إضافة رد
  #1  
قديم 05-30-2012, 09:59 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 30/5/2012

التحليل اليومي للأسواق المالية 30/5/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 30/5/2012 من iOption


تقدر قيمة النظام الملكي بـ 45 مليار جنيه. تجلب الملكة الكثير من الأموال إلى المملكة المتحدة. وسيتم الاحتفال باليوبيل كوينز هذا الشهر المقبل.

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
تأرجحت وول ستريت ذهابا وإيابا نتيجة تحويل الاشارات القادمة من أوروبا. ارتفعت أكثر من ثلاث إصدارات مقابل كل واحد منخفض في بورصة نيويورك للأوراق المالية، بدعم من استطلاعات الرأي في مطلع الاسبوع التى كانت لصالح الأحزاب المؤيدة للإنقاذ في الانتخابات اليونانية القادمة.و انخفض ستاندرد اند بورز 500 ما يقرب من 5 في المئة في مايو، وهو أسوأ أداء شهري له حتى الآن منذ سبتمبر، مع تراجع التجار حيث أن الأزمة في منطقة اليورو تظهر علامات تدهور.وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 125.86 نقطة أو بنسبة 1.01 في المئة الى 12,580.69. وأضاف مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 14.60 نقطة أو 1.11 في المئة، إلى 1,332.42. بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب 33.46 نقطة أو 1.18 في المئة إلى 2,870.99.

الأسواق الأوروبية
أغلقت الاسهم الاوروبية على ارتفاع يوم الثلاثاء، لتصل إلى مستوى اغلاق أسبوعى مرتفع، مدعومة من جانب الحديث حول اتخاذ المزيد من الخطوات من قبل البنك المركزي الأوروبي لدعم البنوك في المنطقة، فضلا عن الآمال بتفعيل إجراءات جديدة من جانب الصين لتخفيف تباطؤ النمو.أنهت الأسواق الأوروبية أعلى بشكل عام يوم الثلاثاء مع قيادة الأسهم في فرنسا للمنطقة. و ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 1.37٪ في حين ارتفع مؤشر داكس الالماني بنسبة 1.16٪ وأضاف مؤشر فوتسى 100 0.65٪ .وظهر مؤشر فوتسي 100 في بريطانيا مفتتحاً بـ 9 إلى 13 نقطة أعلى، أو ما يصل إلى 0.2 في المئة يوم الثلاثاء، وفقا لمكاتب المراهنات المالية. لمعرفة المزيد عن العوامل التي تؤثر على الاسهم الاوروبية

الأسواق الآسيوية
هبطت أسواق الأسهم الآسيوية الأربعاء، خاسراً مكاسبه القوية المتحققة في الجلسة السابقة حيث تعثرت الآمال حول الإنفاق التحفيزي القوي في الصين، وحيث تشكل المزيد من الاضطرابات فى إسبانيا تهديدا جديدا لمنطقة اليورو.وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1٪، بينما خسر كل من مؤشر نيكى للاسهم في اليابان و مؤشر ستاندرد آند بورز / إيه إس إكس 200 الاسترالي بنسبة 0.9٪.وفي الصين، انخفض مؤشر هانج سينج فى هونج كونج بنسبة 1.9٪، وانخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.2٪.تلقى التفاؤل حول اجراءات التحفيز الصينية لتقوية الاقتصاد ضربة بعد ان أشار تقرير وسائل الاعلام الرسمية بأن الصفقة سوف تكون محدودا نسبيا بالمقارنة مع الإجراءات التي اتخذت في ذروة الأزمة المالية العالمية قبل أربع سنوات.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
هبطت اليورو الاوروبي، مقتربا من انخفاض سابق لمدة عامين و ذلك بيوم الاربعاء، وو قد تضرر بسبب المخاوف بشأن تكاليف الاقتراض المرتفعة في اسبانيا والتوقعات بوجود حاجة إلى مزيد من الانفاق لدعم بنوكها المتعثرة.سجلت عائد السندات الحكومية الاسبانية لل 10 سنوات ارتفاعا جديدا لمدة ستة أشهر يوم الثلاثاء، مع انطلاق البيع في الدين في البلاد بعد أن أدى الى رفع علاوة المخاطر لديها أكثر من السندات الألمانية الآمنة إلى أعلى مستوياتها في عهد اليورو هذا الاسبوع يبدو الأمر وكأن كل شيء يبدأ وينتهي مع اسبانيا. الجميع يتحدث عن عن إسبانيا، تاركين بذلك المشكلات في اليونان خلفهم.تعد الزيادة في عائد السندات الأسبانية-الألمانية إلى مستويات أكثر من 5 نقاط مئوية تشكل عاملا كبيرا. وكان الاتساع في هذه الزيادة كبيرا، مما يزيد من العبء على اليورو أمام الدولار والين.انخفض اليورو 0.3 في المئة الى 1.2468 $. وكان ذلك بالقرب من انخفاض يوم الثلاثاء الذى بلغ 1.2461 $ على منصة EBS، وهو أدنى مستوى لليورو منذ يوليو 2010.

