إضافة رد
  #1  
قديم 07-24-2012, 10:13 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التمويل في اليونان كان في خطر 24/7/2012

التمويل في اليونان كان في خطر 24/7/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التمويل في اليونان كان في خطر 24/7/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
قلصت وول ستريت خسائرها ليوم الاثنين، ولكن لا تزال كل المؤشرات الثلاثة تغلق منخفضة حيث المخاوف من أن أسبانيا قد تحتاج الى خطة انقاذ شاملة والتى أشعلت عمليات البيع العالمية. ويبدو أن هناك نمطا بحيث تبيع الأسواق بشدة حتى إغلاق الأسواق الأوروبية وبعد ذلك تشهد بعض الإغاثة. وعلى الرغم من عودتها، فسوف تستمر أوروبا في رفع غموض الأسواق. وانها تستند إلى كل ما هو حول ما إذا كان سيتم عمل أي شيء للضغط على اسبانيا . بينما ظلت الاسهم الامريكية تحت الضغوط بسبب الأسواق المغلقة. وهبط مؤشر داو جونز بمقدار 101 نقطة، أو 0.8٪، عقب خسارة أكثر من 220 نقطة في وقت سابق. كما انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 12 نقطة، أو 0.9٪، و خسر مؤشر ناسداك 35 نقطة، أو بنسبة 1.2٪.

الأسواق الأوروبية
وفي حين استمرار أوروبا فى السيطرة على التداول يوم الاثنين، كان أيضا لبعض المستثمرين نصيب من أرباح الشركات وذلك لمواجهتها. وسجلت الاسهم الاوروبية خسائر واسعة النطاق يوم الجمعة، مع هبوط الأسهم الأسبانية حيث ارتفعت عائدات السندات الحكومية فى ظل المخاوف المتجددة من أن البلاد قد تضطر لطلب خطة انقاذ سيادية كاملة بسبب أعباء ديونها. وخسر مؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 2.1٪، كما هبط مؤشر داكس في ألمانيا بنسبة 3.2٪، بينما انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 2.7٪.

الأسواق الآسيوية
يجري تداول الأسهم الآسيوية على صعيد متباين. ويجري تداول شانغهاى ومضيق تايمز أعلى بشكل هامشي بنسبة 0.2٪ و 0.6٪ على التوالي، كما يجري تداول مؤشر نيكي، ومؤشر كوسبي وتايوان على صعيد منخفض بنسب 0.4٪، و 0.2٪ و 0.5٪ على التوالي.وجاء مؤشر مديري المشتريات لبنك HSBC على نحو أكثر قوة ليساعد على دعم الأسواق هذا الصباح. وعلى الرغم من أن الطباعة النهائية كانت لا تزال تحت مستوى ال 50 نقطة الهام، فقد كان هذا التقرير أعلى من المتوقع .

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
تراجع سعر اليورو ليصل إلى أدنى مستوياته في عامين أمام الدولار الأمريكي، إذ تقوم مناطق أكثر فى أسبانيا بطلب الدعم المالي من حكومة البلاد، كما تواجه اليونان متاعب مالية جديدة. وعلى إثر التصريحات من قبل البنك المركزي الأوروبي واللجنة الثلاثية بأن التمويل في اليونان كان في خطر، فقد انهار اليورو فى الأسواق إلى ما دون مستوى سعر 1.21، ولكن استعاد بعض خسائره ليغلق عند مستوى 1.2150.

الإسترلينى
لا يزال الجنيه الإسترليني يشهد ارتدادا نتيجة التحذير من قبل صندوق النقد الدولي، و لكنه لم يستطع المحافظة على مكاسبه في الأسبوع الماضي أمام الدولار، حيث ارتفعت قيمة الدولار وبدأت الاسواق القلق بشأن تقرير الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة الذى سيصدر يوم الأربعاء، والذي من المتوقع أن يتعارض مع السيناريو المفضل ليظهر المملكة المتحدة في حالة ركود عميق. وبلغ سعر هذا الزوج قيمة 1.5550 هذا الصباح.

العملات الآسيوية
كانت قوة الين الياباني قادرة على دفع رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي الياباني لعقد اجتماعات طارئة مغلقة الأبواب يوم أمس، حيث استقبلت الأسواق أيضا تحذيرا قاسيا من جانب وزارة المالية. ويقع تداول الين عند سعر 78.16 بعد انخفاضه دون مستوى سعر 78 يوم أمس. ولا شك أن قوة الين تلحق الضرر بالصادرات والاقتصاد الياباني.

السلع

المعادن و الطاقة
يواصل الذهب التعرج نحو الانخفاض، بعد وصوله إلى الازدحام عند نطاق السعر 1575-1570. وفي هذا الوقت لا تتوفر أية بيانات إقتصادية أو أحداث قادمة والتي من المتوقع أن تدعم أسعار الذهب. وينبغي أن يواصل الذهب اتجاهه الهبوطى نحو مستوى سعر 1520.انخفضت أسعار النفط الخام بما يزيد عن 3.5٪ في جلسة يوم أمس، حيث خففت التوترات السياسية العالمية وأدت المشاكل المستمرة في اليونان واسبانيا إلى تقليل الطلب على النفط. ومع ارتفاع الدولار مرة أخرى إلى مستواه المسبق، لم يكن النفط الخام جذابا للمتداولين. وانخفض سعر النفط لتسليم شهر أغسطس بنسبة 4.2٪ ليستقر عند سعر 88.14 $ للبرميل.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=71a95c6d72a222c61a017f445fdcb51d&t=9168
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التمويل في اليونان كان في خطر 24/7/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.