إضافة رد
  #1  
قديم 04-30-2012, 08:33 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 30/4/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 30/4/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 30/4/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية

تحركت الأسهم الأمريكية إلى الأعلى الجمعة، متوجةً ربحاً أسبوعياً، و ذلك حيث عوضت نتائج الشركات المتفائلة التقريرالأضعف من المتوقع للنمو الإقتصادى للربع السنوى الأول من العام.
ارتفع متوسط دو جونس الصناعى 28 نقطة، أو 0.2%، ليغلق على قيمة 13,228. بينما كانت شركة بروكتر آند جامبل هى العائق الأكبر بمجموعة دو و ذلك بعد أن قلصت شركة السلعات الرئيسية للمستهلك من تصورها لأرباح العام بأكمله. حيث هبط سهمها بنسبة 4%.ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4 نقطة، أو 0.3%، ليسجل 1,403. و أضاف مؤشر ناسداك المركب 18 نقطة، أو 0.6%، ليسجل 3,069.و بدأت الأسهم الأسبوع على نحو فاتر، حيث ظهرت حالة من البيع الحاد يوم الإثنين. و لكن تمكن مؤشر ستاندرد آند بورز من الصعود لأربعة أيام متتاليين، مدعوماً من جانب أرباح الشركات التى جاءت أفضل من التوقعات.كما اختبرت الأسواق فى التداول ما بعد الظهر بيوم الجمعة، حيث قلصت الأسهم الأرباح، و ذلك بعد صدور البيانات المحبطة للإنتاج الإجمالى المحلى بالولايات المتحدة الأمريكية. و كان الإنتاج المحلى للربع السنوى الأول قد نما بنسبة 2.2%، و هو ما يعد أقل من نسبة النمو فى الربع السنوى الماضى و البالغة 3.0%. و لكن، كان إنفاق المستهلك هو المحرك الرئيسى للنمو و ارتفع بمعدل 2.9% خلال الربع الأول، مرتفعاً من زيادة بنسبة 2.1% خلال فترة الأشهر الثلاثة السابقين للربع الأول.

الأسواق الأوروبية

أنهت الأسواق الأوروبية على نحو مرتفع الجمعة حيث قادت الأسهم الفرنسية التحرك فى المنطقة. و كان المؤشر كاك 40 قد ارتفع بنسبة 1.14% بينما ارتفع المؤشر الألمانى داكس 30 بنسبة 0.91% و ارتفع الؤشر FTSE 100 فى لندن كذلك بنسبة 0.49%.
و أغلقت معظم الأسهم الأوروبية بتحقيق أرباح أسبوعية الجمعة، و ذلك بعد ان أشارت البيانات إلى ارتفاع معدل إنفاق المستهلك فى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما عملت النتائج الجيدة للمزاد الإيطالى على تهدئة أعصاب المستثمرين، و ذلك على أعقاب تراجع بدرجة مزدوجة فى تقييم الإئتمان الأسبانى.ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبى بنسبة 0.8% ليسجل 259.12، محققاً ارتفاع لليوم الرابع على التوالى. و حقق بذلك المؤشر ارتفاع بنسبة 0.5% للأسبوع حتى اليوم.ارتفعت سوق الأسهم الأوروبية الرئيسية خلال التداول الصباحى بعد النتائج الجيدة لمزاد السندات فى إيطاليا، حيث قامت الحكومة ببيع 5.95 مليار يورو (7.9$ مليار) من السندات ذو آجال الإستحقاق المتنوعة – و ذلك بالقرب من الحد الأعلى لنطاق هدفها. و لكن ارتفعت أسعار الإقتراض لسندات العشرة أعوام إلى 5.84% من 5.24% فى بيع الـ 29 من مارس.

