إضافة رد
  #1  
قديم 09-12-2012, 09:12 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي مجلس الاحتياطي الاتحادي يطرح جولة ثالثة من تيسير الكمي 12/9/2012

مجلس الاحتياطي الاتحادي يطرح جولة ثالثة من تيسير الكمي 12/9/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

المجلس الاتحادي يطرح جولة ثالثة من التيسير الكمي 12/9/2012 من iOption

سوق الاسهم -(مكاسب قوية مع تفاؤل المستثمرين بقرارات المحكمة العليا في ألمانيا وقرارات السياسة النقدية في الولايات المتحدة)

الأسهم الأوربية
حققت مكاسب قوية في تعاملات الأمس مع تدرج ملحوظ في تفاؤل المستثمرين بشأن الأحداث الهامة القادمة وعلي رأسها قرار المحكمة العليا في ألمانيا واجتماع الفيدرالي الأمريكي .المحكمة العليا في ألمانيا نفت بالأمس التقارير التي رجحت تأجيلها لإصدار حكمها المنتظر بخصوص آلية الإنقاذ الأوربية حيث أكدت علي لسان متحدث رسمي بان الحكم سيصدر وفق ما هو مقرر له في العاشرة من صباح الاربعاء . الحكم الذي سيصدر وفق طلب تقدم به عدد من السياسيين المحافظين من ألمانيا من المفترض ان يلقي بتبعات قوية على أسواق الخيارات الثنائية خصوصا في حال الحكم بقبول الدعوى والذي من شأنه ان يعطل من مشاركة الحكومة الألمانية في تمويل خطط الإنقاذ الأوربية خصوصا بعد ان اتخذ البنك المركزي الأوربي خطوات جريئة الأيام الماضية بإعلانه عن استئناف برنامج شراء السندات العامة تحت مسمي المعاملات النقدية المباشرة دون انتظار لسير الإجراءات القانونية في ألمانيا . التكهنات بشأن برنامج التسهيل الكمي الذي من المتوقع ان يعرف مستثمري الخيارات الثنائية معلومات أكثر تفصيلا عنه فور انتهاء أعمال لجنة السوق الفيدرالية غدا الخميس تزايدت التكهنات بشأنه بعد استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة رويترز بين عدد من كبار الخبراء الاقتصاديين حيث رأي 60% من المستطلعة أرائهم احتمالية كبيرة لإعلان الفيدرالي الأمريكي عن إجراءات تحفيزية إضافية خلال هذا الأسبوع.

الأسهم الأسيوية
تراجعت بشكل متوسط في تعاملات جلسة الثلاثاء وذلك قبيل الأحداث الهامة التي يترقبها مستثمري الخيارات الثنائية اليوم وغدا مع قرار المحكمة العليا الألمانية بشأن قانونية استخدام أموال صناديق الصناديق الأوربية في تمويل الديون العامة لبلدان اليورو المتعثرة وفي جانب أخر فان نتائج اجتماع لجنة السوق الفيدرالية بالولايات المتحدة والتي ستصدر بيانها غدا الخميس سكون احد العناوين الرئيسية خلال هذا الأسبوع .الأسهم اليابانية كانت الأكثر تأثرا بالمناخ غير المواتي في تعاملات الثلاثاء وذلك مع عودة الين الياباني إلي تحقيق مكاسب قوية في سوق العملات ليزيد مخاوف التأثير السلبي لقوة العملة المحلية علي قطاع التصدير بالبلاد والذي عاني بالفعل خلال الفترة الماضية مع انخفاض ملحوظ في أرباح الشركات اليابانية. انتحار وزير المالية الياباني بالأمس كان عاملا إضافيا في عدم انتظام تعاملات الأمس وان كانت التكهنات ان هذا الحادث راجع إلي أمور خاصة دون ارتباط بسياسيات أو فضائح مالية خفف كثيرا من التأثير السلبي لهذا الحدث.

