إضافة رد
  #1  
قديم 09-28-2012, 08:32 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي الميزانية الاسبانية تدعم شهية المخاطرة 28/9/2012

الميزانية الاسبانية تدعم شهية المخاطرة 28/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

الميزانية الاسبانية تدعم شهية المخاطرة وتساعد وول ستريت على تجاهل سلبية بيانات الإسكان والسلع المعمرة

سوق الاسهم -(الميزانية الاسبانية تدعم شهية المخاطرة وتساعد وول ستريت على تجاهل سلبية بيانات الإسكان والسلع المعمرة)

الأسهم الأوربية
واصلت مكاسبها لليوم الثاني علي التوالي خلال تعاملات الخميس مدعومة بتعافى أسهم القطاع المالي بعد ترحيب المستثمرين بإعلان الحكومة الاسبانية عن حزمة التقشف الجديدة .رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي أعلن عن التفاصيل المتعلقة ببرنامج الإصلاحات الهيكلية في نسخته الخامسة والتي شمل استقطاعات في الإنفاق العام بنحو 40 بليون يورو سيتم تمويلها من خلال رفع الضرائب وبعض الإجراءات التقشفية الأخرى في تجاهل واضح للمظاهرات الغاضبة التي تجتاح مدريد في هذه الأثناء . تفاؤل الأسواق بالبيانات الاسبانية لم يقتصر فقط علي الإعلان عن مسودة الميزانية بل شملت أيضا الإشارة الواضحة من قبل رئيس الحكومة الاسبانية بشأن حزمة الإنقاذ التي تختلف أراء مستثمري الخيارات الثنائية حولها . راخوي ذكر بأنه إذا بقيت تكاليف الاقتراض مرتفعة لوقت طويل فانه ليس لن يتردد في التقدم بطلب إلي البنك المركزي الأوربي للاتفاق علي خطة إنقاذ تسمح له بالاستفادة من برنامج المعاملات النقدية المباشرة . التحسن الطفيف في لقراءة النهائية لنمو الناتج المحلي في بريطانيا ساهمت في تنشيط الخيارات الثنائية لأسهم بورصة لندن وذلك بعد ان أظهرت البيانات الحكومية انكماش الناتج المحلي بـ 0.4% مقابل القراءة التقديرية السابقة والتي جاءت عند 0.5% . أسهم القطاع المالي كانت الأكثر استفادة حيث ارتفع سهم hsbc ورويال بنك اوف اسكتلاندا بنحو 1%.

الأسهم الأسيوية
أغلقت علي مكاسب جيدة في تعاملات جلسة الأمس مدعومة بالبيانات الصينية والتي أظهرت قيام البنك المركزي بضخ نحو 60 مليار دولار في النظام المصرفي الصيني خلال الأسبوع الماضي وهو ما اعتبر رقما غير مسبوقا يشير إلي رغبة صانعي السياسية النقدية في الاقتصاد الثاني عالميا علي تعزيز نهجهم التوسعي لمواجهة الإشارات المتزايدة بشأن التباطؤ الاقتصادي . برغم ذلك فان مستثمري خيارات الأسهم الأسيوية لم يبالغوا في ردة فعلهم الايجابية خصوصا وان هذا الإجراء قد يفسر في سياق العطلة الرسمية التي تبدأ الأسبوع القادم في البلاد والتي يصاحبها عادة زيادة في المسحوبات النقدية .خيارات الأسهم اليابانية أظهرت تحسنا طفيفا أمس الخميس وذلك بعد تراجع قيمة الين نسبيا في أسواق العملات وهو الأمر الذي يعد تقليديا أمرا ايجابيا للشركات اليابانية المصدرة وهو ما انعكس بشكل واضح في ارتفاع خيارات أسهم قطاع السيارات حيث سجلت أسهم شركتي تويوتا وهوندا مكاسب بنحو 1% خلال تعاملات الأمس .الأسهم الأسيوية كانت قد افتتحت تعاملات الأمس علي تراجعات طفيفة بفعل القلق من عودة الارتفاع الحاد في عوائد السندات السيادية الاسبانية والمظاهرات في شوارع أثينا ومدريد علي خلفية أزمة الديون المستحكمة في كلا البلدين جنبا إلي جنب مع التقارير التي رجحت وجود خلاف بين صندوق النقد الدولي والمركزي الأوربي حول بنود خطة الإنقاذ اليونانية . بيانات التصنيع الصينية ستكون الحدث الأبرز مع بداية تداولات الأسبوع الجديد.

