إضافة رد
  #1  
قديم 10-08-2012, 09:08 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي بلغ معدل البطالة %7.8 حسب تقرير أيلول 8/10/2012 من iOption

بلغ معدل البطالة %7.8 حسب تقرير أيلول 8/10/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

وضع معدل البطالة الرسمي في 7.8 في المائة حسب تقرير وزارة العمل لأيلول/سبتمبر

سوق الاسهم-(وول ستريت الأقل استفادة من ايجابية بيانات التوظيف الامريكية)

الأسهم الأوربية
هيمن اللون الأخضر على خيارات مؤشرات الأسهم الأوربية عند إغلاق تداولات جلسة الجمعة وذلك بعد ان تلقت دعما قويا في الساعات الأخيرة علي خلفية التحسن المفاجئ في بيانات البطالة الأمريكية والتي دعمت من شهية مستثمري الخيارات الثنائية بشكل قوي حتى قبل ان تبدأ التجاذبات السياسية في الولايات المتحدة حول صحة هذا الانخفاض الكبير في معدلات البطالة الأمريكية وما إذا كان راجعا لأسباب سياسية .اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الأوربي في لوكسمبورج بداية الأسبوع الحالي سيكون محط أنظار المهتمين بالتعامل في الخيارات الثنائية الأوربية خصوصا في الشق المتعلق بحالة الضبابية حول خطة الإنقاذ الاسبانية والتي يتراوح الحديث حولها بين التأكيد والنفي وعدم الاتفاق بين الشركاء الأوربيين بخصوص ما إذا كانت اسبانيا قد تقدم علي طلب للتفاوض بخصوص برنامج إنقاذ متكامل علي شاكلة ما قامت به اليونان وايرلندا والبرتغال في وقت سابق . اليونان قد تأتي هي الأخرى تحت دائرة الضوء بعد إعلان رئيس وزرائها بالأمس عن حاجة بلاده الملحة للحصول علي الشريحة الثانية من أموال الإنقاذ الأوربية حتى لا تواجه شبح الإفلاس مجددا بعد شهر من الان . في ذات الوقت فان سماراس لايزال يصر علي موقفه المتعلق بضرورة إعادة هيكلة مواعيد استحقاق ديون بلاده فضلا عن حاجته إلى الحصول على فترة سماح تمتد لعامين قبل استئناف تطبيق إجراءات التقشف القاسية التي أدت إلي احتجاجات شعبية عارمة.بالنسبة للخيارات الثنائية علي أسهم الشركات الكبرى في أوربا كانت خيارات أسهم قطاع السيارات الأكثر استفادة في تداولات الأمس حيث صعدت أسهم bmw بـ 1.1% فيما قفزت خيارات أسهم فولكس فاجن 1.24% بينما حققت فيات الايطالية مكاسب بنصف نقطة مئوية .

الأسهم الأسيوية
أغلقت علي مكاسب متوسطة في تعاملات جلسة الجمعة مقتفية اثر المكاسب الجيدة التي حققتها أسواق الأسهم العالمية في تعاملات الخميس وان بدا الزخم الشرائي غير مقنع على خلفية أو مع استمرار إغلاق الأسواق الصينية فضلا عن الإجراءات المحايدة التي اتخذتها البنوك المركزية نهاية الأسبوع حيث فضلت جميعها الإبقاء علي سياستها النقدية دون تغيير خلال أكتوبر تشرين أول الحالي .البنك المركزي الياباني أنهى الجمعة اجتماعه الذي دام يومين بإقرار تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية شبه الصفرية فضلا عن الإبقاء علي مخصصات برنامج شراء الأصول عند مستواها الحالي المقدر بـ 55 تريليون ين علي الرغم من استمرار التوقعات السلبية لنمو الاقتصاد والتأثير الضار لارتفاع قيمة الين علي محاولات التعافى الهشة في الاقتصاد الثالث عالميا. بيانات التوظيف في كلا من اليابان واستراليا سيكونان محط الاهتمام الرئيسي في تداولات الأسبوع الماضي بعد ما سلط مستثمري الخيارات الأسيوية أنظارهم في الأيام الماضية علي بيانات التصنيع الصينية والتي أظهرت استمرار الأوضاع الانكماشية في الاقتصاد الثاني عالميا . أيضا ارتفاع عجز ميزان التجارة الاسترالي عكس بشكل واضح تراجع الطلب علي السلع التعدينية والتي تأتي علي رأس صادرات هذا البلد الأسيوي الهام خصوصا في الصين والتي تعد المستهلك الأول للسلع الصناعية في العالم وأيضا الشريك التجاري الأول للاقتصاد الاسترالي.

