إضافة رد
  #1  
قديم 08-31-2012, 09:34 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي إجراء جولة أخرى من التيسير النقدي 31/8/2012

إجراء جولة أخرى من التيسير النقدي 31/8/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

من شأن أي إشارة إلى أن واضعي السياسات قريبون من إجراء جولة أخرى من التيسير النقدي

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
شهدت بورصة وول ستريت عمليات بيع مكثف بالأمس، في يوم هادىء من حيث حجم التداول، مع القليل من النشاط حيث تترقب الأسواق خطاب السيد بيرنانكي اليوم. و يمكن أن تعزى عمليات البيع المكثف إلى عطلة عيد العمال الرسمية، حيث يفضل المتداولين التحرك إلى بر الأمان بما لا يتداخل مع عطلة نهاية الأسبوع الطويلة. واعتاد العديد من المتداولين البيع عادة قبل الأعياد. بينما يهيىء البعض الآخر أوضاعهم قبيل خطاب السيد برنانكي، ليكونوا على استعداد للتحرك حينما يتحدث.خسر مؤشر داو جونز الصناعي 105.53 نقطة أو 0.81 في المائة، ليغلق عند 13,001.95 في التجارة. وانخفض مؤشر الأسهم ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 10.80 نقطة، أو 0.77٪ في المائة ليصل إلى قيمة 1,399.69. كما خسر مؤشر ناسداك للتكنولوجيا الثقيلة بمقدار 32.48 نقطة أو 1.05 في المائة ليغلق عند 3,048.71.

الأسواق الأوروبية
شكلت البيانات الإقتصادية الباهتة ضغطا على الأسهم الأوروبية، في حين يترقب المستثمرون كذلك خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي.انخفض مؤشر ستوكس في أوروبا بنسبة 0.8٪ ليغلق عند 264.97 وهو أدنى مستوى اغلاق له منذ الثالث من اغسطس.وأظهرت التقارير أن عدد العاطلين عن العمل من الألمان قد نما بنسبة تسعة آلاف شخص في أغسطس، وذلك بأعلى من توقعات المحللين بحدوث ارتفاع قدره 8,000.وقالت المفوضية الأوروبية في منطقة اليورو بأن مؤشرها الاقتصادي لثقة المتداولين قد سقط إلى 86.1 في أغسطس من 87.9 في يوليو، حيث أن جميع مؤشرات القطاع شهدت تراجعا.

الأسواق الآسيوية
تراجعت الأسهم اليابانية بشكل حاد يوم الجمعة في جلسة ضعيفة بشكل عام في الأسواق الآسيوية الكبرى قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي في وقت لاحق من اليوم.وهبط مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.1٪ ، كما هبط مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2٪، وتراجع ستاندرد آند بورز / إيه إس إكس في أستراليا بنسبة 0.2٪.فى حين انخفض مؤشر هانج سينج فى هونج كونج بنسبة 0.3٪ وتراجع مؤشر شانغهاي المركب 0.1٪، وظل يحوم حول أدنى مستوياته لعدة سنوات.وبينما تظهر مؤشرات شنغهاي وهونج كونج الخسائر الشهرية إلى الآن، بنسب 2.5٪ و 1.6٪ على التوالي، فقد ربح مؤشر نيكي القياسي بنسبة 2.2٪ حتى الآن هذا الشهر، في حين أن مؤشر كوسبي قد ارتفع بنسبة 1.1٪ وجنى ستاندرد آند بورز / إيه إس إكس بنسبة 0.9٪.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
جاء تداول اليورو دولار لهذا الأسبوع على نحو منخفض فى صباح اليوم، حيث إن السوق يتطلع بقلق إلى ما إذا كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يشير إلى إمكانية إجراء تحفيز نقدي وشيك في وقت لاحق من اليوم.ويتداول اليورو مقابل الدولار الأميركي عند سعر $ 1.2514، على الرغم من أنه يبدو من المرجح أن ينهي مرتفعا هذا الشهر بسبب الآمال بأن البنك المركزي الأوروبي قد يبدأ في شراء السندات الإسبانية لخفض تكاليف الاقتراض في مدريد مما قد يدعم العملة.

