إضافة رد
  #1  
قديم 08-30-2012, 09:01 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي البنك المركزي الأوروبي يعالج أزمة الديون 30/8/2012

البنك المركزي الأوروبي يعالج أزمة الديون 30/8/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

البنك المركزي الأوروبي سوف يتصرف بشكل حاسم لمعالجة أزمة الديون.

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
كان أداء وول ستريت أفضل من المتوقع بعد أن دعم النمو الاقتصادي ومبيعات المساكن الأقوى أسواق الأسهم. وارتفع متوسط داو جونز الصناعي بمقدار 4 نقاط فقط لهذا اليوم، حيث كانت الأسواق محتفظة بمكانها بشكل ما أو أقل قبيل خطاب السيد بيرنانكي يوم غد.وصلت مراجعة إجمالي الناتج المحلي الأمريكي إلى معدل سنوي نسبته 1.7 في المئة فى الفترة من أبريل وحتى يونيو بفضل ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي والصادرات. ويعد ذلك تحسن من التقدير الأولي بقيمة 1.5 في المئة ولكن ليس بما يكفي ليضع عراقيل أمام معدل البطالة.وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين ان مؤشرها لمبيعات المنازل المملوكة بشكل مسبق قد ارتفع بنسبة 2.4 في المئة في شهر يوليو ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2010، وقد يكون مشترون الشهر الماضي مؤهلين للحصول على الائتمان الضريبي الفدرالي.

الأسواق الأوروبية
استردت الأسهم الأوروبية عافيتها فى تداول منتصف يوم أمس حيث أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي قد نما بشكل أكبر في الربع الثاني وذلك من التقديرات السابقة. ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 1.7٪ خلال الربع، وهو أسرع قليلا من تقدير الحكومة في وقت سابق ومتماشيا مع توقعات المحللين.وأضاف مؤشر داكس 30 الألماني ربحا بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 7,010.16، في حين أن مؤشر كاك 40 الفرنسي قد هبط بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 3,425.08. وخسر مؤشر فاينانشال تايمز 100 فى المملكة المتحدة بنسبة 0.2٪ ليسجل قيمة 5,765.61.

الأسواق الآسيوية
تراجعت الأسواق الآسيوية هذا الصباح قبيل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي في جاكسون هول، والذي قد يقدم المزيد من الدلائل عن إصدار تحفيز إضافي للاقتصاد الأمريكي، وحيث أدى ضعف في الموارد إلى دفع أستراليا إلى الإنخفاض الأكبر فى أسبوع.انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز / إيه أس إكس 200 في أستراليا بنسبة 1.1٪ بعد أن تراجع خام الحديد بنسبة 4.7٪ بين عشية وضحاها ليحقق أدنى سعر له منذ شهر نوفمبر 2009.وفي هونج كونج، انخفض مؤشر هانج سينج بنسبة 1٪ حيث تفاعلت الأسواق مع المزيد من الأرباح من الشركات الصينية. وخسر مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1.3٪ ومؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.7٪.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
تراجع ثنائى اليورو / الدولار أمام الدولار الأمريكي يوم أمس، ليعكس مسار بعض مكاسب الجلسة السابقة، على الرغم من تحديد الخسائر بفضل التفاؤل بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يتصرف بشكل حاسم لمعالجة أزمة الديون. يوقع تداول هذا الزوج صباح اليوم عند مستوى 1.2539استقرت العملات الرئيسية ضمن نطاقات ضيقة مع ترقب المستثمرين للخطاب الرئيسي من قبل رئيس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي الجمعة في الندوة السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول، وايومنغ. ومن شأن أي تلميحات حول المزيد من التيسير النقدي من البنك المركزي الامريكي التأثير على الدولار.وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي في مقال بصحيفة يوم الاربعاء ان البنك بحاجة لاستخدام "إجراءات استثنائية"، معززا بذلك التكهنات بأن البنك يعمل على خطة لشراء السندات لتخفيض تكاليف الاقتراض للدول الطرفية في منطقة اليورو.

