إضافة رد
  #1  
قديم 11-19-2012, 10:06 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي ارتفاع الدولار وسط مخاوف بشأن الاقتصاد 19/11/2012

ارتفاع الدولار وسط مخاوف بشأن الاقتصاد 19/11/2012

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .

ارتفاع الدولار وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعات مقابل العديد من العملات الأساسية يوم الجمعة، حيث تسببت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في منطقة اليورو بالاضافة الى التكهنات بأن بنك اليابان سوف تبدأ دورة جديدة من التيسير النقدي في تحويل المستثمرين أموالهم إلى عملات الملاذ الآمن. وخلال هذا الأسبوع، من المتوقع أن تؤدي الأخبار من الولايات المتحدة واليابان ومنطقة اليورو إلى ارتفاع معدل التقلبات في السوق. وسوف يرغب التجار في التركيز اليوم على مبيعات المنازل الأمريكية القائمة، وبيان السياسة النقدية من بنك اليابان يوم الثلاثاء، ومزاد السندات الاسبانية يوم الخميس وأخيرا مؤشر IFO الألماني لمناخ العمل يوم الجمعة.

التحليل الاقتصادي


الدولار الامريكي

هل تؤدي بيانات مبيعات المنازل الامريكية إلى تقلب الدولار
تسببت المخاوف من أن منطقة اليورو قد تنزلق الى ركود أعمق، جنبا إلى جنب مع التوقعات بأن بنك اليابان سوف يبدأ في دورة جديدة من التسهيلات النقدية هذا الأسبوع في ارتفاع معدلات النفور من المخاطرة في السوق وارتفاع الدولار الامريكي كملاذ آمن. مقابل الفرنك السويسري، ارتفع الدولار أكثر من 60 نقطة خلال النصف الأول من اليوم، ووصل الى اعلى مستوى له في نهاية المطاف عند 0.9490، قبل أن يتراجع إلى 0.9454 حيث اغلق الأسبوعه هناك. ارتفع الدولار / ين أكثر من 40 نقطة خلال منتصف يوم التداول ليصل إلى مستوى 81,43، وذلك دون اعلى مستوى خلال 7 اشهر ونصف الشهر. وأغلق هذا الزوج الأسبوع عند 81.31.هذا الأسبوع، سوف يرغب تجار الدولار في التركيز على عدة مؤشرات اقتصادية ذات اهمية كبيرة محتملة. وتتضمن قائمة البيانات اليوم تقرير مبيعات المنازل، الذي سيتم الإعلان عنه في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش مما قد يساعد الدولار على الامتداد في الاتجاه الصعودي الاخير له إن جاء هذا التقرير بقراءة تفوق التوقعات التي تقع عند 4.76 مليون. في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ينبغي التركيز على خطاب بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي يوم الثلاثاء يليه المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية يوم الاربعاء. وسوف يرغب التجار في ملاحظة أنه سيتم إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الخميس لعطلة عيد الشكر.

اليورو

المخاوف اليونانية و الإسبانية تستمر في التأثير على اليورو
بعد ما سجله من مكاسب خلال منتصف الأسبوع الماضي، تحول اليورو إلى الاتجاه الهبوطي مرة أخرى يوم الجمعة، وأدت المخاوف بشأن اقتصادات اليونان وإسبانيا إلى النفور من المخاطرة في السوق. على وجه التحديد، يخشى المستثمرون من عدم قدرة اليونان على تأمين جولة جديدة من أموال خطة الإنقاذ التي هي في أمس الحاجة إليها. وبالإضافة إلى ذلك، أدى تردد في اسبانيا لطلب الإنقاذ من تلقاء نفسها إلى ظهور مخاوف من أن تكاليف الاقتراض في البلاد ستبقى مرتفعة.وانخفض اليورو / دولار أكثر من 80 نقطة خلال الجزء الأول من اليوم الجمعة، ووصل في نهاية المطاف إلى مستوى 1.2689، قبل أن يرتد مرة أخرى إلى 1.2741 حيث اغلق الأسبوع هناك. انخفض اليورو / باوند بما يقرب 50 نقطة على مدار اليوم قبل أن يغلق في نهاية الأسبوع عند 0,8020.خلال هذا الاسبوع، من المحتمل ان تتمثل الاحداث الاساسية في منطقة اليورو في اجتماعات مجموعة اليورو يوم الثلاثاء، ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني ومزاد السندات الاسبانية يوم الخميس، ومؤشر IFO الألماني لمناخ العمل يوم الجمعة. وأي زيادة في تكاليف الاقتراض الإسبانية أو نتيجة أسوأ من التوقعات من البيانات الألمانية قد تؤدي الى امتداد اليورو اليورو في اتجاهه الهبوطي.

