إضافة رد
  #1  
قديم 10-23-2012, 08:47 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي بدء بأسبوع كبير للشركات الأمريكية 23/10/2012 من iOption

بدء بأسبوع كبير للشركات الأمريكية 23/10/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

بدء بأسبوع كبير للشركات الأمريكية 23/10/2012 من iOption
سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
أغلقت على تراجعات متوسطة مع استمرار ضعف شهية المخاطرة في أسواق الخيارات الثنائية مع استمرار سلبية البيانات الفصلية التي أعلنتها الشركات الكبرى في الأيام القليلة الماضية بالتوازي مع استمرار اللغط حول حزمة الإنقاذ الاسبانية .فوز حزب رئيس الوزراء الاسباني راخوي في انتخابات احد الأقاليم الاسبانية كان قد ساعد في إظهار نغمة شرائية محدودة في أسواق الخيارات الثنائية بالأمس على اعتبار ان هذا الفوز المحلي من المفترض ان يعكس قدرا من الثقة في سياسات الحكومة المركزية التي اتخذتها مؤخرا حتى بعد تطبيق عدد من الإجراءات التقشفية الصارمة . التقارير الصحفية بشأن إمكانية تقدم اسبانيا بطلب للحصول على خطة إنقاذ أو على الأقل ما أشيع مؤخرا حول طلب خط ائتماني من آلية الإنقاذ الأوربية لا تزال غير حاسمة. ففي حين تحدثت بعض الصحف عن إمكانية إقدام مدريد على فعل هذا بحلول الشهر القادم مصحوبا بتفعيل برنامج المعاملات النقدية المباشرة , إلا ان رئيس الوزراء راخوي أعاد التأكيد مجددا على عدم وجود قرار بشأن خطة الإنقاذ حتى الان مبقيا الأمر كله في نطاق التكهنات حتى إشعار أخر.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تعاملات بداية الأسبوع على تباين واضح كان في مجمله اقرب إلى السلبية وذلك بعد ان اقتفت خيارات الأسهم الأسيوية اثر نظيرتها في الولايات المتحدة والتي أنهت تعاملات الجمعة الماضية على خسائر حادة بعد سلسة من تقارير الأرباح السيئة التي أعلنت عنها عدد من الشركات الأمريكية الكبرى .خيارات الأسهم اليابانية تمكنت من التعافى من خسائرها المبكرة لتغلق على مكاسب طفيفة مع تزايد توقعات إقدام بنك اليابان المركزي على تقديم مزيد من إجراءات التيسير الكمي الأخيرة خلال اجتماع السياسة النقدية القادمة .التكهنات المذكورة كان أثرها واضح في استمرار تراجع قيمة الين الياباني والذي هوى إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر أمام الدولار الأمريكي وهو الأمر الذي مثل بدوره هو الأخر عاملا لدعم شهية المستثمرين تجاه الأصول اليابانية والتي باتت اقل تكلفه عند شرائها حاليا . التطورات اليابانية الأخيرة حفزها بشكل رئيسي تقرير التوقعات الاقتصادية للمركزي الياباني والذي صدر الأسبوع الحالي وقام فيه بتخفيض تقديراته للنمو في ثمانية من إقليم اليابان التسعة . التقرير أشار إلى ان نمو النشاط الاقتصادي كان ضئيلا أو معدوما خلال الشهور الثلاثة الماضية نتيجة التأثير السلبي للضغوط الخارجية . عجز ميزان التجارة الياباني كان هو الأخر شاهدا على ضعف الأداء الاقتصادي بعد ان سجل نحو تريليون ين في سبتمبر أيلول الماضي نتيجة زيادة الواردات والانخفاض الحاد في الصادرات اليابانية والتي هبط الطلب عليها في الصين بأكثر من 14% نتيجة النزعات الحدودية بين البلدين.

الأسهم الأمريكية
أغلقت على تراجعات طفيفة في تعاملات الاثنين مع تفضيل المستثمرين مواصلة نهجهم الحذر في بداية هذا الأسبوع الذي سيشهد في أيامه القادمة عدد من البيانات الأمريكية والعالمية الهامة جنبا إلى جنب مع استمرار صدور تقارير الأرباح الفصلية . عملاق صناعة المعدات الثقيلة كاتربيلر افتتحت تداولات الأسبوع على تقارير أرباح جيدة خلال الربع الثالث إلا ان سلبية توقعات الشركة عن ايراداتها خلال الفترة القادمة حجم بشكل كبير من حالة التفاؤل التي أحدثتها ايجابية تقارير الأرباح .عملاق الانترنيت ياهو أيضا ستصدر نتائج أعمالها بعد إغلاق جرس الاثنين وان كان من المتوقع ان تأتي هي الأخرى باهتة في أحسن الأحوال كما كان الحال مع اغلب شركات التكنولوجيا التي اصدرت تقاريرها في الأيام الماضية. القائمة ستضم أيضا شركتي Apple و Amazon .تقرير النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة عن الربع الثالث سيكون محور الاهتمام الرئيسي في نهاية الأسبوع الحالي و تشير التوقعات إلى تسجيل الاقتصاد الأكبر عالميا نموا بـ 1.8% بالمقارنة مع نمو الربع الثاني والذي سجل 1.3% . وبالتالي فان مشاهدة انحراف كبير عن التوقعات المذكورة من المفترض ان يخلق تقلبات حادة يوم الجمعة القادمة يجب ان يستعد متداولي الخيارات الثنائية للاستفادة منها .

