إضافة رد
  #1  
قديم 09-27-2012, 09:27 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي مخاوف اليورو لضغوط أزمة الديون على إسبانيا 27/9/2012

مخاوف اليورو لضغوط أزمة الديون على إسبانيا 27/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


مخاوف اليورو لضغوط أزمة الديون على إسبانيا 27/9/2012 من iOption

سوق الاسهم-(القلاقل السياسية في اليونان وارتفاع عوائد السندات الاسبانية يحدان من شهية المخاطرة بالأمس)

الأسهم الأوربية
أغلقت علي تراجعات حادة في تعاملات جلسة الاربعاء متأثرة بشيوع نفور المخاطرة مع زيادة الضبابية التي تحيط بالموقفين السياسي والاقتصادي في كلا من اسبانيا واليونان جنبا إلي جنب مع استمرار سلبية البيانات الاقتصادية والتصريحات المثيرة التي أدلى بها احد مسئولي الفيدرالي الأمريكي وقلل فيها من أهمية الإجراءات التوسعية الأخيرة . التوتر الحاصل في أسواق الخيارات الثنائية انعكس بالأمس في مزاد السندات السيادية الاسبانية لأجل عشر سنوات والتي قفزت بشكل حاد لتتجاوز الحاجز 6% في انعكاس مباشر لاستمرار حالة التردد التي تبديها حكومة مدريد بشأن ما إذا كانت ستتقدم بطلب لمؤسسات الإقراض الأوربية كي تتمكن من الاستفادة من برنامج المعاملات النقدية المباشرة الذي أقره البنك المركزي الأوربي مؤخرا . في سياق متصل, فان الاحتجاجات الشعبية لاتزال متواصلة في شوارع المدن الاسبانية ومن المتوقع ان تتزايد حدتها في الساعات القادمة قبيل إعلان الحكومة عن ميزانية العام الجديد . هناك اعتقاد بين محللي الخيارات الثنائية بان ارتفاع عوائد الديون مجددا فوق المستوى 7% قد يجبر الأسبان في نهاية الأمر علي القبول بشروط حزمة الإنقاذ الأوربية وما تتضمنه من إجراءات تقشف قاسية لان حكومة مدريد علي الأرجح لن تتحمل مجددا في ظل العجز الكبير من ميزانيتها العامة تحمل هذا الارتفاع الكبير في تكاليف الاقتراض من السوق المفتوحة دون اللجوء للمركزي الأوربي .التوترات السياسية في اليونان بدأت تتخذ منحنى أكثر حدة بعدما نفذ العاملون في القطاعين الخاص والعام إضرابا بالأمس جنبا إلي جنب مع اتساع نطاق الموجهات بين الشرطة والمحتجين في شوارع أثينا للتعبير عن رفضهم إجراءات التقشف الجديدة والتي لا يبدوا ان الحكومة الائتلافية ستكون قادرة علي العدول عنها خصوصا وانها بحاجة ماسة للحصول علي الدفعة الثانية من أموال الإنقاذ مع فترة السماح التي تطالب بها وهو الأمر الذي ستقرره الترويكا خلال زيارتها نهاية الأسبوع الحالي بعد تقييم التقدم الذي أحرزته السلطات اليونانية ومن ثم اتخاذ قرار بشأن كل هذه الأمور المعلقة.

الأسهم الأسيوية
أنهت علي تراجعات قوية في تعاملات جلسة الأمس بعد ان عكس مستثمري الخيارات الثنائية في أسيا القلق الذي انتاب نظرائهم في الأسواق العالمية في جلسة الثلاثاء وذلك بعد سلسلة من الأخبار غير الايجابية التي أضعفت ثقة المستثمرين في المسار الايجابي المفترض بعد قرارات البنوك المركزية الأخيرة .الحدث الذي استحوذ علي أذهان المتعاملين في أسواق الخيارات الثنائية الأسيوية بشكل رئيسي كان تصريحات احد المسئولين البارزين في الفيدرالي الأمريكي تشارلز بلوسر والتي ذكر فيها ان قرار إطلاق الحزمة الثالثة من برنامج التسهيل الكمي لن يكون فعالا في دعم الاستثمار أو تحسين أوضاع سوق العمل وانه علي الأرجح لن يساعد سوى في تهدئة التوتر بأسواق الائتمان العقاري فضلا عن تأثيره السلبي علي معدلات التضخم الذي مازلت تحت السيطرة حتى الان . بلوسر أيضا شكك في قدرة الإجراءات الجديدة علي تخفيض أسعار الفائدة في المدى الطويل منبها إلي خطورة فقدان الأسواق المالية الثقة في إجراءات البنك المركزي وهو الأمر الذي قد يضعف فعالية أية خطوات قد يتخذها في المستقبل حتى لو اتسمت بالفاعلية.

الأسهم الأمريكية
أغلقت علي تراجعات حادة في تعاملات الأمس ليتكبد مؤشر S&P 500 خسائر لليوم الخامس علي التوالي مع تصاعد قلق متداولي الخيارات الثنائية بشأن الوضع المالي والاقتصادي في أرجاء مختلفة من العالم. ارتفاع عوائد السندات الاسبانية والغموض الذي يحيط بالمفاوضات الجارية بينها وبين الشركاء الأوربيين بالتوازي مع المواجهات الدامية في شوارع أثينا احتجاجا علي إجراءات التقشف الجديدة المزمع إقرارها قبيل اعتماد ميزانية العام الجديد خلقت حالة من التشاؤم في أسواق الخيارات الأوربية انتقلت سريعا إلي نظيرتها في الولايات المتحدة والتي لم تجد بدورها سببا لكي تضع قدمها خارج المنطقة الحمراء عند الإغلاق . تراجع أسعار النفط هو الأخر ضغط علي قطاع أسهم شركات الطاقة بعد ان خسر الخام الخفيف نحو 2% وأغلق متراجعا دون المستوى 90$ للبرميل منذ بداية أغسطس أب الماضي .بيانات الإسكان الأمريكية ساهمت في دعم نفور المخاطرة بعد تراجع مبيعات المنازل الجديدة بثلاثة أعشار في المائة خلال أغسطس أب الماضي لتسجل 373000 وفق البيانات الحكومية التي خالفت توقعات السوق التي رجحتها عن 380000 .

