إضافة رد
  #1  
قديم 05-01-2012, 09:28 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 1/5/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 1/5/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 1/5/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
أغلقت الأسهم الأمريكية شهر أبريل على تراجع جماعى للمؤشرات الكبرى الثلاث، إلى الأعلى الجمعة، و ساعد على ذلك البيانات الأمريكية الضعيفة لإنفاق المستهلك إلى جانب القلق المستمر تجاه أسبانيا و المنطقة الأوروبية.أغلق متوسط دو جونس الصناعى منخفضاً بمقدار 14.68 نقطة، أو 0.11%، ليغلق على قيمة 13,213.63، بينما خسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 5.45 نقطة، أو 0.39%، ليسجل 1,397.91. و عمل الهبوط فى الشركتين الكبرتين بناسداك، آبل و جوجل، على سحب مؤشر ناسداك للإنخفاض بمقدار 22.4 نقطة، أو 0.74%، ليسجل 3,046.36.و عززت بيانات المستهلك الأمريكى الصادرة قبل الجرس الإفتتاحى، الصراع المستمر فى الإقتصاد. حيث تباطأ نمو الإنفاق إلى 0.3% فى مارس، بالرغم من أن نمو الدخل الشخصى قد ارتفع إلى معدل شهرى أسرع قدره 0.4%.كما جاء القلق حول سواء ما ستستطيع أسبانيا التغلب على مشكلاتها فى النظام البنكى و تجنب أزمة أوروبية جديدة ليخيم كذلك على التداول، و ذلك بعد أن دفع الأسواق الأوروبية إلى الإنخفاض – و هبط المؤشر الأوروبيى ستوكس 50 بنسبة 1.6% الإثنين.

الأسواق الأوروبية

عززت الأسهم الأوروبية خسارة شهر أبريل الإثنين، و ذلك بالإنخفاض حيث جاءت البنوك الأسبانية تحت الضغط بعد جولة من التراجعات فى التصنيف الإئتمانى بالإضافة إلى بيانات النمو الضعيفة للدولة، بينما أضيفت بيانات الصناعة الأمريكية الفاترة إلى الشعور العام السلبى. فى حصة تداولية متقلبة، أغلق المؤشر الأوروبى ستوكس 600 منخفضاً بنسبة 0.7% ليسجل 257.28، كاسراً سلسلة من الأرباح المتتالية استمرت لأربعة أيام. و بذلك يكون المؤشر قد هبط بنسبة 2.3% منذ نهاية شهر مارس.تراجع المؤشر الأسبانى IBEX 35 بنسبة 1.9% ليسجل قيمة 7,011.00. و عانى المؤشر هبوط عنيف فى أبريل،و ذلك بخسارة 12.4% خلال الشهر. و بذلك يكون المؤشر قد عزز خسارته منذ بداية العام الحالى إلى 18%.أشارت البيانات إلى أن الإقتصاد الأسبانى قد تراجع إلى مرحلة الركود خلال الربع السنوى الأول حيث خسر الإنتاج الإجمالى المحلى 0.3%. و كان الإقتصاديون قد توقعوا خسارة بنسبة 0.4%، و ذلك بالتوازى مع التوقع المبكر من جانب بنك أسبانيا.تراجع المؤشر FTSE 100 بنسبة 0.7% ليسجل قيمة 5,737.78. و أغلق FTSE الشهر بخسارة قدرها 0.5%. كما تراجع مؤشر كاك 40 بنسبة 1.6% ليصل إلى قيمة 3,212.80. و كان المؤشر قد شهد هبوط شهرى بلغ 6.2% فى أبريل. بينما خسر المؤشر الألمانى داكس 30 بنسبة 0.6% ليسجل قيمة 6,761.19. و شهد المؤشر داكس هبوط شهرى قدره 2.7%.