الإسترلينى
جاء الجنيه الاسترليني مستقرا أمام الدولار يوم الخميس، حيث كان يتوقع أن يكون التداول صامتا بسبب حذر المستثمرين قبيل خطاب رئيسبنك الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.من شأن أي إشارة إلى أن واضعي السياسات قريبون من إجراء جولة أخرى من التيسير النقدي لدعم النمو قد تؤثر على الدولار، على الرغم من أن العديد من المشاركين في السوق كانوا مترددين في الرهان على مثل هذه النتيجة بعد التنامي الأخير في البيانات الأمريكية.وكان الباوند على مقربة من الاستقرار أمام الدولار عند قيمة 1.5836 $، بعدما شهد دعم حول المتوسط المتحرك لل 100 يوم عند 1.5743 $.

العملات الآسيوية
وفى مقابل الين الياباني، تراجع الدولار بنسبة 0.2 في المئة ليصل الى قيمة 78.48 ¥ بسبب عمليات بيع نهاية الشهر من جانب المصدرين اليابانيين، على الرغم من أنه بقي ضمن نطاقه المألوف للأسبوع الماضي أو نحو ذلك.ولم يظهر الين الياباني أي ردود على الضعف المفاجئ فى بيانات الناتج الصناعي الياباني الذي تراجع 1.2 في المئة في شهر يوليو رغم توقعات الاقتصاديين بارتفاع بنسبة 1.7 في المئة.ومع ذلك، سلطت البيانات الضوء على المخاوف المتنامية بشأن التباطؤ العالمي، وسط مؤشرات على أن النمو في الصين يستمر فى التراجع.أحد ضحايا تباطؤ النمو في الصين، هو الدولار الأسترالي، حيث واصل التراجع فى الأداء، مسجلاً انخفاض جديد لشهر واحد بقيمة 1.0276 $ يوم الخميس الماضي واستقر فى الأخير عند 1.0292 $. كما سجل أيضا انخفاض جديد لشهر واحد أمام الين قيمته 80.72 ¥.وحيث كان الدافع وراء ازدهار التعدين في أستراليا هو شهية الصين القوي لخام الحديد وغيرها من السلع، فإن المؤشرات على حدوث انخفاض حاد في الطلب على هذه المنتجات قد وضع الدولار الاسترالي تحت الضغط فى هذا الشهر.

السلع

المعادن و الطاقة
تداول الذهب على ارتفاع في أوروبا يوم الخميس لكنه تراجع خلال جلسة التداول الأمريكية، حيث يبدو أن المتداولين يشرعون في الخروج من البيع العالمي للأصول. وسوف يوفر خطاب بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالى في ندوة محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول، وايومنغ، يوم الجمعة الأدلة حول فرص الاحتياطي الفيدرالي بالبدء في برنامج إضافى لشراء أصول، والمعروف بإسم التيسير الكمي.ويجري تداول الذهب صباح الجمعة عند 1655.45.تراجعت أسعار النفط الخام، حيث وصل إعصار اسحق الى اليابسة وأصبح التهديد على وشك الزوال. وتختمر الآن عاصفة جديد تسمى عاصفة كيرك ولكن لايزال من السابق لأوانه التنبؤ بمسارها أو قوتها. وجاءت الزيادة غير المتوقعة في مخزونات النفط الخام لتفاجأ الأسواق وتضع الضغط على الأسعار. ويقع تداول النفط عند مستوى 94.69 وذلك بإنخفاض من النطاق السعري البالغ 96 $ والمسجل في وقت سابق هذا الاسبوع.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3a7a047316c0ac9fdd4b7b7313c3f688&t=9368
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: إجراء جولة أخرى من التيسير النقدي 31/8/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.