إضافة رد
  #1  
قديم 10-17-2012, 08:26 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي ارتفع فائض ميزان التجارة الألماني 17/10/2012

ارتفع فائض ميزان التجارة الألماني 17/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

ارتفع فائض ميزان التجارة الألماني 17/10/2012 من iOption
سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
أغلقت على مكاسب قوية في تعاملات جلسة الثلاثاء وذلك بعد الدفعة التي تلقتها شهية المخاطرة في أسواق الخيارات الثنائية بعد ايجابية البيانات الأمريكية والتقارير الصحفية التي رجحت تطورات جديدة في الملف الاسباني قبيل القمة الأوربية .البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس من منطقة اليورو كانت ايجابية إلى حدا كبير حيث اظهر مؤشر ZEW للثقة الاقتصادية في ألمانيا تحسنا بأفضل من المتوقع عند – 11.5 خلال أكتوبر تشرين أول الحالي . ذات المؤشر في منطقة اليورو اظهر تحسنا هو الأخر وان جاء بأقل من المتوقع . فائض ميزان التجارة الألماني ارتفع ليسجل نحو 10 بليون يورو .فيما يتعلق بالملف الاسباني , ذكرت صحيفة الفينانشال تايمز بالأمس ان حكومة مدريد قد تنهي إجراءات التقدم بطلب رسمي إلى آليات الإنقاذ الأوربية بحلول نوفمبر تشرين ثاني الماضي وان نقلت الصحفية على لسان احد المسئولين الأسبان ان بلاده لن تقدم على طلب حزمة إنقاذ شاملة على شاكلة التي تم الاتفاق عليها مع بلدان أخرى كاليونان والبرتغال وايرلندا بل ان الأمر سيقتصر على الحصول على ما يسمي “خط ائتماني” يتيح لها الاستفادة من برنامج المركزي الأوربي المعروف بالمعاملات النقدية المباشرة , الأمر الذي سيعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الاسباني ويقود إلى انخفاض عوائد السندات الاسبانية, ولكن دون الالتزام بإجراءات تقشفية جديدة.

الأسهم الأسيوية
أغلقت على ارتفاعات متوسطة في تعاملات الأمس مدعومة بايجابية بيانات التجزئة الأمريكية وتزايد توقعات السوق المتفائلة بشأن خطة الإنقاذ الاسبانية .خيارات الأسهم الأسيوية اقتفت اثر نظيرتها الأمريكية بعد المكاسب التي أعقبت تقرير مبيعات التجزئة والذي اظهر ارتفاعها خلال سبتمبر أيلول الماضي بأكثر من 1% فضلا عن حالة الارتياح التي سادت بعد تصريحات محافظ الفيدرالي بن برنانكي والتي دافع فيها عن سياسته التوسعية الحالية الأمر الذي رجح مواصلة البنك المركزي دون تردد برنامجه ذات الإطار الزمني المفتوح لشراء الأصول .الأسهم اليابانية واصلت قفزاتها القوية لليوم الثاني على التوالي مستفيدة من استمرار تراجع الين والذي هوى إلى أدنى مستوياته في نحو أربعة أسابيع الأمر الذي يخفف من الضغوط على الصادرات اليابانية كما يجعل من الأسهم اليابانية أكثر جاذبية للمشترين من حاملي العملات الأخر . الأسهم الاسترالية حققت هي الأخرى مكاسب معقولة بعد نشر محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي والذي شرح فيه أسباب قراره الأخير بقطع أسعار الفائدة والتي أرجعها بصفة رئيسية إلى تراجع أسعار السلع وضعف سوق العمل وقوة العملة المحلية بالتوازي مع تباطؤ النمو الداخلي . الأكثر أهمية ان الكثيرين من محللي أسواق الخيارات الثنائية رأوا لهجة توسعية واضحة في محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي الأمر الذي يجعل من احتمالية اجراء خفض جديد في معدلات الفائدة امرا غير مستبعدا في الشهور القادمة.

الأسهم الأمريكية
هيمن اللون الأخضر على الأسهم الأمريكية والتي أغلقت مؤشراتها الثلاثة الرئيسية على ارتفاعات بحدود 1% مستفيدة من تواصل صدور تقارير الأرباح الايجابية من الشركات الكبرى فضلا عن استمرار زخم الشراء الذي حفزته ايجابية بيانات التجزئة والإسكان الأمريكية وأيضا دون استبعاد تأثير تفاؤل المستثمرين من تطورات الوضع في أوربا.فيما يتعلق بأداء الشركات الكبرى فان أسهم جي بي مورجان وبنك اوف أمريكا واصلت مكاسبها لليوم الثاني على التوالي خصوصا بعد ان أظهرت نتائج أعمالها الفصلية أرباح بأفضل من المتوقع . خيارات أسهم جونسون اند جونسون قفزت بنحو 1% بعد ان فاقت أرباحها الفصلية التوقعات . أسهم سيتي جروب تراجعت على نحوا طفيف بعد الإعلان عن تقاعد المدير التنفيذي فيكرام بانديت كما أعلن البنك أيضا استقالة رئيس العمليات جون هيفنز واختار مايكل كوربات الرئيس التنفيذي لانشطة البنك لاوروبا والشرق الاوسط وافريقيا ليحل محل بانديت. خيارات أسهم كوكاكولا هبطت بنحو 0.80% رغم ان أرباح الشركة جاءت ضمن التوقعات السابقة لها وان تراجعت الإيرادات بشكل طفيف بسبب قوة الدولار الأمريكي .المستثمرين في خيارات الأسهم الأمريكية سيتابعون عن كثب صدور تقارير الأرباح الفصلية التي تصدرها عملاقي التكنولوجيا شركتي إنتل و IBM بعد جرس إغلاق بورصة نيويورك.

