إضافة رد
  #1  
قديم 06-04-2012, 08:41 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 4/6/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 4/6/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 4/6/2012 من iOption


الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
أضاف أصحاب الأعمال معدلة موسميا 69,000 وظيفة الشهر الماضي وهو أدنى ارتفاع في السنة، وخفضت تقديرات الشهرين السابقين. وارتفع معدل البطالة البارز سياسيا إلى 8.2٪ من 8.1٪ في شهر أبريل، التقرير على الفور وأصبح نقطة وميض في سباق الرئاسة ركزت على أوراق اعتماد خلق الوظائف للمرشحين. وحدثت مناوشات بين الرئيس باراك أوباما والمرشح الجمهوري ميت رومني على عدد مرات الظهور حيث قدم كل منهما حجته للناخبين.تراجعت اسواق الاسهم على التقرير. حيث حقق مؤشر داو جونز الصناعي أسوأ نتيجة له في السنة يوم الجمعة، متراجعاً 274.88 نقطة أو 2.2٪، ليصل إلى 12118.57. وأقبل المستثمرون على سندات الخزانة الأمريكية بدلا من ذلك، مما أدى الى تراجع العائدات إلى أدنى مستوى لها على الاطلاق مرة أخرى حتى الآن. و أنهى العائد على سندات الخزانة القياسية لـ 10 سنوات عند 1.467٪. وتحركت أسعار السندات والعوائد في اتجاهات معاكسة.

الأسواق الأوروبية
كشفت بيانات منطقة اليورو الصادرة بيوم الجمعة عن انخفاضا جديدا في مجال التصنيع وعن أعلى عدد من العاطلين عن العمل في تاريخ الكتلة مما يزيد من التعثر الاقتصادي وتعمق أزمة الديون في المنطقة.في اسبانيا، التي تقاتل من اجل انقاذ واحد من أكبر البنوك ولتتجنب أن تصبح ضحية أخرى من ضحايا الأزمة، ارتفعت البطالة لتصل إلى 24.3٪ في شهر أبريل، في حين أن نشاط التصنيع انخفض الى أدنى مستوى في ثلاث سنوات، وكانت القراءات على حد سواء أسوأ حتى من تلك التي باليونان.كما سجلت ألمانيا وفرنسا أرقام للتصنيع عند أو قرب أدنى مستوياته لمدة ثلاث سنوات.ارتفع معدل البطالة في دول الاتحاد المكون من 17 عضوا الى مستوى قياسي بلغ 17.4 مليون عام فى أبريل، أي بزيادة قدرها 110,000 منذ مارس و 1.8 مليون عن العام السابق.وظل معدل البطالة في كتلة اليورو مستقرا عند 11٪، عقب زيادة صغيرة لقراءة شهر مارس إلى 11٪ من 10.9٪. وكان المعدل، مع كونه رقما قياسيا للكتلة، متماشيا مع توقعات الاقتصاديين.أنهت الاسواق الاوروبية انخفاضا حادا اليوم حيث قادت الأسهم في ألمانيا المنطقة. وانخفض مؤشر داكس 3.42٪، في حين هبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 2.21٪، وجاء مؤشر فوتسى 100 أقل بنسبة 1.14٪.

