إضافة رد
  #1  
قديم 09-13-2012, 09:19 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي المحكمة الالمانية تصدر حكما على اموال اليورو الجديدة 13/9/2012

المحكمة الالمانية تصدر حكما على اموال اليورو الجديدة 13/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

المحكمة الالمانية تصدر حكما على اموال اليورو الجديدة 13/9/2012 من iOption

سوق الاسهم -(قرار المحكمة العليا الألمانية يبقي على تفاؤل المستثمرين في أسواق اليورو)

الأسهم الأوربية
أغلقت علي مكاسب قوية خلال تعاملات أمس الخميس مدعومة بقرار المحكمة العليا في ألمانيا والذي مهد الطريق لإزالة العائق الأخير أمام تفعيل آليات الإنقاذ الأوربية لشراء السندات العامة لبلدان اليورو المتعثرة وفق برنامج المعاملات النقدية المباشرة الذي أقره البنك المركزي الأوربي في اجتماعه الأخير . الحكم التاريخي سيمكن الرئيس الألماني من التوقيع علي مساهمة بلاده في أموال صناديق الإنقاذ الأوربية شريطة الا تتجاوز المبلغ المتفق عليه سابقا والمحدد بـ 190 بليون يورو كما اشترطت المحكمة العودة إلي البرلمان الألماني للحصول علي الموافقة في حال الرغبة في زيادة سقف مساهمة برلين.القرار الألماني ساهم في استمرار حالة الاستقرار التي تشهدها حاليا أسواق الديون السيادية في أوربا حيث لازالت عوائد السندات الاسبانية دون المستوى 6% بمسافة كافية ومتراجعة بنحو 2% عن معدلاتها القياسية التي كانت قد سجلتها قبل قرارات المركزي الأوربي الأخيرة . الجدير بالذكر ان هذا الاعتدال في تكاليف الاقتراض الاسبانية جاء علي الرغم من تصريحات رئيس الوزراء الاسباني والذي ذكر فيها بان بلاده لم تتخذ القرار بعد بشأن تقديم طلب إلي السلطات الأوربية لشراء ديونها العامة ولكن من المرجح ان حكومة مدريد ستحسم قرارها في هذا الأمر في حال تجدد ارتفاع تكاليف إعادة تمويل الديون العامة.

الأسهم الأسيوية
أنهت علي مكاسب قوية في تعاملات جلسة الاربعاء مدعومة باستمرار تفاؤل المستثمرين بشان حكم المحكمة الدستورية في ألمانيا وقرارات السياسة النقدية المنتظرة من قبل الفيدرالي الأمريكي.اليوم الخميس المحكمة الألمانية بالفعل أقرت بقانونية مساهمة بلادها في تمويل آليات الإنقاذ الأوربية وهو الأمر الذي سيتيح لخيارات الأسهم الأسيوية إبداء ردة فعلها الأولي خلال تعاملات اليوم الخميس ومن ثم يمكن توقع مزيد من المكاسب في جلسة اليوم .التصريحات التي أدلي بها رئيس الوزراء الصيني بالأمس بشأن قدرة بلاده علي تحقيق مستوى النمو المستهدف للعام الحالي والمقدر بـ 7.5% أيضا مثل داعما لشهية المخاطرة بين مستثمري الخيارات الثنائية سواء بافتراض تسارع وتيرة النمو المتباطئ حاليا في الاقتصاد الثاني عالميا أو بالتكهن بإجراءات توسعية جديدة من قبل بنك الصين المركزي في حال استمرت مؤشرات الأداء الاقتصادي علي نهجها المخيب للآمال حاليا.

أسواق السلع- (مزيد من المكاسب مع استمرار ضعف الدولار وقبيل قرارات الفيدرالي الأمريكي )

أسعار الذهب
صعدت إلي اعلي مستوياتها منذ فبراير شباط الماضي مستفيدة من دفعة التفاؤل التي تلقتها شهية المخاطرة في أسواق الخيارات الثنائية بالأمس بعد قرار المحكمة العليا الألمانية برفض الدعوى المقدمة من قبل بعض السياسيين المحافظين والخاصة بوقف مساهمة بلادهم في تمويل صناديق الإنقاذ الأوربية .ضعف الدولار الأمريكي كان احد العوامل الرئيسية في استمرار ارتفاعات المعدن الأصفر خلال الأيام الماضية حيث هبطت عملة الاحتياطي إلي أدنى مستوياتها في عدة أشهر أمام نظرائها من العملات الرئيسية سواء بدافع تحسن الإقبال علي الأصول ذات المخاطرة وهجرة المستثمرين بعيدا عن عملات الملاذ الأمن, أيضا مع تزايد سقف توقعات المستثمرين بشأن قرارات السياسية النقدية التي سيصدرها الفيدرالي الأمريكي في نهاية اجتماعه بعد ساعات قليلة . التكهنات حاليا تصب في صالح إطلاق حزمة جديدة من برنامج التسهيل الكمي فضلا عن تمديد العمل بسياسة أسعار الفائدة شبة الصفرية إلي العام 2015 . أسعار الذهب عادة ما تتعافى بالتوازي مع قرارات تيسير السياسات النقدية نظر للآثار التضخمية التي تترتب عليها والتي تدعم من الطلب علي المعدن الأصفر كمخزن للقيمة وتحوط ضد ارتفاع الأسعار جنبا إلي جنب مع أثارها السلبية على قيمة العملات الورقية .التحذير الذي أصدرته وكالة موديز اليوم بشأن تخفيض التصنيف السيادي للولايات المتحدة في حال ما تعثرت مفاوضات رفع الدين العام بين النواب الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي أيضا ساهم في تزايد الضغوط علي الدولار الأمريكي وبالتبعية قدم رافدا جديدا لارتفاعات سعر المعدن النفيس.