الأسهم الأمريكية
أنهت علي مكاسب قوية في تعاملات جلسة الخميس بعد ان فضل مستثمري الخيارات الثنائية تجاهل سلبية تقارير قطاع الإسكان والسلع المعمرة في مقابل التركيز علي ايجابية بيانات البطالة وتحسن التوقعات بشأن أوربا .بغض النظر عن التفاصيل التي تم التعرض لها بشأن الإفصاح عن مسودة الميزانية الاسبانية إلا ان خيارات الأسهم الأمريكية قررت اقتفاء اثر نظريتها الأوربية والتي استقبلت الأمر بشكل ايجابي دون تحليل مدى فعاليته أو حتى قدرة الحكومة علي تمرير خط التقشف الجديدة وسط الاحتجاجات الشعبية .في جانب البيانات الاقتصادية الأمريكية تراجعت أوامر السلع المعمرة في أغسطس أب الماضي بأكثر من 13% في انعكاس واضح لضعف قطاع التصنيع وتباطؤ الطلب العالمي . قراءة الناتج المحلي عن الربع الثاني تم مراجعتها سلبيا لتنخفض إلي 1.3% . مبيعات المنازل المعلقة تراجعت 6% خلال الشهر الماضي لتسجل أدنى مستوياتها في نحو عامين . البيانات الايجابية الرئيسية تمثلت في الانخفاض الكبير في إعانات البطالة الأسبوعية لتسجل 359 k وهو أدنى مستوياتها منذ يوليو تموز الماضي , ويبدوا ان تركيز الأمريكيين علي تطورات سوق العمل أتاح الفرصة لوول ستريت لتجاهل ما ذكر أعلاه من بيانات اقتصادية لا تعطي صورة مطمئنة عن الوضع في الاقتصاد الأكبر عالميا .

أسواق السلع- (نجاد ونتناياهو يتبادلان التهديدات في الامم المتحدة والنفط هو المستفيد الأبرز )

أسعار النفط
أسعار النفط تجاهلت سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس وقفزت بأكثر من ثلاثة دولارات في جلسة الخميس وذلك بعد ان حول متداولوا خيارات النفط أنظارهم بعيدا عن العوامل الأساسية لصالح متابعة التوتر المتصاعد في التهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل والتي بلغت ذروتها في خطابات قادة كلا البلدين أثناء انعقاد أعمال الجمعية العامة لأمم المتحدة . الرئيس الإيراني ذكر في خطابه أمام الجمعية العمومية بان بلاده لن تخضع لتهديدات وابتزازات من أسماهم بالصهاينة غير المتحضرين في إشارة واضحة إلي إسرائيل . رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رد من جانبه بشكل قوي علي احمدي نجاد وشرح بشكل تفصيلي في خطابه تفاصيل البرنامج النووي الإيراني مؤكدا ان بلاده وضعت خطوط حمراء إذا ما تجاوزتها طهران ستؤدي إلي رد فعل عسكري مباشر .ايران هي واحدة من كبار منتجي ومصدري النفط ,علي الرغم من الحظر الغربي المفروض عليها حاليا, إلا ان الاهم من ذلك هو قدرتها علي السيطرة علي مضيق هرمز الاستراتيجي والذي تمر منه اغلب صادرات منطقة الخليج العربي من النفط وبالتالي فان نشوب حرب علي خلفية طموحات إيران النووية قد يؤدي إلي مواجهة عسكرية شاملة في هذه المنطقة الحيوية أو علي الأقل تعطيل إمدادات النفط لفترة غير قصيرة وفي كل الأحوال فان أسعار الخام ستقفز إلي عنان السماء في أيا من السيناريوهات المحتملة .البيانات الأمريكية حجمت كثيرا من مكاسب الخام والذي يبدوا انه مستعد حاليا إلي تحقيق قفزات قوية في حال ما تحسنت توقعات الطلب والتي تلقت صدمة بالأمس بعد تراجع قراءة النمو في الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة , المستهلك الأكبر للطاقة في العالم, إلي 1.3% خلال الربع الأول هذا فضلا عن تدهور أوامر السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة.

