إضافة رد
  #1  
قديم 10-10-2012, 09:23 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي استمرار قلق مستثمري الخيارات الثنائية 10/10/2012

استمرار قلق مستثمري الخيارات الثنائية 10/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

استمرار قلق مستثمري الخيارات الثنائية 10/10/2012 من iOption

سوق الاسهم-(وول ستريت تبدأ موسم تقارير الأرباح بعد إغلاق جلسة الأمس وتوقعات بجلسة تداول نشطة اليوم)

الأسهم الأوربية
أنهت تعاملات جلسة الثلاثاء على تراجعات واضحة مع استمرار قلق مستثمري الخيارات الثنائية من التقارير التي تصدرها الجهات الدولية مؤكدة فيها على سلبية توقعات النمو للاقتصاد العالمي . تقرير البنك الدولي الذي صدر الاثنين وركز فيه على انخفاض تقديرات النمو في القارة الأسيوية لحقه بالأمس تقرير صندوق النقد الدولي والذي أشار فيه إلى استمرار فشل العديد من البلدان الرئيسية في الوفاء بأهداف ضبط ماليتها العامة مرجحا زيادة عجز الموازنات العامة خلال الفترة القادمة . أيضا فان المقرض الدولي خفض توقعاته للنمو إلى أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة سنوات حيث رجح نمو الاقتصاد العالمي بـ 3.3% خلال العام هبوطا من 3.5% في تقديرات يوليو تموز الماضي .ترقب متداولي الخيارات الثنائية لما ستسفر عنه اجتماعات قادة الاتحاد الأوربي في لوكسمبورج خصوصا فيما يتعلق بالملفين الاسباني واليوناني لا تزال عاملا محفزا لحذر المستثمرين .الخيارات الثنائية في بورصة لندن كانت من ابرز الأصول الخاسرة وذلك بعد انكماش الإنتاج التصنيعي خلال الشهر الماضي بـ 1.1% وهو ما جاء أسوء من التوقعات فضلا عن الهبوط الحاد من نمو أغسطس أب والذي كان قد سجل 3.1% .تصريحات محافظ البنك المركزي الأوربي أمام البرلمان الأوربي بالأمس دعمت من نفور المخاطرة بأسواق الخيارات الأوربية وذلك بعد ان أعاد دراجي التأكيد على الضغوط القوية التي تتعرض لها محاولات اصلاح الوضع المالي والاقتصادي في منطقة العملة الموحدة داعيا الحكومات المحلية إلى تشديد إجراءاتها التقشفية لضبط إيقاع ماليتها العامة.

الأسهم الأسيوية
أنهت على تباين واضح في جلسة تداولات الأمس وذلك مع تزايد القلق بشأن نمو الاقتصاد العالمي بعد تقارير المؤسسات الدولية التي رسمت صورة سلبية لتوقعات التعافى الاقتصادي في مناطق عديدة من العالم .خيارات الأسهم في بورصتي هونج كونج وشنغهاي سجلت مكاسب طفيفة بعد قرار بنك الشعب الصيني بضخ مزيد من السيولة للقطاع المصرفي بهدف تنشيط حركة الاقتراض المحلية للمساهمة في تخفيف الضغوط التي يتعرض عليها الاقتصاد الثاني عالميا نتيجة تراجع الطلب الخارجي . البنك المركزي قام بالأمس بضخ 265 مليون يوان أي ما يزيد عند 40 مليار دولار من خلال ما يسمي باتفاقيات إعادة الشراء العكسي في عمليات السوق المفتوحة. محافظ بنك الشعب الصيني تشاو شيو شيوان ذكر في مقال له بالأمس بإحدى المجلات الاقتصادية إلى ان بلاده تواجه ضغوط هبوطية كبيرة جراء الأزمة المالية العالمية إلا انه شدد على ضرورة ان تبقي السياسة المالية مرنة للحد من هذه الآثار السلبية متعهدا في الوقت ذاته باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية لتحقيق أهداف النمو المخططة لهذا العام.خيارات مؤشر نيكاي الياباني هبطت بأكثر من 1% في أولي تعاملاته الأسبوعية بعد تقرير البنك الدولي الذي خفض توقعات النمو في اليابان خلال العامين الحالي والقادم وهو ما وجد تأكيدا له في اتساع فائض الحساب الجاري على الرغم من تراجعات الصادرات وارتفاع قيمة الين الياباني في دلاله على استمرار وهن الطلب الخارجي.