أسواق الفوركس – (العملة الموحدة على أعتاب خطوط المقاومة النفسية)

خيارات العملة الموحدة
واصلت ارتفاعاتها خلال تعاملات الأمس لتخطو خطوة أخرى باتجاه اختبار حواجز المقاومة النفسية أمام نظرائها من العملات الرئيسية وذلك بعد القرارات الألمانية المذكورة أنفا . العملة الموحدة أيضا قد تضيف المزيد إلي مكاسبها في تعاملات الأمس عندما تتلقي دعما غير مباشر من إجراءات التحفيز النقدي المتوقعة اليوم من قبل الفيدرالي الأمريكي . ولكن علي أبواب حواجز المقاومة النفسية المذكورة فان متداولي الخيارات الثنائية يجب ان ينظروا إلي الصورة في شكلها الأكبر كما سيفعل باقي المستثمرين لان الاقتراب من مناطق عكس الاتجاهات طويلة المدى تتطلب في كثير من الأحيان الارتفاع بالرؤية عن محركات السوق في المدى القصير . ببساطة فان أزمة الديون الرئيسية حاليا هي اللاعب الرئيسي في أسواق الخيارات الأوربية جنبا إلي جنب مع الوضع الاقتصادي. علي الجانب الأول سنجد ان تركيز السوق منصب بشكل رئيسي علي كلا من اليونان واسبانيا. الأولي تم تأجيل القرار الخاص بتمرير الحزمة الثانية من مخصصات برنامج الإنقاذ الأوربي إلي نوفمبر تشرين ثاني القادم وان تناسى السوق الأمر في زحمة القرارات الهامة في كلا من ألمانيا والولايات المتحدة . أما اسبانيا والتي كان ارتفاع عوائد سنداتها السيادية هو الهاجس الرئيسي خلال الشهور الماضية, فانه علي الرغم من تراجع تكاليف اقتراضها إلا أنها بشكل عملي لم تتقدم حتى الان بطلب رسمي كي يبدأ المركزي الأوربي في شراء غير محدود لسنداتها الحكومية. أيضا فان التردد الواضح علي الحكومة الاسبانية لا يدري احد إلي متى سيتسمر والاهم إلي متى سيدوم الانخفاض الحالي في تكاليف اقتراضها دون ان تكون عازمة علي الاستفادة من استئناف برنامج المركزي الأوربي لشراء السندات العامة.


التحليل الفني(اليورو دولار عند أعلى مستوياته في أربعة أشهر والمستوى النفسي 1.300 في بؤرة الاهتمام لاحقا)

اليورو / الدولار الأمريكي
صعد الزوج إلي أفضل مستوياته في نحو أربعة أشهر عند قمة الاربعاء 1.2935 قبل ان يتراجع سريعا في موجة تصحيح هبوطي دفعته للإغلاق دون المستوى 1.2900 .مبدئيا عند إعطاء توصيف للحركة الحالية سنجد تزايد وتيرة ارتفاعات الزوج بعد الكسر اعلي قمة يونيو حزيران المحورية 1.2740 والتي كانت تمثل أيضا حاجز منتصف مساحة الهبوط الرئيسية من قمة العام الحالي قرب المستوى 1.3500 . موجة التعافى تبعها إزالة عدد من المقاومات المحورية مثل مستوى الموفينج اليومي 200 عند 1.2807 تلاها البيفوت المحورية ونقطة ارتكاز ترند الهبوط من نهاية مايو أيار 1.2822 ثم خط الرند الهابط من القمم السنوية عند 1.2850 وحاليا شهدنا اختراق مبدئي غير مكتمل لحاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي . التراجع الحالي يظل منطقيا مع الترقب لقرارات الفيدرالي الأمريكي التي تعد احد عوامل تحديد الاتجاه الرئيسية من زاوية التحليل الأساسي. تلقي العملة الموحدة دفعه إضافية من قرارات الفيدرالي اليوم سيعني الاتجاه نحو اختبار منطقة السعر 1.2970 – 1.300 والتي لعبت دورا محوريا كقاعدة دعم متماسكة خلال المحاولات الصعودية المتكررة للزوج منذ فبراير شباط حتى مايو أيار. الكسر هنا سيحسم بلاشك تغير الاتجاه الرئيسي لليورو دولار ويفتح الطريق نحو مشهد صعودي أخر بعد أكثر من ستة أشهر متصلة من الانخفاض المتواصل بدئت في مارس آذار الماضي وأفقدت معها الزوج نحو 1500 نقطة

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3536b4d6b17996231526a5577d82f842&t=9446
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: المحكمة الالمانية تصدر حكما على اموال اليورو الجديدة 13/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.