إضافة رد
  #1  
قديم 10-24-2012, 09:03 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي هبطت خيارات مؤشرات الأسهم الرئيسية 24/10/2012

هبطت خيارات مؤشرات الأسهم الرئيسية 24/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


هبطت خيارات مؤشرات الأسهم الرئيسية البارحة 24/10/2012 من iOption
سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
هبطت خيارات مؤشرات الأسهم الرئيسية خلال تعاملات جلسة الثلاثاء بنحو 2% في المتوسط بعد قرار وكالة موديز بخفض تصنيف الائتماني لخمسة أقاليم اسبانية وسلبية تقارير الأرباح التي أعلنت عنها عدد من الشركات الأوربية مساء الأمس . موديز انفيستورز ارجعت قرارها الأخير إلى استمرار تدهور أوضاع السيولة واعتمادهم بشكل كبير على خطوط ائتمانية قصيرة المدى في تمويل نفقاتهم العامة . يأتي هذا الأمر في ظل استمرار حالة الضبابية بشأن ما إذا كانت اسبانيا ذاتها ستقدم على طلب خطة إنقاذ أوربية في القريب العاجل خصوصا وان النفي المستمر من قبل رئيس الوزراء راخوي غالبا ما يأتي محبطا لآمال مستثمري الخيارات الأوربية في هذا الصدد .ايضا كان غياب القدرة على صياغة حلول فاعلة خلال اجتماعات قمة الاتحاد الأوربي المنقضية عاملا محفزا لموجات البيع منذ بداية الأسبوع, فباستثناء مشروع الإشراف المصرفي الموحد فان قمة بروكسيل الأخيرة لم تأتي بشيء لطمأنة الأسواق في المدى القريب والمتوسط وتحديدا فيما يتعلق ببلدان اليورو المتعثرة. مع الاخد في الاعتبار ان دولة مثل اليونان قد تواجه خطر الإفلاس في نوفمبر تشرين ثاني الماضي ما لم تقرر مجموعة الترويكا تمرير الحزمة الثانية من أموال الإنقاذ .

الأسهم الأسيوية
أغلقت على تغيرات طفيفة في تعاملات الأمس مع استمرار قلق المستثمرين بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بعد ان انعكست أثاره على نتائج أرباح الشركات الكبرى التي أصدرت تقاريرها خلال الأيام الماضية . مستثمروا الخيارات الأسيوية أيضا ابقوا على نهجهم الحذر قبيل قرارات السياسية النقدية في كلا من اليابان والولايات المتحدة وبريطانية الأيام القليلة القادمة .خيارات الأسهم اليابانية وجدت دعما محدودا من استمرار تراجع الين الياباني والذي سجل أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر أمام الدولار الأمريكي مع تزايد التوقعات بشأن إقدام بنك اليابان المركزي على اتخاذ مزيد من الإجراءات التوسعية لتحفيز النمو الاقتصادي وذلك أثناء اجتماعه الذي يعقد الأسبوع القادم .التوقعات بشأن إقدام صانعي السياسية النقدية في طوكيو على القيام بتوسيع حجم برنامج مشتريات الأصول أو التدخل المباشر في سوق العملات تعززت بعد انضمام وزير المالية الياباني إلى اجتماعات البنك المركزي للمرة الأولى في أكثر من عشرة سنوات . نشاط الوزير الياباني الجديد لم يقتصر على حضور اجتماعات السياسية النقدية بل أيضا كانت تصريحه داعمة للتكهنات الحالية بعد ان صرح بضرورة اعتماد سياسية نقدية فعاله لتحقيق هدف التضخم الذي وضعه البنك المركزي عند 1% في اقرب وقت ممكن .

الأسهم الأمريكية
سجلت أسوء أداء يومي لها منذ يونيو حزيران الماضي, حين هبطت آنذاك إلى أدنى مستوياتها خلال العام الحالي , وذلك بعد تمازج ضعف تقارير الأرباح الفصلية مع إطلالة الأزمة المالية في أوربا برأسها مجددا .نتائج الأعمال عن الربع الثالث التي أعلنت عنها عدد من الشركات الكبرى حتى الان تؤشر بشكل حاسم على تباطؤ النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة والمتبقي منها على الأرجح لن يفلح في تغير سلبية الصورة القائمة . على الجانب الأخر فان فشل القمة الأوربية في اتخاذ إجراءات حاسمة في احتواء عدوى انتشار الديون والتلاشي السريع لحالة التفاؤل فيما خص الملف الاسباني بعد قرار موديز بتخفيض التصنيف السيادي لاسبانيا الأسبوع الماضي وما تلاه بالأمس من إجراء مماثل مع خمسة أقاليم اسبانية رئيسية إضافة إلى تحذير البنك المركزي الاسباني من احتمال فشل الحكومة في الوفاء بأهداف عجز الميزانية المخطط , أشعلت فتيل الخوف بشأن مستقبل حكومة مدريد في الوقت التي لم تجف فيه منابع القلق بشأن اليونان التي تواجه خطر الإفلاس بحلول الشهر القادم .