الأسواق الآسيوية

هبطت الأسهم اليابانية الثلاثاء حيث ظهر الين قوياً بينما تأثرت الأرباح، و ذلك فيما أغلقت معظم الأسواق الآسيوية الأخرى للعطلة.هبط متوسط اليابان نيكاى ستوك بنسبة 1%، بينما ارتفع المؤشر الأسترالى S&P/ASX 200 بنسبة 0.7% و ذلك أمام صدور قرار متعلق بمعدل الفائدة من جانب بنك الإحتياطى الأسترالى.و عملت الأرباح للأسهم الأسترالية على تشجيع الأحداث خلال الحصة و ذلك بعد أن أشارت البيانات الرسمية لقطاع التصنيع الصينى إلى حدوث المزيد من التحسن للقطاع.و يظل تأثير رد فعل السوق على البيانات جلياً، حيث لم تتحرك الأسهم اليابانية، بينما قد أغلقت الأسواق فى الصين و ماليزيا و الفلبين و كوريا الجنوبية و تايوان و تايلاند لعطلة يوم مايو.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
تراجع اليورو أمام العملات الكبرى الأخرى الإثنين على أعقاب الأخبار بأن أسبانيا قد دخلت إلى مرحلة عميقة من الركود، مما يعزز المخاوف لحدوث أزمة ديون أخرى فى المنطقة الأوروبية.و بلغ تداول اليورو قيمة 1.3240$ بمساء الإثنين، منخفضاً من قيمة 1.3250$ يوم الجمعة فى نفس الوقت. و أمام العملة اليابانية، هبط اليورو إلى قيمة 105.67 ين من 106.39 ين يوم الجمعة. و أثناء التداول خلال اليوم، هبط اليورو إلى أقل قيمة له خلال أسبوعين بقيمة 105.49 ين.و يظل اليورو منخفضاً حيث تستمر التطورات الأسبانية فى البقاء فى دائرة الضوء. و أشارت البيانات الرسمية يوم الإثنين إلى أن الإقتصاد الأسبانى قد انكمش للربع السنوى الثانى على التوالى فى الفترة من يناير إلى مارس، و ذلك بنسبة 0.3%.و خلال الوقت نفسه، قلصت ستاندرد آند بورز من تصنيفها الإئتمانى للبنوك الأسبانية الكبرى، و التى تشمل سانتاندير و BBVA، و ذلك على أعقاب تراجع تصنيف دين الدولة بمقدار درجتين يوم الجمعة.و يخشى المستثمرون بأن أسبانيا، الإقتصاد الرابع الأقوى فى المنطقة الأوروبية، قد تدفع لإتباع اليونان و أيرلندا و البرتغال بخصوص طلب إنقاذ دولى.

الإسترلينى

صعد الإسترلينى إلى ارتفاعات شهرية جديدة فى تداول يوم الإثنين حيث استمر المستثمرون فى اعتبار العملة البريطانية كرهان آمن بعيداً عن اليورو المعتل و الدولار الأمريكى المتراجع.و لكن قال المحللون بأن أرباح الجنيه البريطانى تصبح مطاطية، حيث أن الإقتصاد البريطانى يعد غارقاً فى الركود، و هذا ما قد يعزز إحتمالية منع بنك إنجلترا من تشديد السياسة المالية للمستقبل المترقب.ارتفع الإسترلينى إلى ارتفاع تواصل لثمانية أشهر يقدر بـ 1.6298$ أمام الدولار و الذى بدوره قد انزلق إلى إنخفاض لشهرين أمام سلة العملات حيث عززت بيانات النمو الأمريكى الضعيفة الصادرة يوم الجمعة التوقعات المتعلقة بالسياسة المالية الأمريكية المحتملة.و ظهرت النغمة الأقل تفاؤلاً فى تقارير بنك إنجلترا لشهر أبريل لتقلص من إمكانية حدوث المزيد من الزيادات فى برنامج شراء الأصول و الذى يستقر حالياً على قيمة 325 مليار جنيه بريطانى.و عكست بيانات IMM لتحديد المواقع وجه النظر بأن حدوث المزيد من شراء الأصول يعد غير محتمل على المدى القريب حيث انقلب المضاربين إلى المواقع الصغيرة الطويلة.تراجع اليورو إلى إنخفاض استمر لـ 22 شهر بقيمة 81.24 بنس و ذلك خلال ظهور القلق حول أسواق الديون فى المنطقة الأوروبية، و بالأخص أسبانيا، مما أبقى إنتباه المستثمرين مركزاً على العملة الموحدة.

