إضافة رد
  #1  
قديم 11-01-2012, 09:35 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي قفزت الأسهم في الجلسة الافتتاحية 1/11/2012

قفزت الأسهم في الجلسة الافتتاحية 1/11/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


قفزت الأسهم في الجلسة الافتتاحية 1/11/2012 من iOption

سوق الاسهم -(أداء متباين في أولى جلسات وول ستريت هذا الأسبوع والبيانات الصينية والأمريكية في بؤرة الاهتمام )

الأسهم الأوربية
خيم اللون الأحمر على مؤشرات الأسهم الأوربية مع إغلاق تعاملات جلسة الاربعاء على الرغم من سلسلة تقارير الأرباح القوية التي أعلنت عنها عدد من الشركات الكبرى إلا ان القلق بشأن توقعات النمو الاقتصادي وتطورات الأزمة المالية في اليونان ساهم في تحفيز موجة بيوع قوية عند انتصاف تداولات جلسة الأمس .خيارات الأسهم الأوربية اقتفت اثر الأداء السلبي لافتتاح تعاملات وول ستريت بعد يومين من الإغلاق بسبب الإعصار ساندي. التطورات اليونانية أثرت هي الأخرى بشكل سلبي على معنويات متداولي الخيارات الثنائية بالأمس خصوصا بعد نفي المسئولين الأوربيين التوصل لاتفاق يسمح لليونان بتلقي الدفعة الثانية من أموال الإنقاذ والتي تحتاجها لتجنب خطر الإفلاس بعد أسابيع قليلة . أيضا فان البيانات اليونانية أظهرت توقعات أكثر سوءا فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي وتحقيق عجز اكبر من المستهدف في ميزانية العام القادم.في الجانب الايجابي , سنجد عدد من الشركات الكبرى التي أعلنت عن بعض تقارير النشاط الجيدة حيث رفعت مجموعة توتال النفطية في فرنسا توقعاتها الربحية بنسبة 20% لتصل نحو 3.35 مليار دولار خلال الربع الثالث مدعومة بارتفاع أسعار النفط . في بورصة لندن هبطت أسهم بنك بركليز بنحو 5% بعد ان أعلن المصرف البريطاني العملاق عن تسجيل خسارة للشهر التاسع على التوالي نتيجة ارتفاع النفقات . أيضا ذكر البنك بأن السلطات الأمريكية فتحت تحقيقين جديدين حول أنشطته في الولايات المتحدة لتضاف إلى سلسلة المشاكل التي أضرت بسمعته على مدار الفترة الماضية .

الأسهم الأسيوية
حققت مكاسب متوسطة في تعاملات جلسة الأمس مقتفية اثر نظيرتها في أوربا التي كانت قد أغلقت على ارتفاعات قوية يوم الثلاثاء بفعل ايجابية تقارير الأرباح , كما ساهمت بيانات الإنتاج الصناعي في كوريا الجنوبية والتي أتت بأفضل من التوقعات في دعم شهية المخاطرة لدى مستثمري الخيارات الأسيوية .أسواق الخيارات الثنائية في أسيا كانت قد افتتحت تعاملات الاربعاء على نغمة صعودية واضحة مستفيدة من تعافى الأسهم الأوربية والتي دفعتها تقارير الأرباح الجيدة التي أصدرتها عدد من الشركات الكبرى في قطاع المصارف والنفط فضلا عن تسجيل الناتج المحلي لاسبانيا انكماشا بأقل من التوقعات والمزاد الناجح للسندات الايطالية . خيارات الأسهم اليابانية تعافت من خسائرها الحادة التي سجلتها في تداولات الثلاثاء بعد ان فشلت الإجراءات التوسعية التي اتخذها المركزي الياباني في تهدئة قلق المستثمرين بشأن أوضاع النمو في الاقتصاد الثالث عالميا وخيبت امل متداولي الخيارات الثنائية والذين كانوا يرغبون في اتخاذ إجراءات أكثر قوة وضخ المزيد من السيولة. الجدير بالذكر ان المركزي الياباني كان قد قرر بالأمس إضافة نحو 140 مليار دولار إلى برنامجه لشراء الأصول والإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها شبه الصفرية الراهنة بهدف معالجة الأوضاع الانكماشية التي يمر بها الاقتصاد الياباني .الخيارات الثنائية على أسهم شركة فوجي للصناعات الثقيلة قفزت بنحو 7% بعد ان رفعت الشركة توقعاتها للمبيعات خلال العام الحالي بنحو 40% لتسجل نحو 67 مليار ين مع التوقعات بتسجيل أداء أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة .

الأسهم الامريكية
أغلقت تداولات الاربعاء على تغيرات طفيفة وذلك في اليوم الأول لعودتها للعمل بعد إغلاقها التاريخي ليوميين متتاليين بسبب الإعصار ساندي الذي ضرب السواحل الأمريكية منذ بداية الأسبوع الحالي . خيارات مؤشرات الأسهم الأمريكية افتتحت على نغمة صعودية معتدلة مستفيدة من الأداء الايجابي لبعض الأسهم الأوربية بفعل تقارير الأرباح الجيدة إلا ان سرعان ما عكست مكاسبها مع ترقب مستثمري الخيارات الثنائية لحصر الخسائر التي سببها الإعصار ساندي في الأيام الماضية والتي من المتوقع ان تضر بأرباح أسهم الشركات العاملة في قطاع التأمين كما ان اغلب المتداولين فضلوا التزام الحذر قبيل بيانات التوظيف المحورية التي ستصدر اليوم وغدا .في جانب الشركات الكبرى صعدت أسهم عملاق صناعة السيارات جنرال موتورز بنحو 10% بعد ان أظهرت نتائج أعمال الشركة أداءا بأفضل من المتوقع خلال الربع الثالث . خيارات أسهم شركة فورد قفزت هي الأخرى بنحو 8% لذات السبب . مؤشر ناسداك لأسهم قطاع التكنولوجيا كان المتضرر الأكبر بعد الهبوط الحاد في خيارات أسهم فيس بوك والتي تراجعت بنسبة 4.2% وايضا مصحوبا بخسائر بنحو 1% لخيارات أسهم ابل .

