إضافة رد
  #1  
قديم 10-19-2012, 08:46 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي نتائج اجتماع القادة الأوربيين في بروكسيل 19/10/2012

نتائج اجتماع القادة الأوربيين في بروكسيل 19/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

نتائج اجتماع القادة الأوربيين في بروكسيل 19/10/2012 من iOption

سوق الاسهم-(بيانات النمو الصينية تدعم من شهية المخاطرة وتباين المؤشرات الأمريكية يعزز المسار الجانبي )

الأسهم الأوربية
أغلقت على تغيرات طفيفة في تعاملات الأمس وذلك مع ترقب المستثمرين لنتائج اجتماعات قادة الاتحاد الأوربي التي تنهي أعمالها اليوم الجمعة وان لاحظ متداولي الخيارات الثنائية شيوع نغمة صعودية محدودة على خلفية استقرار بيانات النمو الصينية واستمرار تراجع عوائد السندات السيادية في كلا من فرنسا واسبانيا .مستثمري الخيارات الثنائية سيتابعون عن كثب نتائج اجتماع القادة الأوربيين في بروكسيل على الرغم من تراجع التوقعات بشأن اتخاذ قرارات حاسمة فيما يتعلق بكلا من اسبانيا واليونان . موضوع انشاء الاتحاد المصرفي بين بنوك منطقة اليورو وجدلية الاتحاد المالي قد تكون هي العنوان الرئيسي للمحادثات الجارية بين قادة أوربا في الوقت الراهن وغير بعيد عنها الخلافات بين كلا من ألمانيا وفرنسا واللتان تمثلان القوتين الرئيسيتين في منطقة العملة الموحدة . الرئيس الفرنسي هولاند عبر عن رغبته في تسريع الخطى باتجاه إقرار النظام المصرفي الموحد قبل نهاية العام الحالي . ألمانيا من جانبها ترغب في اتخاذ خطوات أكثر شمولية بإيجاد أليه تقوم بالإشراف على الميزانيات المحلية للدول الأعضاء حتى تضمن عدم تكرار الأزمة المالية الحالية والتي نتجت عن توسع بعض بلدان اليورو في الاقتراض دون اعتبار لقدراتها الاقتصادية والمالية وهو ما قاد بحسب رأي الألمان إلى الوضع الحالي . بشكل عام فان التوقعات تبقي ايجابية في مجملها وهو ما كان واضحا في مزاد الديون السياسية في اسبانيا حيث هبط العائد على السندات ذات اجل عشر سنوات إلي 5.46% هبوطا من مزاد سبتمبر أيلول الماضي والذي كان قد سجل 5.66% , أيضا تكاليف الاقتراض قصيرة الأجل على الديون ذات أجال 3 سنوات هبطت بشكل ملحوظ بنحو نصف نقطة مئوية .فيما يتعلق بالشركات الكبرى هبطت خيارات أسهم شركة نوكيا بأكثر من 5% بعد ان سجلت عملاق صناعة الهواتف النقالة خسائر فصلية للربع السادس على التوالي وذلك بعد ان فشل احدث إصدار من هاتفها Lumia في الحصول على حصة مناسبة في سوق الهواتف الذكية.

الأسهم الأسيوية
أغلقت على مكاسب قوية في تعاملات الأمس وذلك مع التحسن العام في شهية المخاطرة لدى مستثمري الخيارات الثنائية بفضل ايجابية البيانات الصينية وتلك التي صدرت في الولايات المتحدة يوم الاربعاء . تحسن بيانات الإسكان الأمريكية واستمرار ضعف الين الياباني بالتوازي مع التوقعات بإقرار بنك اليابان المركزي لإجراءات توسعيه جديدة في اجتماعه القادم بحسب احد التقارير الصحفية ساهم في دعم خيارات الأسهم في بورصة طوكيو فيما تلقت مؤشرات الأسهم الاسترالية دعما هي الأخرى بفضل التحسن النسبي في البيانات الصينية والتي كانت محور الاهتمام في تعاملات الخميس .البيانات التي صدرت بالأمس اظهرت نمو الاقتصاد الثاني عالميا بنسبة 7.4% خلال الربع الثالث متماشيا مع توقعات السوق السابقة لها . على الرغم من ان هذا المعدل يعتبر أدنى مستويات نمو الاقتصاد الصيني في نحو ثلاثة أعوام إلا ان عدم مشاهدة تباطؤ بأكثر من توقعات السوق ساهم في إبداء المستثمرين لردة فعل متوازنة حيث أنهم قاموا بتسعير هذه الأرقام من قبل وبالتالي لم يكن هناك سببا لإثارة موجة جديدة من بيع الأصول المرتبطة بتوقعات النمو الاقتصادي . بالإضافة إلى ذلك فان تقارير مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي والتي أتت بأفضل من المتوقع ساهمت في تثبيت المناخ الايجابي الذي كان سائدا في تعاملات الأمس خصوصا بعد ان كانت بيانات الإسكان الأمريكية قد أظهرت أفضل نموا لها في أكثر من أربعة أعوام .