الأسهم الأمريكية
تعافت من موجة البيع المحدودة التي ضربتها خلال جلسة الاثنين لتستأنف موجة الصعود لليوم الرابع خلال الخمسة أيام الماضية وذلك تناغما مع نغمة التفاؤل السائدة في جميع أسواق الخيارات الثنائية في العالم والتي ترجح ان المحكمة العليا في ألمانيا ستقر بقانونية مشاركة سلطات بلادها في خطط إنقاذ منطقة اليورو جنبا إلي جنب مع تصاعد سقف توقعات المستثمرين بشأن الإجراءات التوسعية التي سيتعمدها الفيدرالي الأمريكي حين يكمل اجتماعه الذي يبدأ اليوم وينتهي غدا الخميس .البيانات الاقتصادية التي صدرت منتصف الثلاثاء لم تقدم حافزا كبيرا لتدعيم شهية الشراء كما تجاهلها بائعي خيارات الأسهم الثنائية. عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة اظهر اتساعا خلال يوليو تموز الماضي ليسجل 42 بليون دولار وان أتى بأفضل من التوقعات التي رجحت اتساع العجز إلي 44 بليون دولار. وبشكل عام لا يمكن القول بان البيانات القليلة القادمة قد تغير من الصورة السلبية في أذهان صانعي السياسية النقدية بشأن تباطؤ التعافى الاقتصادي والسيناريوهات المتوقعة بمشاهدة معدلات نمو بأسوأ مما سجله الاقتصاد خلال النصف الأول من العام الحالي.

أسواق السلع- (النفط يتعافى بفعل تكهنات التسهيل الكمي رغم بقاء سلبية توقعات الطلب )

أسعار النفط
صعدت إلي اعلي مستوياتها في نحو أربعة أيام اعلي المستوى 97$ للبرميل مستفيدة بشكل رئيسي من ضعف الدولار الأمريكي والذي يواجه ضغوط متزايدة مع تصاعد توقعات التيسير النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي .مستثمري الخيارات النفط الثنائية يجب ان يكونوا علي دراية بان الزخم الشرائي في أسواق النفط والطاقة بصفة عامة يجد دعما رئيسيا كما ذكر من ضعف العملة الخضراء وتزايد توقعات التيسير النقدي فضلا عن بعض التوترات السياسية بين الغرب وإيران علي خلفية برنامجها النووي وهو الأمر الذي زادت حدته في الأيام الأخيرة مع تزايد التهديدات الإسرائيلية بشأن توجيه ضربة عسكرية إلي إيران قريبا لإحباط أمالها النووية. ولكن في خضم هذه الأحداث يجب الا ننسي علي الجانب الأخر الصورة السلبية لتوقعات الطلب مع التراجع الواضح في معدلات النمو الاقتصادي في مناطق الاستهلاك الرئيسية دون ان يستثني الولايات المتحدة أو الصين أو أوربا . هذا الافتراض يجب أخذه في الاعتبار خصوصا مع اقتراب أسعار الخام الأمريكي من المستوى النفسي 100$ للبرميل حيث يرى بعض الخبراء صعوبة تجاوز هذا الحاجز الحيوي دون دعم من مستويات استهلاك مناسبة باستثناء حالة واحدة هي نشوب صراع مسلح في الشرق الأوسط . اتصالا بهذا فانه في حال استبعاد هذا العامل الأخير فضلا عن إمكانية القول بتسعير السوق لأغلب التوقعات الايجابية بخصوص السياسيات النقدية في العالم فان ضغوط البيع ليست مستبعدة تماما خلال الأسابيع القادمة .بالنسبة لمشتري خيارات الثنائية للنفط علي المدى القصير يمكنهم ترقب التقرير الحكومي بخصوص التغير في مخزونات النفط الأمريكية والذي يصدر في جلسة اليوم الاربعاء.

أسواق الفوركس(الدولار الأمريكي يستأنف هبوطه بعد موجة تصحيح قصيرة)

