إضافة رد
  #1  
قديم 10-16-2012, 08:49 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي الوضع الاسباني لا يزال يكتنفه الغموض 16/10/2012

الوضع الاسباني لا يزال يكتنفه الغموض 16/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

الوضع الاسباني لا يزال يكتنفه الغموض 16/10/2012 من iOption

سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
سجلت مكاسب قوية في بداية تعاملات الأسبوع مستفيدة من ايجابية بيانات التجارة والتضخم الصينية قبل ان تلحقها قراءة مبيعات التجزئة الأمريكية والتي أظهرت تحسنا بأفضل من المتوقع .فائض الميزان التجاري للصين اتسع خلال الشهر الماضي ليسجل أكثر من 27 مليار دولار متجاوزا بشكل كبير التوقعات السابقة له والتي رجحته حول 22 مليار دولار وذلك بفضل نمو الصادرات بنحو 10% فيما سجلت الواردات ارتفاعا أقل بنحو 2.4% . البيانات المذكورة جنبا إلى جنب مع اعتدال أرقام التضخم التي صدرت بالأمس دعمت من شهية المخاطرة لدي متداولي الخيارات الثنائية بعد ان مثلت بادرة ايجابية على تحسن الوضع في الاقتصاد الثاني عالميا.الوضع الاسباني لا يزال يكتنفه الغموض بعد ان مرت الاجتماعات الأوربية المتعاقبة دون تقدم اسبانيا بطلب رسمي للحصول على برنامج للمساعدات المالية . برغم ذلك فان التصريحات المطمئنة التي صدرت خلال الفترة الماضية حجمت من التأثير السلبي لحالة الضبابية هذه وهو الأمر الذي قد يفيد مزادات السندات الاسبانية نسبيا . التصريحات التي أدلى بها وزير الاقتصاد الاسباني في عطلة نهاية الأسبوع الماضي جنبا إلى جنب مع تصريحات بعض المسئولين الفرنسيين والألمان رجحت بان مدريد ليست في عجلة من أمرها بل وذكر البعض عن وجود حالة تفاؤل من تحسن وضع اسبانيا عما كانت عليه قبل أشهر قليلة . التفاؤل أيضا لم يغب عن اليونان وذلك بعد ان ذكر رئيس وزرائها انطونيو سمراس بان بلاده تواجه حاليا العقبات الأخيرة في أزمتها قبل ان تدخل إلى مرحلة من التعافى المستقر.

الأسهم الأسيوية
أغلقت على تراجعات طفيفة في تعاملات جلسة الأمس مع الاستقبال الفاتر لبيانات التضخم الصينية والتي جاءت في مجملها حول التوقعات السابقة لها . بعض مستثمري الخيارات الثنائية رأوا في استقرار مؤشر أسعار المستهلكين والذي تراجع بشكل طفيف في سبتمبر أيلول ليسجل 1.9% وأيضا في انخفاض مؤشر أسعار المنتجين إلى -3.6% عن ذات الفترة فرصة لمنح صانعي السياسة النقدية في بكين مساحة كافية لتعزيز نهجهم التوسعي في الشهور القادمة دون خوف من الضغوط التضخمية التي تخلقها عادة مثل هذه السياسات . ولكن على الجانب الأخر فان بعض محللي أسواق الخيارات الثنائية أشاروا إلى ان نسبة التضخم في السلع غير الغذائية صعدت إلى أعلى مستوياتها في سبعة أشهر عند 1.7% في دلاله على وجود ضغوط قوية على الأسعار قد تحد من قدرة البنك المركزي على ضخ مزيد من السيولة في الأسواق رغم اعترافهم بان تراجع معدلات التضخم إلى أدنى مستوياتها في نحو عامين هو دلاله على ضعف النشاط الاقتصادي.خيارات الأسهم اليابانية سجلت مكاسب جيدة في تعاملات الاثنين وذلك بعد ان عاود صائدي الفرص الظهور في أعقاب التراجعات القوية التي شهدتها الأيام الماضية وهوت بمؤشر نيكاي إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر . أيضا التكهنات بشأن تدخل المركزي الياباني وتراجع قيمة الين بالتوازي مع بعض التقارير التي رجحت استقرار الطلب على السيارات في أسواق أمريكا الشمالية واسيا ساهمت في دعم خيارات أسهم بعض الشركات الكبرى حيث سجلت أسهم نيسان ارتفاعا 1.4% وهوندا بنحو 4% فيما قفزت خيارات أسهم تويوتا بأكثر من 2% .

الأسهم الأمريكية
سجلت مكاسب قوية في تعاملات جلسة الاثنين وذلك مع ترحيب مستثمري الخيارات الثنائية بايجابية بيانات التجزئة وتقارير الأرباح التي أصدرتها عدد من الشركات الكبرى على رأسها سيتي جروب .بيانات الأمس الاقتصادية أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة بـ 1.1% في سبتمبر أيلول الماضي . أيضا فان مؤشر التصنيع في ولاية نيويورك اظهر تحسنا خلال أكتوبر تشرين أول الحالي على الرغم من بقاءه على أرضية انكماشية إلا ان القراءة الأخيرة سجلت – 6.2% صعودا من قراءة سبتمبر أيلول الماضي والتي جاءت عند – 10.4% .في سياق منفصل دافع محافظ الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي عن النهج التوسعي المكثف الذي اتخذه في الفترة الماضية بعد إطلاق الحزمة الثالثة من برنامج التسهيل الكمي والتعهد بإبقاء مستويات الفائدة منخفضة حتى منتصف 2015 . برنانكي ذكر بان السياسات الأمريكية لن تضر بالاقتصاديات الناشئة فضلا عن ان نجاحها في تحفيز النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة سيعود بالفائدة على صادرات الدول النامية . برغم هذا فان حديث برنانكي بدا غير مقنعا للعديد من رؤساء البنوك المركزية في العالم حيث وجه كل من محافظ البنك المركزي البرازيلي ونظيريه الروسي والصيني انتقادات غير مباشرة لسياسيات برنانكي واصفين إياها بأنها ستؤدي لتزايد الضغوط التضخمية بشكل كبير حتى وان حدث ذلك في مرحلة لاحقة.

