إضافة رد
  #1  
قديم 09-20-2012, 09:45 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي انكماش في البيانات الصناعية الأولية 20/9/2012

انكماش في البيانات الصناعية الأولية 20/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

انكماش في البيانات الصناعية الأولية 20/9/2012 من iOption

سوق الاسهم -(قرارات التسهيل اليابانية تحفز أسواق الأسهم والخلافات الأوربية تطل برأسها من جديد)

الأسهم الأوربية
أنهت علي مكاسب جيدة في تعاملات جلسة الاربعاء مستفيدة في وقت مبكر من المناخ الايجابي والصعود القوي في الأسواق الأسيوية بعد قرارات التسهيل الكمي الجديدة التي اتخذها بنك اليابان المركزي وذلك قبل ان تلحقها ايجابية بيانات الإسكان الأمريكية لتدعم من زخم الشراء في أسواق خيارات الأسهم الأوربية .برغم ذلك فان تعاملات اليوم الخميس من المتوقع ان تبدأ علي انخفاض نسبي وذلك كردة فعل علي التقارير التي صدرت مساء الأمس وأظهرت وجود خلافات عميقة بين الدول الرئيسية في منطقة اليورو بشأن خطط الإصلاح المرتقبة للنظام المصرفي . وفق التقارير الصحفية فان ألمانيا تصر علي الفصل بين صناعة السياسية النقدية والإشراف الموحد علي القطاع المصرفي وهو المشروع الذي يجري تداوله منذ عدة أشهر . هذا الأمر سيعني مبدئيا استبعاد البنك المركزي الأوربي من الإشراف علي بنوك منطقة اليورو كما ان الهيئة الجديدة المفترضة قد تتضمن سيطرة اكبر من قبل الدول الكبرى فيما يتعلق بالإشراف علي البنوك الأوربية . وبكل الأحول فان هذا الأمر تحديدا بالإضافة إلي الموقف الضبابي المحيط بخطة الإنقاذ الاسبانية من المفترض ان نستمع إلي تفاصيل أكثر عنهما خلال الأيام القادمة.

الأسهم الأسيوية
أغلقت علي مكاسب قوية خلال تعاملات جلسة الأمس وذلك مع الدعم القوى الذي تلقته معنويات مستثمري الخيارات الثنائية في أعقاب قرار بنك اليابان المركزي برفع مخصصات برنامجه لشراء الأصول في مسعى لحفز النمو الاقتصادي المتباطئ ومعالجة الركود الذي دام خلال الفترة الماضية .بعد القرارات الأخيرة فان صانعي السياسية النقدية في طوكيو لحقوا بنظرائهم في كلا من أوربا والولايات المتحدة في مسعاهم لتنشيط وتيرة التعافي الاقتصادي والتي شملت استئناف العمل ببرنامج شراء الديون العامة في منطقة اليورو فيما أقدم الفيدرالي الأمريكي علي إطلاق حزمة ثالثة من برنامجه للتسهيل الكمي .خيارات الأسهم اليابانية كانت الأكثر نشاطا في تداولات الأمس بعد تخصيص البنك المركزي لعشرات تريليونات ين إضافية لشراء السندات الحكومية والخاصة . أسهم قطاع التصدير كانت الأكثر انتعاشا خصوصا وان القرارات التوسعية الأخيرة من المفترض ان تلقي بضغوط هبوطية قوية علي الين الياباني وهو ما تحقق بالفعل خلال الأيام الماضية خصوصا وان قوة العملة اليابانية كانت من ابرز التحديات التي تواجه الصادرات اليابانية بعد ان أدت إلي ارتفاع تكلفة الإنتاج والتأثير بشكل واضح علي أرباح الشركات التي تعمل خارج الحدود وفق تقارير الأداء الأخيرة.

الأسهم الأمريكية
أنهت تعاملات الأمس علي مكاسب طفيفة وذلك في ظل حالة التعادل التي خلقتها قرارات التسهيل الكمي في اليابان وعودة القلق بشأن تطورات الأحداث في منطقة اليورو كما ان بيانات الإسكان جاءت متناقضة علي نحو لم يعطي فرصة للسوق لاتخاذ اتجاهات محددة .اليابان كما ذكر أعلاه قررت إجراء مزيد من التيسير في سياستها النقدية بضخ 10 تريليون ين في شرايين اقتصادها المتباطئ إلا ان التعافي السريع للعملة اليابانية بعد قرار البنك المركزي حد جزئيا من تفاؤل السوق بشأن الإجراءات الأخيرة خصوصا وان الانعكاس المباشر لتأثيرها من المفترض ان يأتي أولا في شكل إضعاف للين الياباني . المخاوف بشأن تطورات أزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو عادت لتطل برأسها من جديد بعد التقارير التي تحدثت عن وجود خلافات بشأن السلطة التي من المفترض ان تشرف علي نظام الإشراف الموحد علي القطاع المصرفي الأوربي . بيانات الإسكان الأوربية كما ذكر لم تعطي مؤشرات واضحة فبدايات الإسكان ارتفعت دون المتوقع بنحو 2.3% إلي 750K خلال أغسطس أب الماضي مخالفة التوقعات التي رجحتها عند 765 K . أيضا تصاريح البناء هبطت بشكل محدود عند 803 K ولكن علي الجانب الأخر فان مبيعات المنازل الكائنة سجلت أداء جيدا وفاقت توقعات السوق بنحو 150K لتسجل 4,8.2 مليون وحدة.