أسواق السلع- (الذهب عند أدنى مستوياته في أسبوعين مع استمرار تعافي العملة الخضراء )

أسعار الذهب
هبطت إلي أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين عند 1736$ للأوقية متأثرة بالمكاسب الحاسمة التي حققها الدولار الأمريكي في جلسة الاربعاء وأيضا مقتفية اثر الأداء الضعيف في أسواق السلع بشكل عام خصوصا في قطاع الطاقة .عامل ضعف شهية المخاطرة كان واضحا بالأمس مع عودة قلق مستثمري الخيارات الثنائية بشأن تطورات أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو والتي تعطي مشاهدها الحالية انطباع بان الإجراءات الأخيرة التي اتخذها صانعي السياسية النقدية لاستعادة ثقة المستثمرين قد تذهب ادراج الرياح في ظل تردد الحكومات واشتعال الغضب الشعبي في البلدان المتعثرة .خيارات الذهب الثنائية تجاهلت أيضا تقرير صندوق النقد الدولي والذي أشار فيه إلي إقدام عدد من البنوك المركزية علي زيادة احتياطياتها من المعدن الأصفر خلال الشهرين الماضين وضربت مثالا بكوريا الشمالية والتي ضاعفت حجم موجوداتها الذهبية بنحو الضعف خلال الشهور القليلة الماضية . من وجه نظر فنية سنلاحظ ارتداد سعر المعدن الأصفر من علي حدود خط الترند الصاعد لموجة التعافى الأخير إلا ان الفشل في معاودة الاستقرار اعلي الدعم المحوري والقاع الأسبوعي السابق 1750$ قد يفضي إلي إعادة اختبار الدعوم الجديدة والتي يعتقد ان يؤدي تجاوزها إلي إعطاء إشارة مبدئية بشأن انعكاس ترند الصعود الحالي أو علي الأقل البدء بموجة تصحيح هبوطي قوية سيكون معها المستوى النفسي 1700$ هدفها الرئيسي خلال الأيام القادمة.
.
أسواق الفوركس(الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه مع تنامي نفور المخاطرة )

خيارات الدولار الأمريكي
واصلت تقدمها لليوم الثالث علي التوالي في تعاملات الاربعاء وكانت المكاسب أكثر وضوحا أمام العملة الأوربية الموحدة والتي عانت من ضغوط بيعيه متزايدة مع اضطراد المشاكل المالية لمنطقة اليورو وبدء فقدان ثقة المستثمرين في فاعلية الإجراءات الأخيرة التي اتخذت مؤخرا . الخسائر كانت واضحة أيضا أمام عملات السلع كالدولار الاسترالي والنيوزلندي وأيضا العملة الكندية والأخيرة خصوصا تأثرت بشكل كبير بالخسائر الحادة التي منيت أسعار النفط فيما تأثرت مع باقي مثيلاتها من تراجع أسعار السلع وشيوع نفور المخاطرة بشكل عام.

التحليل الفني(اليورو دولار يعزز خسائره ويضع موجة التعافي الشهرية على المحك في الأيام القادمة )

اليورو /الدولار الأمريكي
هبط الزوج في تعاملات الاربعاء إلي أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين عند قاع الأمس 1.2834 قبل ان يتعافى جزئيا في ساعات التداول الأخيرة وان أنهى تعاملات الاربعاء علي تراجع لليوم الثالث علي التوالي . النظر علي شارت اليومي يجعل من التعافى الأخير أمرا منطقيا في ظل قوة عوامل الدعم التي توفرت لليورو دولار بالأمس عند القاع المذكور حيث يتواجد خطي الموفينج اليومي 200 و 20 جنبا إلي جنب مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود الأخير بين 1.2500 – 1.3170 . الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه 1.2750 والتي فضلا عن كونها تمثل حاجز التصحيح التالي 61.8% للترند المذكور إلا أنها أيضا تعتبر بيفوت محورية لعبت دورا هاما كسقف لمحاولات صعود الزوج منذ بداية يونيو حزيران الماضي حتى الكسر الصعودي الأخير في بداية الشهر الحالي, هذا فضلا عن ان التراجع السريع قد يجد دعما من عوامل المدى القصير حيث يتقاطع عندها حاليا موفينج الساعة 200 وخط الترند الصاعد من القاع السنوي 1.2040. علي الجانب الأخر فان المقاومة الرئيسية في المدى القريب قد نتوقع تواجدها عند البيفوت 1.2920 والتي تمثل قاعا رئيسيا في تداولات الأسبوع الماضي فضلا عن تواجد خط الترند الهابط من القمم الشهرية الحالية عند تلك المنطقة بمصاحبة حاجز التصحيح 38.2% فايبو . قدرة الزوج على الدفع أعلى تلك المنطقة سيدفع الزوج إلي إعادة اختبار منطقة السعر 1.2970 – 1.300 والتي يمثل تجاوزها المحك الرئيسي في الرهان علي استعادة مسار الصعود السابق.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=680482e6e5af20d8eff0e541e8c69ec8&t=9524
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مخاوف اليورو لضغوط أزمة الديون على إسبانيا 27/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.