أسواق السلع- (النفط يفقد مكاسبه المبكرة مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية )

أسعار النفط
فشلت في الحفاظ على مكاسبها المبكرة خلال تداولات الاربعاء والتي كانت قد دفعتها لتسجيل أفضل مستوياتها في نحو أسبوع أعلى المستوى 87$ للبرميل وذلك بعد ان حجمت سلبية بيانات التصنيع الأمريكية واستمرار القلق بشأن الوضع المالي والاقتصادي لمنطقة اليورو من شهية متداولي خيارات النفط الثنائية . تداولات بورصة نايمكس السلعية عاودت افتتاحها أمس الاربعاء بالتوازي مع أسواق الأسهم والسندات الأمريكية بعد يومين من الإغلاق بسبب الإعصار ساندي . على الرغم من ان تأثير الإعصار ساندي يبدوا من الناحية الظاهرية ايجابيا لأسعار النفط من زاوية تأثيره على مستويات المعروض من المنتجات النفطية نتيجة لإغلاق مصافي التكرير إلا ان التأثير الحقيقي كان هبوطيا بامتياز لأنه في مثل هذه الظروف المناخية السيئة تنخفض بل وأحيانا تتوقف حركة الأفراد والبضائع مع محطات توليد الكهرباء وكافة الأنشطة الاقتصادية الأخرى الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على مستويات الاستهلاك.متداولي خيارات النفط سيكونوا بانتظار التقرير الأسبوعي عن التغير في مخزونات النفط الأمريكية اليوم الخميس والذي تأخر الإعلان عنه بسبب الظروف المناخية. بقاء مؤشر مديري المشتريات في ولاية شيكاغو دون المستوى النفسي 50 للشهر الثاني على التوالي ساهم أيضا في تزايد ضغوط البيع ولجوء المستثمرين إلى جني أرباح الفترة سريعا .متداولي خيارات النفط الثنائية سيتابعون عن كثب قراءة مؤشرات التصنيع في الصين والتي تصدر اليوم الخميس يلحقها بيانات التوظيف والبطالة الأمريكية يوم الجمعة خصوصا وان كلا التقريرين من المفترض ان يعطيا إشارة واضحة حول تطورات النشاط الاقتصادي في الاقتصادين الأكبر عالميا وبالتالي الحكم على توقعات الاستهلاك في الفترة القادمة .

سوق الفوركس (خيارات الدولار الأمريكي تتراجع نسبيا مع بقاء أفضلية التوقعات الصعودية )

خيارات الدولار الأمريكي
شهدت تراجعا واضحا في تعاملات جلسة الأمس وذلك على خلفية التحسن غير المقنع في قراءة مؤشر PMI شيكاغو التصنيعي وأيضا مع التوقعات بان يبقي الفيدرالي الأمريكي على سياسته النقدية التوسعية الحالية على الأقل إلى حين التعرف على الآثار الناجمة عن إعصار ساندي . إلا ان تراجع الين الياباني بالأمس بعد يوم من المكاسب القوية قد يدعم من موقف الدولار الأمريكي كملاذ امن في حال عودة نفور المخاطرة وذلك مع إعادة تقييم متداولي خيارات الفوركس الثنائية لموقف المركزي الياباني حيث رجحوا بان عدم كفاية الزيادة في مخصصات برنامج شراء الأصول واستمرار تردي الوضع الاقتصادي مع الأوضاع الانكماشية قد تدفع صانعي السياسة النقدية إلى اتخاذ خطوات توسعية جديدة على مدار الشهور القادمة.

التحليل الفني – (الذهب يحقق اختراقات صعودية هامة وبانتظار تأكيد الانعكاس )

الذهب
صعدت الخيارات الثنائية الذهب في تداولات الأمس إلى أفضل مستوياتها في نحو سبعة أيام عند النقطة 1725.80$ للأوقية مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي بصفة عامة في تداولات الأمس . يمكن ملاحظة عدد من الإشارات الصعودية الهامة في المدى القريب بعد كسر الزوج أعلى خط الترند الهابط من القمة السنوية 1796$ ومعها خط موفينج الساعة 200 والأكثر أهمية هو معاودة اختبار المقاومات المذكورة والتماسك أعلاها وبالتالي يمكننا بشكل مبدئي الحديث عن انعكاس صعودي في المدى القصير أو على الأقل موجة تصحيح هامة بشرط استقرار الزوج أعلى المستوى 1720$ وأيضا مصحوبا باستقرار مماثل لمؤشر القوة النسبية أعلى المستوى 60 على الأطر الزمنية الصغيرة وسيكون مفضلا استعادة لموضعه أعلى خط المنتصف على شارت اليومي . على الجانب الأخر لا يمكن التقليل من أهمية نقاط المقاومة التي أوقفت صعود الأمس حيث يتزامن مع القمة المذكورة حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط الأخير 1753$ - 1698$ .تأكيد الاختراق الصعودي سيستلزم معه إزالة مقاومة 61.8% فايبو عند 1732$ . الكسر هنا يفتح الطريق باتجاه البيفوت المحورية والتي لعبت ادوار هاما ما بين الدعم والمقاومة خلال الشهريين الماضيين عند 1753$.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=bcfe450c70b26bda4d724c90df670253&t=9731
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: قفزت الأسهم في الجلسة الافتتاحية 1/11/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.