إضافة رد
  #1  
قديم 10-05-2012, 09:23 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تحسين سوق العمل في الولايات المتحدة 5/10/2012

تحسين سوق العمل في الولايات المتحدة 5/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

تحسين سوق العمل في الولايات المتحدة 5/10/2012 من iOption

سوق الاسهم-(الأسهم تستقبل قرارات السياسة النقدية بشكل فاتر ونيكاي الرابح الأكبر بفضل تراجع الين الياباني)

الأسهم الأوربية
أغلقت في معظمها علي تراجعات واضحة وذلك بعد ان خيب صانعي السياسية النقدية أمال مستثمري الخيارات الثنائية في مشاهدة مزيد من إجراءات التيسير النقدي سواء لمعالجة الظروف الانكماشية السائدة في القارة العجوز أو حتى معالجة تردي الأوضاع المالية المتصلة بأزمة الديون السيادية .البنك المركزي الأوربي قرر الإبقاء علي سعر الفائدة عند مستواه الحالي 0.75% وهو الأمر الذي كان متوقعا نسبيا علي الرغم من وجود تكهنات كانت ترجح قطع أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس إضافية . مستثمروا خيارات الأسهم الأوربية أيضا استقبلوا تصريحات المحافظ ماريو دراجي في المؤتمر اللاحق لقرار الفائدة علي نحوا غير ايجابي إلي حدا كبير . دراجي ذكر بان برنامج المعاملات النقدية المباشرة سيتم تطبيقه متى التزمت الدول الراغبة في الاستفادة منه بالشروط المصاحبة له والتي تتضمن عادة إتباع إجراءات تقشف صارمة لمعالجة الخلل في موازنتها العامة . محافظ المركزي الأوربي أيضا أكد علي الصورة القاتمة لأداء اقتصاد منطقة اليورو حيث رجح تواصل حالة الانكماش خلال الربع الثالث من العام وفق قراءته للمؤشرات الاقتصادية التي صدرت خلال الشهور الثلاثة الماضية وذلك للربع الثاني علي التوالي مبديا قلقه من استمرار التأثير السلبي للوضع المضطرب في النظامين المالي والمصرفي لمنطقة اليورو علي مؤشرات الاقتصاد الحقيقي. أيضا استمرار حالة الغموض التي تكتنف الموقف الاسباني حيال التقدم باتجاه خطة انقاذ اوربية لاتزال عاملا ضاغطا علي معنويات المتعاملين في خيارات الأسهم الاسبانية علي الرغم من ايجابية مزادات السندات قصيرة الأجل التي جرت بالأمس فضلا عن استقرار عوائد السندات لأجل عشر سنوات في السوق الثانوية .بنك انجلترا المركزي هو الأخر اقتفي اثر نظيره الأوربي حيث ابقي علي سياسته النقدية دون تغيير مع تثبيت أسعار الفائدة عند نصف نقطة مئوية وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار باوند . لم تصدر تفاصيل إضافية حول هذا الاجتماع وبالتالي سينتقل التركيز تقليديا إلي محضر اجتماع لجنة السياسية النقدية والذي يصدر عادة بعد أسبوعين من قرار الفائدة .

الأسهم الأسيوية
أغلقت علي مكاسب قوية في تعاملات الأمس مدعومة بتفاؤل مستثمري الخيارات الثنائية من ايجابية البيانات الأمريكية فضلا عن تزايد تكهنات السوق بشأن مزيد من إجراءات التيسير النقدي من قبل البنوك المركزية الكبرى والتي اجتمع ثلاثة منها أمس الخميس بعد إغلاق الأسواق المالية في أسيا .خيارات الأسهم اليابانية كانت ابرز الرابحين في تداولات الخميس حيث أغلق مؤشر نيكاي علي ارتفاع بنحو 1% وقادت أسهم قطاع التصدير مكاسب الأمس علي خلفية تراجع قيمة الين الياباني إلي أدنى مستوياته في نحو أسبوعين وهو الأمر الذي يدعم تلقائيا من توقعات تحسن أرباح الشركات اليابانية العاملة في الخارج والتي كانت المتضرر الأكبر من ارتفاع قيمة الين خلال الشهور الماضية, كما انه بشكل تقليدي يجعل من الخيارات الثنائية علي الأصول المالية اليابانية اقل تكلفه بالنسبة لمشتريها من حاملي العملات الأخرى . في سياق متصل, فان تفاؤل متداولي خيارات الأسهم اليابانية كان واضحا قبيل قرارات السياسية النقدية التي سيتخذها البنك المركزي الياباني صباح اليوم الجمعة كما ان التكهنات التي كانت تشير إلي اعتماد البنوك المركزية في أوربا لمزيد من الإجراءات التوسعية كان قد خلق نغمة أكثر وضوحا لشهية المخاطرة . خيارات الأسهم الاسترالية حافظت علي دورة مكاسبها علي الرغم من انخفاض مبيعات التجزئة إلا ان التحسن القوى وغير المتوقع في تصاريح البناء خلال الشهر الماضي ابقي علي زخم الشراء الجيد الذي كان قد حفزه قرار قطع الفائدة في وقت سابق من هذا الأسبوع .