أسواق السلع- (النفط يواصل هبوطه وسط تراجع القلق بشان المعروض )

أسعار النفط
واصلت تراجعاتها بشكل حاد في تعاملت الاربعاء لتسجل أدنى مستوياتها في نحو ستة أسابيع وذلك بتأثير من تزايد مستوى المخزونات الأمريكية والمساعي السعودية لزيادة إنتاجها النفطي كما جاء علي لسان المسئولين في المملكة الغنية بالنفط.أسعار النفط واجهت ضغوطا بيعيه منذ بداية تعاملات الاربعاء وذلك بعد تصريح وزير النفط التركي عن وجود محادثات مع كلا من السعودية ولبيا وروسيا بهدف تغطية أي عجز محتمل في المعروض العالمي من الخام بسبب العقوبات المفروضة علي الصادرات الإيرانية . السعودية والتي تعد المصدر الأول للنفط في العالم ذكرت علي لسان احد مسئوليها أنها ستبقي علي إنتاجها عند اعلي مستوياته في نحو ثلاثة عقود فضلا عن ربط ذلك بتأكيد إضافي علي سعيها بشكل واضح نحو خفض الأسعار .خيارات النفط الثنائية واجهت ضغوطا متجددة بعد نشر تقرير التغير الأسبوعي في مخزونات النفط الأمريكية والذي اظهر ارتفاعا حادا بنحو 8.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر أيلول وهو ما فاق بكثير توقعات السوق السابقة .

أسواق الفوركس – (الين يتعافى سريعا من هبوطه المبكر ويتجاهل قرارات المركزي الياباني )

خيارات الين الياباني
كانت الأكثر تقلبا بالأمس خصوصا بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي الياباني والذي ضاعف فيها حجم مشترياته من الأصول. وبرغم الدفعة الهبوطية التي تلقاها الين فور صدور القرار حيث هبط إلي أدنى مستوياته في نحو شهر إلا انه تعافى بشكل سريع وأغلق تعاملات الاربعاء علي مكاسب جيدة وهو ما بدا معه ان الإجراء الأخير كان قد تم تسعيره بالفعل خلال الأيام الثلاثة الماضية والتي شهدت هبوطا حاد في قيمة العملة اليابانية.

خيارات الباوند البريطاني
أظهرت تراجعا واضحا في تعاملات وذلك بعد نشر محضر اجتماع لجنة السياسية النقدية لبنك انجلترا المركزي والذي اظهر تصويت الأعضاء علي إبقاء أسعار الفائدة دون تغير وأيضا الحفاظ علي الحجم الحالي لبرنامج شراء الأصول المقدر بـ 375 بليون باوند . النقطة الأكثر تأثيرا في بيانات الأمس كانت إشارة صانعي السياسة النقدية إلي التراجع الواضح في معدلات التضخم وتوصيتهم بان يبقي البنك المركزي جاهزا لضخ سيولة إضافية إذا ما تطلب الأمر خصوصا وان معدلات النمو الحالية ليست مرضية حتى الان.

التحليل الفني – (اليورو دولار يواصل تصحيحه الهبوطي والتراجع دون 1.300 مجددا قد يؤشر على توقف مؤقت لرحلة الصعود )

اليورو / الدولار الأمريكي
هبط الزوج في تعاملات الأمس إلي أدنى مستوياته في نحو أربعة أيام عند النقطة 1.2992 وذلك مع استقرار نمط القمم والقيعان المتناقصة علي الأطر الزمنية الصغيرة والتي بدئت منذ تشكيل قمة ثنائية علي حدود المستوى 1.3170 ايذانا ببدء الموجة التصحيحية الأولي من ترند الصعود الذي بدء قبل أسبوعين من المستوى 1.2500 . منطقة السعر 1.2975 – 1.300 هي وفق أدورها السابقة تعتبر منطقة دعم محورية بعد ان مثلت قاعدة متماسكة لمحاولات الزوج الصعودية علي مدى ثلاثة أشهر في الفترة مابين فبراير ومايو أيار الماضيين , ولكن حتى الان لا يمكن الجزم بإعادة لعب هذا الدور في سبتمبر أيلول . ولكن من جانب أخر سنجد عوامل المدى القريب داعمة لتلك المنطقة السعريه الهامة فالبيفوت 1.2975 تمثل حاليا دعم الخط السفلي لقناة التداول الصاعدة الموضحة علي الشارت وتجاوز تلك المنطقة سيعطي تفضيلا اكبر لسيناريو استئناف المسار التصحيحي الهابط خصوصا مع احتواء موجة التعافى التي تبعت الهبوط المبكر عند 1.3060 أي دون القمة القريبة 1.3084 . الأهداف التالية ستتواجد عند خط الموفينج الساعة 200 عند 1.2950 يليها حاجز التصحيح 38.2% فايبو لترند الصعود 1.2500 – 1.3170 حول 1.2915وعلي الرغم من ان الكسر هنا سيلاقي احد نقاط البيفوت الهامة عند 1.2875 إلا ان الاستقرار دون المستوى النفسي 1.300 بشكل عام يضع النظر الصعودية في مجملها علي المحك

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=263d54b5798218fc94798041ca85799c&t=9478
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: انكماش في البيانات الصناعية الأولية 20/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.