إضافة رد
  #1  
قديم 10-31-2012, 08:51 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي لا تزال أسواق الأسهم مغلقة لليوم الثاني في امريكا 31/10/2012

لا تزال أسواق الأسهم مغلقة لليوم الثاني في امريكا 31/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

لا تزال أسواق الأسهم مغلقة لليوم الثاني في امريكا 31/10/2012 من iOption

سوق الاسهم-(تقارير الأرباح تدعم الأسهم الأوربية والمركزي الياباني يفشل في دعم الخيارات الأسيوية )

الأسهم الأوربية
واصلت مكاسبها لليوم الثاني على التوالي في تداولات الثلاثاء رغم بقاء أحجام التداولات عند أدنى مستوياتها خلال العام مع استمرار إغلاق الأسواق الأمريكية لليوم الثاني على التوالي .معنويات متداولي الخيارات الأوربية تلقت دعما بعد ان أظهرت التقارير الواردة من الولايات المتحدة ان الأضرار المادية التي خلفها إعصار ساندي تبدوا اقل حدة مما كان متوقعا . أيضا فان البيانات الاسبانية أظهرت انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث بنسبة 0.3% وهو ما أتى بأفضل من التوقعات التي كانت قد رجحتها عند 0.4% وفق تقديرات البنك المركزي الاسباني . وفي ذات السياق الايجابي أظهرت نتائج عدد من الشركات الكبرى نتائج أعمال فصلية بأفضل من المتوقع كما سجلت عوائد السندات الايطالية انخفاضا واضحا في مزاد الأمس . في جانب أخر فان حالة الضبابية المرتبطة باسبانيا لا تزال قائمة وفي أخر مشاهدها سمعنا تصريحات احد مسئولي المركزي الأوربي والذي ذكر فيها ان مدريد ليست مضطرة للتحرك سريعا باتجاه تفعيل برنامج المعاملات النقدية المباشرة الذي يتيح للمركزي الأوربي شراء سنداتها العامة وذلك لان الحكومة الاسبانية لديها مصادر تمويل كافية على الأقل إلى نهاية العام الحالي وبالتالي فهي ليست مضطرة إلى القبول سريعا بالشروط الصارمة التي يفرضها هذا البرنامج .في الولايات المتحدة لا تزال أسواق الأسهم مغلقة لليوم الثاني على التوالي ولا توجد تأكيدات عما إذا كانت ستعاود الافتتاح اليوم الأربعاء أم ستظل مغلقة, أيضا فان مواعيد البيانات الاقتصادية الهامة التي ستصدر هذا الأسبوع وعلى رأسها تقارير التوظيف قد تتغير وفق تطورات الأمور في الساعات القادمة .

الأسهم الأسيوية
أغلقت على تراجعات في تداولات جلسة الأمس بعد ان عكست الخيارات اليابانية مكاسبها المبكرة تحت وقع عمليات جني أرباح قوية رغم قرار المركزي الياباني برفع مخصصات برنامج شراء الأصول . أيضا دعم من ضغوط البيع قراءة الناتج الصناعي في اليابان والذي تراجع للشهر الثالث على التوالي بنسبة 4.1% خلال سبتمبر أيلول الماضي.خيارات الأسهم في بورصة طوكيو أتت تحت وقع ضغوط بيعيه بعد قرار بنك اليابان المركزي بتثبيت أسعار الفائدة وإضافة 11 تريليون ين لبرنامجه لشراء الأصول ليصل حجمها الإجمالي إلى 66 تريليون ين . الجدير بالذكر ان مشتريات الأصول تعد أداة السياسة النقدية الرئيسية منذ نحو عامين بعد الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات شبه صفرية .ارتفاع قيمة الين الياباني وتراجع سوق خيارات الأسهم عكس بشكل واضح خيبة متداولي الخيارات الثنائية من القرارات التوسعية الأخيرة . ارتفاع الين أدى إلى تضرر أسهم الشركات المرتبطة بالتصدير حيث شاهدنا أسهم عملاقي صناعة السيارات نيسان ومازدا يتراجعان بنسبة 2.6 و3.2 % على التوالي فيما هبطت أسهم سوني بأكثر من 1% . أسهم شارب سجلت ارتفاعا بأكثر من 6% بعد التقارير الصحفية التي رجحت دخولها في مفاوضات استثمارية مع شركات أمريكية كبرى تشمل ابل وجوجل وميكروسوفت تتعلق بتصنيع واستخدام شاشات الكريستال السائل المتطورة التي تنتجها الشركة لدمجها في منتجاتهم .

