إضافة رد
  #1  
قديم 08-29-2012, 09:56 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التجار في انتظار اجتماعات البنك المركزي 29/8/2012

التجار في انتظار اجتماعات البنك المركزي 29/8/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

ويبقى السوق، وبشكل عام، أكثر هدوءا، حيث أن التجار والمستثمرين في انتظار اجتماعات البنك المركزي الرئيسية في الأيام القادمة

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
أغلقت بورصة وول ستريت على انخفاض في معظمها يوم أمس، حيث قوبلت القراءة المتفائلة لأسعار الإسكان في الولايات المتحدة بتقرير قاتم لثقة المستهلك.وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 21.68 نقطة أو بنسبة 0.17٪، ليصل إلى 13102.99. وتراجع المؤشر القيادى للمرة السادسة خلال سبع جلسات، وذلك خلال إمتداد متقطع انخفض خلالها مؤشر داو جونز بمقدار 172 نقطة، أو 1.3٪.

الأسواق الأوروبية
انخفضت جميع أسواق الأسهم الأوروبية في أعقاب طلب إقليم كاتالونيا للحصول على المساعدات من اسبانيا. وفى لندن هبط مؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 0.02٪ ليصل إلى قيمة5,775.71 نقطة، في حين تراجع مؤشر داكس في فرانكفورت بنسبة 0.64٪ ليسجل 7,002.68 نقطة وسجل مؤشر كاك 40 في باريس انخفاضا قدره ٪ -0.9 ليستقر عند 3,431.55 نقطة. كما انخفض مؤشر فاينانشال تايمز mib في ميلانو بنسبة 0.13٪ ليقف عند 14,993.01 نقطة، في حين سجلت مدريد تراجع قيمته -0.88 ٪ وانخفضت أثينا بنسبة 2.59٪. وبقيت بورصة وول ستريت على نحو ثابت.

الأسواق الآسيوية
جاءت الأسهم الآسيوية على نحو متباين وسط المخاوف العنيدة إزاء أزمة الديون في منطقة اليورو والتباطؤ الاقتصادي في الصين.وقفزت أسواق شانغهاى 0.85 في المائة واكتسبت سيدني 0.36 في المائة، في حين ارتفعت هونج كونج بنسبة 0.07 في المائة.ولكن انخفضت طوكيو بنسبة 0.57 في المائة بعد أن قامت الحكومة اليابانية بتخفيض رؤيتها لثالث أكبر اقتصاد عالمي في أغسطس للمرة الأولى خلال 10 شهرا.وبينما أن انعدام الثقة في النظرة الاقتصادية الكلية شهدت ضغوطا بسبب التخفيض الأخير للتوقعات من اليابان والذى يسلط الضوء على حقيقة أن النمو العالمي لا يزال مصدر قلق حقيقي، فإن الجدول الزمني الاقتصادي الهادئ يساعد على إبقاء أزمة الديون في تركيز المستثمرين. ويجري تداول الأسواق على نحو منخفض، ولكن لا يبدو المشهد مروعا بقدر تبني المستثمرون لهذا السلوك من الانتظار والترقب قبل خطاب بيرنانكي.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
ارتفع اليورو أمام الدولار ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع بعد نجاح مزادات السندات الحكومية في إسبانيا وإيطاليا.وصلت قيمة العملة الموحدة إلى مستوى 1.2576 $ مقابل العملة الامريكية، بارتفاع بلغ أكثر من 0.5 في المائة، وذلك بعدما دفع المستثمرين عوائد منخفضة في المزادات في كل من البلدين الطرفيين فى منطقة اليورو.وقد شهد اليورو المساعدة أيضا بفضل التكهنات المستمرة بأن الولايات المتحدة تتمكن من الشروع في جولة أخرى من التيسير النقدي في أقرب وقت فى سبتمبر.وانخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى إغلاق له منذ أكثر من شهرين على الرغم من بيانات الإسكان التي أشارت إلى تحسنا في الاقتصاد الأمريكي، حيث استمر المستثمرون في توخي الحذر قبيل خطاب بن برنانكي، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة، فى اجتماع سنوي عقد فى جاكسون هول، وايومنغ بيوم الجمعة.

