إضافة رد
  #1  
قديم 08-22-2012, 09:38 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي عرف الميزان التجاري اتساعا كبيرا 22/8/2012

عرف الميزان التجاري اتساعا كبيرا 22/8/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

وأظهرت بيانات نشرتها وزارة المالية بأن العجز في الميزان التجاري قد اتسع الى ¥ 517.4 مليار ين يابانى

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
تراجعت بورصة وول ستريت يوم أمس، بعد أن سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أعلى مستوى له في أربع سنوات، وذلك بفعل التفاؤل بأن صناع السياسة في منطقة اليورو سوف يمضوا قدما في حل أزمة المنطقة.انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 68 نقطة، أو 0.51٪، ليصل إلى 13,204. كما انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار خمس نقاط، أو 0.35٪، ليسجل 1,413. وهبط مؤشر ناسداك بمقدار تسع نقاط، أو 0.29٪، ليسجل 3,067.وسيكون لمجلس الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي على حد سواء اجتماعاتهما المقررة في الشهر المقبل والتي يمكنها أن تقرر ما إذا كان سيتم إصدار حافزا إضافيا لدعم التعافى في إقتصاد الولايات المتحدة وكذلك إتخاذ التدابير للسيطرة على أزمة الديون في منطقة اليورو . وفي وقت لاحق اليوم، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بنشر محاضر الاجتماع الذى استمر يومين والذى قد انتهى في الأول من أغسطس.

الأسواق الأوروبية
كانت الأسواق المالية تشتعل بفعل الآمال بأن الحاجة الملحة الجديدة في أوروبا للتغلب على أزمة الديون التى استمرت عامين ونصف حتى الآن قد تسمح لليونان البقاء في منطقة اليورو والحفاظ على كتلة ال 17 عضوا من التفكك. وسيجتمع رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس مع كل من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر خلال الايام القادمة في محاولة لتأمين مزيد من المساعدات من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي، على الرغم من أن اليونان سقطت وراء أهداف خفض الديون.ومن المتوقع أن يقوم ساماراس بالضغط للحصول على التمديد لمدة سنتين لتدابير التقشف وذلك لتخفيف أثرها، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يفوز بتنازلات كبيرة.اكتسبت التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يتخذ خطوة حاسمة لخفض تكاليف الاقتراض فى إيطاليا واسبانيا مزيدا من الزخم مع مقال نشر في صحيفة ديلي تلجراف في لندن، والذي قال أن البنك المركزي الأوروبي، كان يبحث خطط لوضع سقف صلب للعائدات الإسبانية والإيطالية.

الأسواق الآسيوية
هبطت الأسهم صباح اليوم الاربعاء بعد صدور بيانات يابانية أظهرت عجزا تجاريا أوسع نطاقا من المتوقع وحيث ينتظرالمستثمرون التطورات من قبل وزراء مالية منطقة اليورو والذين سيجتمعون هذا الاسبوع للتفاوض حول تفاصيل خطة إنقاذ اليونان.وأظهرت بيانات نشرتها وزارة المالية بأن العجز في الميزان التجاري قد اتسع الى ¥ 517.4 مليار ين يابانى (6.5 مليار دولار) في يوليو مع استمرار أزمة الديون السيادية في أوروبا والتباطؤ الاقتصادي في الصين الذى اثر سلبيا على الصادرات.وهبط مؤشر مورجان ستانلي بنسبة 0.6٪ ليسجل قيمة 120. وتراجع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.7٪. كما انخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.8٪ و تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز / إيه إس إكس 200 الأسترالي بنسبة 0.3٪. وخسر كل من مؤشر ستريتس تايمز في سنغافورة و مؤشر هانج سينج فى هونج كونج على حد سواء بنسبة 0.9٪.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
جاءت الإنكارات والشائعات في جميع أنحاء العالم بشأن البرامج التى يجري تطويرها من قبل البنك المركزي الأوروبي والتيسير النقدى من قبل الجانب الألماني لتعطى المداولين التفاؤل بأن زعماء الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي سوف يتمكنوا من التوصل الى اتفاق لمساعدة البلدان المتعثرة مما دفع اليورو إلى أعلى مستوياته في سبعة أسابيع أمام الدولار الأمريكى.قام المتداولون أيضا بشراء اليورو بعد أن دفعت إسبانيا أسعار الفائدة منخفضة في مزاد السندات.وارتفع اليورو / دولار إلى قيمة 1.2467 $ في نهاية التداول من 1.2348 $ في وقت متأخر.وتعد الأسواق متفائلة بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يقوم بشراء السندات الحكومية من دول منطقة اليورو للمساعدة في خفض تكاليف الاقتراض.

الإسترلينى
صعد الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام الدولار الأمريكى، متعقبا الأرباح في اليورو بفعل الحديث بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يتخذ الإجراءات لتخفيف تكاليف الاقتراض الإسبانية والإيطالية. وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.5 في المئة في اليوم ليسجل 1.5784 $ وهو أعلى مستوى له منذ 22 مايو الماضى.

العملات الآسيوية
أظهر استطلاع لرويترز بتاريخ 17 أغسطس بأن خبراء الاقتصاد قد خفضوا توقعاتهم للنمو في اليابان في أرباع سبتمبر و ديسمبر، ولكنهم لا يزالوا يتوقعون بأنها سوف تتجاوز معظم بلدان مجموعة السبعة عن طريق التوسع بمعدل 2.2 في المئة في السنة المالية حتى مارس.ويصبح بنك اليابان أقل اقتناعا حول توقعاته بأن الاقتصاد سيستأنف التعافى تجاه مطلع العام المقبل. لكنه يأمل أن يقف رابطا على السياسة النقدية لأطول فترة ممكنة لحفظ خياراته المتبقية المحدودة، بعد أن اتسعت الحوافز النقدية في شهرى فبراير وابريل. وحيث زاد ضعف الدولار في جلسة الأمس كان الين الياباني قادرا على استعادة بعض الخسائر، ويجري تداول هذا الزوج عند قيمة 73.27 في الجلسة الأسيوية يوم الاربعاء.

السلع

المعادن و الطاقة
ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له فى ثلاثة أشهر ونصف نتيجة ضعف الدولار الأمريكي، في حين يحلق البلاتين أقل تماما من ذروته في شهرين المسجلة في الجلسة السابقة وسط المخاوف من تقرح الامدادات القادمة من جنوب افريقيا المنتج الأول للمعدن.
وضرب الذهب أعلى مستوياته بقيمة 1,641.20 دولار للأونصة. وكان قد بلغ مؤخرا قيمة 1,637.70 للاوقية (الاونصة).أغلق النفط الخام بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر في بورصة نايمكس بعد تقرير المعهد الأمريكي للبترول api الذى أظهر تراجع المخزونات بشكل كبير في ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة لشهر أكتوبر بعد صعوده بنسبة 0.6 في المائة بالأمس نتيجة التكهنات بأن القادة الأوروبيين سوف ينجحون فى إحراز تقدم في حل أزمة الديون في المنطقة. وقال المعهد الأمريكي للبترول (api) الممولة من الصناعة بأن مخزونات الخام قد انخفضت بمقدار 6 ملايين برميل الاسبوع الماضي.وقد يشير تقرير وزارة الطاقة اليوم إلى تراجع الامدادات بمقدار 250,000 برميل، وفقا لدراسة اجرتها وكالة بلومبيرج نيوز. ويقع تداول النفط الخام عند مستوى 96.00.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23b3c0fc02d7cbb4956360ee6b917020&t=9315
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: عرف الميزان التجاري اتساعا كبيرا 22/8/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.