إضافة رد
  #1  
قديم 07-23-2012, 04:52 PM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي مخاوف بشأن اسبانيا تدفع باليورو الى الأدنى 23/7/2012

مخاوف بشأن اسبانيا تدفع باليورو الى الأدنى 23/7/2012


فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .


مخاوف بشأن اسبانيا تدفع باليورو الى ادنى مستويات جديدة

ادى تجدد المخاوف بشأن وضع الديون في اسبانيا الى انخفاض اليورو الى ادنى مستويات جديدة مقابل العديد من العملات الاساسية متضمنة الدولار الامريكي والدولار الاسترالي والين الياباني يوم الجمعة. ويشعر المستثمرون بالقلق الآن من ان اسبانيا سيكون عليها السعي للحصول على مساعدة مالية كاملة بمقياس دولي لإنقاذ القطاع المصرفي المتعثر لديها. وخلال هذا الاسبوع من المحتمل ان تشهد العملة الاوروبية المشتركة المزيد من التذبذب، حيث من المقرر الاعلان عن مجموعة من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو. وقد يكون يوم الثلاثاء على وجه التحديد مكتظ بالاخبار في السوق، حيث من المقرر الاعلان عن بيانات القطاع الصناعي من فرنسا وألمانيا. وإن جاءت أيًا من هذه البيانات بنتائج اقل من التوقعات، فقد يمتد اليورو في اتجاهه الهبوطي.

التحليل الإقتصادي

الدولار الامريكي

الدولار يمتد في ارتفاعاته مقابل اليورو والفرنك السويسري
سعى المستثمرون يوم الجمعة الى اصول الملاذ الان بعد تجدد المخاوف بشأن الديون الاسبانية. قد دفعت هذه الاخبار بالدولار الى الارتفاع بمقدار كبير مقابل العديد من العملات الاساسية بما فيها الفرنك السويسري واليورو. وقد ارتفع الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري بما يقارب 100 نقطة خلال جلسة التداول الاوروبية، مكوّنًا أخيرًا قمة سعرية عند مستوى 0.9885 قبل التصحيح البسيط ليغلق الاسبوع عند 0.9875. ومقابل اليورو، تمكن الدولار من تسجيل ادنى مستوى جديد خلال عامين بسبب قلق المستثمرين من أن اسبانيا سوف تحتاج الى طلب مساعدة مالية دولية. وقد انخفض اليورو/ دولار الى ادنى مستوى له عند 1.2143 قبل اغلاق الاسبوع عند مستوى 1.2158. وخلال هذا الاسبوع سوف يرغب التجار في التركيز على العديد من الاخبار الاقتصادية ذات الاهمية المحتملة. وخلال يوم الثلاثاء، قد يقود حديث بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي السوق الى التذبذب إن أشار الى دورة جديدة من التسهيل الكمي لدعم الاقتصاد الأمريكي. بالاضافة الى ذلك،قد تشهد العملة الامريكية الكثير من الحركة خلال الايام القادمة، حيث سيتم الاعلان يوم الاربعاء عن بيانات مبيعات المنازل، ويليه طلبيات السلع المعمرة باستثناء المواصلات يوم الخميس والقراءة النهائية للناتج المحلي الاجمالي الأمريكي يوم الجمعة.

اليورو

اليورو يستمر في الانخفاض مقابل العملات الاساسية
انخفض اليورو الى ادنى مستوى جديد مقابل كلا منا لدولار الاسترالي والدولار الكندي يوم الجمعة، بينما سجل اليورو/ ين ادنى مستوى له خلال 11 عام. وكان المُلام الأول وراء الاتجاه الهبوطي لليورو هو المخاوف من ان تطلب اسبانيا، رابع اكبر اقتصاد في الاتحاد الاوروبي، لمساعدة مالية قريبًا. وقد انخفض اليورو/ دولار استرالي بما يقارب 70 نقطة خلال جلسة التداول الاوروبية، بينما انخفض اليورو/ دولار كندي بما يقارب 60 نقطة. وقد اغلقت هذه الازوج التداول الاسبوعي عند 1.1707 و 1.2309 على التوالي. ومقابل الين الياباني، انخفض اليورو بما يزيد عن 100 نقطة قبل اغلاق الاسبوع عند 95.43. وخلال هذا الاسبوع يحذر المحللون من ان اليورو قد يشهد المزيد من الانخفاض مقابل العملات الاساسية، وذلك بسبب المخاوف الحالية من ان ازمة ديون منطقة اليورو تنتقل الى دول اخرى في منطقة اليورو بالاضافة الى المخاوف المستمرة بشأن اسبانيا. وبالاضافة الى أي اعلانات من الاتحاد الاوروبي بشأن وضع الديون الاسبانية، سوف يركز التجار أيضًا على بيانات القطاع الصناعي وقطاع الخدمات من ألمانيا وفرنسا يوم الثلاثاء. وإن لم تأتي أي اخبار كما هو متوقع، فقد يمتد اليورو في انخفاضاته الاخيرة.