الإسترلينى
تراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بالأمس، متعقبا التراجع في اليورو / الدولار حيث قلص المستثمرين من عمليات الشراء طويلة الأجل للعملات ذات المخاطر العالية المتصورة، وكانوا هادئين في الفترة التي تسبق اجتماع محافظي البنوك المركزية في نهاية الأسبوع.وبدون بيانات مجدولة في المملكة المتحدة، قال محللون أن الجنيه الاسترليني سيأخذ الاتجاه من التحركات في اليورو. ويتوقع العديد من المشاركين في السوق بأن العملة الموحدة ستصل إلى انخفاض بعد ارتفاعها بقوة في الأسبوع الماضي بفضل تكهنات صانعي السياسات الذين كانوا يستعدون لاتخاذ إجراءات في سبتمبر لمعالجة أزمة الديون في منطقة اليورو.“سيمضى تداول (الجنيه الاسترليني / دولار) مع اليورو / الدولار والذي أعتقد أنه سيستمر فى الانخفاض، ربما لمجرد أن التحرك لأعلى في الأيام الماضية كان مبالغا فيه،” قال بول روبنسون، رئيس البحوث الأوروبية fx في بنك باركليز.انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.1 في المئة ليصل الى 1.5777 $، متراجعا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر فى الاسبوع الماضي من قيمة 1.5912 $.

العملات الآسيوية
ارتفع الين الياباني مقابل العملات الرئيسية الأخرى بعد أن خفضت الحكومة اليابانية تقييمها للاقتصاد الياباني في تقرير شهري، وهي المرة الأولى التى تفعل فيها ذلك منذ 10 أشهر.وارتفعت العملة اليابانية مقابل العملات الإقليمية الأخرى في التعاملات الآسيوية فضلا عن ارتفاعها أمام الدولار الأمريكي، فيما حذرت الحكومة من اثر تباطؤ الاقتصادات في أماكن أخرى من العالم على اليابان، مما دفع تدفقات الملاذ.وانخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.3 في المائة ليصل إلى سعر 78.44 ين.

السلع

المعادن و الطاقة
أنهى الذهب جلسة اليوم فى الولايات المتحدة على انخفاض متواضع الثلاثاء، نتيجة ضغط عمليات البيع لجني الارباح و تعزيز الرسم البياني فى أعقاب مكاسب أسعار الأسبوع الماضي القوية. ووضعت الأسواق الخارجية الصاعدة حدا لضغوط البيع في المعادن الثمينة، حيث أن مؤشر الدولار الأمريكي جاء منخفضا و كانت أسعار النفط الخام أكثر ثباتا. ويبقى السوق، وبشكل عام، أكثر هدوءا، حيث أن التجار والمستثمرين في انتظار اجتماعات البنك المركزي الرئيسية في الأيام القادمة. وجاء تداول الذهب الآخير لشهر ديسمبر بانخفاض قدره 6.40 $ دولار ليسجل قيمة 1,669.20 للأوقية. وسجل أحدث سعر الذهب الفوري ارتفاعا بما يصل إلى 3.10 $ دولار بسعر 1,667.25 للأوقية. وجاء أحدث تداول لفضة ديسمبر بكومكس انخفاض قيمته 0.197 $ ليقف عند $ 30.94 للأوقية.وتحرك سوق الذهب صعودا من أدنى مستوياته اليومية عند صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو أضعف من المتوقع صباح اليوم الثلاثاء. وعزز التقرير الأفكار بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيقوم بإجراء خطوة جديدة من التحفيز النقدي في المدى القريب. والواقع أن السوق لا تزال تركز على الندوة السنوية للاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول، وايومنغ في وقت لاحق هذا الاسبوع. ويتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي في هذا الحدث يوم الجمعة.أصبحت أسواق النفط الخام والغاز الطبيعي أقل عرضة للأعاصير بفضل الطفرة في الإنتاج الحجري البري الذى يعيد رسم خريطة الطاقة في أمريكا الشمالية.وكانت أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي متقلبة يوم أمس، حيث هدد إعصار إسحاق بتمزيق منصات الإنتاج وخطوط الأنابيب ومحطات الاستيراد على طول ساحل لويزيانا اليوم.وانعكس رد فعل السوق الفاتر على تراجع حصة خليج المكسيك من ناتج الهيدروكربونات فى الولايات المتحدة نتيجة لازدهار الحفر الحجرية الداخلية التي رفعت إجمالي الناتج الخام الامريكي الى أعلى مستوياتها في 14 عاما.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=797884da5af254040835d07d3710cc35&t=9358
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التجار في انتظار اجتماعات البنك المركزي 29/8/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.