إضافة رد
  #1  
قديم 09-24-2012, 09:53 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي كان مصدر الشك اليونان وإسبانيا 24/9/2012

كان مصدر الشك اليونان وإسبانيا 24/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

كان مصدر الشك اليونان وإسبانيا 24/9/2012 من iOption

سوق الاسهم -(التكهنات حول خط الإنقاذ الاسبانية تدعم قليلا من شهية المخاطرة في السوق)

الأسهم الأوربية
أغلقت علي مكاسب جيدة في تعاملات الجمعة مدعومة بتفاؤل مستثمري الخيارات الثنائية بعد الأنباء التي تحدثت عن وجود مفاوضات بين البنك المركزي الأوربي واسبانيا حول بنود خطة إنقاذ محتملة لحكومة مدريد المثقلة بديونها العامة منذ أمد بعيد . صحيفة الفينانشال تايمز ذكرت في تقرير لها ان الاتحاد الأوربي منخرط في محادثات جادة مع الحكومة الاسبانية بشأن تقديم حزمة إنقاذ مالية وان المفاوضات بلغت مرحلة متقدمة نوعا ما حيث بدء الطرفان مناقشة الإجراءات التي سيشترطها المقرضون الدوليون قبل تمرير أية أموال إلي اسبانيا أو حتى عند الاشتراك في برنامج المعاملات النقدية المباشرة لشراء الديون العامة للبلدان المتعثرة . برغم ذلك فان المسئولين الأسبان نفوا الأمر تماما وذكروا بان المناقشات كانت حول مدى تقدم الإصلاحات الهيكلية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا وليس عن تطبيق إجراءات تقشفية جديدة باتت تمثل صداعا مزمنا للحكومات الأوربية بعد ما سببته من احتجاجات ومظاهرات رافضة لها خلال الأسابيع الماضية .الأسهم البريطانية كانت الأكثر نشاطا إلا أنها أغلقت علي خسائر طفيفة وذلك بعد ارتفاع صافي اقتراض القطاع العام إلي 14.5 بليون باوند خلال أغسطس أب الماضي وهو اعلي مستوى منذ بدء إحصاء هذا المؤشر قبل نحو 20 عاما .خيارات أسهم عملاق الاتصالات فودافون سجلت مكاسب بنحو 1.3% بعد التقارير التي رجحت إبداء الشركة استعدادها لدفع الالتزامات الضريبية التي فرضتها عليها الحكومة الهندية في حال ما قامت الأخيرة بإسقاط الفوائد والجزاءات التي فرضت علي الشركة.

الأسهم الأسيوية
أنهت تعاملات جلسة نهاية الأسبوع علي مكاسب متوسطة وذلك مع ترجيح مستثمري الخيارات الثنائية في أسواق الأسهم بان سلبية البيانات الاقتصادية الأخيرة من المرجح ان تعزز النهج التوسعي الذي بدء عدد من البنوك المركزية السير في ركابه خلال الأسابيع الماضية . قراءة مؤشر HSBC التصنيعي في الصين التي صدرت الخميس أظهرت بقاء توقعات النمو في هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الثاني عالميا لاتزال علي أرضية انكماشية للشهر الحادي عشر علي التوالي . سلبية بيانات مديري المشتريات في أوربا وارتفاع إعانات البطالة في الولايات المتحدة أيضا ساهما في ترسيخ الصورة المتشائمة بشأن تعافى الاقتصاد العالمي . برغم ذلك فان متداولي خيارات الأسهم الأسيوية رأوا في الأمر فرصة في التأكيد علي التزام البنوك المركزية في كلا من أوربا واليابان والولايات المتحدة بالإجراءات التوسعية التي أقرتها مؤخرا أو حتى إقناع مسئولي السياسية النقدية في الاقتصاديات الأخرى بالتخلي عن حذرهم وضخ مزيد من السيولة في شرايين الاقتصاد كما هو الحال مع الصين. الأسهم الاسترالية استفادت من تحسن أسعار النفط وان كان تراجع أسعار المعادن الأساسية فضلا عن ضعف بيانات التصنيع الصينية والتي تعد الشريك التجاري الأول للاقتصاد الاسترالي المعتمد علي تصدير المواد الأولية ساهمت في الحد من مكاسب الجلسة.