الأسهم الأمريكية
أغلقت علي مكاسب قوية في تعاملات الأمس وذلك مع استمرار تحسن أداء المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة حيث جاءت في معظمها بأفضل من التوقعات سواء ما تعلق بسوق العمل أو طلبات المصانع لتحافظ علي الزخم الايجابي الذي خلقه نتائج تقرير ADP لتوظيف القطاع الخاص و ISM للقطاع غير التصنيعي .بيانات الأمس أظهرت ارتفاع طفيف في إعانات البطالة الأسبوعية لتسجل 367 K دون التوقعات التي رجحتها عند 370 K . أيضا طلبات المصانع الشهرية سجلت تراجعا بأفضل من المتوقع حيث جاءت عند 5.2% مقابل التقديرات بتسجيل هبوط بنحو 6% خلال سبتمبر أيلول الماضي . الاتجاه العام في أداء المؤشرات الأمريكية يعكس إلي حدا كبير حالة من التفاؤل قد ترجح مشاهدة قراءة ايجابية لتقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي والذي ستنتظره أسواق الخيارات الثنائية علي كافة أنواعها اليوم .نتائج اجتماع لجنة السوق الفيدرالية بالأمس لم يكن له تأثير كبير حيث أعاد الفيدرالي الأمريكي التأكيد علي مواقفه السابقة سواء باعتماد النسخة الجديدة من برنامج التسهيل الكمي والتي سيقوم بموجبها بشراء ديون مدعومة برهون عقارية بنحو 40 بليون دولار شهريا او التأكيد علي استمرار عمل البرنامج إلي حين تحقق انخفاض ملحوظ في معدلات البطالة التي استقرت اعلي المستوى 8% خلال العامين الماضيين.

أسواق السلع- (الذهب يسجل قمة سنوية جديدة ولكن دون اختراقات فنية مؤثرة )

أسعار الذهب
سجلت في تداولات الخميس قمة سنوية جديدة علي حدود المستوى 1795$ للأوقية مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي وبعض تدفقات الملاذ الأمن علي خلفية الوضع المتوتر في الشرق الأوسط .خيارات المعدن الأصفر استفادت من تراجع أداء العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية علي خلفية دفعة الثقة المحدودة التي تلقاها اليورو بالأمس بعد قرار تثبيت الفائدة الأوربية وعلي ذات المنوال جاءت مكاسب الباوند البريطاني بالأمس . اجتماع لجنة السوق الفيدرالية في الولايات المتحدة لم يكن له تأثير يذكر علي مجريات الأمور ولهذا السبب تأثرت حركة الذهب بالعوامل الخارجية وعلي رأسها ارتفاع أسعار النفط وضعف الدولار الأمريكي .اليوم الجمعة سيصدر تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي بغير الولايات المتحدة وهو الإصدار الأكثر متابعة من قبل متداولي الخيارات الثنائية في كافة الأسواق المالية .نود ان نلفت النظر هنا إلي ان ردة فعل الذهب قد تختلف بشكل كبير عما كان يحدث في المرات السابقة خصوصا بعد إقرار الفيدرالي الأمريكي لبرنامج التسهيل الكمي في نسخته الثالثة وبالتالي فان التكهنات التي كانت ترتفع وتنخفض أثناء هذه الحدث الهام قد تكون غائبة أو مختلفة إلي حد كبير, فضعف بيانات التوظيف الأمريكية قد لا يفضي إلا إلي دعم نفور المخاطرة وفي تلك الحالة فان مكاسب كلا من الذهب والدولار الأمريكي المدعومة من تدفقات الملاذ الأمن قد تخلق وضعا متوازنا إلي حدا ما . علي الجانب الأخر فان ايجابية بيانات التوظيف قد تؤدي إلي السيناريو المعاكس لكلا الأصليين الماليين .الرسم البياني لايزال يظهر تماسك المستوى 1800$ أمام محاولات الزوج المتكررة وبالتالي فان تكثيف خيارات استدعاء المعدن لن تكون مفضلة قبل مشاهدة إغلاق مستقر اعلي هذا المستوى المحوري ومفضلا اعلي البيفوت المحورية وقمة تداولات الربع الأخير من العام الماضي 1803$ .

