إضافة رد
  #1  
قديم 10-03-2012, 09:32 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي اسبانيا لا تعتزم إجراء حزمة الإنقاذ 3/10/2012

اسبانيا لا تعتزم إجراء حزمة الإنقاذ 3/10/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

اسبانيا لا تعتزم إجراء حزمة الإنقاذ 3/10/2012 من iOption

سوق الاسهم-(تداولات حذرة قبيل قرارات السياسة النقدية وبيانات التوظيف الامريكية)

الأسهم الأوربية
أنهت علي تراجع في تعاملات جلسة الثلاثاء مع استمرار قلق مستثمري الخيارات الثنائية بشأن حالة عدم اليقين المحيطة بحزمة الإنقاذ الاسبانية . التقارير الصحفية التي صدرت بالأمس رجحت قيام الحكومة الاسبانية بالتقدم بطلب للحصول علي برنامج مساعدات بحلول الأسبوع القادم. وعلي الرغم من تفاؤل أسواق الخيارات الثنائية بهذه التطورات إلا ان الحذر كان واضحا خصوصا وان هذا السيناريو يشبه إلى حد كبير ما حدث مع بلدان أوربية أخرى علي شاكلة اليونان والبرتغال وايرلندا حيث حاولت جميعها تجنب الخضوع لشروط التقشف الأوربية من خلال إصلاح ماليتها العامة إلا ان فشلها في تحقيق ذلك جعلها تلجأ في نهاية المطاف إلي الاقتراض وهو الأمر بدوره الذي أدي إلي تعميق حالة الكساد الاقتصادي مصحوبة بالفشل في تحقيق الأهداف المالية المرجوة . هذا السيناريو يشبه ما تقوم به اسبانيا في الآونة الأخيرة مضافا إلى ذلك ما تبديه ألمانيا من تردد حيال الموافقة علي خطة إنقاذ اسبانية وذلك وفق ما صرح به وزير ماليتها حين نصح حكومة مدريد بالانتظار بعض الوقت. خيارات مؤشرات الأسهم الأوربية نجحت في تقليص خسائرها بنهاية قبيل جرس الإغلاق بعد البيان الذي أصدره رئيس الحكومة الاسبانية راغوي ونفي فيها الأنباء التي تحدث عن التقدم بطلب للحصول علي قروض من آليات الإنقاذ الأوربية الأمر الذي ساعد في تراجع عوائد السندات الاسبانية دون المستوى 6%.

الأسهم الأسيوية
أغلقت علي مكاسب محدودة في تعاملات الأمس وذلك للمرة الأولي في نحو ثلاثة أيام مدعومة بتفاؤل مستثمري الخيارات الثنائية من ايجابية بيانات التصنيع الأمريكية جنبا إلي جنب مع قرار قطع الفائدة الاسترالية. أحجام التداولات بصفة عامة بقيت في حدها الأدنى مع استمر إغلاق كثير من الأسواق الرئيسية في أسيا , أيضا فان خيارات الأسهم اليابانية فشلت في الاستفادة من زخم التعافى الأخير بتأثير من خسائر قطاع التجزئة وان تمكنت من تقليص جزء كبير من تراجعاتها قبيل انتهاء جلسة التداول .بشكل مفاجئ قرر البنك الوطني الاسترالي خفض أسعار الفائدة ب 25 نقطة أساس عند 3.25% . البنك المركزي وبعد ثلاثة شهور متصلة من تثبيت سياسته النقدية أرجع قرار القطع المفاجئ إلي هبوط أسعار السلع وتباطؤ الاقتصاد الصيني مع قوة الدولار الاسترالي.

الأسهم الأمريكية
أغلقت علي تراجعات محدودة في تعاملات الثلاثاء وذلك مع استمرار حذر المستثمرين قبيل تقارير التوظيف في الولايات المتحدة والتي تبدأ بتقرير ADP اليوم الاربعاء يليه الإصدار الأكثر أهمية مع تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي التي تصدره وزارة العمل يوم الجمعة . عدم وضوح الرؤية بشأن تطورات أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو والجدل المثار حول خطط الإنقاذ الاسبانية جنبا إلي جنب مع شح البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس ساهم في إبقاء تقلبات السوق عند حدها الأدنى .وبشكل عام فان فترة الحذر والترقب من المتوقع الا تطول كثيرا سواء مع بدء توارد المؤشرات الاقتصادية في الربع الأخير من هذا العام أو تقارير الأرباح التي ستبدأ الشركات في إصدارها تباعا لإظهار نتائج أعمالها في الربع الثالث المنقضي .فيما يتعلق باسهم الشركات الكبرى سجلت أسهم كلا من كرايسلر وتويوتا ارتفاعا بعد ان اظهر تقارير المبيعات زيادة في طلب السوق الأمريكي بنحو 12% و 40% علي التوالي.