الذهب

الذهب يستقر بعد الاخبار الروسية
ادى ارتفاع معدلات كره المخاطرة الناتج عن اخبار منطقة اليورو الى انخفاض الذهب بما يقارب 13 دولار للأوقية خلال النصف الأول من يوم التداول يوم الجمعة. وقد سجل هذا المعدن النفيس أخيرًا مستوى 1573.26 دولار قبل التصحيح وذلك بعد ان اعلنت روسيا عن انها قد دعمت احتياطها من الذهب. وقد اغلق الذهب أخيرًا التداول الاسبوعي عند 1584.25 دولار أمريكي للأوقية. وخلال هذا الاسبوع سوف يرغب التجار في التركيز على الاخبار القادمة من الاتحاد الاوروبي ومن أمريكا. وبينما نتج عن أزمة الديون في منطقة اليورو انخفاض الاسعار في الأيام الأخيرة، الا انه من المحتمل ان يشهد الذهب ارتفاعات بعد حديث بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي يوم الثلاثاء. وإن لمّح محافظ البنك الفيدرالي الى دورة جديدة من التسهيل الكمي في أمريكا، فقد يتحول الذهب الى الاتجاه الصعودي نتيجة لهذا.

النفط الخام

مخاوف بشان الاتحاد الاوروبي تدفع بالنفط الخام الى استئناف الاتجاه الهبوطي
بعد ان سجل اعلى مستوى له خلال 8 اسابيع في بداية الاسبوع، استأنف النفط الخام اتجاهه الهبوطي يوم الجمعة، حيث تسببت اخبار منطقة اليورو في تغيير المستثمرين وجهة اموالهم الى اصول الملاذ الآمن. وقد انخفض سعر النفط بما يزيد عن 1 دولار على مدار اليوم، وسجل أخيرًا ادنى مستوى له عند 90.90 دولار قبل التعافي واغلاق الاسبوع عند 91.51 دولار. وخلال هذا الاسبوع، سوف يرغب تجار النفط في مراقبة أي تطورات من الشرق الاوسط. فقد كان الصراع العسكري في سوريا واستمرار الجدال بشأن البرنامج النوووي الايراني هما السبب وراء الحركة الصعودية للنفط خلال الاسبوع الماضي. واي تسارع في أي الصراعين قد يتسبب في زيادة المخاوف بشان العروض النفطية بين المستثمرين، مما قد ينتج عنه استئناف النفط اتجاهه الصعودي.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
تكوّن تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد تصحيح صعودي في الأيام القادمة. علاوة على ذلك، دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته في منطقة ذروة البيع. وقد يفتح التجار صفقات شراء على هذا الزوج.

الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي
تشير المؤشرات الفنية طويلة الأجل الى ان هذا الزوج يتحرك داخل نطاق ضيق، مما يعني انه لا يمكن تحديد اتجاه معيّن في الوقت الحالي. وقد تكون طريقة المراقبة والانتظار هي القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج، حيث من المحتمل أن تكشف صورة أوضح عن نفسها في المستقبل القريب.

الدولار الأمريكي/ الين الياباني
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على الحركة الصعودية المحتملة بالنسبة لهذا الزوج في المستقبل القريب. بالإضافة إلى هذا، يبدو انه يوجد تقاطع صعودي يتكوّن على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني ذاته. وقد يكون فتح صفقات شراء هو القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج.

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
يقع مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الاسبوعي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على ان الحركة الهبوطية قد تتحقق في الايام القادمة. علاوة على ذلك، يقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني ذاته عند مستوى 70. وقد يكون البيع هو القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج.

توصية اليوم

اليورو/ الكورونا السويدية
يكوّن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي، مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد حركة صعودية في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني ذاته والذي يدخل في منطقة ذروة البيع. وبالتالي قد يكون الشراء هو القرار الحكيم لتجار الفوركس اليوم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a3bee226b8e3c19a403c67470f7cec3&t=9167
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مخاوف بشأن اسبانيا تدفع باليورو الى الأدنى 23/7/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.