خيارات الدولار الأمريكي
واصلت تراجعاتها خلال الساعات الماضية بفعل تزايد ضغوط البيع قبيل قرارات الفيدرالي الأمريكي بخصوص السياسية النقدية التي تصدر غدا الخميس . قرار المحكمة العليا الألمانية بشأن برنامج شراء السندات الحكومية في بلدان منطقة اليورو سيعد حدثا بارزا اليوم ولكن يجب ان ننبه متداولي الخيارات الثنائية انه من غير المحتمل ان تؤدي المكاسب المتوقعة في حال إقرار المحكمة الألمانية بالإجراءات الأخيرة إلي حدوث اختراقات فنية مؤثرة وذلك لان هذا الافتراض الايجابي لن يعني سوي ان التفاؤل الذي ساد بعد قرارات المركزي الأوربي الأخيرة ستبقي علي حاله وهو الذي من الممكن القول بأنه قد تم تسعيره بالفعل . الحدث البارز الأخر في أسواق العملات وهو قرارات السياسية النقدية التي يصدرها الفيدرالي الأمريكي غدا ستعد محورا رئيسيا لتحركات أسواق خيارات الفوركس خلال الأسابيع القادمة. الشيء الذي يجب الانتباه هنا هو ان مراقبة تحركات السوق الأخيرة ستظهر ان عملات السلع كالدولار الكندي والاسترالي والنيوزلندي من المحتمل ان تكون هي الأكثر استفادة من موجة تعافى المخاطرة التي قد يحفزها إطلاق نسخة ثالثة من برنامج التسهيل الكمي وبالمنطق المعاكس قد تكون هي الأكثر تضررا في حال خيب الفيدرالي الأمريكي أمال السوق علي اعتبار أنها لن تجد عوامل دعم قوية كالتالي يمكن توقعها مع العملات الأوربية والتي تستفيد هذه الأيام من تحسن التوقعات بشأن أزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو . أيضا يمكن الرهان علي تراجع أداء الين الياباني في حال صدور قرار التسهيل الكمي علي أساس انه عملة ملاذ امن بالدرجة الأولي وبالتالي سيخسر كثيرا من تدفقات الطلب مع ازدياد ثقة المستثمرين وان بالطبع ستتاح له الفرصة تحقيق مكاسب أمام الدولار الأمريكي كما باقي العملات.

التحليل الفني(الدولار فرنك بانتظار تأكيد الانعكاس الهبوطي بعد تجاوز عدد من خطوط الدعم الهامة)

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
هبط الزوج إلي أدنى مستوياته منذ نهاية مايو أيار الماضي عند قاع الثلاثاء 0.9377 ضمن موجة الضعف العام في أداء العملة الخضراء التي عاودت نشاطها مجددا بعد فترة توقف بسيطة في تعاملات الاثنين . بالنظر علي شارت اليومي يمكننا بوضوح مشاهدة كسر قوي دون بيفوت الدعم المحورية والقاع الثنائي الهام 0.9422 لحقه اختراق أخر لا يقل أهمية من وجهة النظر الفنية حيث كسر الزوج دون المستوى المحوري 0.9400 والذي يتطابق عنده حاليا خط الموفينج اليومي وحاجز تصحيح الصعود الرئيسي من 0.9041 وصولا إلي قمة العام 0.9970 الدعم القريب سيتواجد علي حدود المستوى 0.9360 والذي يمثل بيفوت دعم رئيسية ومحور ارتكاز لأحدي محاولات الصعود خلال مايو أيار الماضي وان كان يجب التنبيه بان الكسر هنا قد يحمل في طياته انعكاس هبوطي أبعد من اعتبارات المدى القريب فعند نقطة الدعم المذكورة يتواجد احد خطوط الترند الرئيسية من قيعان أكتوبر تشرين أول الماضي وربما لأهمية تلك المنطقة قد يكون من المحتمل توقع وجود طلب شرائي عندها خصوصا مع كثافة إشارات ذروت البيع والتي بدأت تتضح حتى علي شارت اليومي. علي الجانب الأخر فان نقاط المقاومة المرتقبة يمكن توقعها عند خطوط الدعم المكسورة وبالتالي فان المستوى 0.9420 من المفترض تماسكه لتأكيد الانعكاس الهبوطي الحالي , أما في الصورة الأبعد فان المقاومة الرئيسية سيوفرها خط الترند الهابط من القمم السنوية الذي يتطابق حاليا مع حاجز التصحيح 50% فايبو ناتشي حول المستوى المحوري 0.9500.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fadc21d6c95c8f9ea1b6185c7162d67e&t=9439
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مجلس الاحتياطي الاتحادي يطرح جولة ثالثة من تيسير الكمي 12/9/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.