إضافة رد
  #1  
قديم 11-22-2012, 08:25 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي غياب الحسم عن ملف المساعدات اليونانية 22/11/2012

غياب الحسم عن ملف المساعدات اليونانية 22/11/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

غياب الحسم عن ملف المساعدات اليونانية يزعج أسواق الأسهم لبعض الوقت

سوق الاسهم-(غياب الحسم عن ملف المساعدات اليونانية يزعج أسواق الأسهم لبعض الوقت )

الأسهم الأوربية
أغلقت تداولات الأربعاء على مكاسب طفيفة مع هدوء قلق متداولي الخيارات الثنائية نسبيا من الفزع الذي سببه فشل اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في التوصل إلى اقتراح حاسم بشأن ملف المساعدات اليونانية.وزير مالية لوكسمبورج والرئيس الحالي لما يسمى بالمجموعة المالية والتي تضم المسئولين الماليين في دول منطقة العملة الموحدة حاول تهدئة مستثمري الخيارات الثنائية بالتأكيد على ان القرار المتعلق بتمرير المساعدات إلى اليونان بات قاب قوسين أو أدنى الا انه ينتظر بعض التفاصيل الفنية التي ستتم معالجتها في اجتماع الاثنين القادم. حتى الآن لا توجد أسباب رسمية لهذا التأجيل المفاجئ إلا ان كثير من متابعي أسواق الخيارات الثنائية يرجحون بان معارضة صندوق النقد الدولي للتعديلات المقترحة خاصة تلك المتعلقة بمنح اليونان فترة سماح لمدة سنتين كانت هي السبب الرئيسي في غياب الحسم عن المفاوضات الراهنة.محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي اظهر تصويت الأعضاء بالإجماع على إبقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية 0.5% إلا قرار تثبيت مخصصات برنامج شراء الأصول والمقدرة بـ 375 بليون باوند وجد معارضة من العضو ديفيد مايلز والذي طالب بزيادة مخصصات التسهيل الكمي بـ 25 بليون باوند إضافية.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تداولات الأربعاء على تباين واضح مع تجدد القلق بشأن التطورات المالية لمنطقة اليورو بعد تأجيل الحسم في ملف الديون اليونانية وقرار موديز بتخفيض التصنيف الائتماني لفرنسا. في طوكيو , واصلت الأسهم اليابانية مكاسبها لتسجل أفضل مستوياتها في نحو شهرين مدعومة بايجابية أداء قطاع التصدير مع تواصل تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ بداية العام وهو الأمر يجعل من الصادرات اليابانية ومعها باقي الأصول المالية اقل تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. ضعف قيمة الين الياباني ترجع بصفة رئيسية إلى اللهجة التوسعية القوية التي يبديها الحزب الليبرالي المعارض والمرجح فوزه في الانتخابات العامة منتصف ديسمبر كانون أول الماضي. برغم ذلك فان بيانات التجارة اليابانية حجمت كثير من مكاسب بورصة طوكيو بالأمس وذلك مع اتساع عجز ميزان التجارة إلى 549 بليون ين خلال أكتوبر تشرين أول الماضي وهو ما أتى اكبر كثيرا من العجز المتوقع عند 360 بليون ين. محللي أسواق الخيارات الثنائية لاحظوا ان النزاع الحدودي الناشب بين كلا من اليابان والصين لا يزال يلقي بتبعته السلبية على أداء الاقتصاد الياباني حيث تراجعت الصادرات إلى الصين بنسبة 11.6% خلال الشهر الماضي بعد ان كانت قد سجلت تراجعا تاريخا بأكثر من 14% في سبتمبر أيلول الماضي. الجدير بالذكر ان السوق الصينية كانت تستوعب نحو 18% من إجمالي الصادرات اليابانية.

الأسهم الأمريكية
أغلقت تداولات الأربعاء على مكاسب متوسطة مدعومة بصفة رئيسية من التوصل إلى قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس والذي تم الإعلان عنها اليوم بوساطة مصرية في القاهرة.البيانات الأمريكية التي صدرت بالأمس أظهرت انخفاض طفيف في إعانات البطالة الأسبوعية لتسجل 410k . برغم ذلك فان اقتراب نهاية تداولات الأسبوع حيث تغلق الأسواق الأمريكية غدا بسبب عطلة عيد الشكر كما ان جلسة تداولات الجمعة ستكون قصيرة وبالتالي فان اغلب متداولي الخيارات الأمريكية لم يلقوا بالا لبيانات الأمس أو حتى التطورات المقلقة في أوربا وأجلوا في معظمهم اتخاذ أية قرارات حاسمة إلى بداية الأسبوع القادم.

