إضافة رد
  #1  
قديم 09-20-2012, 10:54 AM
goptionsr goptionsr غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 95
بمعدل: 0.05 يوميا
التقييم: 10
goptionsr is on a distinguished road
افتراضي ثقل الأسواق 20/9/2012

ثقل الأسواق 20/9/2012

نقدم لكم التحليل اليومي للاسواق المالية من طرف شركة GOptions

ثقل الأسواق 20/9/2012 من Goptions

صعدت أسواق الولايات المتحدة صعودًا طفيفًا نتيجة للبيانات الاقتصادية الجيدة حيث انتعشت مؤشرات الأسهم الأوروبية بعد أن ساد شعور الذعر جميع الأسواق يوم الثلاثاء. وأصبحت الأمور أهدأ قليلاً أمس لكن لم يرجع السبب في هذا الهدوء إلى اتخاذ أسبانيا إجراء واحد فجأة أو إجراء أخر. في حقيقة الأمر أن أسبانيا لم تقل شيئًا أمس الذي يعتبر على الأرجح هو السبب في أن الأسواق تركت نفسها مما سمح ذلك بتكوين انتعاش هادئ. وفي الولايات المتحدة، أغلق مؤشر ناسداك اليوم مرتفعًا بنسبة 0.15% إلى 3182، وأغلق مؤشر الأسهم داو جونز جلسة التداول عند المستوى 13577 بعد صعود فقط بنسبة 0.1% كما اتجه مؤشر ستاندرد آند بورز عاليًا بنسبة 0.12% إلى 1461 الذي يعتبر مستوى أقل تمامًا من الوصول إلى ارتفاع 5 سنوات.

وفي أوروبا، ارتفعت جميع مؤشرات الأسهم الأوروبية الغربية الرئيسية في هذا اليوم حيث اتجه مؤشر CAC الفرنسي عاليًا بنسبة 0.54% إلى 3531، وأغلق مؤشر FTSE اليوم مرتفعًا بنسبة 0.35% إلى 5888، وأغلق مؤشر DAX الألماني اليوم مرتفعًا بنسبة 0.59% إلى 7390. ويأتي هذا في أعقاب تقارير تفيد بأن المواطنين في أوروبا قد سحبوا أموالاً نقدية أكثر مما يقومون بإيداعها في البنوك بأكثر من 425 مليار دولار، وهذا يطلق عليه "هروب رأس المال" أو بعبارة أخرى تتحرك الأموال خارج البنوك وتدخل في مناطق أخرى. وهذا يعد سببًا كبيرًا في أن مسألة أسبانيا تعد من المهم جدًا حلها. وفي الواقع أنه عندما تخرج أو حرفيا "تنزف" الأموال خارج نظام المصارف، فإنها تؤدي إلى ارتفاع المصارف التجارية لسعر الفائدة على الودائع. وهذا يبدوا كأنه أمرًا جيدًا، ولكنه لم يكن كذلك. في اليونان على سبيل المثال، هذا قد وصل ارتفاع نسبته 5% ويمكن حدوث نفس الشيء في أسبانيا، وهذا ما يؤدي إلى أن تصبح حالة اقراض المال باهظة الثمن نسبيًا. ولذلك إذا احتاج شخص ما إلى اتخاذ قرض، فهم يدفعون له أكثر من اللازم ليستفيدوا من سعر الفائدة.

وينبغي أن توضع في الاعتبار هذه المعلومات بشكل أكبر وعلى هذا النحو، فقد كان تركيزنا بعيدًا عن مؤشرات الأسهم الأوروبية. وفي الآونة الاخيرة ظل تركيزنا على زوج العملات الأجنبية فضلاً عن الأسهم الفردية القليلة. وبالنسبة للتجار المبتدئين، لم تبلغ بالفعل إشارات التداول التي قدمناها على زوج العملة اليورو/الدولار EUR/USD والجنية الاسترليني/الدولار GBP/USD المعدل المستهدف للدخول في السوق. وقد انخفض حقيقةً زوج العملة اليورو/الدولار EUR/USD أدنى مستوى الدعم وبعض التجار بدأوا "باعوا بخسارة" زوج العملة اليورو/الدولار EUR/USD الذي اعتبروه الخطوة الصحيحة حيث حدث كسر لزوج العملة أدنى المستوى 1.3030، وزوج العملة الآن فوق المستوى 1.3 عند 1.3009 والذي انخفض سريعًا. ويبدو أن أي تحرك الآن ادنى المستوى 1.3 يعد محدد نوعًا ما ومع ذلك، لم يعتبر هذا المتسوى مستوى مقاومة قوي. وإننا نوصي باتخاذ خيارات أوبشن DOWN على زوج العملة هذا في حالة حدوث كسر للمستوى 1.2993 وهذا يعتبر مستوى الدعم التالي.

لم يتم دعم زوج العملة الجنية الاسترليني/الدولار GBP/USD كذلك وعلى هذا النحو، يمكن أن ينخفض انخفاضًا أعمق مما شاهدناه مع زوج العملة اليورو/الدولار EUR/USD. ويبدوا زوج العملة مع خيارات ثنائية أكثر قابلية للاستمرار في حال حدوث كسر لمستوى المقاومة عند 1.63، مما يسمح للتجار باتخاذ خيارات أوبشن UP. ومع ذلك، مع وجود الزخم الذي يتحول نحو الانخفاض، فإن هذا السيناريو يبدوا أقل احتمالية وأن الضغط المنخفض سوف يؤدي على الأرجح إلى مزيد من الهبوط اليوم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=71a95c6d72a222c61a017f445fdcb51d&t=9480
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ثقل الأسواق 20/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.