الأسواق الآسيوية
أغلقت الأسواق الآسيوية متباينة كما كان الحال لأسعار الإغلاق الأخيرة. وارتفع شانغهاى المركب 0.05٪، في حين أن مؤشر نيكاي 225 قاد هانج سينج للانخفاض. وقد هبطوا بنسبة 1.20٪ و 0.38٪ على الترتيب.حاليا وتتأثر اقتصاديات آسيا، سواء في الأسواق الناشئة والدول الأكثر تقدما، بواسطة ضربة مزدوجة من تباطؤ النمو المحلي، وتأثير أزمة الديون الأوروبية على الصادرات الآسيوية، والتمويل.علامات الضائقة وتنتشر.في الهنود، ذكرت الحكومة الخميس أن النمو في الاشهر الثلاثة الاولى من العام في أبطأ وتيرة في الـ 9بارتفاع بنسبة 5.3٪ سنوات الماضية - في الربع المبكر من العام ، أقل بكثير من سرعة 8٪ في السنوات الأخيرة. " الفيل يلهث"، قال ليف ليبيكر إيسكيسن، الاقتصاديين في بنك HSBC الهنود كبير، وذلك في مذكرة للمستثمرين.في الصين يوم الجمعة، سقط مقياسا رسمياً لنشاط التصنيع إلى مستوى أقل من المتوقع، والذي من المرجح أن يضيف إلى مخاوف السوق بشأن تباطؤ الاقتصاد في الصين. سقط الصيني الرسمي مؤشر مديري المشتريات إلى 50.4 في مايو، مقارنة بـ 53.3 في ابريل وأقل من متوسط توقعات بـ 51.5. وتشير القراءة فيما أقل من 50 إلى حدوث إنكماش. ألقت وزارة التجارة، في الوقت نفسه، باللوم على الأداء الاقتصادي "الأسوأ من المتوقع" في أوروبا لبيانات الصادرات المخيبة للآمال.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
انخفض الدولار أمام اليورو والين يوم الجمعة بعد صدور تقرير الوظائف القاتم في الولايات المتحدة و الذى غذى الحديث بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالى قد يحتاج إلى اتخاذ المزيد من تدابير تخفيف المالية لدعم الاقتصاد الهش. ارتد اليورو من أدنى مستوياته في 23 شهرا أمام الدولار، حيث أن التجار سارعوا لتغطية الرهانات ضد عملة منطقة اليورو المشتركة بعد أن قادتها للإنخفاض بنسبة 7 في المئة في مايو. تبع ذلك خسائر حادة للدولار بعد أن ذكرت واشنطن أن أصحاب العمل الأميركيين قد وفروا عدد هزيل بـ 69,000 وظيفة بالشهر الماضي. وكان هذا أقل عدد منذ مايو من العام الماضي، وارتفع معدل البطالة للمرة الاولى منذ يونيو. وأضيفت البيانات إلى عدد كبير من الأرقام الضعيفة الاخيرة التى تشير الى ان الانتعاش الاقتصادي فى حالة تعثر.بينما قد تقترح العلاجات المحتملة لأزمة الائتمان في أوروبا خلال هدوء عطلة نهاية الأسبوع، فإن المستثمرين سيتناقلوا قرارات السياسة النقدية من البنك المركزي الاوروبي وبنك انكلترا وبنك الاحتياطي الأسترالي والشهادة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بن برنانكي أمام الكونغرس الأميركي .ارتفع تداول اليورو بنسبة 0.40 في المئة ليصل الى 1,2406 $، ارتدادا من انخفاض الجلسة بقيمة 1,2286 $، وهو الأضعف منذ 1 يوليو 2010. فقد ارتفع بما يصل الى 1,2456 $ وفقاً لبيانات رويترز، مدعوما بالحديث في السوق عن تخفيف القيود النقدية المنسقة من جانب مجموعة العشرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الإسترلينى
هبط الاسترليني الى أدنى مستوياته في أكثر من أربعة أشهر أمام الدولار يوم الجمعة وسط مخاوف بشأن التمويل في اسبانيا و الذى قاد المستثمرين نحو الأصول أكثر أمانا وأمام الدراسة الاستقصائية التي من المتوقع أن تظهر إنكماش نشاط التصنيع في المملكة المتحدة في شهر مايو.ومن المتوقع أن ينخفض مؤشر مديري المشتريات في المملكة المتحدة ، وذلك عند الساعة 08:28 بتوقيت جرينتش، إلى 49.8 من 50.5 في الشهر السابق، ليأخذها أقل من ال 50 التي تفصل بين النمو عن التوسع.بعد صدور بيانات الأسبوع الماضي التى أظهرت أن اقتصاد المملكة المتحدة انكمش أكثر مما كان مقدرا في الربع الأول، ومن المرجح أن تغذي الإشارات الإضافية على الضعف التكهنات بأن بنك انجلترا سينعش عمليات شراء أصوله، أو برنامج التخفيف الكمي.وقال محللون ان هذا من شأنه أن يضع مزيدا من الضغوط على الجنيه.وانخفض الجنيه الاسترليني 0.3 في المئة خلال اليوم ليسجل 1,5341 $، وهو أدنى مستوياته منذ منتصف شهر يناير الماضي. و بمزيد من الخسائر قد نراه متجها نحو انخفاض مطلع يناير عند 1,5234 $.

