إضافة رد
  #1  
قديم 09-25-2012, 08:56 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي ضعف البيانات الألمانية وتجدد المخاوف 25/9/2012

ضعف البيانات الألمانية وتجدد المخاوف 25/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

ضعف البيانات الألمانية وتجدد المخاوف بشان الأزمة المالية في منطقة اليورو يدعمان نفور المخاطرة

سوق الاسهم -(ضعف البيانات الألمانية وتجدد المخاوف بشان الأزمة المالية في منطقة اليورو يدعمان نفور المخاطرة)

الأسهم الأوربية
أغلقت علي تراجعات قوية في تعاملات جلسة الاثنين بتأثير من قلق مستثمري الخيارات الثنائية بشأن الأوضاع المالية في كلا من اسبانيا واليونان مضافا إليها تراجع مؤشر ثقة الأعمال في ألمانيا . الدراما اليونانية بدئت تطل برأسها مجددا علي أذهان المتعاملين في السوق وهو الأمر الذي عادة ما يحفز نفور المخاطرة في ظل مشاكلها المالية التي لا تنتهي والتي كان أخرها الحديث عن تعثر في المفاوضات بشأن استقطاعات الميزانية في العام الجديد . أيضا بالأمس خرجت بعض التقارير الصحفية لتشير إلي وجود خلافات جوهرية بين كلا من المستشارة الألمانية ميركل والرئيس الفرنسي هولاند بشأن الجدول الزمني لتطبيق نظام الإشراف المصرفي الموحد علي بنوك منطقة اليورو حيث يتضح رغبة ألمانيا في عد التعجل بشأن إقرار النظام فضلا عن إصرارها علي استبعاد البنك المركزي الأوربي من عملية الإشراف المرتقبة . البيانات الألمانية أيضا كانت سلبية مع انخفاض مؤشر ifo لمناخ الأعمال بأكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي وهو ما زاد المخاوف من إمكانية تحرك الاقتصاد الألماني , الأكبر والأقوى في أوربا , تدريجيا نحو الوقوع في براثن الركود الاقتصادي.

الأسهم الأسيوية
أنهت تعاملات بداية الأسبوع علي تراجع عام في ظل غياب أية محفزات جديدة لتنشيط شهية الشراء لدي متداولي الخيارات الثنائية وهو ما ابقي تركيز الأسواق منصبا علي مخاوف الركود الاقتصادي العالمي فضلا عن استمرار عدم وضوح الرؤية بشأن تطورات الأزمة المالية في منطقة اليورو .الأسهم اليابانية كانت الأكثر تراجعا مع استمرار ارتفاعات الين الياباني وهو ما عكس بشكل مباشر عدم اقتناع السوق بفعالية إجراءات التيسير النقدي الأخيرة التي اتخذها بنك اليابان المركزي , أيضا ساهم في تعزيز النظرة التشاؤمية بشأن أسهم قطاع التصدير والتي كانت المتضرر الأكثر من قوة العملة المحلية في الشهور الماضية, هذا فضلا عن ان استمرار الارتفاع في قيمة الين يجعل الأسهم اليابانية أكثر تكلفة للمستثمرين من البلدان الأخرى .في سياق أخر فان المتعاملين في خيارات الأسهم اليابانية مع نظيرتها الصينية لايزالوا حذرين بشأن تطورات النزاع الحدودي الناشب بين اكبر اقتصاديين في أسيا بعد التصريحات التي أصدرها رئيس الوزراء الياباني وحذر فيها من تضرر الاقتصاد الصيني في حالة استمرت المظاهرات المناوئة لبلاده في الصين . حالة عدم اليقين بشأن عملية نقل السلطة في الصين المقررة الشهر القادم لاتزال هي الأخرى ضاغطة علي معنويات المستثمرين في خيارات الأصول الصينية.

الأسهم الأمريكية
أغلقت علي خسائر متوسطة لجلسة التداول الثالثة علي التوالي مقتفية اثر نظرائها في باقي أسواق الأسهم العالمية بضغط من البيانات الأوربية والتي أظهرت استمرار الضعف في أداء الاقتصاد ألماني وازدياد هوة الخلاف بين القادة الأوربيين بشأن معالجة أزمة الديون السيادية .استمرار الجدل في منطقة اليورو بشأن السبل اللازمة لاحتواء أزمة الديون السيادية الممتدة منذ نحو ثلاثة أعوام لاتزال ضاغطة علي معنويات المستثمرين في كافة أسواق الخيارات الثنائية وذلك لان فشل برنامج المعاملات النقدية المباشرة الذي اقره مؤخرا من قبل البنك المركزي الأوربي قد يضع أوربا والعالم علي أعتاب السيناريو الكارثي الذي حاولت تجنبه في الشهور الماضية وهو إفلاس بعض بلدان اليورو المتعثرة ومغادرتها لمنطقة العملة الموحدة . بالنسبة لأسهم الشركات الكبرى فان خيارات أسهم ابل هبطت بنحو 1.5% رغم إعلان الشركة العملاقة عن مبيعات قياسية لهاتفها الجديد أيفون 5 والتي تجاوزت خمسة ملايين وحدة في نحو أسبوع إلا ان الرقم جاء دون توقعات كثير من المحللين . اسهم فيس بوك قامت بسقوط حر جديد في تعاملات بداية الأسبوع حيث خسرت نحو 9% لتسجل 21.10$ بعد التقييم الجديد الذي أصدرته بعض المؤسسات ورجحت فيه ان السعر العادل لسهم اكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم يتراوح حول 15$ للسهم.