العملات الآسيوية

حافظ الين اليابانى على إرتفاع لشهرين أمام الدولار الأمريكى الثلاثاء، و ذلك خلال تداوله مساء الأمس حيث اقتنص المستثمرون العملة الآمنة بعد صدور الأخبار الإقتصادية المحبطة من كندا إلى أسبانيا مما خفض الشعور بالمخاطرة.و جاءت البيانات التى أشارت إلى أن أسبانيا فى حالة تراجع إلى منطقة الركود، و بأن الإقتصاد الكندى تعرض لحالة إنكماش غير متوقعة فى فبراير، و أن نشاط الأعمال فى الوسط الغربى من الولايات المتحدة يعد فى حالة هبوط حاد، لتعطى الأسواق الضوء الأخضر لتحصيل الأرباح الأخيرة فى الأصول الخطرة.و هبط الدولار إلى قيمة متدنية بلغت 79.73 ين، مما جلب متوسط المائة يوم و المتحرك خلال قيمة 79.58 إلى التركيز. و قد بلغ إستقراره الأخير قيمة 79.85. و انزلق اليورو إى إنخفاض لأسبوعين بقيمة 105.47 ين، و ذلك قبل الإستقرار على قيمة 105.74.قال المتداولون أن الموقع الأخير النهائى لنهاية الشهر يوم الإثنين قد ساهم كذلك فى حالة التقلب فى الأسعار.توسع قطاع التصنيع الصينى للشهر الخامس على التوالى فى أبريل، مما عمل على جلب التفاؤل حول تحسن متوسط فى نشاط الإقتصاد.قال إتحاد الصين للسوقيات و الشراء الخميس أن مؤشره لمديرى الشراء، أو PMI، قد ارتفع بنسبة 0.2% ليبلغ 53.3 نقطة فى أبريل، مرتفعاً من 53.1 نقطة فى مارس و من 51.0 فى فبراير. و تشير قراءة ما فوق الـ 50 نقطة إلى حدوث تضخم.تراجع النمو الإقتصادى الصينى إلى 8.9% فى الربع الأخير من العام الماضى بعد أن رفعت بكين من معدلات الفائدة إلى جانب تشديد التحكمات الأخرى و ذلك لتخفيف التضخم.و قام القادة الصينيون بعكس المسار فى ديسمبر و وعدوا بمزيد من الإقراض للبنوك و ذلك لمساعدة الشركات فى التغلب على الهبوط فى الطلب العالمى، و لكن لاتزال التغييرات تدريجية.و يظل التداول معرضاً لإحتمالية الخفوت حيث أغلقت الكثير من الأسواق فى آسيا و أوروبا لعطلة يوم مايو.

السلع

المعادن و الطاقة
اهتز الذهب بسبب طلبيات البيع الكبيرة المعتادة فى الصباح المبكر، و ذلك مما أثار حالة من التعثر للعقود الآجلة للذهب و ترك المتداولين يتسائلون إذا ما كانوا قد أخطأوا فى القيام بالعملية التجارية.سجلت مجموعة CME بقسم كومكس الإثنين كمية كبيرة و غير معتادة من العمليات تجارية لـ 7,500 من العقود الآجلة للذهب خلال دقيقة واحدة من التداول.و أخرج البيع مجموعات من العطاءات و التى بلغت 84 عقداً فى هجمة واحدة مما خفض الأسعار بمقدار 15$ ليسجل الذهب قيمة 1,648.80$ للأوقية.و أثارت الخسائر الحادة تعثر تداولى لعشرة ثوانى فى العقود الآجلة لتوريد شهر يونيو، و ذلك حسب ما أخبرته CME لشبكة دو جونس الإخبارية.و إضطرب متداولو الذهب على أثر المضاربات بأن العمليات التجارية كانت خطأ فى الإدخال – أو كما يطلق عليه تداول "الإصبع السمين"."أو إصبع الذهب كما قد يطلق عليه فى سوق باليون"، كما مزحت Citi فى ملاحظة لعملائها.و كان من مؤشرات أم العملية التداولية كانت خطأً هو حجمها: 750,000 أوقية و التى تقدر بقيمة 1.24$ مليار.و مثل هذه التداولات الضخمة لا تحدث إلا نادراً وسط أحجام التداول النحيفة للغاية.كان يتوقع أن يكون تداول الإثنين هادئاً حيث كان المشاركون فى السوق من الصين و اليابان فى عطلة.هبط النفط الخام على نحو طفيف يوم الجمعة على أعقاب المخاوف حول المشكلات الإقتصادية المتنامية فى أوروبا.خسر النفط الأمريكى الرئيسى 46 سنت ليسجل قيمة 104.47$ لبرميل فى نيويورك يوم الإثنين. أما برنت للنفط الخام، و الذى يستخدم لتسعير النفط الوارد إلى الولايات المتحدة، فقد خسر 70 سنت ليسجل قيمة 119.13$ للبرميل فى لندن.هبطت الأسعار بعد أن صرحت أسبانيا بأن إقتصادها قد وقع إلى منطقة الركود. و يعد الإعلان بمثابة إشارة أخرى إلى الضعف الإقتصادى فى أوروبا، و التى تستهلك 18% من النفط العالمى.و ينتاب المحللون القلق كذلك بأن الديون الأوروبية المتنامية قد تؤثر على غيرها من المناطق، مما يشمل الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك عن طريق إشعال أزمة بنكية أخرى.و قالت الحكومة الأمريكية كذلك أن معدل إنفاق المستهلك قد نما خلال معدل أبطأ فى الشهر الماضى. و يستحوذ إنفاق المستهلك على 70% من النمو الإقتصادى، و أى تراجعات أخرى قد تعيق التعافى الإقتصادى

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f98e466f0c35a642216be7dba7a2d524&t=8328
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 1/5/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.