إضافة رد
  #1  
قديم 10-18-2012, 08:17 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تراجع عوائد السندات لأجل عشر سنوات 18/10/2012

تراجع عوائد السندات لأجل عشر سنوات 18/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

تراجع عوائد السندات لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياتها منذ ستة أشهر لتسجل في تعاملات الأمس 5.5%
سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
هيمن اللون الأخضر على خيارات مؤشرات الأسهم الأوربية مع إغلاق تداولات جلسة الاربعاء وذلك مع انحسار وتيرة البيانات السلبية المتعلقة بالأزمة المالية لمنطقة اليورو عن مفكرة الأمس في الوقت الذي تلقت فيه شهية المخاطرة دفعه قوية بعد قرار وكالة موديز بتثبيت التصنيف السيادي لاسبانيا على عكس ما كان متوقعا .معنويات مستثمري الخيارات الثنائية كانت متفائلة بشكل واضح بعد ان قررت موديز تثبيت التصنيف الائتماني لاسبانيا عند Baa3 على الرغم من إبقائها لنظرتها المستقبلية السلبية . وكالة تصنيف الائتمان الشهيرة ذكرت بان الديون الاسبانية يمكنها تجنب الوقوع إلى المستوى غير المرغوب فيه وهو الأمر الذي قاد مباشرة إلى تراجع عوائد السندات لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياتها منذ ستة أشهر لتسجل في تعاملات الأمس 5.5% . تحسن التوقعات بشأن اسبانيا لاتزال أيضا مرتبطة بشكل رئيسي بما قد يخرج عن اجتماع قادة الاتحاد الأوربي في بروكسيل حيث من المتوقع ان يشهد تقدم اسبانيا بطلب رسمي لتفعيل مشاركتها في برنامج المعاملات النقدية المباشرة الذي يخول للمركزي الأوربي شراء ديونها العامة من السوق المفتوحة وذلك وفق صيغة جديدة تسمى بالخط الائتماني الوقائي سيلزم اسبانيا ببعض الشروط غير الصارمة وان كانت في نفس الوقت لن تستطيع بموجبه الاقتراض من صناديق الإنقاذ الأوربية . تحسن معدلات البطالة في المملكة المتحدة والنقاش بشأن تمديد برنامج شراء الأصول حفز بشكل ملحوظ من مكاسب الخيارات الثنائية على الأسهم المتداولة في بورصة لندن.

الأسهم الأسيوية
أغلقت على مكاسب قوية في تعاملات الأمس مدعومة بتفاؤل المستثمرين حيال تطورات قضية الديون السيادية في منطقة اليورو بعد تثبيت وكالة موديز لتنصيف اسبانيا السيادي الأمر الذي قد يجنبها مزيد من الارتفاع في تكاليف إعادة تمويل ديونها العامة .خيارات الأسهم اليابانية واصلت مكاسبها لليوم الثالث على التوالي وذلك بعد ان دعا رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا إلى اجتماع عاجل للحكومة اليابانية لمناقشة الوضع الاقتصادي في البلاد والإجراءات والسبل التي يمكن اتخاذها لمعالجة حالة التباطؤ الراهنة , أيضا استمرار تراجع قيمة الين لاتزال تعطي دفعه لأداء أسهم قطاع التصدير .الأنظار كلها سوف تتجه اليوم نحو الصين والتي ستفرج عن بيانات نمو اقتصادها خلال الربع الثالث من هذا العام . التوقعات تشير إلى تحقيق الاقتصاد الثاني عالميا نموا بنحو 7.4% خلال الشهور الثلاثة الماضية ومن المتوقع ان يخلق الإصدار الصيني درجة عالية من التقلبات في أسواق الخيارات الثنائية جميعها خصوصا وانه لن يرتبط فقط بفكرة تمدد أو انكماش النشاط الاقتصادي بل أيضا بالإجراءات التي قد تتخذها حكومة بكين فيما يتعلق بتيسير سياستها النقدية في الفترة القادمة.

الأسهم الأمريكية
أغلقت جلسة الأمس على تغيرات طفيفة وذلك وسط حيرة مستثمري الخيارات الأمريكية ما بين تحسن بيانات الإسكان وسلبية تقارير الأرباح التي أصدرتها عدد من الشركات الكبرى بالأمس .إذا بدءنا بالأخبار الايجابية فان وزارة التجارة ذكرت بالأمس في تقرير لها عن ارتفاع بدايات الإسكان بـ 15% خلال سبتمبر أيلول الماضي لتسجل 0.87 M وهو أفضل مستوياتها في أربعة أعوام . أيضا فان تصاريح البناء ارتفعت بشكل قوي إلى 0.89M عن ذات الفترة . على الجانب الأخر فقد سجلت أسهم عدد من الشركات الكبرى خسائر كبير في جلسة الاربعاء حيث تراجعت أسهم عملاق صناعة الحواسب IBM بأكثر من 5% وذلك مع الانخفاض الحاد في إيراداتها عن الربع الثالث . خيارات أسهم إنتل هبطت هي الأخرى بنحو 3% وذلك بعد ان أظهرت توقعات عملاقة صناعة أشباه الموصلات تراجعا كبير في الأرباح المنتظرة خلال الربع الأخير من هذا العام.