أسواق السلع

أسعار الذهب
سجلت مكاسب متوسطة في تعاملات الأمس لتغلق على ارتفاع بحدود 10 دولارات بعد يومين من التراجعات القوية , مستفيدة بشكل رئيسي من ضعف الدولار الأمريكي وتحسن إقبال مستثمري الخيارات الثنائية على الأصول ذات المخاطرة .لم توجد عوامل أساسية محفزه على شراء الذهب بالأمس باستثناء ضعف العملة الخضراء والتي هبطت إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين بعد التحسن الكبير في البيانات الأمريكية والأحاديث المتفائلة بشأن منطقة اليورو .تحركات المعدن الأصفر في الأيام الماضية يمكن وصفها بالتصحيحية التي حركتها موجة من جني الأرباح تلت مماطلة السعر على حدود المستوى 1800$ للأوقية خلال الفترة الماضية إلا أنها تأتي في سياق ترند الصعود الرئيسي حيث لايزال المعدن مستقر بمسافة كافية أعلى المستوى النفسي 1700$ للأوقية وأيضا خط الموفينج اليومي 200 والذي يتحرك في هذه الأثناء حول 1660$ .الرسم البياني سيظهر حاجة السعر إلى معاودة الاستقرار أعلى المستوى 1756$ والذي مثل قاعدة الدعم الرئيسية منذ بداية العام الحالي فضلا عن تلاقيه حاليا مع خط الترند الهابط من القمة السنوية 1796$ . ولكن الرهان على استعادة التوقع الصعودي قد لا يكون ممكنا دون كسر حاسم أعلى نقطة ارتكاز النطاق السابق لحركة السعر عند 1775$ والتي تمثل أيضا نموذجا لقمة ثنائية تظهر على شارت الأربع ساعات.

أسواق الفوركس

خيارات الباوند البريطاني
أظهرت ردة فعل محدودة على قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة والذي هبط إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أعوام إلا ان الجنية الاسترليني بصفة عامة لحق بمكاسب العملات المرتبطة بالمخاطرة في تداولات الأمس مستفيدا بشكل رئيسي من ضعف الدولار الأمريكي على الرغم من الضغوط التي يخلقها عادة تراجع معدلات التضخم . وفق الظروف الحالية فان بنك انجلترا المركزي لديه فرصة اكبر لإجراء المزيد من تيسير سياسته النقدية بعد انخفاض أسعار المستهلكين لتصبح غير بعيدة عن المستويات المستهدفة خصوصا وان الاقتصاد البريطاني لايزال يعاني من ركود عميق للربع الثالث على التوالي. برغم ذلك فان كثير من متابعي أسواق الخيارات الثنائية يقللون من احتمالات اتخاذ البنك المركزي لإجراءات تحفيزية خلال اجتماعه القادم مرجحين الانتظار قليلا إلى حين رؤية تأثير الزيادة الأخيرة في مخصصات برنامج شراء الأصول والتي تنتهي خلال أكتوبر الحالي وبالتالي فان الباوند يبقي بعيدا عن ضغوط البيع المرتبطة بالسياسية النقدية إلى إشعار أخر.

التحليل الفني

اليورو /الدولار الامريكي
صعد الزوج إلى أفضل مستوياته في أكثر من عشرة أيام عند قمة الثلاثاء 1.3059 بعد ان كسر بشكل حاسم أعلى المستوى النفسي 1.300 للمرة الأولي منذ أكثر من أسبوع . النظر على شارت الأربع ساعات يظهر قيام الزوج بعدد من الاختراقات الفنية فبالإضافة إلى الاستقرار أعلى الحاجز النفسي المذكور فان السعر كسر أعلى اثنين من خطوط الترند الهابط يبدءان من قمم الشهرين الحالي والماضي عند 1.3070 و 1.3170 على التوالي, أيضا حاجز التصحيح 61.8% فايبو لترند الهبوط بين قمة سبتمبر أيلول وقاع الشهر الحالي 1.2803 . المقاومة الرئيسية تبقى عند البيفوت والقمة المحورية 1.3070 الكسر هنا سيدفع باتجاه اختبار نموذج القمة الثنائية وسقف ترند التعافى من القيعان السنوية عند 1.3170 والتي يتلاقى عندها أيضا احد خطوط الترند الهابط في المدى الطويل من قمم العام الماضي وبالتالي فان الكسر هنا يفتح أمام الزوج مساحة صعودية متسعة تبدأ بالمستوى 1.3300 فيما هدفها الرئيسي سيكون القمة السنوية قرب 1.3500

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5bc8556ef094f55c8cbbeff59aff7e40&t=9632
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ارتفع فائض ميزان التجارة الألماني 17/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.