الأسهم الأمريكية
واصلت تداولاتها الباهتة في جلسة الخميس وذلك بعد ان حجمت سلبية نتائج أعمال جوجل وارتفاع إعانات البطالة موجة التفاؤل المحدودة التي حفزتها بيانات النمو الصينية وايجابية مؤشر التصنيع في ولاية فلادليفيا .الخيارات الثنائية على أسهم عملاق الانترنيت جوجل كانت موضع الاهتمام الرئيسي بالأمس وذلك بعد إيقاف التداول عليها نتيجة هبوطها بشكل مفاجئ بنحو 9% نتيجة نشر تقارير أرباحها عن الفصل الثالث مبكرا عن موعدها بشكل خاطئ .وبغض النظر عن هذا الخطأ الفني فان نتائج أعمال جوجل تسببت في خيبة أمل المستثمرين حيث هبطت بنحو 20% لتسجل 2.18 مليار دولار خلال الربع الثالث. الإيرادات الإجمالية وأرباح التشغيل أيضا آتت بأقل من التوقعات بالإضافة إلى تراجع إيرادات شركة موتورولا التي استحوذت عليها جوجل مؤخرا . البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس في الولايات المتحدة أظهرت ارتفاع إعانات البطالة الأسبوعية إلى 388K خلال الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر تشرين أول الحالي , بأعلى من التوقعات التي رجحتها حول 360K , أيضا فان القراءة الايجابية للأسبوع الماضي تم مراجعتها من 388K الى 342K . مؤشر فلادليفيا التصنيعي سجل قراءة بالغة الايجابية ليأتي عند 5.7 ارتفاعا من قراءة الشهر الماضي السلبية والتي كانت بحدود -2 وأيضا بأفضل من التوقعات التي رجحته عند 1.3 .

أسواق السلع- (قوة الدولار واستقرار البيانات الصينية يخلقان مزيدا من الضغوط على المعدن الأصفر )

أسعار الذهب
هبطت إلى أدنى مستوياتها في يومين أسفل المستوى 1740$ للأوقية متأثرة بتعافى الدولار الأمريكي وفشل البيانات الصينية في تقديم الدعم لتوقعات تيسير السياسية النقدية في الاقتصاد الثاني عالميا الأمر الذي حرم الذهب من احد روافد قوته التقليدية .اضطراد تحسن البيانات الأمريكية في الفترة الماضية ساهم في إثارة الشك لدى متداولي خيارات الذهب الثنائية بشأن جدية الفيدرالي الأمريكي في تعزيز سياسته التكيفية الحالية خصوصا بعد التراجع الكبير في معدلات البطالة والتحسن الرائع في بيانات الإسكان والتصنيع التي صدرت في اليومين الماضيين . خيارات الذهب بشكل تقليدي تواجه ضغوطا بيعيه قوية مع تعافى العملة الخضراء والتي تجعل مكاسبها المستمرة من الذهب وباقي السلع الأخرى أكثر تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى .المعدن الأصفر أوقف خسائره بعد صدور تقرير إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة والتي عاودت الارتفاع بعد ان كانت سجلت أفضل مستوياتها في عدة أعوام خلال قراءة الأسبوع الماضي والتي روجعت بدورها لترتفع بشكل طفيف عن القراءة السابقة .برغم ذلك فان الصورة الفنية لحركة الذهب تظهر انه سيواجه مقاومة قوية من خط الترند الهابط من القمة السنوية 1795$ والذي يتلاقى معه حاليا خط الموفينج 200 على شارتي الساعة والأربع ساعات وبالتالي فان فشل موجة تعافى جديدة على اعتاب المستوى 1750$ قد تقود على الأرجح إلى استهداف القاع الشهري الحالي 1728$ يليه المستوى النفسي 1700$ .