أسواق الفوركس(عملات السلع تتعافى جزئيا مع تراجع العملة الأمريكية )

خيارات الدولار الكندي
تعافت في تداولات الأمس للمرة الأولي بعد ثلاثة أيام متصلة من الخسائر مستفيدة من التحسن العام في شهية المخاطرة ومكاسب سوق الأسهم جنبا إلي جنب مع المكاسب الأخيرة التي حققها النفط الخام والذي يعد السلعة الرئيسية في الصادرات الكندية . خيارات الدولار الاسترالي جاءت علي نفس المنوال لتتعافى من أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين أمام العملة الأمريكية وذلك بفعل تزايد تكهنات السوق حول لجوء صانعي السياسية النقدية في الصين إلي إجراء المزيد من التيسير في سياستهم النقدية وهو الأمر الذي من المفترض ان ينعكس بكل مباشر علي الصادرات الاسترالية والذي يذهب نحو ثلثها إلي السوق الصيني.

خيارات اليورو دولار
تعافت أيضا من أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين لتغلق تعاملات الخميس اعلي المستوى 1.2900 بعد استفادة العملة الموحدة من استقبال أسواق الخيارات الثنائية للإعلان عن ميزانية الحكومة الاسبانية بشكل ايجابي بعد ان قررت مدريد ان تكون أكثر جدية في إصلاح ماليتها العامة باتخاذ إصلاحات يرى البعض أنها تفوق اشتراطات البنك المركزي الأوربي وهو الأمر الذي سيسهل من أية مفاوضات محتملة عند تقدم اسبانيا بطلب للاستفادة من برنامج شراء السندات العامة الذي يديره البنك المركزي الأوربي.

التحليل الفني (الدولار فرنك يرتد من أعلى المستوى 0.9400 وموجة التصحيح الصعودي على أعتاب مقاومات محورية )

الدولار /فرنك
أوقف الزوج رحلة التصحيح الصعودي التي بدأها قبل أسبوعين من القاع 0.9235 وعزز فيه مكاسبه خلال الأيام الثلاثة السابقة وهو ما دفعه إلي تسجيل أفضل مستوياته في نحو أسبوعين عند 0.9415 . برغم ذلك فان تداولات الخميس شهدت فشل الزوج في تجاوز القمة الأسبوعية المذكورة وهو ما سمح بتكوين نموذج لقمة ثنائية علي الأطر الزمنية الصغيرة دفعت معها الزوج للارتداد بشكل قوي ليستقر دون المستوى 0.9400 . منطقة الارتداد المذكورة تشمل أيضا عوامل أخرى للمقاومة في المدى القصير والطويل حيث تمثل مستوى التصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط الأخير بين 0.9606 – 0.9235 فيما سنجد خط الترند الصاعد طويل المدى من قيعان نهاية العام الماضي يمثل حاجزا نفسيا عند نفس المنطقة . الكسر هنا بشكل حاسم سيعني في المدى القريب تواصل موجة التعافى الأخيرة والتي ستقع أهدافها التالية عند حاجز التصحيح 61.8% حول 9470 يليها خط الترند الهابط من القمة السنوية عند 9480 فيما سيكون المستوى النفسي 0.9500 والذي يلتقي معه حاليا خط الموفينج 200 علي شارت الساعة مقاومة لها اعتبارها في المدى المتوسط. لذا يمكن القول ان تجاوز هذا الحاجز السعري سينقل التعافى الأخير من توصيف التعافى التصحيحي إلي الكسر الصعودي الهام الذي قد يمهد لاستئناف ترند صعود الرئيسي من قيعان مايو أيار الماضي 0.9040 والتي توقفت في نهاية يوليو تموز عند 0.9970.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c00b105a90d17fb692950095482e97d0&t=9528
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الميزانية الاسبانية تدعم شهية المخاطرة 28/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.