الأسواق الآسيوية

هبطت الأسهم الآسيوية الجمعة، حيث ظهرت المخاوف المتجددة حول أوروبا على أعقاب تراجع التقييم للدين الأسبانى لتعادل الإعلان الصادر من بنك اليابان بشأن إصدار إجراءات التيسير الجديدة.
أغلق المتوسط اليابانى نيكاى ستوك على نحو أقل بنسبة 0.4%، و ذلك بعد أن كان قد ارتفع بأكثر من 1% على أعقاب صدور إعلات البنك المركزى. صعد مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 0.3%، بينما تراجع مشر شنغهاى الصينى المركب بنسبة 0.4%. هبط المؤشر الأسترالى S&P/ASX 200 بنسبة 0.3%. بينما إحتفظ مؤشر كوسبى الكورى الجنوبى أرباحه.ارتفعت أسهم طوكيو بشكل مبدئى بعد أن صرح بنك اليابان بأنه سوف يقوم بتوسيع برنامج شراء السندات بمقدار 5 تريليون ين يابانى (61.88$ مليار)، بينما سيبقى معدلات الفائدة دون تغيير كما كان متوقع.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى

تراجع الدولار الأمريكى أمام اليورو و الين اليابانى حيث أشارت البيانات الإقتصادية الأمريكية و التى جاءت أقل من المتوقع إلى أن مجلس الإحتياطى الفيدرالى قد يقوم بتفعيل المزيد من سياسات التيسير المالى فى سبيل إنعاش النمو الواهن.
و أثرت إحتمالية تفعيل المزيد من التحفيز المالى من جانب الفيدرالى على الدولار الأمريكى، و الذى هبط أمام اليورو و الين اليابانى. و تراجعت العملة الخضراء بنسبة 0.79% لتسجل قيمة 80.37 ين. بينما عزز اليورو موقفه أمام الدولار ليرتفع بنسبة 0.24% و يسجل قيمة 1.3240$ أمام العملة الخضراء – و ذلك خلال النطاق المتراوح بين 1.30$ إلى 1.40$ و الذى قضت العملة معظم العام خلاله.

الإسترلينى

ضرب الإسترلينى أعلى مستوى له خلال حوالى عامين أمام اليورو يوم الجمعة حيث أعاد تراجع التقييم لأسبانيا إشعال المخاوف حول مشاكل الإقتصاديات الأوروبية المديونة، مما يعمل على تركيز الضغوط على العملة الموحدة.
و بالرغم من أن القلق لايزال مطروحاً تجاه الإقتصاد البريطانى الهش و ذلك بعد صدور البيانات هذا الأسبوع و التى أشارت إلى أن المملكة المتحدة قد دخلت دائرة الركود خلال الربع السنوى الأول من العام 2012، فقد قال المحللون أن الإسترلينى يظل مفضلاً كبديل لليورو المضطرب و قد ييحصد المزيد من الأرباح فيما هو قادم.و أشارت دراسة من جانب وكالة GfK مساء الأمس إلى أن معنويات المستهلك البريطانى قد تضائلت خلال شهر أبريل، و لكن كانت البيانات قد اختلطت فى الأونة الأخيرة، حيث أقرت وكالة ليندر العالمية بأن ثقة المستهلك قد ضربت ارتفعاً استمر لتسعة أشهر وصولاً بالشهر الماضى.و أدى الجنيه بشكل جيد منذ أن أوحت تقارير بنك إنجلترا الأسبوع الماضى إلى أنه ليس من المحتمل أن يقوم صناع السياسات بتفعيل المزيد من التخفيف الكمى و ذلك نتيجة للقلق بأن التضخم قد لا يكون يهبط كما كانوا يتوقعوا.هبط اليورو إلى قيمة 81.345 بنس، محققاً مستواه الأكثر إنخفاضاً خلال 22 شهر.و كان الإسترلينى مستقراً أمام الدولار على قيمة 1.6235$، متخطياً القيمة الأكبر خلال سبعة أشهر و نصف و البالغة 1.6208$ و المحققة يوم الخميس. و ساعد ذلك فى رفع المؤشر التجارى المعتمد على الإسترلينى إلى قيمة 83.3، و هى القيمة المماثلة للمستوى المتحقق يوم الثلاثاء و الذى كان الأعلى له منذ أغسطس من عام 2009.