الأسهم الأمريكية
واصلت خسائرها لليوم الثالث على التوالي مع استمرار ترقب المستثمرين في خيارات الأسهم الأمريكية لنتائج أعمال الشركات الكبرى قبل اتخاذ أية مراكز تداول حاسمة في الوقت الذي لم تعطي فيه البيانات والتقارير الاقتصادية التي صدرت أمس الثلاثاء أية بادرة ايجابية على تحسن الوضع المالي أو الاقتصادي العالمي وفق ما ذكره صندوق النقد الدولي بالأمس.اتجاهات الخيارات الثنائية في أسواق الأسهم الأمريكية قد تبدوا مقلقة بعض الشيء خلال الفترة القادمة وذلك بعد ان سجلت أفضل مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية والتي كانت قد سببت لها خسائر فادحة قبل أربعة سنوات . الشاهد هو ان المكاسب القوية التي تحققت في الأسابيع الأخيرة لم تحركها سوى قرارات البنوك المركزية في العالم خصوصا قرار الفيدرالي الأمريكي بإطلاق حزمة ثالثة مفتوحة زمنيا من برنامج التسهيل الكمي. وبالتالي يمكن القول بان صانعي السياسة النقدية قد أعطوا تقريبا كل ما لديهم ولم يعد من المنطقي انتظار ان تبني مؤشرات الأسهم الرئيسية مكاسب إضافية بناءا على توقعات السياسة النقدية . هذا الافتراض سيقودنا إلى ان البيانات الاقتصادية التي ستصدر في الأسابيع القادمة ستكون هي المحدد الرئيسي لأية رهانات حول إمكانية مشاهدة قمم سنوية جديدة .تداولات يوم الاربعاء من المتوقع ان تشهد نشاطا اكبر من اليومين الماضيين وذلك بعد ان بدأت عدد من الشركات الكبرى التجهيز لإصدار نتائج أعمالها الفصلية بعد جرس الإغلاق في جلسة الاثنين .

أسواق السلع- (النفط عند أعلى مستوياته في أسبوع على خلفية اضطرابات الشرق الأوسط)

أسعار النفط
قفزت بشكل قوي في تعاملات الثلاثاء بعد يومين من التراجعات الحادة لتغلق عند أفضل مستوياتها في أكثر من أسبوع مع عودة صائدي الفرص لشراء خيارات استدعاء الخام بعد الخسائر القوية التي مني بها في الأسبوع الماضي وجعلت من أسعاره المنخفضة فرصة شرائية جيدة . أيضا المخاوف المتعلقة بتأثر إمدادات العرض على خلفية الوضع السياسي المضطرب في الشرق الأوسط ساهم في تعزيز مكاسب النفط .استمرار الاشتباكات الحدودية بين كلا من سوريا وتركيا خلال الأيام الماضية ذادت مخاوف المتعاملين في خيارات النفط الثنائية من احتمالية توسع حدة الاشتباكات الحالية لتشمل بلدان أخرى وتأخذ صورة ابعد من الاحتجاجات الشعبية الحالية على نظام الرئيس الأسد إلى الحد الذي يمكن معه ان تصل إلى حرب إقليمية شاملة . على الرغم من ان سوريا وتركيا ليسا من ضمن المنتجين الرئيسين للنفط في العالم إلا ان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينتجان ما يزيد عن ثلث الإنتاج العالمي من النفط كما يحتفظان بنحو نصف الاحتياطيات البترولية المؤكدة وفقا لبيانات العام الماضي .إجراءات التحفيز النقدي التي اتخذتها الصين مؤخرا بدت عاملا داعما لشهية الشراء على الرغم من ان توقعات الطلب لاتزال في مجملها على الجانب السلبي مع تزايد التقارير التي ترجح تباطؤ النمو وبالتبعية توقعات الطلب والاستهلاك على الخام في المستقبل.