الأسهم الأمريكية
أنهت علي تغيرات طفيفة جاءت في مجملها سلبية خلال تداولات الجمعة الماضية وذلك بعد ان فضل مستثمري خيارات الأسهم الأمريكية جني الأرباح المبكرة التي حققتها وول ستريت في أعقاب صدور بيانات التوظيف في الولايات المتحدة خوفا من تأثير هذا التحسن المفاجئ علي النهج التوسعي للفيدرالي الأمريكي بالتوازي مع ظهور جدل سياسي يشكك في صحة هذه الأرقام قبيل أسابيع قليلة من موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية .وزارة العمل الأمريكية ذكرت في تقريرها ان عدد الوظائف في القطاع غير الزراعي نمى خلال سبتمبر أيلول الماضي بـ 114k مقابل التوقعات السابقة التي رجحته عند 111k . أيضا فان أرقام أغسطس أب الماضي تمت مراجعتها بشكل ايجابي لترتفع من 96k إلى 142k . المشهد الأبرز في بيانات العمل الأمريكية كان في التراجع القوى والمفاجئ لمعدل البطالة والتي كان متوقعا ان ترتفع إلى 8.2% خلال الشهر الماضي إلا أنها هبطت بشكل حاد من 8.1% إلى 7.8% مسجلة أدنى مستوياتها في نحو أربعة أعوام .خيارات الأسهم الامريكية ارتفعت بشكل حاد في أعقاب البيانات المذكورة إلا ان متداولي الخيارات الثنائية فضلوا انتهاج الحذر في تفاؤلهم لعدة أسباب . أولا ظهرت بعض التلميحات تشير إلى إمكانية حدوث تلاعب علي نحو ما في أرقام التوظيف التي صدرت الجمعة حيث ذكر البعض بان الأمريكيين قد يكونوا بصدد خدعة سياسية لتحسين موقف الرئيس الأمريكي اوباما قبل نحو أربعة أسابيع من موعد إجراء انتخابات الرئاسة خصوصا بعد تراجع شعبيته في أعقاب المناظرة التي أجرها مع منافسيه الجمهوري ميت رومني . الأمر وصل إلى اتهام وزيرة العمل بنشر أرقام غير حقيقية علي لسان رئيس شركة جنرال موتورز العملاقة . في جانب أخر فان بعض المحللين في أسواق الخيارات الثنائية ذكروا بان هذا التحسن الكبير يرجع بصورة رئيسية إلى زيادة عدد الأمريكيين الذين التحقوا بوظائف ذات دوام جزئي في الشهر الماضي. وبالتالي فانه علي الرغم من خصم أعدادهم عند حساب نسبة البطالة إلا أنهم في واقع الأمر لا يعكسون تحسنا حقيقيا أو مستداما في أوضاع سوق العمل . أخيرا فان الجدل تواصل الى ما إذا كان استمرار تحسن أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة على هذه الوتيرة الرائعة قد يدفع الفيدرالي الأمريكي إلى مراجعة سياسته التوسعية التي اقرها الشهر الماضي والمتعلقة أساسا بالحزمة الثالثة من برنامج التسهيل الكمي والتي يضخ بموجبها نحو 40 مليار دولار شهريا في الأسواق المالية.

أسواق السلع- (تواصل ضغوط جني الأرباح على خيارات النفط رغم تحسن بيانات البطالة في الولايات المتحدة )