أسواق السلع- (تداولات باهتة لخيارات الذهب قبيل العطلات الأمريكية )

أسعار الذهب
أغلقت على مكاسب طفيفة في تعاملات الأمس مدعومة ببعض التقارير التي تحدثت عن ارتفاع مشتريات البنوك المركزية في بعض الدول النامية لدعم احتياطاتها من المعدن الأصفر جنبا إلى جنب مع تزايد القلق من تطورات الأزمة المالية في منطقة اليورو.التحركات الجانبية لخيارات الذهب الثنائية خلال اليومين الماضيين أظهرت بصورة واضحة ان اغلب المتداولين فضلوا تقليص انكشافهم على المخاطرة خلال عيد الشكر في الولايات المتحدة وأيضا على أمل ان يبدأ الأسبوع الجديد ومعه الحسم في أيا من الملفات الرئيسية لتخفيف حالة الضبابية الراهنة.الصورة الفنية تظهر مماطلة السعر قبيل القمة الشهرية 1738$ للأوقية وهو ما تطور إلى محاولة تصحيح هبوطي في تداولات اليومين الماضيين إلا ان استقرار السعر أعلى المستوى 1720$ للأوقية تظهر وجود طلب شرائي قوي أعلى خطوط الدعم القريبة وبالتالي يمكنك توقع معاودة اختبار القمة المذكورة حتى في حال استمرار التداولات الباهتة الحالية.

سوق الفوركس – (الدولار ين عند أفضل مستوياته في سبعة أشهر مع تزايد توقعات التيسير النقدي في اليابان )

خيارات الدولار ين
واصلت مسارها الصاعد في تداولات الأمس لتكسر بشكل حاسم أعلى المستوى المحوري 82 للمرة الأولى منذ بداية ابريل نيسان الماضي. ضعف الين الياباني وجد رافدا إضافيا مع تدهور بيانات التجارة والانكماش الحاد في أداء الصادرات اليابانية جنبا إلى جنب مع تحسن البيانات الأمريكية والتي تقدم دعما للعملة الخضراء من زاوية تقليص احتمالات تعزيز النهج التوسعي الراهن من قبل الفيدرالي الأمريكي. متداولي خيارات الدولار ين بدوا مركزين انتباههم على تطورات الوضع السياسي في طوكيو خصوصا قبيل الانتخابات البرلمانية التي ستعقد منتصف ديسمبر كانون أول القادم. وفي ظل الاحتمالات التي ترجح فوز الحزب الليبرالي المعارض والذي يدعو إلى انتهاج سياسة توسعية أكثر تشددا , بدا ان متابعي أسواق الفوركس الثنائية يأخذون هذه التصريحات على محمل الجد بأكثر من اعتبارها دعاية انتخابية مؤقتة. يمكن ملاحظة ذلك في استمرار تراجع الين الياباني رغم تصريحات محافظ البنك المركزي بالأمس والذي وصف فيه بعض السياسات التي ينادي بها ابي بأنها غير واقعية مؤكدا في الوقت ذاته على استقلالية قرارات السياسة النقدية في اليابان.

التحليل الفني – (اليورو دولار يتعافى بشكل قوي بعد موجة تراجع حادة في التعاملات المبكرة )

اليورو/ الدولار الأمريكي
بعد موجة تراجع قصيرة في بداية تداولات الأربعاء دفعت بالزوج إلى ادنى مستوياته في نحو أسبوع عند قاع الأربعاء 1.2735 , تمكن اليورو دولار من التعافى بشكل قوي ليستعيد موضعه بشكل مستقر أعلى الحاجز المحوري 1.2800. النظر على شارت اليورو دولار يظهر ان القيعان الحالية تلاقت مع عدد خطوط الدعم القوية حيث خطوط الموفينج 100 و200 على شارت اليومي جنبا إلى جنب مع الخط السفلي لقناة التداول الصاعدة التي بدء الزوج في تشكيلها قبل ثمانية أيام وفي ظل غياب الحسم عن الملف اليوناني والذي يعد عامل المخاطرة الأهم بالنسبة للزوج في الوقت الراهن فان الاستقرار في النطاق الجانبي الأسبوعي كان الخيار المفضل لدى متداولي الخيارات الثنائية في سوق الفوركس بالأمس. في السيناريو الصعودي فان موجة التعافى القوية التي تلت تراجع الأمس دفعت بالزوج إلى أفضل مستوياته في نحو أسبوعين عند قمة الاربعاء 1.2832 إلا ان الكسر أعلى تلك المنطقة سيواجه السعر بعدد من خطوط المقاومة تبدأ عند حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط الأخير 1.3019 – 1.2660 يليها الخط العلوي لقناة التداول المذكورة عند 1.2855 ثم أخيرا المقاومة الرئيسية في المدى القريب المتواجدة حول 1.2880 حيث حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي وخط موفينج الأربع ساعات 200 . الكسر أعلى تلك المنطقة بشكل حاسم ينقل التصحيح الصعودي الراهن إلى موجة تعافى لها اعتبارها على الأقل في المدى القريب ويفتح الطريق مباشرة باتجاه المستوى النفسي 1.300 .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=263d54b5798218fc94798041ca85799c&t=9863
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: غياب الحسم عن ملف المساعدات اليونانية 22/11/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.