إضافة رد
  #1  
قديم 07-24-2012, 12:25 PM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي القلق بشأن اسبانيا يستمر في الضغط على اليورو 24/7/2012

القلق بشأن اسبانيا يستمر في الضغط على اليورو 24/7/2012


فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .


القلق بشأن اسبانيا يستمر في الضغط سلبًا على اليورو

تضامن كلا من ارتفاع عوائد السندات الأسبانية مع المخاوف من ان الدولة سوف تحتاج قريبًا الى مساعدة مالية دولية، ليدفعا باليورو الى ادنى مستويات جديدة مقابل العملات الاساسية يوم امس. وقد انخفض اليورو/ دولار الى ادنى مستوى له خلال عامين، بينما انخفض اليورو/ ين مقتربًا من ادنى مستوى خلال 12 عام. واليوم يحذر المحللون من ان اليورو قد ينخفض أكثر بتأثير من بيانات القطاع الصناعي وقطاع الخدمات من كلا فرنسا وألمانيا. وسوف يرغب التجار في التركيز على حديث بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي. وإن لمّح محافظ البنك الفيدرالي الى دورة جديدة من التسهيل الكمي لدعم الاقتصاد الامريكي، فقد يعكس اليورو بعضًا من خسائره الاخيرة مقابل العملة الامريكية.

التحليل الإقتصادي

الدولار الامريكي

الدولار الأمريكي يرتفع مقابل العملات ذات المخاطر العالية
امتد الدولار الامريكي في اتجاهه الصعودي مقابل اغلب العملات الاساسية خلال جلسة التداول الاوروبية يوم امس، حيث لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق بشأن وضع الديون في اسبانيا. بالاضافة الى ذلك، ادى تجدد المخاوف بشأن صحة الاقتصاد اليونان الى دفع المستثمرين الى اصول الملاذ الآمن. وقد انخفض اليورو/ دولار بما يقارب 80 نقطة ليصل الى 1.2066 وهو ادنى مستوى منذ يونيو 2010. وانخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي بما يزيد عن 70 نقطة قبل ان يجد دعم عند 1.0250. ولم يكن الدولار الامريكي محظوظًا مقابل الين الياباني الذي يعتبر عملة ملاذ آمن. وقد انخفض الدولار الامريكي/ ين ياباني الى ادنى مستوى خلال ست اسابيع عند 77.94 قبل الانعكاس والارتفاع للاعلى الى 78.20. وخلال التداول اليوم، سوف يراقب تجار الدولار باهتمام حديث بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش. وفي ظل تباطؤ نمو الاقتصاد الامريكي في الاشهر الاخيرة، سوف يراقب المستثمرون عن قرب حديث اليوم من بيرنانكي ليروا إذا ما سيلمّح محافظ البنك الفيدرالي بدورة جديدة من التسهيل الكمي. وإن قام بهذا، فقد يعكس الدولار بعضًا من ارتفاعاته من يوم امس. فإن لم يتحدث بيرنانكي عن اي خطوات جديدة لدعم التعافي الاقتصادي الامريكي، فقد يمتد الدولار في اتجاهه الصعودي الاخير.

اليورو

اليورو ينخفض بسبب عودة القلق بشأن اليونان الى السوق
تزايدت المخاوف مرة اخرى بين المشتثمرين فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي في اليونان يوم امس بعد ان جاء تقرير بأن صندوق النقد الدولي لن يستمر في تمويل اليونان. وقد تضامنت هذه الاخبارمع ارتفاع تكاليف القروض في اسبانيا ليبتعد المستثمرون بسبب ذلك عن الاصول التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية، ونتج عن هذا انخفاض اليورو على كافة القطاعات. وبعد انخفاضه بما يزيد عن 100 نقطة خلال الجلسة المسائية، سجل اليورو/ ين ادنى مستوى له خلال 12 عام عند 94.23 خلال جلسة التداول الصباحية. ومقابل الباوند البريطاني، انخفض اليورو الى ادنى مستوى خلال ثلاث اعوام ونصف العام عند 0.7758 قبل التصحيح الصعودي والاستقرار عند مستوى 0.7800. واليوم سوف يرغب تجاراليورو في التركيز على مؤشرات مديري المشتريات بقطاع الخدمات والقطاع الصناعي من ألمانيا وفرنسا في الساعة 7:00 و 7:30 بتوقيت جرينتش. وإن أشارت أيًا من هذه البيانات الى ان ازمة الديون في منطقة اليورو تضغط سلبًا على الاقتصاد الألماني والاقتصاد الفرنسي، فقد تتعرض العملة الاوروبية المشتركة لخسائر خلال الجلسة الاوروبية. بالاضافة الى ذلك، فإن أي تقارير أو اعلانات سلبية عن الاقتصاد اليونان قد ينتج عنها اتجاه هبوطي اضافي لليورو.