العملات الآسيوية
إتجهت الحكومة اليابانية إلى حالة تأهب قصوى ضد ارتفاع الين الجديد يوم الجمعة، في محاولة لتخويف المستثمرين العالميين بتهديدات متعددة بالتدخل في أسواق العملات، ولكن توقفت بشكل قصير عن الإجراء المباشر لتدفع الين إلى الأسفل.وعززت عدد من العلامات الجديدة على الضعف الاقتصادي من مختلف أنحاء العالم على مدى الاسبوع الماضي قوة الين أمام الدولار واليورو، حيث قام المستثمرون بحشد الأموال في ما تعتبر واحدة من بعض الأصول العالمية المتبقية التي تعتبر ملاذ آمن.وعقب الضعف المفاجئ فى تقرير الوظائف الامريكية صباح الجمعة و الذى دفع الدولار أقل من 78 ¥ للمرة الاولى منذ شهور، انتشر خبر في أسواق العملات بأن بنك اليابان كان يدعو المؤسسات المالية لطرح أحدث سعر للدولار / الين، وهي خطوة ينظر اليها في كثير من الأحيان بإعتبارها علامة على أن البنك المركزي يدرس شراء الدولار نيابة عن الحكومة لدعم سعر الدولار.في حين يقول التجار أنه لم تقع عمليات شراء، دفعت التقارير الدولار فوق مستوى 78 ين.وشكا المسؤولون ورجال الاعمال اليابانيون من أن ارتفاع الين مقابل الدولار واليورو يعمل على رفع سعر السلع اليابانية الصنع في الأسواق العالمية، مما يعرقل الصادرات ويهدد بتقويض الانتعاش الاقتصادي المؤقت الناجم عن الكوارث الطبيعية في العام الماضي.بعد ارتفاع الين بشكل مطرد في القيمة خلال الأسبوع، جاء مجموعة من المسؤولين أثناء اليوم في طوكيو يوم الجمعة ليصدروا تهديدات علنية و حادة بأن اليابان ستتدخل في أسواق العملة للمرة الاولى في خمسة أشهر.

السلع

المعادن و الطاقة
وارتفعت العقود الآجلة للذهب بعد 1600 $ للأوقية يوم الجمعة، استعداداً لتسجيل مكاسب للأسبوع، وذلك عقب بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال والتى أثارت احتمالية اجراء جولة جديدة من التسهيل الكمي.وارتفع الذهب لتسليم اغسطس بـ 57 دولارا أو 3.6 بالمئة، ليتداول عند 1,621.30 $ للأوقية في بورصة نايمكس. وكانت الاسعار قد بلغت إنخفاض يصل إلى 1,545.50 خلال جلسة التداول يوم الجمعة.وأضافت الولايات المتحدة الأمريكية 69,000 وظيفة في مايو، وهو أصغر زيادة صافية في الوظائف غير الزراعية في السنة. وتوقع الاقتصاديون في مسح أجرته ماركت ووتش بزيادة 165,000. وارتفع معدل البطالة في مايو، في الوقت نفسه، إلى 8.2 في المئة من 8.1 في المئة، ويرجع ذلك أساسا إلى دخول المزيد من الناس إلى قوة العمل.النفط الخام/ أضيف تقرير العمالة الأمريكية الشهري الكئيب للأخبار الفقيرة بشأن الاقتصاد الصيني والمزيد من البيانات الضعيفة في أوروبا وذلد ليرسلوا أسعار النفط للغرق يوم الجمعة.هوى عقد نيويورك الرئيسى، غرب تكساس الوسيط لخام شهر يوليو، بمقدار 3,30 $ ليغلق عند 83,23 $ للبرميل، وهو سعر شوهد للمرة الاخيرة في أكتوبر.في لندن، انخفض سعر خام برنت بحر الشمال تحت مستوى 100 دولار، هابطاً 3,44 $ ليصل إلى 98،43 $ للبرميل، وهو أدنى مستوى للعقد في 16 شهرا.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=09dc8693d12d4353bdc60a5f7a315804&t=8766
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 4/6/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.