إضافة رد
  #1  
قديم 06-11-2012, 11:56 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي مخاوف تدفع باليورو للمزيد من الخسائر 11/6/2012

مخاوف تدفع باليورو للمزيد من الخسائر 11/6/2012

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه.

مخاوف بشأن القطاع المصرفي الاسباني تدفع باليورو للمزيد من الخسائر

انخفض اليورو مقابل العديد من العملات الاساسية يوم الجمعة بعد تخفيض التصنيف الائتماني الأسباني مرة أخرة، وبعد الأخبار التي جاءت بأن أسبانيا تحتاج إلى مساعدة مالية لتساعد قطاعها المصرفي المتعثر. بعد انخفاضه بما يزيد عن 130 نقطة خلال الجزء الاول من يوم التداول، مسجلا أدنى سعر له عند 1.2434، تمكن اليورو/ دولار أمريكي من التصحيح الصعودي البسيط ليغلق تداول الأسبوع عند مستوى 1.2514. و خلال هذا الأسبوع، قد ترتفع معدلات التذبذب في السوق بسبب الاخبار القادمة من اسبانيا وخاصة فيما يتعلق بحجم ومجال حزمة الإنقاذ المالي التي تحتاجها. بالإضافة إلى هذا، يمكن للتجار توقع أن يقوم اليورو بحركة تداول هامة عندما يستوعب المستثمرون الاخبار الاخيرة من اليونان والتي من المقرر ان تُجرى فيها الانتخابات يوم الاحد القادم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي


الدولار الامريكي يستفيد من تخفيض التصنيف الائتماني الأسباني

شهد الدولار الأمريكي حركة صعودية يوم الجمعة، حيث حوّل المستثمرون وجهة اموالهم الى عملات الملاذ الآمن بعد تخفيض التصنيف الائتماني الأسباني مرة اخرى في وقت مبكر من الأسبوع. انخفض الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي بما يزيد عن 100 نقطة خلال جلسة التداول الآسيوية، مسجلا أدنى سعر له عند 1.5402 خلال جلسة التداول الصباحية قبل التصحيح ليغلق تداول الأسبوع عند 1.5472. ومقابل الدولار الأسترالي، تمكن الدولار الامريكي من بدأ التداول بارتفاع يقترب من 90 نقطة. وتمكن الدولار الأسترالي من الارتفاع مرة اخرى خلال الجلسة الأوروبية، معوضًا كل ما تكبده من خسائر مبكرة. وقد اغلق الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي الأسبوع عند مستوى 0.9914.
وخلال التداول هذا الأسبوع، سوف يرغب تجار الدولار في التركيز على العديد من المؤشرات الاقتصادية الهامة. وفي يوم الاربعاء، قد يؤدي كلا من تقرير مبيعات التجزئة، و تقرير مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والطاقة و مؤشر أسعار المنتجين الى انخفاض الدولار الامريكي مقابل الين الياباني إذا ما تراجعت هذه التقارير الى ما دون المستويات المتوقعة. و في وقت لاحق من الأسبوع، قد يؤدي كلا من المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية و مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة و تقرير ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان الى ارتفاع معدل التذبذب في السوق إن لم تأتي هذه التقارير بقراءة متوافقة مع التوقعات. وإن جاءت أيًا من هذه التقرير بنتيجة محبطة للآمال، فقد يؤدي هذا الى المزيد من المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي الامريكي وإذا ما كان البنك الفيدرالي يخطط للبدء في دورة جديدة من التسهيل الكمي.

اليورو


المساعدة المالية الاسبانية الجديدة تدفع باليورو للمزيد من الخسائر

شهد اليورو جلسة متضاربة يوم الجمعة، حيث أدت اخبار تخفيض التصنيف الائتماني الى تحويل المستثمرين اموالهم بعيدًا عن العملة الأوروبية المشتركة. ومقابل الين الياباني، انخفض اليورو الى أدنى سعر له عند 98.51 خلال الجلسة المسائية قبل الدخول في تصحيح بسيط ليغلق الأسبوع عند 99.46. ومقابل الدولار الأسترالي، انخفض اليورو بما يزيد عن 100 نقطة مسجلا أدنى سعر له عند 1.2582. وقد اغلق اليورو/ الدولار الأسترالي الأسبوع عند مستوى 1.2617.
و خلال هذا الأسبوع، سوف يرغب التجار في الاستمرار في مراقبة اي تطورات من اسبانيا خاصة فيما يتعلق بالإشارة الى حزمة الإنقاذ المالي التي تحتاجها. وأي إشارة تدل على ان المشاكل التي يواجهها القطاع المصرفي الاسباني أكبر مما كان متوقع، فقد يتعرض اليورو لخسائر كبيرة. بالإضافة إلى هذا،، في ظل استعداد اليونان لاجراء الانتخابات يوم الاحد القادم، يمكن للتجار توقع ان تدفع اي اخبار قادمة من اليونان الى ارتفاع معدل التذبذب في السوق. وأي اشارة تدل على ان الاحزاب السياسية المناهضة للتقشف قد تفوز في الانتخابات، فقد تتعرض العملة الأوروبية المشتركة الى المزيد من الخسائر.

