إضافة رد
  #1  
قديم 08-23-2012, 11:31 AM
طررف تالت طررف تالت غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 6
بمعدل: 0.00 يوميا
التقييم: 10
طررف تالت is on a distinguished road
افتراضي الرئيس المصري ونظيرة الصيني يشهدان توقيع عدة اتفاقيات بمجالات تعاون مشترك

الرئيس المصري ونظيرة الصيني يشهدان توقيع عدة اتفاقيات بمجالات تعاون مشترك

مرسي وهو جين تاو يشهدان توقيع عدة اتفاقات بمجالات التعاون المشترك

شهد الرئيسان محمد مرسي والصيني هو جين تاو عقب جلسة المباحثات الثنائية التى عقدت بينهما الثلاثاء بقاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين, توقيع عدة اتفاقات ثنائية تشمل مجالات التعاون المشترك الاقتصادية والتجارية ودفع الاستثمارات المشتركة بين البلدين .


الرئيس المصري ونظيرة الصيني يشهدان توقيع عدة اتفاقيات بمجالات تعاون مشترك

وتتضمن الاتفاقات التى تم توقيعها بين الجانبين, اتفاق فى مجالات التعاون الا...قتصادى والفني حول تقديم الصين منحة لا ترد بقيمة تبلغ 450 مليون يوان "الدولار يساوى 4ر6 يوان" لاقامة مشروعات مشتركة فى مجالات البنية التحتية والكهرباء والبيئة, ومنحة أخرى عبارة عن 300 سيارة شرطة لمصر, اضافة لمذكرة تفاهم لمعالجة المخلفات الصلبة والتعاون فى مجال حماية البيئة, واتفاقية فى مجال التعاون السياحى, وقعها هشام زعزوع وزير السياحة ونظيره من الجانب الصيني, واخرى فى مجال البحوث الحقلية فى الزراعة.

كما تم إضافة اتفاقية تعاون عبارة عن قرض ميسر تبلغ قيمته 200 مليون دولار من بنك التنمية الصيني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, وقعه من الجانب المصري طارق عامر رئيس البنك الاهلى المصري ونظيره من بنك التنمية الصيني.

وتم التوقيع على اتفاقية إطارية بين البنك الوطني للتنمية الصيني ووزارة البحث العلمي فى مصر حول التعاون فى مجال التخطيط والاستشارات, واتفاقية عبارة عن مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الاتصالات بين وزارة الاتصالات فى مصر ووزارة الصناعة والمعلوماتية الصينية وقعها على الجانب المصري هاني عبد المجيد وزير الاتصالات ونظيرة من الجانب الصينى .

كان الرئيسان محمد مرسى ونظيره الصينى هو جين تاو قد اكدا فى جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين على ضروة تعزيز وتعميق علاقات التعاون المشترك بين البلدين .

وأعرب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة الصين ووجه تحية للرئيس الصيني والقيادة والشعب فى الصين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأضاف الرئيس محمد مرسي فى كلمة له خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدت بقاعة الشعب الكبرى ببكين أن "الشعب المصري فى مرحلة جديدة من النهضة والبناء والتنمية بعد ان حصل على حريته كاملة.

من جانبه رحب الرئيس الصيني هو جين تاو بالدكتور محمد مرسي وتمنى له طيب الإقامة خلال زيارته الحالية والوفد المرافق له إلى الصين .

وأضاف أن الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وبحث كافة القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وكان الرئيس محمد مرسي قد وصل إلى بكين فى الساعة الثالثة بعد ظهر "الثلاثاء" بالتوقيت المحلى للصين في أول زيارة له منذ تولية الرئاسة وتستمر على مدى ثلاثة ايام يسعى خلالها إلى تعزيز التعاون بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة الى جانب تطوير وجذب الاستثمارات والمشاريع الكبرى الصناعية والتكنولوجية الصينية في مصر.

وتعد زيارة الرئيس مرسي للصين هي الرابعة في إطار جولاته الخارجية منذ تسلم مهام منصبه في الثلاثين من يونيوالماضي حيث استهل جولاته الخارجية بزيارة المملكة العربية السعودية ثم زار اثيوبيا لحضور القمة الافريقية ثم شارك في القمة الاسلامية الاستثنائية التي عقدت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية .

ومن المقرر ان يلتقى الرئيس محمد مرسى غدا" الأربعاء - وفقا لبرنامج زيارته "عددا من المسئولين الصينيين من بينهم نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء ون جيا باو, وكبير المشرعين الصينيين (رئيس البرلمان) وو بانغ قوه كما يشمل البرنامج زيارة منطقة التكنولوجيا المتقدمة فى العاصمة بكين, كما يلتقي الرئيس محمد مرسي مع أبناء الجالية المصرية فى الصين حيث يستمع السيد الرئيس
إليهم ويتعرف على أفكارهم ومشاكلهم ويطلعهم على أهم مستجدات المشهد الداخلي فى مصر

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=0faef1f38f5c2eb044a953890c95f529&t=9328
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الرئيس المصري ونظيرة الصيني يشهدان توقيع عدة اتفاقيات بمجالات تعاون مشترك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.