إضافة رد
  #1  
قديم 11-02-2012, 08:50 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي انخفاضات في مخزونات النفط الخام الأمريكية 2/11/2012

انخفاضات في مخزونات النفط الخام الأمريكية 2/11/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


انخفاضات في مخزونات النفط الخام الأمريكية 2/11/2012 من iOption

سوق الاسهم -(مكاسب قوية لخيارات الأسهم على خلفية تحسن البيانات الاقتصادية )

الأسهم الأوربية
صعدت إلى أفضل مستوياتها في أكثر من أسبوعين خلال تداولات جلسة الخميس وذلك بعد ان غطت سلسلة البيانات الاقتصادية الجيدة التي صدرت في أوربا وباقي أنحاء العالم على التأثير السلبي لاستمرار حالة الضبابية المحيطة بملف الأزمة المالية في اليونان .خيارات الأسهم الأوربية كانت قد اقتفت اثر الأداء الايجابي في أسيا والذي حفزته ايجابية بيانات التصنيع الصينية وذلك قبل ان تلحقها تحسن مبيعات التجزئة في سويسرا والإسكان في بريطانيا. مكاسب الأسهم الأوربية تزايدت وتيرتها بدرجة كبيرة مع افتتاح الفترة الأمريكية بعد ان أظهرت البيانات الأمريكية ارتفاع ثقة المستهلكين إلى أفضل مستوياتها في أربعة أعوام مصحوبة بقراءة ايجابية لمؤشرات التوظيف والتصنيع .برغم ذلك فان المستثمرون لا يزالوا حذرين سواء قبيل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة أو نتيجة لحالة عدم اليقين المرتبطة بالملف اليوناني, فبعد اجتماع هاتفي لوزراء المالية الأوربيين صدر بيان يطالب السلطات اليونانية بحل الأمور العاجلة حتى تتمكن من إنهاء المفاوضات الجارية مع مؤسسات الترويكا ومعها تمرير الحزمة التالية من أموال الإنقاذ الأوربية التي تحتاجها أثينا بصورة ملحة. الرسالة على ما يبدوا كانت واضحة وهو ان أوربا لن تتساهل بأكثر مما فعلت مع اليونان التي دأبت على مخالفة التزاماتها التي تعهدت بها خلال برامج الإنقاذ المتعاقبة وان كان رضوخ اليونان لتطبيق المزيد من إجراءات التقشف الصارمة لن يكون أمرا ميسورا على حكومة أثينا في ظل الاحتجاجات الشعبية والعمالية التي لا تتوقف.

الأسهم الأسيوية
أنهت تعاملات جلسة الأمس على مكاسب متوسطة مستفيدة من التحسن الكبير في بيانات التصنيع الصينية بعد ان أظهر أكثر من تقرير لتوقعات مديري المشتريات عودة هذا القطاع الحيوي إلى النمو للمرة الأولى في عدة أشهر .معنويات متداولي الخيارات الأسيوية شهدت تحسنا كبير بعد ان أظهرت البيانات الرسمية الصينية الرسمية وتلك التي يصدرها القطاع الخاص تزايد توقعات النمو لدى مديري المشتريات في القطاع التصنيعي . البيانات الرسمية أظهرت عودة النشاط التصنيعي إلى مسار النمو في أكتوبر تشرين أول الماضي بعد شهرين من البقاء على أرضية انكماشية, في مؤشر على استعادة الاقتصاد الثاني عالميا زخم التعافي الذي أفتقده منذ بداية العام جراء تباطؤ الاقتصاد العالمي. مؤشر PMI سجل 50.2 في أكتوبر تشرين أول صعودا من القراءة السابقة 49.8 ليرتفع أعلى الحاجز النفسي 50 للمرة الأولى منذ يوليو تموز الماضي . محللي أسواق الخيارات الثنائية أشاروا إلى ان فاعلية إجراءات التيسير النقدي التي اتخذتها السلطات الصينية مؤخرا قد تكون لها أثار ايجابية بأفضل مما كان متوقعا مرجحين تزايد وتيرة التعافي خلال الربع الأخير من هذا العام . برغم ذلك فان أوامر الصادرات الجديدة لا تزال على أرضية انكماشية وهو ما يعكس استمرار ضعف الطلب الخارجي . الأسهم اليابانية أيضا شهدت نغمة صعودية واضحة وان حجمتها ضعف تقارير الأرباح لعدد من الشركات الكبرى . خيارات أسهم عملاق صناعة الالكترونيات باناسونيك ضغطت بشكل كبير على أداء قطاع التكنولوجيا بعد ان هبطت بأكثر من 19% بعد ان أجرت الشركة خفضا حاد في توقعاتها الربحية خلال العام المالي 2012 . خيارات أسهم مازدا ارتفعت بـ8.4% بعد ان سجلت الشركة أرباح صافية للفصل الثاني على التوالي والتي بلغت خلال الربع الثالث أكثر من 12 مليار ين مقارنة بخسارة أكثر من 14 مليار ين في ذات الفترة من العام السابق .