أسواق الفوركس (نفور المخاطرة يواصل دعم خيارات العملة الأمريكية والدولار الكندي يتراجع رغم تعافي أسعار النفط )

خيارات الدولار الكندي
هبطت إلى أدنى مستوياتها في نحو أربعة أيام أمام العملة الأمريكية حيث فقدت أكثر من 60 نقطة مع شيوع نفور المخاطر في تداولات الأمس والخسائر الواضحة في أسواق الأسهم والتي مثلت في مجملها بيئة داعمة لارتفاعات الدولار الأمريكي . برغم ذلك فان العملة الكندية وجدت دعما نسبيا من ارتفاع أسعار النفط التي عوضت الجزء الأكبر من خسائر الأسبوع الماضي. عملات السلع بشكل عام قد تواجه أياما صعبة خلال الشهور القادمة خصوصا مع استمرار المؤشرات الدالة على ضعف الطلب العالمي خصوصا في الصين والتي تعد ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم والمستورد الأول للسلع الصناعية وان كانت التأثيرات ستتفاوت في حدتها بين عملات السلع الرئيسية وهي الدولار الكندي والاسترالي والنيوزلندي. فالأول يقف خلفه اقتصاد مستقر ومتنوع إلى حدا كبير بعكس استراليا ونيوزلندا اللتان تعتمدان بصفة رئيسية على صادرات السلع الأولية تستهلك الصين وحدها ما يزيد عن ثلث صادرات هذه البلدان.


التحليل الفني –(كسر صعودي هام والمقاومة التالية عند سقف نطاق تداولات الأسابيع الثلاثة الماضية )

النفط
خيارات النفط سجلت أفضل مستوياتها في نحو سبعة أيام عند قمة الثلاثاء 92.85$ مستفيدة من بعض البيانات الأساسية التي تركزت بشكل رئيسي على مخاوف العرض .سعر الخام تمكن من القيام بكسر فني هام أعلى خط الترند الهابط من قمم سبتمبر أيلول الماضي وذلك مع عودة الزوج للاستقرار أعلى المستوى النفسي 90$ .النظر على إطار الأربع ساعات يظهر بعض التراجعات التصحيحية على خلفية كثافة إشارات ذروة الشراء على إطار الساعة والتي قد تسمح ببعض التراجعات الإضافية ربما إلى حدود مستوى الموفينج 200 حول 91$. في السيناريو الصعودي فان المقاومة الرئيسية ستمثلها البيفوت المحورية 93.80$ والتي تمثل سقف محاولات التعافى على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية تدعمها عوامل مقاومة إضافية على حدود المستوى 94$ حيث حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط 100.40$ - 87.66$ بالتوازي مع خط موفينج الأربع ساعات 200 . الكسر هنا سيؤشر على بداية مرحلة صعودية جديدة إلا انه يبقي أيضا منطقة مثالية لتفعيل خيارات وضع النفط وحتى يحسم متداولي الخيارات الثنائية أمرهم بشأن طبيعة تلك المنطقة الهامة سنوصي بمراقبة مؤشر القوة النسبية لقياس زخم تعافى السعر عند اختبار تلك المنطقة . من المفضل ان نشهد مؤشر RSI وهو يكسر أعلى المستوى 65 على شارت الأربع ساعات وخط المنتصف على شارت اليومي لان هذه الحواجز المذكورة مثلت مقاومات قوية لصعود النفط في منتصف سبتمبر أيلول الماضي وبالتالي فان الكسر أعلاها سيعطي دعما اكبر لصلاحية التوقع الصعودي.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b755c23d1c9ed5be81dc5f1fb65cdb95&t=9597
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: استمرار قلق مستثمري الخيارات الثنائية 10/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.