إضافة رد
  #1  
قديم 05-02-2012, 09:24 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 2/5/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 2/5/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 2/5/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
ارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة الثلاثاء حيث رحب المستثمرون بالإرتفاع فى نشاط الصناعة الأمريكية بالإضافة إلى مجموعة من أرباح الشركات. ارتفع متوسط دو جونس الصناعى بمقدار 66 نقطة، أو 0.5%، ليغلق على قيمة 13,279.40، و هى القيمة الأعلى للمؤشر منذ ديسمبر من عام 2007.كما أضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ربحاً بمقدار 8 نقاط، أو 0.6%، و يعد ذلك مقدار قليل من الربح مقارنة بإرتفاع العام 2012. و ارتفع المؤشر التكنولوجى ناسداك بمقدار 4 نقاط، أو 0.1%.و كانت أرباح اليوم واسعة، حيث شهد اليوم إغلاق أكثر من 70% من مكونات مؤشر دو الثلاثين فى المنطقة الإيجابية.و فى مواجهة الإشارات بأن التعافى الإقتصادى الأمريكى قد يكون فى حالة تباطؤ، تشجع المستثمرون بالتقرير الذى أشار إلى أن النشاط الصناعى قد نما خلال الشهر الماضى خلال المعدل الأسرع له منذ شهر يونيو من عام 2011.

الأسواق الأوروبية

تحركت الأسهم الأوروبية إلى الأعلى يوم الثلاثاء حيث أشارت البيانات إلى تحسن مفاجىء فى النشاط الصناعى بالولايات المتحدة الأمريكية بينما أغلقت معظم الأسواق الكبرى لأجل عطلة يوم مايو.ارتفع المؤشر الأوروبى ستوكس 600 بنسبة 0.4% ليسجل 258.37، بعد تداول بدون أى إتجاهات واضحة خلال معظم اليوم.أضاف المؤشر البريطانى FTSE 100 ربحاً بنسبة 1.3% ليسجل قيمة 5,812.23، حيث كانت لندن ضمن الأسواق الأوروبية القليلة المفتوحة للتداول.

الأسواق الآسيوية
أغلق متوسط اليابان نيكاى ستوك متراجعاً بنسبة 1.8%، بينما أغلقت الأسواق فى هونج كونج و شنغهاى للعطلة.فى الوقت نفسه، أعلن البنك المركزى الأسترالى بأنه سيقلص معدل الفائدة الرئيسى بمقدار 0.5% إلى معدل قدره 3.75%، و ذلك بسبب النمو المتدنى فى أستراليا و العالم. و يعد ذلك التقليص الأكبر لمعدل الفائدة من جانب البنك منذ فبراير من عام 2009، و ذلك عندما كانت الأسواق المالية العالمية بالقرب من مرحلة السقوط الحر.و عملت الأرباح للأسهم الأسترالية على تشجيع الأحداث خلال الحصة و ذلك بعد أن أشارت البيانات الرسمية لقطاع التصنيع الصينى إلى حدوث المزيد من التحسن للقطاع.أغلقت الأسواق فى ماليزيا و الفلبين و كوريا الجنوبية و تايوان و تايلاند لعطلة يوم مايو. و يوجد هناك المزيد من العطلات هذا الأسبوع فى آسيا.


العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
هبط اليورو إلى قيمة 1.3213$ بآخر يوم الإثنين. و ارتفع الدولار الأمريكى أمام كل شركائه الكبار فى التداول مما يشمل الدولار الأسترالى و ذلك بعد أن قلص بنك الإحتياطى الأسترالى معدل الفائدة الرئيسى بمقدار نصف درجة مئوية. و تميل معدلات الفائدة المنخفضة للتأثير على العملة بتخفيض أرباح المستثمرين الذين يحصلون عليها نتيجة حملهم للعملة.دفع الإرتفاع الغير متوقع فى مقياس الصناعة الأمريكية الدولار إلى الأعلى أمام معظم العملات الكبرى الثلاثاء.قالت مؤسسة إدارة الإمدادات، المجموعة التجارية التابعة لمديرى الشراء، أن مؤشر النشاط الصناعى قد ارتفع إلى 54.8 فى أبريل. و تعد تلك القراءة الأعلى له منذ يونيو الماضى إلى جانب كونها مرتفعةً كذلك من قيمة 53.4 بالشهر الماضى. و فى تقرير منفصل، قالت وزارة التجارة أن إنفاق قطاع البناء قد ارتفع بنسبة 0.1% فى مارس بعد شهرين متتاليين من الخسائر.

