إضافة رد
  #1  
قديم 05-23-2012, 09:38 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 23/5/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 23/5/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 23/5/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
أغلقت الشمالية والجنوبية الأسواق الأمريكية متباينة إلى انخفاض و كذلك كانت أسعار الإغلاق الأخيرة. تراجعت الأسهم في البرازيل حيث انخفض مؤشر بوفيسبا 2.74٪. و خسر IPC بنسبة 0.08٪ في حين أن مؤشر ستاندرد اند بورز 500 في الأمريكية أغلق دون تغيير.قدمت الاسهم الامريكية مكاسبها المبكرة وأغلقت مستقرة في معظمها مع اقبال المستثمرين على بيع أسهم الفيسبوك لليوم الثاني على التوالي وسط الجدل الجديد حول للشركة بقيمة حوالى US16مليار دولار ( الإكتتاب العام 16.20 مليار دولار) الاولي.سمح انتعاش اللحظة الاخيرة مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ليغلق في على استقرار، ولكن المؤشرات الأخرى أحصت خسائر صغيرة لهذا اليوم بعد أن ساعات التداول من صباح اليوم سجلت مكاسب قوية.و حصلت على مساعدة الأسواق في وقت مبكر بعد أن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أفادت أن مبيعات المنازل القائمة الأمريكية في جميع مناطق الولايات المتحدة قد ارتفعت في ابريل بنسبة 3.4 في المائة، كما استمرت أسعار المساكن في الارتفاع.

الأسواق الأوروبية
أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع حاد اليوم حيث قادت الأسهم في فرنسا المنطقة:ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 1.88٪ ، بينما ارتفع FTSE 100بمقدار 1.86٪ و ارتفع مؤشر داكس الالماني بنسبة 1.65٪.

الأسواق الآسيوية
انخفضت الأسواق الآسيوية اليوم حيث هبطت الأسهم اليابانية و أسهم هونج كونج. خسر مؤشر نيكاي 225 بمقدار 1.49٪ في حين انخفض مؤشر هانج سينج بمقدار 1.71٪. بينما لم يتم تداول شنغهاي المركب.وتراجعت الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة يوم الاربعاء، قبيل انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي التي من المرجح أن تشهد مناقشة القادة الأوروبيين لآفاق النمو في المنطقة.تراجعت أسهم طوكيو 0.98% بعد أن أعلنت اليابان عن عجز تجاري أكبر من المتوقع قبل وقت قصير من قرع جرس الافتتاح.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
و انخفض اليورو قبيل قمة زعماء الاتحاد الاوروبي في وقت لاحق من الاربعاء والتي يتوقع أن تركز على إيجاد حل لأزمة الديون في منطقة اليورو.وكانت العملة الموحدة قد بلغت US1.2653و 101.28 ¥ في في وقت مبكر من التعاملات الآسيوية، نزولا من 1.2684 $ و 101.45 ¥ في نيويورك مساء الثلاثاء.واستقر الدولار عند 80.04 تقريبا من 79.98 ¥.

الإسترلينى
هبط الجنيه الاسترليني بانخفاض لاسبوعين أمام اليورو يوم الاثنين مع اقبال المستثمرين على خفض بعض مواقعهما الهبوطية الشديدة في العملة الموحدة، على الرغم من أن انسحاب الجنيه كان متوقعا أن يكون محدودا نتيجة التوقعات المتشائمة لمنطقة اليورو.وأظهرت بيانات IMMلتحديد المواقع المراكز المالية المكشوفة الصافية لليورو - مراهنات بأن العملة ستنخفض - قد ضربت رقما قياسيا بلغ 173,869 عقدا في الاسبوع المنتهي في 15 مايو. وبدا أن المستثمرين قد تخلوا عن بعض هذه الرهانات الهبوطية حيث أن العملة المشتركة تسللت للأعلى، مما يزيد إلى قوة اليورو.