أسواق الفوركس (الين الياباني يواصل التراجع على خلفية التكهنات بتعزيز النهج التوسعي )

خيارات الين الياباني
واصلت هبوطها في تعاملات الخميس لتسجل أدنى مستوياتها في نحو شهرين أمام الدولار الأمريكي على حدود المستوى 79.45 وذلك مع زيادة التكهنات بشأن تعزيز بنك اليابان المركزي لسياسته التوسعية في اجتماع السياسة النقدية المقبل فضلا عن التحسن المبكر في شهية المخاطرة على خلفية استقرار البيانات الصينية والتفاؤل من نتائج أعمال القمة الأوربية المنعقدة حاليا في بروكسيل وأيضا قراءة مؤشر فلادليفيا التصنيعي في الولايات المتحدة والتي جاءت بأفضل من المتوقع . خيارات الدولار ين بعد ذلك تراجعت بشكل محدود ليقلص الزوج قدرا من مكاسبه اليومية بعد ارتفاع إعانات البطالة الأسبوعية وهبوط الأسهم في وول ستريت متأثرة بسلبية نتائج الاعمال التي أعلنت عنها شركة جوجل. العملة اليابانية هبطت أيضا بشكل أكثر حدة أمام اليورو حيث سجل زوج اليورو ين أفضل مستوياته في خمسة أشهر أعلى المستوى النفسي 104 وان فشل في الاحتفاظ به لاحقا مع عودة نفور المخاطرة نسبيا نتيجة الأسباب المذكورة أعلاه.

التحليل الفني (الدولار فرنك يصحح قدرا من خسائره دون تغيير في أفضلية التوقع الهبوطي العام )

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري
تعافى الزوج بشكل محدود في تعاملات الأمس بعد اختبار قاعه الشهري 0.9212 والذي يمثل أدنى مستوياته في أكثر من خمسة أشهر . التعافى المحدود في تداولات الخميس يمكن إرجاعه بصفة رئيسية إلى كثافة إشارات ذروة البيع خصوصا على إطار الأربع ساعات إلا ان الصورة العامة تبقي هبوطية بامتياز مع تماسك خط الترند الهابط من القمة السنوية 0.9970 وأيضا احترام الزوج لمقاومة خط الموفينج اليومي 200 والذي احتوى موجة الصعود الرئيسية من قيعان الشهر الماضي 0.9236 بعد الفشل في الاستقرار أعلى المستوى 0.9400 .السيناريو الصعودي الأقل حظا يبقي مرهونا بالقدرة على تجاوز مقاومة خط الترند المذكورة والذي يتلاقى معه حاليا خط موفينج الأربع ساعات 200 حول 0.9370 . أما في السيناريو الهبوطي الأوفر حظا سنجد بالإضافة إلى أفضليته في المدى القريب سنلاحظ ان الزوج كسر دون احد عوامل الدعم في المدى المتوسط والمقصود به حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لتصحيح ترند الصعود الرئيسي بين قاع أكتوبر من العام الماضي 0.8566 وقمة سبتمبر أيلول من العام الحالي قرب خط التعادل. الأهداف الهبوطية التالية ستبدأ بالمستوى 0.9100 والذي يمثل حاجز تصحيح 61.8% لترند الصعود المذكور يليها البيفوت المحورية ونقطة ارتكاز موجة الصعود مايو أيار عند 0.9040 يليها المستوى النفسي 0.900 ثم قاع العام الحالي 0.8930

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4a0b3e2a2673c2662e9fd616de36265&t=9645
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نتائج اجتماع القادة الأوربيين في بروكسيل 19/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.