أسواق السلع- (ضغوط جني الأرباح تبعد الذهب عن قمته السنوية الجديدة وان بقى التوقع الصعودي مفضلا )

أسعار الذهب
أغلقت علي تراجعات طفيفة في تعاملات جلسة الثلاثاء مع تواصل عمليات جني الأرباح المحدودة بعد ان سجل المعدن بالأمس قمة سنوية جديدة اعلي المستوى 1791$ لأوقية وهو ما يمثل أفضل مستوياته في أكثر من 20 شهر .غياب البيانات المحورية عن مفكرة الأمس واستمرار عدم الوضوح بشأن تطورات الأزمة المالية في أوربا جنبا إلي جنب مع إغلاق الأسواق الصينية جعل اغلب متداولي خيارات الذهب الثنائية مفضلين للجلوس علي الخطوط الجانبية خصوصا قبيل البيانات الهامة التي ستصدر في الأيام القادمة والتي يأتي علي رأسها بيانات التوظيف الأمريكية .بشكل عام يبقي التوقع الصعودي مفضلا بالنسبة لأسعار الذهب, فمن ناحية التحليل الأساسي سنجد ان النهج التوسعي من قبل البنوك المركزية من المفترض ان يتعزز بشكل كبير مع استمرار ضعف البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة , كما ان استعادة الذهب لصفته كملاذ أمن كما اتضح في قدرته علي امتصاص قوة الدولار الأمريكي في الفترة الماضية سيجعل من سلبية توقعات مستثمري الخيارات الثنائية بشأن الوضع المالي في أوربا والوضع الاقتصادي في كلا من الصين والولايات المتحدة أمرا ايجابيا لمستقبل خيارات الذهب الثنائية . من ناحية التحليل الفني سنجد استقرار سعر الذهب قرب القمم السنوية الحالية فضلا عن الاختراقات الفنية المبدئية الهامة التي رأيناها في الفترة الماضية جنبا إلي جنب مع نماذج القيعان والقمم الصاعدة المستقرة علي شارت الذهب سيجعلنا نعتقد ان مشاهدة المعدن الأصفر اعلي المستوى النفسي 1800$ للأوقية في الأيام القادمة أمرا غير مستبعدا.

أسواق الفوركس(اليورو دولار يقلص مكاسبه بعد نفي الأنباء عن خطة الإنقاذ الاسبانية والدولار الاسترالي يتراجع مع خفض أسعار الفائدة )

خيارات اليورو دولار
بعد ان سجلت أفضل مستوياتها في نحو أسبوع علي حدود المستوى 1.2970 فقدت زخمها سريعا وتراجعت لتقلص مكاسب الفترة علي حدود المستوى 1.2900 وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء الاسباني راجوي ونفي خلاله تقرير وكالة رويترز الذي رجح اتفاقه مع وزراء حكومته علي التقدم بطلب إلي السلطات الأوربية نهاية الأسبوع الحالي من اجل الحصول علي قروض وفق برنامج المعاملات النقدية المباشرة . موجة التعافى القادمة من المفترض ان تواجه عقبة المستوى النفسي 1.300 والذي يلزم تجاوزه لنفي سيناريوهات استئناف الهبوط المفضلة حاليا .


خيارات الدولار الاسترالي
تراجعت إلي أدنى مستوياتها في نحو أربعة أسابيع أمام العملة الأمريكية وذلك رغم خسائر الدولار الأمريكي أمام كافة العملات الرئيسية الأخرى . تراجع العملة الاسترالية جاء في أعقاب القرار المفاجئ للبنك المركزي الاسترالي بقطع أسعار الفائدة علي الرغم من تكهنات محللي أسواق الخيارات الثنائية التي رجحت عدم إقرار أية تغيرات في السياسية النقدية للشهر الرابع علي التوالي.

التحليل الفني(الذهب لا يزال في سياق توطيد الصعود وضغوط جني الأرباح تدعم قوة المقاومات الحالية )

الذهب
حافظ المعدن الأصفر علي نمط تداولاته الجانبية والتي كانت اقرب إلي توطيد ترند الصعود الرئيسي علي مدار الأيام الماضية وذلك بعد فشل محاولات الكسر في كلا الاتجاهين سواء في الجانب الهبوطي بعد تراجع الأسبوع الماضي إلي القاع 1735$ أو في تداولات الاثنين والتي سجل فيها الزوج قمة سنوية جديدة عند 1791.46$ للأوقية . يمكن لمتداولي الخيارات الثنائية علي الذهب التركيز في سياق هذا المناخ التوطيدي على منطقة السعر 1765 – 1770 حيث تجمع بداخلها عدد من عوامل الدعم المحورية في المدى القريب والمتوسط حيث تجمع خطوط الموفينج 100 و200 على شارت الساعة بالتوازي مع خط الترند الصاعد من منتصف أغسطس أب الماضي كما يمكن ملاحظة تواجد حاجز التصحيح 61.8% فايبو لترند الهبوط الرئيسي من القمة التاريخية 1920$ وصولا إلي قاع العام الحالي 1526$ . الكسر دون تلك المنطقة سيفتح الطريق مبدئيا باتجاه البيفوت المحورية والقاع الثنائي حول 1550$ مدعوما في الوقت الراهن بخط الترند الصاعد من منتصف أغسطس أب الماضي و دعم خط قناة التداول شبه الصاعدة والتي شكلها الزوج منذ منتصف سبتمبر أيلول الماضي وسيلي ذلك القاع الأسبوعي المذكور .علي الجانب الأخر فان أهداف الصعود والمقاومات القريبة تبدوا واضحة إلي حدا كبير فالكسر اعلي المستوى 1790$ سيتطلب إغلاقا مناسبا لتأكيد الاختراق الفني مبدئيا وسيكون مفضلا معه إعادة اختبار هذا المستوى المحوري كدعم مستجد حتى يفتح الطريق باتجاه المستوى النفسي 1800$ والأكثر أهمية البيفوت المحورية 1803$ والتي تمثل قمة نوفمبر تشرين ثاني الماضي ويتضح أهميتها بمجرد النظر علي شارت اليومي.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3a7a047316c0ac9fdd4b7b7313c3f688&t=9551
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسبانيا لا تعتزم إجراء حزمة الإنقاذ 3/10/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.