العملات الآسيوية
كان الدولار الأسترالي و النيوزيلندي يتعافى من الخسائر الضخمة يوم الاربعاء مع تزايد المخاوف من خروج اليونان المربك من منطقة اليورو و الذى شهد عودة المستثمرون إلى العملات الآمنة.و يبدو الدولار الاسترالي متذبذب حول قيمة 0.9765 $، بعد أن هوى إلى أدنى مستوياته فى ستة أشهر من 0.9742 $. وانخفض أكثر من 1٪ يوم الثلاثاء.استقر الدولار النيوزيلندي عند 0.7508 $، بعد أن تراجع حتى 0.7490$ وهو أدنى مستوياته منذ 15 ديسمبر. وقد تراجع 2.5٪ في الـ 24 ساعة الماضية.و من المتوقع ان يناقش زعماء الاتحاد الاوروبي في وقت لاحق من يوم الاربعاء فكرة السندات الإقليمية التى ستكتتب بصورة مشتركة من قبل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. و يؤيد الرئيس الفرنسي الجديد هولاند الاقتراح، لكنه قوبل بمعارضة المستشارة الألمانية ميركل.و حتى يتم إصدار التدابير الملموسة ، من المرجح أن تظل الأصول الخطرة تحت الضغوط. وقال رئيس الوزراء اليوناني السابق باباديموس أن خروج اليونان من منطقة اليورو يعد ممكنا ولكن من غير المرجح، وقال انه لا يعلم بأي استعدادات لذلك.و شهد المناخ الحذر الدولارين الأسترالى و النيوزيلندى يقعوا أمام الين، حيث انخفض الاسترالي 0.4% إلى 77.97 ين والنيوزيلندي إلى 59.94 ¥. و قد بدت كلتا العملتين تحوم أعلى بقليل من أدنى مستوياته في خمسة أشهر فى الاسبوع الماضي.حتى أنهم يقعون أمام لليورو الكاسد.

السلع

المعادن و الطاقة
وتراجعت العقود الآجلة للذهب لليوم الثاني على التوالي، حيث حددت مكاسب الدولار الامريكي بعد خفض الائتمان لليابان والتوتر المستمر فى النظام المالي الأوروبي الطلب على المعدن كملاذ من العملات.وهبط العقد الأكثر تداولا، لتسليم يونيو، يوم الثلاثاء بمقدار 12.10 $، أو 0.8٪، ليستقر عند 1,576.60 $ للاوقية في قسم كومكس ببورصة نيويورك التجارية.و بعدت مخاوف الديون الأخيرة في منطقة اليورو الرياح من سوق الذهب، مما دفع العقود الآجلة لانخفاض 10 أشهر بالأسبوع الماضى مع اقبال المستثمرين على البحث عن مأوى في حالة اختيار الازمة المصرفية بين المرونة النقدية أو بين الديون المقومة بالدولار الأمريكى .و انتعشت العقود الآجلة في نهاية الاسبوع الماضي، و التى تعقب توقف في ارتفاع الدولار الأمريكي، قبل أن تستأنف تراجعها هذا الاسبوع.وكان تجار الذهب قد إلتزموا الحذر مجددا بيوم الثلاثاء قبيل قمة الزعماء الأوروبين المقررة يوم الاربعاء.وكانت قوة الدولار الأمريكي تمثل ظاهرة، مع إقبال المستثمرين على العملة، وذلك بفضل المخاوف الأوروبية وبعد أن خفضت فيتش للتصنيف الائتماني التصنيف الائتماني السيادي لليابان.انخفض أسعار النفط الخام على نحو بسيط وسط الإشارات بأن ايران قد تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفقد برنامج البلاد النووي المتنازع عليه، مما يخفف المخاوف حيال امدادات النفط مع اقتراب موعد العقوبات.تراجعت أسعار النفط الخام، والتي كانت قد ارتفعت يوم الاثنين، لتكسر الركود الأخير، وانخفض على جانبي المحيط الأطلسي.أغلق عقد نيويورك الرئيسى، غرب تكساس الوسيط (خام غرب تكساس الوسيط) لتسليم النفط الخام لشهر يونيو يوم الثلاثاء عند قيمة US91.66للبرميل بانخفاض 91 سنتا أمريكي من مستوى اغلاق يوم الاثنين.في تداول لندن، انخفض خام برنت بحر الشمال لتسليم يوليو 40 سنتا أمريكي إلى قيمة US108.41للبرميل.وقال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو انه والمفاوض الايراني علي لاريجاني على وشك التوصل "قريبا" الى اتفاق حول قيام هيئة الرقابة للامم المتحدة بالتحقيق فى إشتباه الأنشطة الأسلحة الايرانية.وجاء هذا الاعلان عشية اجتماع إيران في بغداد مع دبلوماسيين من من يسموا P5 +1: الدول الخمس الدائمة العضوية فى مجلس الامن وهي بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة، بالاضافة الى المانيا

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4264ace2130e0e0532d379d9f6fedad8&t=8563
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 23/5/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.