أسواق الفوركس(اليورو والجنيه الإسترليني عند أعلى مستوياتهم في نحو أسبوعين مع تراجع العملة الخضراء )

خيارات الباوند دولار
تعافت بشكل قوي في تعاملات الأمس لتربح أكثر من 100 نقطة بعد تثبيت سعر الفائدة البريطانية إلا ان مكاسبها توقفت علي حدود المستوى 1.6200 والذي يمثل أفضل مستويات الزوج في نحو أربعة أيام وذلك بعد ان فشل الفيدرالي الأمريكي في تغذية شهية الشراء لدى متداولي الخيارات الثنائية بعد ان اعتقدوا ان التأثير الايجابي لقرارات البنوك المركزية في أوربا من المفترض ان يتبعه دعم مماثل من قرارات الفيدرالي الأمريكي وهو الامر الذي لم يحدث. ومن الناحية الفنية وجد الزوج مقاومة من خط الموفينج 200 علي شارت الأسبوعي جنبا الي جنب مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط من القمة السنوية 1.6308 إلي القاع الأسبوعي الحالي 1.6065 .

خيارات اليورو
تعافت هي الأخرى بشكل قوى في تعاملات الخميس مدعومة بالضعف العام في أداء العملة الأمريكية لتسجل أفضل مستوياتها في نحو أسبوعين عند 1.3030 بعد ان تمكنت أخيرا من كسر نطاق التداول الجانبي الذي احكم علي تحركاتها منذ نهاية سبتمبر أيلول الماضي لتنجح في القفز اعلي المستوى النفسي 1.300 والذي سيتعين إعادة اختباره كدعم مستجد مع مشاهدة إغلاق مستقر مفضلا ان يكون يوميا أعلاه للرهان بشكل مبدئي علي استئناف ترند الصعود الرئيسي من القاع السنوي 1.2041 وبعد نهاية موجة التصحيح الهبوطي التي بدئت من القمة الشهرية 1.3170 وانتهت علي ما يبدوا عند القاع الحالي 1.2803.

التحليل الفني(الدولار فرنك يتراجع دون المستوى 0.9300 وقاع أيلول سبتمبر في بؤرة الاستهداف تاليا )

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري
هبط الزوج بشكل حاد في تعاملات الخميس ليسجل أدنى مستوياته منذ 21 سبتمبر أيلول عند 0.9293 اتساقا مع الضعف العام في أداء الدولار الأمريكي خلال الأمس . النظر علي شارت الأربع ساعات سيظهر بعض الأمور الهامة . فبشكل مبدئي قام السعر بالكسر دون خط الترند الصاعد من قاع منتصف يوليو تموز 0.9237 وهو الأمر الذي كان قد سبقه تماسك مستوى التصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط بين قمة الشهر الماضي 0.9606 وصولا إلي القاع المذكور كإشارة إلي أفضلية التوقع الهبوطي في المدى المتوسط . أيضا النظر علي شارت اليومي سيظهر موجة التعافى المذكورة في سياق تصحيح صعودي محدود يمكن ان ينعكس علي الرسم البياني في شكل نموذج العلم الاستمراري الهابط وفي كل الأحوال فان استهداف القاع 0.9237 سيكون محكا رئيسيا في تأكيد هذا الافتراض ثم في الإشارة علي استئناف ترند الهبوط الرئيسي من القمة السنوية 0.9970 والأكثر أهمية ان الكسر دون تلك المنطقة قد لا يجد عوامل دعم رئيسية قبل قاع مايو أيار الماضي ونقطة ارتكاز موجة التعافى الرئيسية لهذا العام عند 0.9040 ,أيضا فان المستوى النفسي 0.900 ليس هدفا هبوطيا مستبعدا في الإطار .استعادة النظرة الصعودية سيتطلب الاستقرار اعلي المستوى 0.9300 ومفضلا معاودة الإغلاق اعلي 0.9380 حيث حاجز التصحيح 38.2% فايبو بالتزامن مع خطوط الموفينج 100 و200 علي شارت الساعة وهو الأمر الذي سيعني مبدئيا الفشل في تأكيد الكسر الهبوطي الأخير.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fadc21d6c95c8f9ea1b6185c7162d67e&t=9561
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحسين سوق العمل في الولايات المتحدة 5/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.