إضافة رد
  #1  
قديم 07-03-2012, 04:06 PM
goptionsr goptionsr غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 95
بمعدل: 0.05 يوميا
التقييم: 10
goptionsr is on a distinguished road
افتراضي مؤشر ناسداك جاهز لسد الفجوة 3/7/2012

مؤشر ناسداك جاهز لسد الفجوة 3/7/2012

نقدم لكم التحليل اليومي للاسواق المالية من طرف شركة Goptions

مؤشر ناسداك جاهز لسد الفجوة 3/7/2012 من Goptions

كان موضع اهتمام الأسواق أمس على بيانات الانتاج في العالم اجمع، وقد أوضحنا أن التركيز الرئيسي سيكون على بيانات الانتاج في الولايات المتحدة وربما كان ينبغي علينا أن نتوسع بمزيد من التفاصيل على هذه المسألة حيث أنه يبدوا أن أهمية الإنتاج أصبح قليل الاهمية في الشهور الأخيرة. والسبب في عدم وجود أهمية موضوعه على الإنتاج الصناعي خلال معظم عام 2012 قد يعزي في جزء كبير منه إلىأزمة الديون في أوروبا. وعلى الرغم من أن الازمة في عامها الثالث، إلا أن أزمة الديونتسحب المزيد من عناوين الصحف وتحصل على اهتمام أكبر من حالة القطاع الصناعي ولكن ينبغي على تاجر خيارات ثنائية ملاحظة أنه بدون انتاج قوي، فإنه سوف يتعثر النمو العالمي وسوف تنخفض معه معظم المؤشرات الرئيسية. وليس هذا هو الحال حتى الآن، ولكن عندما تكون أزمة الديون في أوروبا عبئًا على النمو عالميًا، يبدء العديد من المحللين في تحليل تأثير مثل هذا السيناريو.
ما يعنيه هذا فعليًا في الاتجاه قصير الأجل هو أن الاتجاه الصاعد في موضعه الصحيح (كما شوهد في مؤشرات الأسهم العالمية على مدار 7 أيام الماضية) ربما لن يتطور إلى اتجاه طويل الأجل. ومع ذلك، ارتفعت أسهم الولايات المتحدة، في مجملها، أمس، وأغلق مؤشر داو جونز منخفضًا قليلا، في حين أغلق مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز بطريقة إيجابية. وأغلق مؤشر داو جونز منخفضًا بشكل معتدل بنسبة 0.07% إلى 12871 بينما أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز مرتفعًا اليوم بنسبة 0.25% إلى 1365. وأغلق مؤشر ناسداك تداوله، الذي يكون قريب من مستوى المقاومة الهام عند 3000، عند 2951 بعد أن صعد بنسبة 0.55% في هذا اليوم. وعلى وجه التحديد، ينبغي أن يكون مؤشر ناسداك هو المؤشر الذي يجب مراقبته اليوم بالنسبة لتاجري خيارات ثنائية حيث يبدوا السهم مستعدًا اليوم لعمل كسر للمستوى 3000 وينبغي على تاجر خيارات ثنائية أن يرى هذا المستوى كمستوى مهم. وإن أي حدوث كسر لمستوى المقاومة هذا من شأنه السماح لتاجري خيارات ثنائية باتخاذ خيارات أوبشن UP مع وجود مخاطر منخفضة نسبيًا. وإننا نشدد على أن هذا المستوى لا يعتبر مستوى تقني ولكنه يعتبر إلى حد ما مستوى نفسي الذي يسموه الاقتصاديون كنقطة انطلاق للمؤشر. والطريقة الأخرى التي أوضحناها هي أن المحللون يتوقعون أن هذا المستوى، في حالة حدوث كسر له، سوف يسمح بتدفق أموال جديدة داخل السوق مما يساعد على دفع مؤشر ناسداك عاليًا. مرة أخرى نكرر أننا غير ملتزمين تمامًا بالاتجاه الصاعد طويل الأجل. وفي حقيقة الأمر، إننا نعتقد أه في حالة حدوث كسر لهذا المستوى سوف تبشر بارتفاعات جديدة للمؤشر، ولكن لفترة قصيرة من الوقت. وعلى الرغم من ذلك، يمكن لتاجر خيارات ثنائية وينبغي عليه الاستفادة من أي فرصة لتحقيق أرباحًا مالية في هذا السوق وهذه تعتبر فرصة جيدة من وجهة نظرنا.
لاحظ أن الفجوة التي تشكلت يوم الرابع من مايو (التي تسمى "1" على الرسم البياني أدناه). وتشكلت الفجوة عندما كان سعر افتتاح السوق أقل من انخفاض اليوم السابق أو عندما كان سعر افتتاح السوق أعلى من ارتفاع اليوم السابق. وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال السوق في اتجاه المساحة المفتوحة التي تركت كما يتم مشاهدتها على الرسم البياني. وعلى الرغم من أن هذه الفجوات تحدث إلى حد ما في كثير من الأحيان، إلا أنها تُسد سريعًا بوجه عام، ولكن في حالة مؤشر ناسداك فإنها لم تحدث بالفعل. يستند التحليل الفني إلى العديد من النظريات، إحدى هذه النظريات تفيد أن الفجوات دائمًا تُسَد، وهذا يكون أكثر من الحقائق البديهية عند وقت معين؛ ومن المتصور التوصل إلى كل مستوى من مستويات الأسعار. ومع ذلك، إنها تعد عملية أكثر في هذه الحالة.
وعلى هذا النحو، فإننا نتوقع حدوث كسر للمستوى 3000 (حتى على الرغم من أن مستوى المقاومة التقني الحقيقي يكون أعلى قليلًا من هذا المستوى عند 3001). ولهذا يمكن للتجار المحافظين انتظار حدوث كسر للمستوى 3001 واتخاذ تجارة منخفضة المخاطر للغاية بينما يكون التجار الأكثر رغبة في اتخاذ مخاطر أعلى يمكنهم اتخاذ خيارات أوبشن UP عند حدوث كسر للمستوى 3000.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fcf3ce25cc2b715cb4a78e5b2cf642d1&t=9009
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مؤشر ناسداك جاهز لسد الفجوة 3/7/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.