أسعار النفط
تراجعت بشكل قوي في تعاملات نهاية الأسبوع لتنهي بشكل سريع موجة التعافى القوية التي كانت قد سجلتها الخميس الماضي وصعدت فيها بنحو 4% لتغلق تعاملاتها الأسبوعية متراجعة بأكثر من 2% بعد ان فشلت ايجابية بيانات التوظيف الأمريكية واستمرار التوتر في الشرق الأوسط في الحفاظ على شهية الشراء لدى متداولي خيارات النفط الثنائية .خيارات عقود النفط أنهت دون المستوى 90$ للبرميل علي الرغم من تحسن أرقام الوظائف التي خلقها الاقتصاد الأمريكي في سبتمبر أيلول الماضي فضلا عن الانخفاض الكبير والمفاجئ في معدلات البطالة والتي سجلت أدنى مستوياتها منذ العام 2009 . الجدل المصاحب لتقرير التوظيف غير القطاع الزراعي والذي اشرنا إليه منذ قليل مضافا إليه سلبية بيانات التصنيع في كلا الصين وأوربا كما أظهرتها بيانات الأسبوع الماضي فشل في إحداث أي تحسن في توقعات الطلب المستقبلية . وبالتالي فضل المستثمرون مواصلة جني أرباح مكاسب الخميس القوية والتي ارتفعت فيها أسعار الخام 4.1% مستفيدة من ضعف الدولار الأمريكي والمخاوف بشأن تأثر إمدادات العرض في الشرق الأوسط علي خلفية تصاعد التوتر بين كلا من سوريا وتركيا والمخاوف المتعلقة من ان تؤدي المواجهة الحالية بينهما إلى الوقوع في فخ حرب إقليمية واسعة في هذه المنطقة الغنية بالنفط من العالم .الرسم البياني يشير إلى استمرار تماسك مقاومة خط الترند الهابط من قمة الشهر الماضي 100.40$ والمتواجدة حاليا علي حدود المستوى 91$ للبرميل , وبالتالي فان الفشل مجددا في استهداف المستوى النفسي 90$ قد يدفع إلى تزايد وتيرة ضغوط البيع مبدئيا باتجاه استهداف القيعان الحالية والمتواجد حول 87.60$.

أسواق الفوركس (خيارات اليورو دولار مستقرة أعلى المستوى 1.300 قبيل اجتماع وزراء مالية اليورو )

خيارات اليورو الدولار
أبطأت من وتيرة مكاسبها في تعاملات الجمعة وان سجلت أفضل مستوياتها في نحو أسبوعين عند النقطة 1.3070 وذلك بعد ان فشل الدولار الأمريكي في الاستفادة من ايجابية بيانات التوظيف في الولايات المتحدة أو حتى من القدر الظاهر من نفور المخاطرة علي خلفية حالة الضبابية التي تحيط بالوضع المالي في منطقة اليورو . برغم ذلك فان فشل وول ستريت أكد علي صعوبة القول بحدوث تغير جوهري في توقعات السوق الحالية وبالتالي لا جديد بالنسبة للعملة الخضراء . على الجانب الأخر فان نظرة أسواق الخيارات الثنائية للوضع في منطقة اليورو ليس سيئا بكل الأحوال فحالة عدم اليقين بشأن خطة الإنقاذ الاسبانية يقابلها علي الجهة الأخرى التأكيدات المتكررة سواء من الحكومة الاسبانية أو القادة الأوربيين بان الاقتصاد الاسباني لا يواجه أوضاعا مماثلة كما هو الحال في اليونان وغيرها حيث ان الحكومة تمكنت حتى الان من إعادة تمويل ديونها من السوق المفتوحة دون ان تكون مجبرة علي اللجوء فورا لآليات الإنقاذ الأوربية . التطور الفني الأهم علي شارت اليورو دولار هو اختبار المستوى النفسي 1.300 كدعم مستجد وقدرته علي الإغلاق الأسبوعي أعلاه وهو الأمر الذي يرجح في حال استمراره خلال الساعات القادمة استهداف القمة الثنائية حول 1.3170.

التحليل الفني(الدولار الاسترالي يواصل نزيف الخسائر ويهبط إلى أدنى مستوياته في شهرين أمام العملة الامريكية )

الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي
هبط الزوج إلى أدنى مستوياته في نحو ثمانية أسابيع عند قاع الجمعة 1.0150 مع تواصل ضغوط البيع علي العملة الاسترالية منذ قرار قطع أسعار الفائدة منتصف الأسبوع الماضي . خيارات الزوج كسرت دون قاع سبتمبر أيلول المحوري 1.0163 وهو ما يضع الهدف الهبوطي التالي عند حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود الرئيسي بين 0.9580- 1.0622 عند المستوى المحوري وقاع سبتمبر أيلول 1.0100 . خط الموفينج 100 وحاجز تصحيح 38.2% فايبو للترند المذكور حول 1.0225 سيلعبان دور المقاومة الرئيسية فيما سيكون مفضلا للإبقاء علي قوة التوقع الهبوطي تمكن المستوى المحوري 1.0200 من احتواء محاولات تصحيح الزوج الصعودية.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d8d70055aaf1cbdaf9dbd4a223cee31e&t=9582
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: بلغ معدل البطالة %7.8 حسب تقرير أيلول 8/10/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.