الإسترلينى

هبط الجنيه البريطانى إلى قيمة 1.6220$ من 1.6232$. و يعتقد مسئولو بنك إنجلترا بأن سياسة التخفيف الكمى قد ساعد على دفع الجنيه للإنخفاض فى السنوات الأخيرة، مما قد يجعل الشركات البريطانية أكثر تبارياً فى مواجهة المنافسين الأجنبين، مما يعمل على زيادة الصادرات و دعم النمو.و لكن بدلاً من ذلك، فقد عملت المخاوف تجاه حالة إقتصاديات المنطقة الأوروبية على دفع الجنيه إلى المستوى الأعلى له خلال حوالى ثلاث سنوات أمام سلة العملات المتأثرة بالتداول، مما يطرح الآمال بأن الإقتصاد قد يعيد التوازن فيما يتعلق بنمو الصادرات. "إن التعافى البريطانى يعد معتمداً بشكل أساسى على صافى التداول"، قال مايكل ساوندرس بوكالة سيتى، مجادلاً بأن بنك إنجلترا قد يلجأ إلى المزيد من ترخية السياسات المالية و ذلك لمحاولة تخفيض سعر الجنيه.تباطأ مؤشر مديرى الشراء (PMI) لوكالة ماركيت و الذى يشير إلى النشاط الصناعى على نحو حاد فى شهر أبريل، و ذلك من قيمة 51.9 إلى 50.5، و ذلك بالبقاء دون تغيير فوق مستوى الـ 50 نقطة.

العملات الآسيوية

صعد الدولار من إنخفاض استمر لعشرة أسابيع أمام الين اليابانى و ذلك بعد أن تقدم مقياس المصانع الأمريكية على نحو غير متوقع فى شهر أبريل، مما يزيل القلق حول إذا ما كان التعافى الإقتصادى فى حالة تضاؤل. و ارتفع الدولار الأمريكى من المستوى الأقل له خلال حوالى شهر أمام اليورو حيث أشارت البيانات إلى وجود إختلاف بين أداء الإقتصاد الأمريكى و نظيره فى أوروبا، و ذلك عندما أشارت التقارير خلال الأسبوع الماضى إلى أن المملكة المتحدة و أسبانيا فى حالة ركود. و ارتفع الدولار إلى قيمة 80.21 ين يابانى من 79.81 ين.ارتفع الدولار الأسترالى على نحو طفيف، و ذلك على أعقاب الإستجابة الضعيفة لقرار تقليص معدل الفائدة من جانب البنك المركزى.فى يوم الأربعاء، بلغ تداول الدولار الأسترالى قيمة 103.37 مرتفعاً من 103.24 خلال فترة ما بعد ظهر يوم الثلاثاء.خلال فترة ما بعد ظهر الثلاثاء، قرر بنك الإحتياطى فى أستراليا أن يقوم بتخفيض معدل الفائدة بمعدل غير متوقع بلغ 50 نقطة إلى نسبة 3.75%.هبط الدولار الأسترالى بأكثر من نصف سنت أمريكى على أعقاب صدور الأخبار.

السلع

المعادن و الطاقة
ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته خلال أسبوعين، حيث راهن المستثمرون بأن الأيدى المستقرة لمجلس الإحتياطى الفيدرالى على الوضع الحالى للسياسات المالية قد تدعم الأسعار للمعدن النفيس.و ارتفع العقد الأكثر نشاطاً، لتوريد شهر يونيو، بمقدار 18.20$، أو 1.1%، ليستقر على قيمة 1,660.50$ للأوقية فى قسم كومكس ببورصة نيويورك التجارية، الإغلاق الأعلى منذ 12 أبريل.أشارت أسعار الذهب إلى ردود فعل مختلطة بشأن بيان السياسة الأخير من جانب الإحتياطى الفيدرالى، الصادر يوم الأربعاء. علق البنك المركزى سياساته المالية الحالية المتكيفة، و لكن لم تشير إلى إحتمالية أخذ خطوات جديدة لدعم النمو الأمريكى، مما يحبط بعض تحركات الذهب.و يميل الذهب إلى الإستفادة من بيئة معدلات الفائدة المنخفضة و السيولة العالية، حيث يسعى المستثمرون لطلب المعدن النفيس كوقاء أمام الضعف فى الدولار الأمريكى و الذى يمكن أن تأتى به هذه السياسات.قفزت أسعار النفط الخام على أعقاب الإرتفاع الغير متوقع فى النشاط الصناعى الأمريكى و الذى أشار إلى قوة التعافى فى الإقتصاد العالمى الأضخم.و أغلق عقد نيويورك الرئيسى، للنفط الخفيف لتوريد شهر يونيو، على قيمة 106.16$ للبرميل، مضيفاً 1.29$ من مستوى إغلاق يوم الإثنين.ارتفعت أسعار النفط... بعد صدور قراءة بأفضل من المتوقع من جانب مؤشر الصناعة الأمريكية PMI. و رفع ذلك من الآمال بأن الإقتصاد الأمريكى يعد أقوى مما أشارت إليه البيانات الأخيرة..نما النشاط الصناعى فى الولايات المتحدة، المستهلك الأكبر للنفط الخام، على نحو غير متوقع فى أبريل، و ذلك وفقاً لنتائج المؤشر الصادرة يوم الثلاثاء.ارتفع مؤشر مديرى الشراء لمؤسسة إدارة الإمدادات إلى 54.8% من 53.4% فى مارس؛ و كان المحللون قد توقعوا حدوث هبوط.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=da577057c5823f6f1fe8c89cf832b4c8&t=8340
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 2/5/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.