الذهب

قوة الدولار تتسبب في ضعف الذهب
انخفضت اسعار الذهب الى ادنى مستوى لها عند 1562.92 دولار للاوقية خلال منتصف يوم التداول يوم امس، حيث تسببت قوة الدولار في ان يكون هذا المعدن النفيس أكثر غلوًا للمشترين الاجانب. وبشكل عام، انخفضت اسعار الذهب بما يزيد عن 20 دولار على مدار التداول قبل التصحيح الصعودي البسيط والاستقرار عند مستوى 1570. واليوم، سوف يرغب تجار الذهب في التركيز على الدولار الامريكي، وعلى أي حركة تصدر منه بعد حديث بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي. وإن غلبت على حديث بيرنانكي نغمة متشائمة بشان معدل التعافي الاقتصادي الامريكي، فقد يبدأ المستثمرون في المضاربة على اقتراب دورة جديدة من التسهيل الكمي، وفي هذه الحالة قد يعكس الدولار اتجاهه الهبوطي. ونتيجة لهذا، قد يبدأ الذهب في الحركة الصعودية مرة اخرى.

النفط الخام

كره المخاطرة يتسبب في عكس الاتجاه الصعودي للنفط الخام
انخفضت اسعار النفط الخام يوم امس بسبب ارتفاع معدلات كره المخارطرة في السوق نتيجة لتجدد المخاوف بشأن اقتصاديات اليونان واسبانيا. وكان تأثير اخبار منطقة اليورو قد تفوق على المخاوف من العروض النفطية الناتجة عن الصراع في الشرق الاوسط، مما ادى الى تحول النفط الى الاتجاه الصعودي الاسبوع الماضي. وقد انخفضت هذه السلعة بمقدار 2 دولار خلال جلسة التداول الاوروبية وسجل اخيرا ادنى مستوى له عند 87.92 دولار. واليوم سوف يرغب تجار النفط في الاستمرار في مراقبة أي تطورات في منطقة اليورو، حيث من المحتمل ان تستمر في التأثير على اتجاه النفط الخام. وإن استمر اليورو في الانخفاض مقابل الدولار الامريكي، فقد يتعرض النفط الى خسائر إضافية، حيث ستكون هذه السلعة حينها أكثر غلوًا بالنسبة للمشترين الاجانب.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
تكوّن تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد تصحيح صعودي في الأيام القادمة. علاوة على ذلك، دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته في منطقة ذروة البيع. وقد يفتح التجار صفقات شراء على هذا الزوج.

الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي
تشير المؤشرات الفنية طويلة الأجل الى ان هذا الزوج يتحرك داخل نطاق ضيق، مما يعني انه لا يمكن تحديد اتجاه معيّن في الوقت الحالي. وقد تكون طريقة المراقبة والانتظار هي القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج، حيث من المحتمل أن تكشف صورة أوضح عن نفسها في المستقبل القريب.

الدولار الأمريكي/ الين الياباني
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على الحركة الصعودية المحتملة بالنسبة لهذا الزوج في المستقبل القريب. بالإضافة إلى هذا، يبدو انه يوجد تقاطع صعودي يتكوّن على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني ذاته. وقد يكون فتح صفقات شراء هو القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج.

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
يقع مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الاسبوعي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على ان الحركة الهبوطية قد تتحقق في الايام القادمة. علاوة على ذلك، يقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني ذاته عند مستوى 70. وقد يكون البيع هو القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج.

توصية اليوم

اليورو/ باوند
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع، مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد تصحيح صعودي في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، تكوّن تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني ذاته. وقد يكون هذا توقيت جيد لتجار الفوركس لفتح صفقات شراء قبل اي اختراق صعودي محتمل.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=9170
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: القلق بشأن اسبانيا يستمر في الضغط على اليورو 24/7/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.