أسواق السلع- (الذهب يحافظ على نطاقه الجانبي وقوة الدولار الأمريكي تحول دون استئناف الموجة الصعودية )

أسعار الذهب
تراجعت مجددا في تعاملات بداية الأسبوع لتعاود اختبار قيعانها الأسبوعية قرب المستوى 1550$ للأوقية متأثرة بشكل رئيسي بضعف شهية المخاطرة في أسواق خيارات السلع الثنائية مع استمرار تعافى الدولار الأمريكي. خسائر الذهب برغم ذلك لم تأثر كثير علي أفضلية التوقع الصعودي في المدى القريب حيث حافظت اغلب عوامل الدعم الرئيسية علي تماسكها منذ منتصف سبتمبر أيلول الحالي وهو ما يمكن تفسيره في ضوء قوة قرارات التيسير النقدي التي اتخذتها البنوك المركزية مؤخرا خصوصا الفيدرالي الأمريكي فضلا عن استمرار نمط تسعير سلبية البيانات الاقتصادية الأخيرة في شكل دعم توقعات مزيد من الإجراءات التوسعية في الفترة القادمة . وبرغم ذلك فان تصحيحات الدولار الصعودية فضلا عن القلق بشأن تطورات أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو والنزاع السياسي بين الصين واليابان لازالت تدعمان بعض عمليات جني ارباح محدودة وهو ما يمكن ان يكون مقبولا من الناحية الفنية خصوصا بعد الارتفاعات الحادة خلال الأسابيع الخمسة الماضية والتي بلغت فيها مكاسب الذهب نحو مائتي دولار.

أسواق الفوركس(ضعف الاقتصاد الصيني يلقي بتبعاته على الدولار الاسترالي والباوند يستفيد من وضعية الملاذ الامن)

خيارات الدولار الاسترالي
لاتزال تتحرك عند أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين أمام العملة الأمريكية متأثرة بسياق التعافى العام لعملات الملاذ الامن خلال الفترة الماضية. بغض النظر عن القوة الحالية للعملات الأوربية والدولار الأمريكي إلا ان الدولار الاسترالي لايزال يعاني ضغوط ذاتية بفعل المشاكل التي يواجها الاقتصاد المحلي مع تراجع معدلات النمو في الصين والتي تستهلك ما يقرب من ثلث الصادرات الاسترالية . هذا الأمر بدوره دفع كثير من المتعاملين في خيارات الفوركس إلي ترجيح قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة قبل نهاية العام .

خيارات الباوند البريطاني
تراجعت نسبيا أمام العملة الخضراء في تعاملات الاثنين وذلك بعد ان كانت قد سجلت قمة سنوية جديدة في نهاية الأسبوع الماضي اعلي المستوى 1.6300 برغم ذلك فان الجنية الاسترليني واصل مكاسبه أمام العملات الأوربية حيث تراجع اليورو باوند إلي أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع في تعاملات الأمس . علي الرغم من استمرار ضعف أداء الاقتصاد البريطاني وتزايد ترجيحات إقرار بنك انجلترا المركزي لمزيد من الإجراءات التوسعية إلا ان خيارات الباوند لازالت تستفيد من وضعه كملاذ امن خصوصا في الأسواق الأوربية وهو الأمر الذي كان واضحا مع زيادة الطلب علي السندات البريطانية خلال الأيام القليلة الماضية مستفيدة من اللغط الدائر حول تطورات أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

التحليل الفني (موجة التصحيح الصعودي تبدأ في اختبار المقاومات الهامة )

الدولار الاسترالي /الدولار الأمريكي
تعافى الزوج نسبيا من القيعان الأسبوعية الجديدة التي سجلها في وقت مبكر من تعاملات الأمس عند النقطة 1.0384 لينجح مجددا في استعادة موضعه اعلي المستوى الهام 1.0400 قرب انتهاء الفترة الأمريكية . الزوج في هذه الأثناء يقوم باختبار المستوى الفني الهام 1.0420 والذي مثل في وقت سابق دعما محوريا لتدولات منتصف الشهر الحالي كما كان نقطة الارتكاز الرئيسية لأخر موجات الصعود في ذات الفترة . في المدى القريب فان المستوى المذكور أيضا يتقاطع معه خط الموفينج 200 علي شارت الأربع ساعات وبالتالي يمكن ان نتوقع في حال الكسر أعلاه بشكل حاسم متبوعا بإغلاق مستقر عودة الطلب الشرائي علي الدولار الاسترالي وحينها فقد نتوقع الدفع باتجاه اختبار مقاومة خط الترند الهابط من القمة السنوية 1.0622 وذلك حول 1.0485 .علي الجانب الأخر فان فشل سيناريو الصعود المذكور سيدفع بالزوج نحو اختبار عامل الدعم في المدى القصير والذي يوفره حاليا خط الموفينج 100 والمتواجد حول 1.0390 سيليه القاع الرئيسي 1.0366 . الكسر هنا سيفتح الطريق باتجاه الدعم الرئيسي حول 1.0330 والذي يمثل موفينج اليومي 200 وحاجز التصحيح 61.8% فايبو لترند التعافى الأخير من القاع الشهري 1.0362 وصولا إلي القمة السنوية المذكورة . في اعتبارات المدى المتوسط فان الكسر دون تلك المنطقة مصحوبا بتأكيدها بإغلاق دون المستوى المحوري 1.0300 من المفترض ان يفتح الطريق باتجاه خط التعادل خلال الأيام القادمه

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=de68cf696dd3f0ea6e7796753a2ecc16&t=9512
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ضعف البيانات الألمانية وتجدد المخاوف 25/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.