح نفسها.

الباوند/ دولار أمريكي
يبدأ البولنجر باند على الرسم البياني الأسبوعي في الضيق هي ، مشيرا إلى أن هذا الزوج قد يشهد تحولا في السعر في الأيام القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يبدو ان مؤشر MACD/OsMA على وشك تشكيل تقاطع هبوطي علىعلى الرسم البياني ذاته. قد يرغب التجار في فتح صفقات بيع على هذا الزوج.

الدولار/ الين الياباني
وقد دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء ، مشيرا إلى أن هذا الزوج قد يشهد تصحيح هبوطي في الأيام القادمة. وفي علامة أخرى على الحركة الهبوطية الوشيكة، يبدو ان مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي على وشك الارتفاع فوق مستوى 70. قد يكون البيع هو الخيار الحكيم لهذا الزوج.

الدولار/ الفرنك السويسري
في حين أن البولنجر باند يبدا في الضيق الرسم البياني اليومي ، مما يدل على أن اتجاه السعر يمكن أن يتحول في المستقبل القريب، إلا أن المؤشرات الفنية الاخرىعلى المدى الطويل تفشل في توفير إشارات واضحة حول الاتجاه الذي سيتحول إليه السعر. قد تكون طريقة الانتظار والترقب هي الخيار الأفضل لهذا الزوج.

البيسو المكسيكي/ الدولار الامريكي
تكون على مؤشر الاستوكاستك على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي، مما يدل على ان التصحيح الصعودي ق يتحقق في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، يقع مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته في منطقة ذروة البيع. وقد يرغب تجار الفوركس في الدخول في صفقات شراء اليوم قبل اي تصحيح صعودي محتمل.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e951081a5127e61bdc6f097ffb160e60&t=9919
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي 30/11/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.