أسواق السلع

أسعار النفط
أغلقت على تراجعات متوسطة في تعاملات الأمس وذلك بعد يومين من المكاسب القوية إلا ان الارتفاع الكبير في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة حجم من الأثر الايجابي لبيانات الإسكان الأمريكية وضعف الدولار الأمريكي .وكالة الطاقة الأمريكية ذكرت في تقريرها الأسبوعي بالأمس ان مخزونات النفط الخام ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بـ 2.9 مليون برميل بالمقارنة مع التوقعات التي رجحت زيادة بنحو 1.5 مليون برميل .خيارات الثائية على النفط كانت قد سجلت مكاسب مبكرة مع التحسن الكبير الذي شهدته بيانات الإسكان الأمريكية كما استفادت بشكل رئيسي من ضعف العملة الخضراء والتي واصلت خسائرها الأسبوعية بفعل تحسن شهية المخاطرة.متداولي خيارات النفط سيتابعون عن كثب قراءة نمو الناتج المحلي في الصين صباح اليوم . نظرا لان النفط الخام هو بالأساس سلعة صناعية لذا فان اية توقعات صعودية مرتبطة بها لابد ان تتأثر سلبا أو إيجابا بمستوى النشاط الاقتصادي في الاقتصاد الثاني عالميا. الرسم البياني لخيارات النفط يظهر تشكيل السعر لنموذج قمة ثنائية دون المستوى 93$ للبرميل فضلا عن وجود مقاومة متماسكة سيوفرها خط الموفينج 200 قرب القمة الشهرية 93.60$ . حاجز التصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط من قمة الشهر الماضي 100.40$ عند المستوى 94$ للبرميل من المتوقع ان يمثل سقفا لمحاولات التعافى في ظل استمرار توقعات ضعف الطلب وفق التحليل الأساسي وان كان الكسر اعلاها سيفتح الطريق مبدئيا نحو المستوى النفسي 100$ للبرميل .

أسواق الفوركس

خيارات اليورو
سجلت مكاسب جيدة في تعاملات جلسة الاربعاء حيث صعدت العملة الموحده إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أربعة أسابيع أمام الدولار الأمريكي مدعومة بانحسار المخاوف المتعلقة بأزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو بعد قيام وكالة موديز بتثبيت التصنيف السيادي للديون الاسبانية . هذه المكاسب القوية تأتي قبيل انعقاد قمة الاتحاد الأوربي وتزايد التكهنات في أسواق الخيارات الثنائية بان اسبانيا قد تقدم على طلب خط ائتماني احترازي بنحو 50 بليون يورو لمساعدتها في مكافحة ارتفاع تكاليف الاقتراض من السوق المفتوحة بسبب أزمتها المالية المتفاقمة .

خيارات الجنيه الاسترليني
تعافت هي الأخرى بشكل جيد مدعومة بالتحسن العام في أداء العملات مرتفعة العائد وأيضا بعد التحسن الكبير في بيانات العمل البريطانية حيث هبط معدل البطالة الشهري إلى 7.9% فيما جاء التغير في إعانات البطالة بأفضل من المتوقع عند -4K . محضر اجتماع لجنة السياسية النقدية أيضا أعطى دفعه ايجابية للباوند وذلك بعد ان اظهر وجود انقسام بين أعضاء بنك انجلترا المركزي بشأن فاعلية برنامج شراء الأصول في تحفيز النشاط الاقتصادي وهو ما قد يضعف على الأقل من احتمالات رفع مخصصات التسهيل الكمي في الشهور القادمة بعكس ما كان عليه الحال في الفترة الماضية .

التحليل الفني

الباوند /الدولار الامريكي
صعد الكيبل في تعاملات الأمس إلى أفضل مستوياته في نحو أسبوعين عند قمة الاربعاء 1.6176 قبل ان يهدئ من وتيرة صعوده ويبدأ في موجة تصحيح هبوطي يومية بدت منطقية قبيل اختبار احد المقاومات الرئيسية للمدى القريب . المقاومة المذكورة ستتواجد حول المستوى 1.6180 والتي تمثل حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط 1.6308 – 1.5974 , أيضا في تلك المنطقة سنلاحظ وجود خط الترند الهابط من القمة السنوية المذكورة والذي مثل سقفا لمحاولات التعافى منذ ان بدء الزوج تراجعاته في نهاية سبتمبر أيلول الماضي . الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه نموذج القمة الثنائية عند أفضل مستويات الزوج خلال الشهر الحالي حول المستوى 1.6215 سيليه مباشرة البيفوت الهامة 1.6270 قبل استهداف المنطقة المحيطة بالحاجز النفسي 1.6300 . على الجانب الأخر فان خط الترند الصاعد من 1.6020 حول 1.6130 من المفترض ان يلعب دور الدعم القريب في المدى القصير جدا فيما تجاوزه سيفتح الطريق لاختبار مدى تماسك زخم الصعود الراهن بشكل أكثر جدية عند المستوى المحوري 1.6100 والذي يجمع حوله خطوط الموفينج 20 و100 و200 وأيضا حاجز التصحيح 38.2% فايبو لترند الهبوط المذكور

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=9639
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تراجع عوائد السندات لأجل عشر سنوات 18/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.