الإسترلينى
وجاء الجنيه الإسترليني مستقراً يوم الثلاثاء، وظل ضعيفا أمام الدولار حيث تسببت المخاوف بشأن القطاع المصرفي الهش بإسبانيا فى إبقاء المستثمرين قلقين من الدخول في مخاطر.إلا أنها ظل مدعوما أمام اليورو، وليس بعيدا من ارتفاعه الأخير اثلاث سنوات و نصف نتيجة للتدفقات من المستثمرين الباحثين عن الأمان من المشاكل في منطقة اليورو.ولكن قد تبتعد المكاسب عن مسارها إذا تنامت التوقعات بأن بنك انجلترا قد يضطر الى تيسير السياسة النقدية لدعم الاقتصاد المتعثر.تفاعل الجنيه الاسترليني بالكاد لدراسة أظهرت بشكل غير متوقع ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية في شهر مايو، مع بيانات الاسبوع الماضي و التى تظهر أن الاقتصاد انكمش في المملكة المتحدة بأكثر من التقديرات السابقة في الربع الأول والتى لا تزال تؤثر على المعنويات.وكان الجنيه الاسترليني مستقر أمام الدولار عند 1.5671 $. ولم يكن بعيدا عن أدنى مستوياته في شهرين بقيمة 1.5630 $ على الرغم من أن التجار قد وجدوا دعما قويا حول 1.5645 $، تصحيح فيبوناتشي بنسبة 61.8 في المئة من أدنى مستوياتها لهذا العام إلى أعلى مستوياتها في ابريل.

العملات الآسيوية
انخفض اليورو الاوروبي الى ما يصل الى 1.24572 $ على منصة EBS، مسجلا أدنى مستوى له منذ يوليو 2010. وجاءت العملة الموحدة منخفضة فى الأخير بنسبة 0.3 في المئة من التعاملات الامريكية المتأخرة يوم الثلاثاء عند 1.2467 $.أمام الين، هبط اليورو 0.4 في المئة الى 99.03 ¥، مقتربا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر بقيمة 98.942 ¥ الذى تحقق يوم الثلاثاء.وكان اليورو قد اكتسب بعض المتنفس في وقت سابق هذا الاسبوع بعد أن استعادت الأحزاب اليونانية المؤيدة لخطة إنقاذ زمام المبادرة فى استطلاع للرأي قبل الانتخابات التي ستجري يوم 17 يونيو، مما قلل المخاوف من خروج اليونان المربك من منطقة اليورو.الين، والذي يعد عملة أخرى آمنة، قد أبلى بلاء حسنا خلال هذا الشهر. وفى يوم الاربعاء، بيع الدولار بـ 79.45 ¥، و ذلك لا يبعد كثيرا عن أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر بقيمة 79.002 ¥ الذى تحقق في وقت سابق من شهر مايو.

السلع

المعادن و الطاقة
تراجع الذهب إلى أدنى مستوياته في لمدة أسبوع يوم الاربعاء مقتفي اثر تراجع اليورو وسط المخاوف المتزايدة بشأن أزمة ديون منطقة اليورو وتكاليف الاقتراض في اسبانيا والتى زادت نحو مستويات لا يمكن تحملها.تحرك الذهب في الآونة الأخيرة ببراعة مع العملة الموحدة، التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها أمام الدولار في نحو عامين مع اقبال المستثمرين على مواصلة الحنق حول الأوضاع المالية الضعيفة في اسبانيا. خسر الذهب 0.4 في المئة الى 1,574.76 $ للأوقية قبل 03:36 بتوقيت جرينتش، مواصلا انخفاضه بأكثر من 1 في المئة في الجلسة السابقة. تتجه الأسعار لخسارة شهرية بحوالى 7 في المئة، وكذلك تحقيق الشهر الرابع من الانخفاض. وارتفع الذهب فى الولايات المتحدة بنسبة 0.1 في المئة الى 1547 $.وارتفع تداول النفط الخام فوق 92 $ للبرميل ولكن عكس مساره بعد أن خفض ايجان جونز تصنيف الديون في اسبانيا، واسقاطها بشكل أوسع الى حالة غير مرغوب فيها. وحذرت وكالة التصنيف أن نسبة البطالة الكبيرة والاقتصاد المنكمش سيزيد من الصعوبة بالنسبة لاسبانيا فى تسديد ديونها.وانخفض سعر النفط بنحو 2 في المئة في أقل من 30 دقيقة. و أغلق مؤشر سعر الخام الامريكي اليوم بانخفاض 10 سنتا الى قيمة 90،76 $ للبرميل الواحد في نيويورك. أما خام برنت، الذي يساعد على تحديد سعر النفط المستورد إلى الولايات المتحدة، فقد خسر 43 سنتا ليغلق عند 106.68 $ للبرميل الواحد في لندن

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=097d90cde299e07d97151f987b700f52&t=8713
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 30/5/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.