الأسهم الأمريكية
افتتحت تعاملات الشهر الجديد على ارتفاعات قوية مستفيدة من ايجابية بيانات التوظيف في الولايات المتحدة والتي مكنت خيارات مؤشرات الأسهم الثلاثة الرئيسية من تسجيل مكاسب بأكثر من 1% في سياق مواصلة وول ستريت تعافيها من أثار الإعصار ساندي والذي اجبرها على الإغلاق ليومين متتاليين بداية هذا الأسبوع .مكاسب الأسهم الأمريكية كانت مدعومة بسلسلة من البيانات الايجابية شملت تقارير الأرباح وتحسن أرقام الوظائف في الاقتصاد الأمريكي, وفق تقرير ADP , جنبا إلى جنب مع تراجع إعانات البطالة , الأمر الذي رسم صورة ايجابية لما يمكن ان يأتي عليه التقرير المحوري لنمو أعداد الوظائف بالقطاع غير الزراعي والذي يصدر بعد ساعات قليلة . ايجابية المؤشرات الأمريكية لم تقتصر فقط على بيانات الوظائف حيث أظهرت قراءة مؤشر ISM التصنيعي ارتفاعا قويا لتأتي بأفضل من التوقعات كما صعدت قراءة مؤشر CB لثقة المستهلكين خلال سبتمبر أيلول الماضي إلى أفضل مستوياتها منذ فبراير شباط 2008.فيما يتعلق باسهم الشركات الكبرى سجلت خيارات أسهم اكسون موبيل ارتفاعا جيدا بعد الإعلان عن أرباح قوية خلال الشهور الثلاثة الماضية , وعلى ذات المنوال جاء أداء أسهم عملاقي صناعة السيارات جنرال موتورز وفورد .

أسواق السلع- (الذهب يتراجع عن مكاسبه مع تعافي الدولار الأمريكي )

أسعار الذهب
تراجعت بشكل قوي في منتصف تعاملات الخميس وذلك بعد ان كانت قد سجلت أفضل مستوياتها خلال التداولات الصباحية قرب المستوى 1727$ للأوقية قبل ان تفقد زخمها مع تعافى الدولار الأمريكي بفضل ايجابية البيانات الاقتصادية .متداولي خيارات الذهب الثنائية فضلوا جني أرباح موجة التعافي التي شهدها المعدن خلال اليومين الماضيين وذلك بعد ان أظهرت البيانات الاقتصادية تحسن وتيرة النشاط التصنيعي في الصين وعلى ذات المنوال جاءت بيانات الوظائف والتصنيع وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمر الذي يضعف بشكل تقليدي من توقعات اتخاذ مزيد من الخطوات لتيسير السياسية النقدية في الاقتصادين الأكبر على مستوى العالم , الأمر الذي بدوره يحرم الذهب من احد روافد دعمه الهامة . متداولي الخيارات الثنائية على الذهب أيضا فضلوا التزام الحذر والركون إلى الخطوط الجانبية قبيل التقرير المحوري عن نمو الوظائف في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع اقتراب موعد إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية والتي قد تقود إلى تغيرات هامة قد تطال مسئولي الفيدرالي الأمريكي ذاتهم وبالتالي فان زيادة انكشافهم على المخاطرة في ظل حالة عدم اليقين السائدة عادة لا تكون أمرا محبذا .الصورة الفنية لحركة الذهب برغم ذلك تظهر بقاءه مستقرا أعلى عدد من خطوط المقاومة السابقة وربما الأكثر أهمية هو تماسك الدعم الذي يوفره خط الترند الصاعد من القاع الشهري 1698$ والمتواجد حاليا عند 1713$ وبالتالي سيكون من الضروري استقرار السعر أعلى تلك المنطقة للحفاظ على توقعات استئناف التعافي واستهداف مقاومته التالية والتي ستتواجد بشكل رئيسي على حدود المستوى 1730$ لأوقية.