الذهب


الذهب يغلق تداول الاسبوع تحت مستوى 1600 دولار

شهد الذهب حركة هبوطية خلال جلسة التداول يوم الجمعة بعد الارتفاعات التي شهدها الدولار الأمريكي بسبب المخاوف بشأن الديون الأسبانية. ومن المعتاد أن تنخفض أسعار الذهب عندما يكون الدولار الامريكي قويًا، حيث يصبح هذا المعدن النفيس أكثر غلوًا للمشترين الاجانب. وقد انخفض الذهب أخيرًا إلى أدنى مستوى له عند 1544.44 دولار للأوقية قبل قبل القيام بتصحيح صعودي بسيط ليغلق تداول الأسبوع عند 1593.13.
و خلال هذا الأسبوع، سوف يرغب تجار الذهب في التركيز على المؤشرات الاقتصادية الامريكية وكيفية تأثيرها على الدولار الامريكي. وأي حركة صعودية للعملة الامريكية مقابل العملات ذات المخاطر العالية مثل اليورو و الدولار الأسترالي قد تتسبب في امتداد الذهب في الاتجاه الهبوطي.

النفط الخام


مخاوف بشان معدلات الطلب تدفع النفط إلى الانجاه الهبوطي

انخفضت اسعار النفط يوم الجمعة بعد تزايد المخاوف بشان الطلب العالمي على هذه السلعة. بالإضافة إلى هذا، زادت قوة الدولار الأمريكي بعد الحديث الذي ادلى به بيرنانكي محافظ البنك البنك الفيدرالي، مما يجعل تكلفة النفط أكثر غلوًا بالنسبة للمشترين الأجانب. وقد اغلق النفط الأسبوع عند مستوى 84.10 دولار للبرميل.
و خلال هذا الأسبوع، قد تؤثر الاحداث في منطقة اليورو على الاتجاه الذي يسلكه النفط. وإن استمر المستثمرون في تغيير وجهة اموالهم الى أصول الملاذ الآمن نتيجة للمخاوف السياسية و الاقتصادية من اسبانيا و اليونان، فقد يمتد النفط في الاتجاه الهبوطي. وفي الوقت ذاته، أي إشارة تدل على احتمالية فوز الأحزاب السياسية المؤيدة للتقشف في اليونان في الانتخابات القادمة قد ينتج عنها ارتفاع في معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق. وقد يتمكن النفط من تعويض بعض الخسائر التي تكبدها في الآونة الأخيرة في هذه الحالة.

التحليل الفني


اليورو/ دولار أمريكي

يظهر على المؤشرات الفنية على الرسم البياني الأسبوعي ان هذا الزوج يقع داخل نطاق محدد للتداول، مما يعنل انه لا مكن التنبؤ باتجاه محدد طويل الاجل في الوقت الحالي. وقد دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني اليومي الى منطقة ذروة الشراء. وقد يرغب التجار في فتح صفقات بيع، حيث قد تكون هناك حركة هبوطية في المستقبل القريب.


الباوند البريطاني/ دولار أمريكي

تكوّن تقاطع صعودي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي، مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد حركة صعودية في الأيام القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يبدأ حديّ البولنجر على الرسم البياني اليومي في الضيق، مما يعني انه قد يطرأ تغير في السعر في المستقبل القريب. وقد يكون فتح صفقات شراء قرارًا حكيمًا بالنسبة لهذا الزوج.


الدولار الامريكي/ الين الياباني

بينما يظهر تقاطع صعودي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي، يظهر من خلال أغلب المؤشرات طويلة الاجل الأخرى أن هذا الزوج في المنطقة المحايدة. وقد يرغب التجار في اتخاذ طريقة الانتظار والمراقبة، حيث قد تكشف صورة اكثر وضوحًا عن نفسها في المستقبل القريب.


الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري

تقدم المؤشرات الفنية إشارات متضاربة لهذا الزوج. بينما يقع مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع، إلا أنه قد تكون تقاطع هبوطي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي. وسوف يرغب التجار في تتبع استراتيجية الانتظار والمراقبة لهذا الزوج.


الباوند البريطاني/ الدولار الأسترالي

يشير التقاطع الصعودي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى احتمالية التصحيح الصعودي في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبي على الرسم البياتي ذاته، والذي يقع الآن فوق مستوى -90 مباشرة. قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتجار الفوركس لفتح صفقات شراء قبل اي حركة صعودية محتملة.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=63d9312c7823ea5fa6ef41786ac26370&t=8821
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مخاوف تدفع باليورو للمزيد من الخسائر 11/6/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.