إضافة رد
  #1  
قديم 09-19-2012, 10:27 AM
goptionsr goptionsr غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 95
بمعدل: 0.05 يوميا
التقييم: 10
goptionsr is on a distinguished road
افتراضي عودة المخاوف من جديد يؤثر علي حركة المؤشرات 19/9/2012

عودة المخاوف من جديد يؤثر علي حركة المؤشرات 19/9/2012

نقدم لكم التحليل اليومي للاسواق المالية من طرف شركة GOptions

عودة المخاوف من جديد 19/9/2012 من Goptions

يعود التداول من جديد إلى ما كان عليه قبل إخطار البنك المركزي الأوروبي (ECB) وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي. وما نعنيه من هذا هو أن الخوف قد عاد مرة أخرى إلى الأسواق ولم يكن لدى تحركات البنوك المركزية التي أجرتها الأسبوع الماضي أي تأثير على سلوك التداول كما كان متوقعًا. ويرجع السبب في ذلك بشكل أساسي إلى أسبانيا حيث يتوقف برنامج إعادة شراء سندات البنك المركزي الأوروبي، الذي أُعلن عنه الأسبوع الماضي وتسبب تقريبًا في ارتفاع جميع الأسواق في العالم، على قبول أسبانيا حزمة الإنقاذ.

ليس بوسع البنك المركزي الأوروبي البدء في إعادة شراء تلك القروض وهذا لا يمكنه البدء في تعبئة الاقتصاد بالسيولة حتى تقبل أسبانيا حزمة الإنقاذ. ولكن يوم أمس كان يبدوا فجأة أن يكون لدى أسبانيا الوقت لكي تقرر، أو على الأقل أن يكون الانطباع الذي تركه السوق بعد ظهور عدد قليل من التقارير. وكانت أحد هذه التقارير، التي نشرت من قبل وكالة رويترز يوم الثلاثاء، تفيد أن رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي لم يتعجل في اتخاذ قرار بشأن طلب حزمة الإنقاذ من البنك المركزي الأوروبي. وهذا يعد أمرًا غريبًا في أن حزمة الإنقاذ سوف تبدأ برنامج إعادة شراء السندات؛ وهو نفس برنامج إعادة الشراء التابع للبنك المركزي الأوروبي الذي يقوم بشراء السندات المعدومة في أسبانيا مما يساعد على تخفيض تكاليف الاقتراض. ومن المؤكد أن تتطلب حزمة الإنقاذ أن تتحمل أسبانيا على عاتقها بعض تدابير التقشف الحادة، ولكن لم يحدث شيء مثلما حدث في اليونان. ومع ذلك، أفاد نائب رئيس وزراء أسبانيا يوم الثلاثاء أن العاصمة مدريد لا تزال تنظر في حزمة الإنقاذ والظروف الممكنة.

ونتيجة لهذا، انتهت الأسهم الامريكية بشكل ثابت ومحدد لتنخفض انخفاضًا طفيفًا في حين أن الأسهم الأوروبية انخفضت يوم الثلاثاء. وانخفضت أمس جميع مؤشرات الأسهم الأوروبية الغربية ومعظمهم انخفض انخفاضًا حادًا. وفي واقع الأمر ذكر الألمان بعض البيانات الاقتصادية الجيدة، بل أنها طغت الشكوك الجديدة التي تحيط بأسبانيا، فإذا كان حقًا الأسبان قرروا عدم قبول حزمة الإنقاذ، فمن ثم تعود القارة الأوروبية إلى حيث بدأت منذ 4 أشهر. وقد هبط المؤشر CAC بنسبة 1.15 %، وانخفض مؤشر DAX بنسبة 0.76%، وهبط مؤشر بنسبة 0.43%، كما أنه كان من المتوقع أن يهبط مؤشر IBEX الأسباني كذلك إلا أنه خسر فقط بنسبة 1.1%.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أغلقت مؤشرات الأسهم بشكل ثابت ومحدد إلى حد كبير حيث أن مؤشر ستاندرد آند بورز خسر بنسبة 0.13% إلى 1459، وارتفع مؤشر سهم داو جونز بنسبة 0.09% إلى 13564 عند الإغلاق، كما هبط مؤشر ناسداك بنسبة 0.03% إلى 3177. ولقد أوصينا التجار في الأيام القليلة الماضية الابتعاد عن مؤشرات الاسهم، وإننا نقدم هنا السبب؛ فمؤشرات الأسهم ربما لا يتم دفعها عاليةً ببساطة ، أو نحو الانخفاض لهذه المسألة، استنادًا إلى ظروف السوق الحالية. وإننا سنضطر إلى الانتظار حتى تتغير الأمور واكتساب بعض الزخم اللازم لأي اتجاه يصبح وسيلة لمؤشرات التداول قادرة على النمو.

لا يتوقع اليوم صدور أي أخبار رئيسية، خلاف مؤشر "مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة. ويتوقع إصدار البيانات اليوم في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش ويتوقع إجماع الآراء أن تكون القراءة عند 4.55 مليون منزل جديد، بنسبة زائدة عن ما كانت عليه سالفًا والتي كانت تقدر بـ 4.47 مليون. ومن المتوقع أن يلقي بنك انجلترا خطابًا في وقت مبكر اليوم، ولكننا لم نتوقع الكثير من تحركات السوق نظرًا لذلك ومالم تقم بتداول زوج العملة الجنية الاستريني/الدولار GBP/USD. ولا يعد في الوقت الحالي زوج العملة الأجنبية مثيرًا للاهتمام بالنسبة للتجار نظرًا لأنه عالق في نطاق جيد جدًا. وإذا لم يحدث كسر لزوج العملة فوق مستوى المقاومة عند المستوى 1.63، فإننا لا نوصي بتداول زوج العملة هذا.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5b726a068ee955a98a885aec2235e4e1&t=9475
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: عودة المخاوف من جديد يؤثر علي حركة المؤشرات 19/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.