الأسهم الأمريكية
أغلقت علي تغيرات طفيفة خلال تعاملات الجمعة في ظل ضعف أحجام التعاملات مع غياب البيانات الرئيسية عن مفكرة نهاية الأسبوع الاقتصادية هو ما دفع متداولي الخيارات الثنائية إلي البقاء في اغلبهم علي الخطوط الجانبية فيما يفضل البعض اقتناص بعض فرص التداول المحدودة وبأوقات انتهاء صلاحية لم تتعدى جرس إغلاق الفترة, وهو ما لوحظ في تلاشي المكاسب الطفيفة التي كانت قد افتتحت عليها تعاملات الجلسة . التعافى المذكور جاء بصفة رئيسية مقتفيا لأثر التفاؤل الذي ساد أسواق أوربا بعد التقارير الصحفية التي رجحت اقتراب حصول اسبانيا علي مساعدات أوربية أو علي الأقل الاتفاق مع البنك المركزي الأوربي علي شراء سنداتها العامة التي تعاني من ارتفاع عوائدها.

أسواق السلع- (النفط يتعافى لليوم الثاني على التوالي الا ان المحصلة الأسبوعية كانت تبقى مع خسائر حادة )

أسعار النفط
واصلت مكاسبها لليوم الثاني علي التوالي في تداولات الجمعة مستفيدة من نغمة التفاؤل الحذرة التي سادت أسواق الخيارات الثنائية بفعل الأنباء حول اقتراب الوصول لاتفاق بشأن خطة إنقاذ أوربية لاسبانيا . برغم ذلك فان الخام الخفيف أنهى تعاملات الأسبوع علي تراجعات حادة حيث خسر أكثر من 6% الأسبوع الماضي متأثرا بعدد كبير من العوامل السلبية أتت علي الزخم الايجابي الذي اكتسبه الخام من قرارات الفيدرالي الأمريكي الأخيرة بإطلاق حزمة ثالثة من برنامجه للتسهيل الكمي .خيارات النفط واجهت ضغوط بيعيه قوية مع ملامستها للحاجز النفسي 100$ للبرميل قبل أسبوع وهو ما رآه الكثيرون مستوى مرتفع كثيرا بالنسبة لتوقعات الطلب السلبية في الوقت الراهن وهو الأمر الذي أكدت عليه البيانات الاقتصادية الأخيرة مع استمرار ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة وتراجع النشاط التصنيعي في كلا من الصين واربا وهي أقاليم الاستهلاك الرئيسية الثلاثة في العالم حيث تستهلك وحدها ما يقارب نصف الإنتاج العالمي .جانب العرض أيضا كان له تأثير سلبي بفعل شائعات السحب من الاحتياطيات الأمريكية لتخفيض أسعار النفط المرتفعة سواء لضمان نجاح العقوبات المفروضة علي إيران كي لا تلجأ دول مستهلكة إلي خرقها للحصول علي نفط رخيص أو بسبب اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية . أيضا تصريحات كبار منتجي النفط في العالم وعلي رأسهم المملكة العربية السعودية ساهمت في تخفيف مخاوف العرض بعض ان أكد المسئولون علي إبقاء الإنتاج عند مستوياته القياسية الحالية وإعلانهم بشكل واضح سعيهم لتخفيض أسعار النفط .التعافى التصحيحي للدولار الأمريكي ساهم أيضا في تحفيز ضغوط البيع إلا ان الكثافة الشديدة لإشارات ذروة البيع علي الرسم البياني للنفط بعد السقوط الحر الذي افقده نحو 10% من قيمته في غضون أيام قليلة ساهم في عودة صائدي الفرص إلي السوق لاقتناص سعر الخام المتهاوي من على حدود المستوى النفسي 90$ للبرميل.