أسواق السلع

أسعار النفط
هوت في تعاملات الاثنين إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين على حدود المستوى 88.55$ للبرميل مع استمرار قلق المستثمرين بشأن توقعات النمو الاقتصادي العالمي فضلا عن غياب أية بوادر ايجابية بشأن حلحلة الأزمة المالية في منطقة اليورو .بيانات النمو الصينية عن الربع الفائت والتي أظهرت اسوأ نمو فصلي منذ العام 2009 ساهمت في تعزيز مخاوف مشتري الخيارات الثنائية بشأن توقعات الاستهلاك في الاقتصاد الثاني عالميا . خسائر وول ستريت هي الأخرى وتراجع إيرادات وأرباح الشركات الصناعية الكبرى في الولايات المتحدة كان هو الأخر ضاغطا على توقعات الطلب في الاقتصاد الأكبر عالميا والأكثر استهلاكا للطاقة .في جانب العرض فان تصريحات شركة TransCanada أضافت بعض ضغوط البيع على سعر الخام الأمريكي الخفيف بعد ان ذكرت بأنها استأنفت أمس الاثنين ضخ الخام للولايات المتحدة من خلال الأنبوب النفطي العملاق Keystone والذي يرسل أكثر من نصف برميل يوميا من كندا إلى الغرب الأوسط في الولايات المتحدة وذلك بعد ان كان قد أغلق في يوم الخميس الماضي لإجراء بعض أعمال الصيانة .كما ذكر في التحليل الفني بالأمس فان كسر السعر دون المستوى النفسي 90$ للبرميل ساهم في تعميق خسائر الخيارات الثنائية على النفط حيث هبط سعر الخام بأكثر من دولارين خلال الساعات الماضية . الهدف التالي في حال التراجع دون القيعان الحالية سيتواجد بشكل رئيسي حول القاع الشهري 87.66$ للبرميل.

أسواق الفوركس

خيارات الين الياباني
كان الاسوأ أداءا في تعاملات بداية هذا الأسبوع بعد ان واصلت تراجعاتها الحادة وهو ما ظهر في تسجليها لأدنى مستوياتها منذ منتصف يوليو تموز الماضي أمام الدولار الأمريكي حيث اقتربت خيارات زوج الدولار ين من ملامسة المستوى 79 في تداولات الاثنين . ضعف العملة اليابانية حفزه بشكل رئيسي سلبية بيانات التجارة اليابانية وتصريحات وزير المالية والتي ساهمت في دعم توقعات اتخاذ مزيد من الإجراءات التحفيزية من قبل بنك اليابان المركزي في اجتماعه خلال الأسبوع القادم وشملت من بينها إمكانية القيام بتدخل مباشر لبيع الين في السوق المفتوحة كما تم تنفيذه لثلاثة مرات متتالية في العام الماضي . تحركات أسواق الفوركس الثنائية قد تستمر ضمن الحدود الشهرية المعتادة خلال تداولات اليوم حيث ان مستثمري خيارات العملات قد يفضلون الانتظار إلى حين التعرف على تقارير النمو في الولايات المتحدة وبريطانية وأيضا قرارات السياسة النقدية في اليابان وكندا ونيوزلندا والمكسيك والولايات المتحدة , وحتى هذا العامل الأخير قد لا يمثل رافعة هامة لتقلبات سوق الفوركس خصوصا وان اغلب التوقعات ستصب في صالح إبقاء السياسيات النقدية العالمية على حالها خلال أكتوبر أول تشرين الحالي باستثناء اليابان .

التحليل الفني

الذهب
سجلت الخيارات الثنائية على الذهب قاعا شهريا جديدا في تداولات الأمس عند المستوى 1713$ للأوقية مع استقرار مكاسب الدولار الأمريكي وضعف شهية المخاطرة بشكل عام . مراقبة مؤشر القوة النسبية ستظهر بقاءه دون خط المنتصف على كافة الأطر الزمنية كدلاله على استمرار النغمة الهبوطية على الرسم البياني للذهب وان كان تجاوز تلك القراءة على شارت الساعة قد يدعم تعزيز المكاسب التصحيحية الحالية والتي ستواجه أولى خطوط مقاومتها على حدود المستوى 1738$ والذي يمثل حاجز تصحيح 38.2% فايبو لترند الصعود من قاع نهاية أغسطس أب الماضي 1646$ وصولا إلى القمة السنوية الحالية 1796$ مدعومة بمقاومة خط موفينج الساعة 100 . برغم ذلك فان المقاومة الرئيسية والأكثر أهمية في المدى القريب ستتواجد على حدود المستوى 1750$ للأوقية والذي مثل قاعدة صلبة لنطاق تداولات المعدن النفيس خلال الأسابيع الأربعة الماضية فضلا عن ان المنطقة المحيطة بهذا المستوى المحوري تضم حاليا خط الموفينج 200 وخط الترند الهابط من القمة السنوية المذكورة. على الجانب الأخر فان الأهداف الهبوطية التالية قد يكون أوضحها عند المستوى النفسي 1700$ والذي يتزامن معه حاليا حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند التعافى المذكور .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=797884da5af254040835d07d3710cc35&t=9666
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: بدء بأسبوع كبير للشركات الأمريكية 23/10/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.