أسواق السلع

أسعار النفط
تعافت بشكل قوي من قيعان الاثنين والتي هبطت معها في بداية التعاملات إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع دون المستوى النفسي 90ُ$ متأثرة بقوة العملة الأمريكية واستمرار المخاوف المتعلقة بالطلب فضلا عن تراجع القلق نسبيا بشأن تأثيرات الصراع في الشرق الأوسط على إمدادات النفط .خيارات النفط هبطت بشكل قوي في التعاملات المبكرة على وقع التقارير التي رجحت إبداء إيران لموقف أكثر مرونة في مفاوضاتها مع الغرب بشأن برنامجها النووي المثير للجدل وذلك بعد ان أدت العقوبات الصارمة التي فرضت عليها إلى تدهور قيمة العملة المحلية الأمر الذي قد يضع النظام الإيراني في مواجهة احتجاجات شعبية قد لا يستطيع السيطرة عليها بعد تردي الأوضاع الاقتصادية بشكل بالغ منذ ان فرضت الولايات المتحدة وحلفائها الأوربيين حظرا على صادرات النفط الإيرانية . وعلى الرغم من تأزم الوضع بين كلا من سوريا وتركيا بعد ان لجأت كلا البلدين إلى حظر مرور الطائرات المدنية لكلا منهما في أجواء الأخرى إلا ان متداولي الخيارات الثنائية باتوا ينظرون للأمر بشكل أكثر هدوءا مع تأكدهم بان الأمور لن تسير في اتجاه حرب إقليمية شاملة .مستثمري الخيارات الثنائية استقبلوا بشكل فاتر تحسن بيانات التجارة الصينية بعض ان رآها كثيرون أمرا مؤقتا يستلزم بعض الوقت قبل تأكيده . أيضا فان ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أتى بأثر عكسي بعد ان دعم من قوة الدولار الأمريكي والذي يمثل عامل ضغط تقليدي على أسعار الخام وباقي السلع المقومة عادة بالعملة الخضراء حيث يجعلها أكثر تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى.

أسواق الفوركس

خيارات الين الياباني
كانت الأضعف أداءا في تعاملات الاثنين على عكس التحركات الجانبية التي اتسمت بها خيارات سوق الفوركس بصفة عامة . السبب في هذا قد يرجع بشكل جزئي إلى تحسن شهية المخاطرة وان كان رواج الشائعات بشأن احتمالية إقدام بنك اليابان المركزي على تدخل مفاجئ في سوق العملات بعد فشل إجراءات التسهيل الكمي الأخيرة في كبح جماح قوة الين الياباني ربما تكون السبب الرئيسي في حذر متداولي الخيارات الثنائية من اقتناء العملة في هذه الأيام خصوصا بعد تصريحات وزير المالية الياباني الجديد والتي أعطت انطباعا في هذا الاتجاه .

خيارات اليورو
سجلت مكاسب طفيفة في تعاملات الأمس وان فشلت في تجاوز خطوط مقاومتها الرئيسية في المدى القريب , إلا انه من الملاحظ وجود طلب شرائي لا باس به حافظ على العملة الموحدة بعيدا عن قيعانها الشهرية وقد يرجع هذا إلى بقاء الأمل لدى المستثمرين بشأن إمكانية تقدم اسبانيا قريبا بطلب للتفاوض على اتفاق مع السلطات الأوربية حول خطة إنقاذ محتملة.

التحليل الفني

الدولار الاسترالي /الدولار الامريكي
تعافى الزوج في تعاملات الاثنين بشكل جيد بعد ان كان قد سجل أدنى مستوياته في ثلاثة أيام عند قاع الأمس 1.0200 والذي وان مثل تماسكه مؤشرا جيدا على قوة هذا المستوى المحوري كقاعدة للدعم في المدى القصير إلا انه اضعف كثيرا من صلاحية قناة التداول الصاعدة التي بدء الزوج في تشكلها قبل نحو عشرة ايام من القاع الشهري 1.0147 . في المدى القصير جدا فان السيناريو الصعودي سيفترض استهداف الزوج للمقاومة القريبة ونموذج القمة الثنائية التي شكلها حول 1.0290 خصوصا وان أهميتها تتضاعف مع تلاقيها حاليا مع خط الترند الهابط من قمة سبتمبر أيلول 1.0622 . الكسر هنا قد يضعف من سيناريوهات استئناف الهبوط إلا ان التوقع الصعودي سيتعين عليه مواجهة مقاومة أكثر قوة في المنطقة 1.0325 – 1.0340 والتي تمثل حاجز تصحيح 38.2% فايبو لترند الهبوط بين قمة سبتمبر وقاع أكتوبر المذكورين فضلا عن ان تلك المنطقة تمثل قاعا ثنائيا سابقا أدى تجاوزه بداية الشهر الحالي إلى موجة تراجع لاتزال مستمرة حتى الآن, يعلوها قليلا خط موفينج الأربع ساعات 200 . قدرة الزوج على الدفع أعلى تلك المنطقة قد يفتح الطريق باتجاه منطقة المقاومة الرئيسية 1.0470 – 1.0520.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4b0c9c4e04933d144506889d277f6c30&t=9627
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الوضع الاسباني لا يزال يكتنفه الغموض 16/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.