أسواق الفوركس – (خسائر اليورو دولار تتجاوز الوصف التصحيحي لتعكس ضعف الثقة في منطقة اليورو)

خيارات اليورو دولار
تعافت نسبيا في تعاملات جلسة الجمعة بعد ثلاثة أيام متصلة من الخسائر أوصلت الزوج إلي أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع قرب المستوى 1.2900 . التراجعات الحادة منذ بداية الأسبوع الماضي والتي أفقدت الزوج أكثر من مائتي نقطة أكدت علي ان الخسائر الأخيرة لا تأتي في سياق موجة جني الأرباح المعتادة بعد سلسة المكاسب الأخيرة بقدر ما تعكس ضعف ثقة المستثمرين في العملة الموحدة خصوصا وان كثير من الأسئلة باتت تطرح نفسها بعد نهاية موجة التفاؤل التي أعقبت القرارات الأخيرة للبنك المركزي الأوربي والخاصة باستئناف برنامج شراء السندات تحت مسمي المعاملات النقدية المباشرة . مستثمري الخيارات الثنائية بدءوا في طرح تساؤلات حول فعالية الإجراءات الأخيرة خصوصا في ظل تردد اسبانيا في التقدم بطلب لخطة إنقاذ يسمح للمركزي الأوربي بشراء سنداتها العامة وهو الأمر الذي سيضع فعالية الإجراءات الأخيرة علي المحك خصوصا وان برنامج شراء السندات لن يتم بشكل مباشر بل سيأتي في إطار خطة إصلاح أو إنقاذ شاملة ستنص في اغلب الأحيان علي الالتزام بإجراءات وإصلاحات مالية وتطبيق برامج تقشف قاسية وهو الأمر الذي يضعف إلي حدا كبير من شهية دول اليورو التي تعاني من مشاكل مالية في الإقبال عليها.

التحليل الفني – (الذهب يقلص خسائره الأسبوعية ويبدأ في استهداف القمم السنوية )

الذهب
صعد المعدن النفيس إلي قمة شهرية جديدة في تعاملات الجمعة عند النقطة اعلي 1787$ للأوقية وهو ما يمثل أفضل مستوياته في نحو سبعة أشهر, وذلك بعد ان كسر بشكل مؤقت اعلي مقاومة الخط العلوي لقناة التداول الجانبية التي أحكمت علي تحركات السعر منذ منتصف سبتمبر أيلول الحالي . فنيا فقد كان هناك تأكد علي قوة عزم الصعود بعد احتواء المستوى 1550$ لتراجعات الذهب خلال الأسبوع الماضي وهو ما ساهم في تشكيل نموذج لقاع ثنائي علي الأطر الزمنية الصغيرة عند تلك المنطقة كما ان ملاحظة قراءة مؤشر القوة النسبية علي إطار الساعة يظهر الفشل في الكسر دون المستوى 30 ثم الاستقرار اعلي خط المنتصف في ساعات التداول الأخيرة وهو ما يعطي إشارة علي تجدد عزم الصعود في الأجل القريب.لكن يجب التنبيه هنا علي بقاء إشارات ذروة الشراء واضحة علي شارت اليومي فضلا عن فشل الاختبار الأولي لبيفوت المقاومة المحورية عند القمة السنوية 1790$ وهو ما قد يجعل من الصعب نفي احتمالات تجدد محاولات التراجع في الأيام القادمة . في كل الأحوال فان الدعم الرئيسي سيظل متواجدا علي حدود القاع الثنائي المذكور 1750$ والذي يسبقه دعم خط موفينج الساعة 200 وخط الترند الصاعد من قيعان منتصف أغسطس أب عند 1760$ يليه الخط السفلي لقناة التداول المذكورة حول المستوى 1755$ . وبالتالي فان المنطقة 1550 – 1560 ستمثل الدعم الرئيسي قبل الإيذان ببدء موجة تصحيح هبوطي أكثر عمقا بعد فشل سيناريو تمديد الصعود . وعليه فقد ننصح متداولي خيارات الذهب الثنائية بشراء خيارات استدعاء المعدن مع مشاهدة كسر حاسم اعلي المستوى 1790$ ومفضلا لتأكيد الاختراق الفني مشاهدة إغلاق مستقر أو إعادة اختبار المقاومة المذكورة كدعم مستجد أو الانطلاق مباشرة للقفز اعلي المستوى 1800$ للأوقية والذي من المفترض ان يمثل سقف التعافى في حال كان الكسر الصعودي غير مؤكد . علي الجانب الأخر فان التراجع دون المستوى 1550$ سيجعل من شراء خيارات وضع الذهب فرصة تداول جيدة مع مستوى مقبول من المخاطرة إلي حدا كبير.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c07203fc55f21e8d52c8d7ea99a13d9f&t=9505
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كان مصدر الشك اليونان وإسبانيا 24/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.