سوق الفوركس (الجنيه الإسترليني يتراجع مع عودة توقعات التيسير النقدي بعد ضعف بيانات التصنيع )

خيارات الباوند البريطاني
تلقت لطمه قوية في منتصف تداولات الخميس على الرغم من تسجيلها لأفضل مستوياتها في أكثر من أربعة أسابيع خلال التداولات المبكرة أمام الدولار الأمريكي وذلك بعد صدور قراءة مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي والذي اظهر هبوطا مفاجئا للنشاط التصنيعي في المملكة المتحدة بعد ان سجل أدنى مستوياته في عدة أشهر مصحوبا بالفشل في استعادة موضعه أعلى الحاجز النفسي 50 . الأثر الرئيسي لسلبية بيانات التصنيع البريطانية على خيارات الجنية الإسترليني تمثل في استنزاف حالة التفاؤل التي خلقتها بيانات النمو الفصلية التي صدرت الأسبوع الماضي وأظهرت نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 1% في الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضيين . الأمر أيضا يبقى مرتبطا بفكرة توقعات السياسة النقدية فازدياد وتيرة التعافي الاقتصادي كما أظهرتها بيانات النمو دعمت من توقعات إرجاء بنك انجلترا المركزي لاتخاذ أية قرارات متعلقة بزيادة مخصصات برنامجه لشراء الأصول إلا ان ضعف مؤشرات التصنيع بالأمس من المفترض ان يضع هذا الافتراض برمته على المحك.

التحليل الفني (الدولار ين يستعيد توازنه ويغلق أعلى المستوى النفسي 80 )

الدولار الامريكي/ الين الياباني
تعافى الزوج بشكل جيد في تعاملات الأمس ليسجل قمة أسبوعية جديدة عند النقطة 80.17 في إطار موجة التعافي العام للعملة الخضراء على خلفية تحسن البيانات الأمريكية . النظر على الرسم البياني سيظهر بوضوح قدرة الزوج على استعادة زخمه الصعودي سريعا بعد تشكيل قاع تداول عند 79.26 والذي كان قد وصله بعد احتواء القمة الشهرية 80.36 لموجة التعافي التي دامت على مدى الأسبوعيين الماضيين . قدرة مؤشر القوة النسبية على تجاوز المستوى 60 تعطي هي الأخرى بدورها دعما اكبر للسيناريو الصعودي وان كان الأمر سيستلزم الاستقرار أعلى هذا الحاجز الهام وربما يكون مفضلا ان يأتي مصحوبا بتراجع الزوج لإعادة اختبار المستوى النفسي 80 كدعم مستجد قبل ان يبدأ في استهداف القمة الشهرية المذكورة والتي يفتح تجاوزها الطريق باتجاه البيفوت المحورية 81.76 يليها القمة السنوية 84.19 . في السيناريو المعاكس فان تراجع الزوج لما دون خط موفينج الساعة 200 والمتواجد حاليا 79.80 سيفتح الطريق باتجاه القاع الأسبوعي المذكور يليه منطقة الدعم الرئيسية والمفترض عندها الحفاظ على صلاحية التوقع الصعودي في المدى القريب والتي تشكلها حواجز تصحيح فايبو ناتشي 50% و 61.8% لترند الصعود 77.93 – 80.36 وذلك بين 78.85 و79.15 .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f2bfb28faf4dd90ff25e9a499d102dfb&t=9736
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: انخفاضات في مخزونات النفط الخام الأمريكية 2/11/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.