الذهب

الذهب يتعرض لخسائر طفيفة بسبب اقتراب موعد "الهاوية المالية"
شهد الذهب حركة تداول هبوطي معتدل يوم الجمعة، وذلك بسبب المخاوف بشأن "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة، والتي ستتحقق عندما يتم خفض الانفاق وزيادة الضرائب بشكل تلقائي، إذا ما فشل الكونجرس في التوصل الى اتفاق الميزانية بحلول نهاية العام، كما ادت هذه المخاوف من نشوب شكوك وقلق بين المستثمرين. بعد انخفاضه بما يقرب 10 دولارا للأوقية خلال التعاملات الصباحية ليصل في نهاية المطاف الى مستوى 1705,41 دولار، وقد تمكن هذا المعدن النفيس من الارتداد الى مستوى 1713,42 واغلق الاسبوع عناك.وخلال هذا الأسبوع، سوف يرغب تجار الذهب في مواصلة رصد المفاوضات بين زعماء الكونجرس والرئيس أوباما بهدف تجنب "الهاوية المالية". وفي حالة أي إشارة إلى انهم يقتربون من التوصل الى اتفاق فقد يؤدي هذا إلى هبوط سعر الذهب. وعلى العكس، إذا كانت المفاوضات لا تزال في طريق مسدود، يمكن أن يؤدي ارتفاع معدلات النفور من المخاطرة إلى ارتفاع الذهب للأعلى.

النفط خام

أسعار النفط ترتفع وسط تصاعد العنف في الشرق الأوسط
تسببت مخاوف المستثمرين من أن الجولة الحالية من العنف في الشرق الاوسط قد تعطل امدادات النفط في ارتفاع أسعار الخام يوم الجمعة. فقد ارتفعت هذه السلعة ما يقرب من 2 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية ووصلت في نهاية التداول إلى 87,32 دولار. وقد أدى التصحيح هبوطي البسيط في الاسعار إلى الهبوط إلى 87,10 دولار والذي اغلق عنده النفط نهاية الأسبوع.وخلال هذا الأسبوع، سوف يرغب التجار في مواكبة أحدث التطورات في الشرق الأوسط، وتحديدا الصراعات الجارية في إسرائيل وسوريا. ومن المرجح ان يؤدي أي تصعيد في العنف إلى مخاوف بشأن العروض النفطية، مما قد يدفع أسعار النفط للأعلى.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
في إشارة إلى أن الحركة الصعودية قد تحدث في الأيام المقبلة، يبدو ان مؤشر MACD/OsMA على الرسم البياني الأسبوعي على وشك تشكيل تقاطع صعودي. و معظم المؤشرات الفنية الأخرى طويلة الأجل لهذا الزوج تقع في المنطقة المحايدة. قد يرغب التجار في الانتظار والترقب حتى تطرح صورة واضحة نفسها.

الباوند/ دولار أمريكي
بدأ البولنجر باند على الرسم البياني اليومي في الضيق، مما يدل على أن السعر يمكن أن يعكس اتجاهه في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك، تكون تقاطع صعودي على مؤشر MACD/OsMA على نفس الرسم البياني . قد يكون فتح صفقات شراء هو الاختيار الذكي لهذا الزوج.

الدولار الامريكي/ الين الياباني
أصبح مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي أقرب إلى تشكيل تقاطع هبوطي، مما يدل على أن هذا الزوج قد يشهد حركة هبوطية خلال الأيام المقبلة. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته، والذي دخل في منطقة ذروة الشراء. قد يكون فتح صفقات بيع هو القرار الحكيم لهذا الزوج.

الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري
تدل معظم المؤشرات الفنية طويلة الأجل إلى أن هذا الزوج يتحرك في مدى تداول محدد، وهذا يعني أنه من الصعب التنبؤ بالاتجاه النهائي في الوقت الحالي. قد يرغب التجار في الانتظار والترقب، ومن المرجح ان تقدم صورة أكثر وضوحا نفسها في الأيام القادمة.

الدولار الاسترالي/ الين الياباني
يقترب مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي من منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني ذاته الى ان السعر بات أقرب إلى تشكيل تقاطع هبوطي. وسوف يرغب تجار الفوركس في التركيز على هذين المؤشرين، لأنهما قد يشيرا إلى أن التصحيح الهبوطي بات قريبا.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e58873c3dd8633e96a09363a57d4f5b2&t=9847
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ارتفاع الدولار وسط مخاوف بشأن الاقتصاد 19/11/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.