أسواق السلع- (الذهب يتعافى مع تراجع الدولار الأمريكي وقرارات التسهيل الكمي في اليابان )

أسعار الذهب
بقيت مستقره في تداولات الأمس مستفيدة من ضعف الدولار وايجابية أداء الأسهم الأوربية إلا ان التحركات بقيت في حدود ضيقة مع استمرار إغلاق الأسواق الأمريكية بسبب الإعصار ساندي وأيضا قبيل تقرير الوظائف الهام الذي يصدر نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة.الخيارات الثنائية على الذهب وجدت قدرا من الدعم في مكاسب أسواق خيارات الأسهم الأوربية والتي تعافت بفعل سلسلة من تقارير الأرباح الايجابية التي أعلنت عنها عدد من الشركات الكبرى فضلا عن بيانات النمو الاسبانية والتي أتت اقل سوءا مما كان متوقعا .النغمة الصعودية في أسواق الخيارات الثنائية والتي استفاد منها الذهب انعكست بشكل واضح في تراجع خيارات الدولار الأمريكي أمام نظرائه من العملات الرئيسية وهو الأمر الذي يعد بدوره عاملا تقليديا لدعم أسعار الذهب وباقي السلع المقومة بالعملة الأمريكية حيث يجعلها اقل تكلفة بالنسبة للمشترين من حاملي العملات الأخرى .التطورات في أسيا والتي على رأسها قرارات التسهيل الكمي الأخيرة من قبل بنك اليابان المركزي واقتراب موسم الزواج في الهند شكل رافدا لاستقرار أسعار الذهب في الأيام الماضية والتي استفادت من النهج التوسعي الذي لا تخطئه العين في قرارات السياسة النقدية التي أعلنتها عدد من البنوك المركزية الكبرى فضلا عن تحسن توقعات الطلب المادي كما ذكر بفضل توقعات زيادة الاستهلاك في الهند أو التقارير التي رجحت من قيام عدد من البنوك المركزية باستغلال فرصة تراجع الأسعار ودعم احتياطياتها من المعدن الأصفر . فشل السعر في الكسر دون الحاجز النفسي 1700$ لأوقية واستقراره أعلى تلك المنطقة ربما يأتي نتيجة لعودة صائدي الفرص إلى السوق وربما الأكثر أهمية هو توقف عمليات جني الأرباح التي حصدها متداولي خيارات الذهب في الفترة الماضية بعد ان كان قد سجل أفضل مستوياته في نحو 11 شهر على حدود المستوى 1800$ لأوقية.

سوق الفوركس(الدولار ين يتعافى مع تلاشي اثر الإجراءات اليابانية )

الخيارات الثنائية على زوج الدولار ين صعدت بالأمس إلى أفضل مستوياتها في نحو ثلاثة أيام بعد ان تعافت سريعا من الخسائر التي لحقتها جراء قرار المركزي الياباني برفع مخصصات برنامجه للتسهيل الكمي للشهر الثاني على التوالي .في جانب العملة الأمريكية , فان كثيرين يرجعون هبوط الدولار بشكل عام إلى الخسائر التي قد يخلفها إعصار ساندي والتي ستدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى الإبقاء على سياسته النقدية التوسعية عند مستوياتها الحالية حتى في حال اظهر تقرير التوظيف في القطاع غير الزراعي الذي يصدر الجمعة القادمة تحسنا ملحوظا في أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة . على جانب الين الياباني فان الكثيرين يرون ان الخطوة الأخيرة من قبل المركزي الياباني والذي ضخ بموجبها 10 تريليون ين إضافية في شرايين الاقتصاد الذي يعاني من أوضاع انكماشية مزمنة غير كافية كما ان تأثير القرار الأخير والذي أتى ضمن التوقعات السابقة له تم تسعيرها بالفعل على مدار الأسبوعيين الماضيين وبالتالي فان متداولي الخيارات الثنائية فضلوا جني أرباح ارتفاعات الزوج في الفترة الماضية.

التحليل الفني (النفط يفشل في تجاوز مقاوماته الحالية وقيعان يوليو تموز في بؤرة الاستهداف تاليا )

النفط
شهدت الخيارات الثنائية على النفط استقرارا في تداولات الأمس حيث سجل الخام مكاسب طفيفة اتساقا مع حالة الهدوء العامة التي تسود الأسواق المالية بصفة عامة على خلفية إغلاق وول ستريت بسبب الإعصار ساندي .النظر على الرسم البياني يظهر ملاحظتين رئيسيتين . الأولى هو فشل السعر في الكسر أعلى حاجز التصحيح 61.8% فايبو لتصحيح ترند الصعود الرئيسي 77.26$ - 100.40$ وذلك مع عجز النفط على الاستقرار أعلى المستوى 86$ للبرميل , بالإضافة إلى ذلك يمكن بوضوح مشاهدة مؤشر القوة النسبية دون خط منتصفه على كافة الأطر الزمنية وهو ما يعطي انطباعا بتماسك النظرة الهبوطية وانتهاء صلاحية ترند الصعود المذكور بعد تصحيح النسبة الأكبر من مكاسبه . على الجانب الأخر فقد نلاحظ على الأطر الزمنية الصغيرة محاولة الزوج تشكيل قاع تداول مع دخوله في مرحلة من التوطيد على مدى الأسبوع الماضي . الكسر أعلى الدعم والقاع المحوري السابق 87.66$ سيكون ضروريا للرهان على إمكانية مشاهدة موجة تصحيح صعودي أكثر قوة . وفي غير ذلك فان نطاق التوطيد المشار إليه يمكن اعتباره تطويرا لنموذج العلم الاستمراري الهابط والذي سيبدأ معه الزوج في مواصلة التراجع بعد تجاوز القاع الحالي 84.65$ على ان تكون أهدافه التالية عند قيعان يوليو تموز الماضي 83.60$ و82$

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23b3c0fc02d7cbb4956360ee6b917020&t=9726
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: لا تزال أسواق الأسهم مغلقة لليوم الثاني في امريكا 31/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.