الإسترلينى
ارتد الجنيه الاسترليني فى بريطانيا العظمى من الانخفاض الأكبر فى ثلاثة أسابيع أمام اليورو أمس، بعد أن شاهد المتداولون ذكرت طلب البنك المركزي للعملة البريطانية، ولكن التوقعات بإتخاذ البنك المركزي الأوروبي للإجراءات قريبا لمعالجة أزمة الديون قد حدد من صعود الإسترلينى.ومقابل الدولار، ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.1 في المئة مقابل الدولار ليبقى عند مستوى 1.5830 $، أعلى بكثير من انخفاض يوم الثلاثاء الأكبر فى أسبوع بقيمة 1.5754 $.وتظهر دراسة استقصائية تحسن توقعات التضخم في المملكة المتحدة مما ساعد الجنيه أيضا، وإن كان التأثير قد تخفف بسبب المخاوف المستمرة بشأن هشاشة الاقتصاد.

العملات الآسيوية
كان الدولار الأمريكي يتداول في نطاق ضيق حول مستوى ¥ 78.50 ين في تعاملات طوكيو حيث امتنع المشاركين في السوق عن اتخاذ خطوات كبيرة قبيل الخطاب المراقب عن كثب من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي بن برنانكي.وقف الدولار عند مستوى 78.49 حتي 78.49 ين بانخفاض طفيف من 78.57 حتي 78.59 ين. وبعد تراجع الدولار وجها لوجه مع الين خلال الليل، متأثرا بالتكهنات حول إتخاذ خطوات إضافية لتخفيف القيود النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، تحركت وحدة الولايات المتحدة بالكاد في طوكيو حيث خرج المتعاملون إلى الخطوط الجانبية لمشاهدة خطاب برنانكي يوم الجمعة في جاكسون هول، وايمونغ ، في الندوة الاقتصادية السنوية.وكانت المعاملات من قبل المصدرين والمستوردين اليابانيين "ليست نشطة جدا"، خلافا للتوقعات بالطلب السريع في نهاية الشهر لأغراض الاستقرار، والذي يعد مؤشرا على مزاج الانتظار والترقب واسع النطاق، وذلك وفقا لمسؤول في بنك ياباني كبير.

السلع

المعادن و الطاقة
ومن المنتظر أن ينخفض الذهب لليوم الثاني بسبب التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالى سوف يمتنع عن إصدار حوافز إضافية وسط علامات بأن الاقتصاد الأكبر في العالم آخذ في التحسن.وجاء الذهب دون تغيير يذكر ليستقر عند قيمة $ 1657.90 دولار أمريكى، مستعدا لتحقيق مكسبه الشهري الثالث. وتراجع تسليم الذهب لشهر ديسمبر بما يصل الى 0.4 في المائة ليصل إلى سعر 1656.70 دولار للأوقية في بورصة كومكس، وقد كان عند قيمة $ 1660.30 دولار.وأظهرت بيانات بالأمس أن الاقتصاد الأمريكي قد سجل نموا بلغ 1.7 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني، ارتفاعا من التقدير الأولي البالغ 1.5 في المائة.وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالى أمس في دراسته الاستقصائية بكتاب بيج أن الاقتصاد مستمر في التوسع'' تدريجيا'' في يوليو وأوائل أغسطس.تراجع سعر النفط الخام يوم الخميس فى التداولات الآسيوية حيث تراجعت المخاوف بشأن الامدادات بعد أن ترك الاعصار إسحاق مرافق الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة سالمة بشكل نسبي.وخسر الخام الخفيف لتسليم شهر أكتوبر بمقدار 42 سنتا ليصل إلى قيمة 95.07 $ للبرميل و تراجع خام برنت بحر الشمال لشهر أكتوبر بمقدار تسعة سنتات ليصل إلى 112.45 $.وجاءت المخاوف بشأن الامدادات الناجمة عن الأضرار التي لحقت بالمرافق في الخليج الامريكي بسبب إعصار إسحاق لتثبت الأسعار التي لا أساس لها.ويعد خليج المكسيك هو محور الإنتاج الأمريكي للطاقة البحرية، وهو ما يمثل 23 في المئة من انتاج النفط الخام و 7.0 في المئة من الغاز الطبيعي.كما أن مرافق ساحل الخليج تستحوذ أيضا على أكثر من 40 في المائة من إجمالي طاقة التكرير الامريكية للبترول و 30٪ من قدرة الغاز الطبيعي.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fcf3ce25cc2b715cb4a78e5b2cf642d1&t=9363
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: البنك المركزي الأوروبي يعالج أزمة الديون 30/8/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.