أسواق السلع

أسعار الذهب
هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول الماضي على حدود المستوى 1700$ للأوقية متأثرة بشيوع نفور المخاطرة والتي قدمت دعما كبيرا للدولار الأمريكي في تداولات الأمس . قوة العملة الخضراء تعتبر بشكل تقليدي عاملا ضاغطا على أسعار المعدن النفيس حيث تجعل منه أكثر تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى . القلق المتنامي في الاسواق المالية بشكل عام دفع المستثمرين إلى استمرار بيع الأصول ذات المخاطرة مثل الأسهم والسلع وتفضيل الاحتفاظ بأموالهم في أصول أمنه نسبيا وعلى رأسها الدولار الأمريكي .خسائر سوق الأسهم أيضا ساهمت في تحفيز ضغوط البيع بعد ان اضطرا الكثير من المستثمرين إلى تسيل جزء من مراكزهم الشرائية على الذهب لتغطية التجارة المتضررة في أسواق الأسهم . الخيارات الثنائية على الأسهم كانت قد هوت بشكل حاد في تعاملات جلسة الثلاثاء مع استمرار ضعف ثقة المستثمرين في تطورات الأزمة المالية لمنطقة اليورو بعد ان قررت وكالة موديز خفض تصنيف الائتماني لخمسة أقاليم اسبانية فضلا عن انتهاء أعمال القمة الأوربية دون ان تأتي بجديد فيما يخص حسم ملفاتها الساخنة.كما ذكر في تحلينا الفني بالأمس فان خيارات الذهب الثنائية ضربت هدفها الهبوطي التالي عند حاجز التصحيح 61.8% من ترند الصعود من قيعان أغسطس أب الماضي حول 1703$ للأوقية . وبالطبع فان المستوى النفسي 1700$ لا يمكن تجاهله كأحد عوامل الدعم المحورية قرب القيعان الحالية كما سيكون من المتوقع تزايد وتيرة البيع في حال الكسر دونه إلا أننا ننصح متداولي الخيارات الثنائية بالانتظار إلى حين مشاهدة إغلاق مستقر دون قاع سبتمبر أيلول حول 1690$ للأوقية حيث ان احتمالات الفشل في تأكيد الكسر الهبوطي ليست أمرا مستبعدا خصوصا بعد السلسلة الأخيرة من خسائر الذهب.

أسواق الفوركس

خيارات الدولار الأمريكي
واصلت مكاسبها لليوم الثاني على التوالي في تعاملات الثلاثاء وذلك مع استمرار ضعف شهية المستثمرين تجاه الأصول المرتبطة بالمخاطرة وتدافعهم نحو اقتناء عملات الملاذ الأمن . وعلى الرغم من ان الين الياباني عادة ما يكون من المستفيد الأبرز من تدفقات الملاذ الأمن إلا ان توقعات تيسير السياسية النقدية في اليابان حجمت كثير من استفادة الين فيما وجهت الطلب بشكل رئيسي نحو العملة الأمريكية . مكاسب العملة الخضراء كانت واضحة بالأمس حيث كسرت دون عدد من مستويات المقاومة النفسية بعد ان ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي أعلى المستوى النفسي 80 كما تراجع اليورو دولار دون 1.300 والباوند دولار دون 1.600 .


خيارات الدولار الكندي
تعافت بشكل قوى في تعاملات الأمس بعد ان أبقى بنك كندا المركزي أسعار الفائدة دون تغيير عند 1% وهو الأمر الذي لم يكن متوقعا من قبل محللي أسواق الخيارات الثنائية حيث رجحوا قطعا في أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس . المركزي الكندي أيضا أبقى على لهجته شبه التوسعية بترجيح ضخ مزيد من السيولة في شرايين الاقتصاد الذي من المتوقع ان يواجه رياح عاتية نتيجة تراجع أسعار النفط وضعف أداء الاقتصاد العالمي كما ذكر في البيان المصاحب لقرار السياسية النقدية بالأمس .

التحليل الفني

الدولار الاسترالي / الأمريكي
هبط الزوج في تداولات الأمس لأدنى مستوياته في أكثر من أسبوع عند قاع الثلاثاء 1.0234 . التراجع المشار إليه يأتي في أعقاب توقف موجة الصعود الشهرية الأخيرة على حدود المستوى 1.0400 ليحافظ الزوج بعدها على نمط تشكيل قمم وقيعان متناقصة أفضت إلى الكسر دون خط الترند الهابط من قيعان أكتوبر تشرين اول وأيضا ما حدث بالأمس من تجاوز مستويات تصحيح فايبو ناتشي الرئيسية لترند التعافى المذكور .النظر على مؤشر القوة النسبية على إطاري الساعة والأربع ساعات يظهر استقرار المؤشر على حدود المستوى 30 كدلاله على سيطرة الزخم الهبوطي وان كان بقاء المؤشر أعلى القراءة 40 على شارت اليومي يعطي قدرا من التحيز الصعودي في المدى المتوسط وان كان هذا الافتراض سيتطلب على الأقل تماسك الزوج أعلى المستوى 1.0200 . منطقة المقاومة القريبة ستكون محصورة على الأرجح بين 1.0280 – 1.0300 والتي تضم بداخلها مستويات تصحيح 38.2% و50% فايبو لترند التعافي بين 1.0148 – 1.0409 أيضا خطة الترند الهابط من القمة المذكورة وخط موفينج الساعة 200 .بتكبير الصورة والنظر على شارت اليومي سنلاحظ ان الزوج حافظ على التداول ضمن نطاق قناة جانبية خلال الشهور الثلاثة الماضية ومع الفشل في معاودة استهداف الحدود العليا لهذا النطاق والمتواجدة أعلى المستوى 1.0600 مصحوبا بالكسر المبدئي دون القاع الرئيسي لتلك المنطقة والذي كانت تشكليه قيعان سبتمبر أيلول حول 1.0160 فان سيناريوهات الهبوط تبدوا أكثر قوة في الفترة الحالية وفي حال تأكيد الكسر دون عوامل الدعم المذكورة فان الأهداف الرئيسية التالية وفق السيناريو الهبوطي يمكن تحديدها بمجرد النظر على شارت اليومي عند 1.0100 يليها منطقة الدعم الرئيسية 0.9960 – 1.00.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=582f81508d6820c264859187626317a6&t=9672
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: هبطت خيارات مؤشرات الأسهم الرئيسية 24/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.