العملات الآسيوية

تراجع الين اليابانى بعد أن صرح بنك اليابان بأنه سوف يقوم بتوسيع برنامجه لشراء الأصول بمقدار 5 تريليون ين يابانى (61.88$ مليار)، بينما سيبقى معدلات الفائدة دون تغيير كما كان متوقع و ذلك بالإضافة إلى قفز الدولار إلى ما هو فوق مستوى الـ 81 ين، و ذلك قبل التراجع إلى قيمة 80.85 ين. و قد بلغ تداول العملة الخضراء قيمة 80.94 ين فى التداول المتأخر بأمريكا الشمالية الخميس.
و كانت اليابن قد بقيت فى الدائرة الإنكماشية لمدة 20 عاماً. ... و يظل من الصعب أن يصدق المستثمرون أن اليابان سوف تخرج عن هذه الدائرة، لذلك فكانت السوق غير مستقرة.فى وقت مبكر من اليوم، استقبل المستثمرون مجموعة من البيانات اليابانية الصادرة قبل إفتتاح السوق، و التى قد شملت إرتفاع أضعف من المتوقع فى الإنتاج الصناعى و لكن شهدت كذلك قفزة مفاجئة فى مبيعات التجزئة، و ذلك أمام قرار البنك المركزى.تراجع الدولار الأسترالى عن الأرباح المحققة مساء أمس و لكن استطاع أن يتحرك فيما وراء علامة الـ 104 سنت أمريكى و ذلك خلال نهاية الأسبوع.فى يوم الجمعة، بلغ تداول العملة المحلية قيمة 103.79 سنت، و هى ما لم تتغير من مستواها خلال تداول ما بعد الظهر بيوم الخميس.

السلع

المعادن و الطاقة

ربح الذهب الجمعة، حيث تراجع الدولار على أعقاب صدور البيانات التى أشارت إلى أن النمو الإقتصادى الأمريكى قد تباطأ بأكثر مما كان متوقعاً خلال الربع السنوى الأول.
ارتفع الذهب بمقدار 4.30$، أو 0.3%، ليسجل قيمة 1,664.80$ للأوقية فى قسم كومكس ببورصة نيويورك التجارية.و كان ذلك الإستقرار الأفضل للذهب منذ الـ 12 من أبريل، و نتج ذلك عن ارتفاع الأرباح الأسبوعية إلى معدل 1.4%. و بلغ معدل نمو العقد 1.1% الخميس، و هو ما نتج عن أكثر من تعويض للأرباح المبكرة خلال الأسبوع.تراجعت أسعار النفط الخام الجمعة حيث رفعت مجموعة من الأخبار السيئة المتعلقة بالإقتصاد الأسباتى المديون من مظاهر القلق تجاه الطلب الضعيف للطاقة، قال المتداولون. و هبط عقد نيويورك الرئيسى، ويست تكساس للنفط المتوسط لتوريد شهر يونيو، بمقدار 40 سنت ليسجل قيمة 104.15$ للبرميل. بينما خسر عقد برنت البحر الشمالى لشهر يونيو بمقدار 43 سنت ليسجل قيمة 119.49$ للبرميل خلال منتصف اليوم فى لندن. يسبب الإضطراب فى المنطقة الأوروبية الكثير من القلق حول الطلب. و قلصت ستاندرد آند بورز الخميس تصنيف الإئتمان الأسبانى بمقدار درجتين ليصل إلى BBB-plus كما أضافت تصوراً سلبياً، و ذلك بقولها أنها تتوقع بأن ينكمش الإقتصاد خلال العام الحالى و القادم


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=45be30d49a80d2112cdf3ed2e3ff0d70&t=8309
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 30/4/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.