إضافة رد
  #1  
قديم 04-29-2012, 10:30 PM
abo ghali abo ghali غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 271
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
abo ghali is on a distinguished road
افتراضي برادلي :- العمل مع أبو تريكة والصقر شرف.. وهؤلاء مستقبل مصر

برادلي :- العمل مع أبو تريكة والصقر شرف.. وهؤلاء مستقبل مصر

بعد نهاية حزينة لأفضل أجيال كرة القدم المصرية في أنظار الكثيرين، جاء المدرب الأميركي بوب برادلي لقيادة سفينة الفراعنة خلفا لرجل الإنجازات حسن شحاتة، في مرحلة يمكن القول بأنها الأصعب في تاريخ كرة القدم المصرية، في ظل الأحداث السياسية المتقبلة منذ ثورة 25 يناير.
ومن بداية صعبة أمام البرازيل وشكوك حول قدراته، إلى شعور بالتطور والأمل رغم الظروف العصيبة التي تعيشها الكرة المصرية دون مسابقات رسمية يمكنها الحفاظ على اللياقة الذهنية والبدنية للاعبين، يسير برادلي بسفينته وسط الصخور والدوامات الكروية.
"يوروسبورت عربية" يحاور المدرب الأميركي ويكتشف شخصية الفيلسوف بداخله، من خلال الحوار التالي:

برادلي :- العمل مع أبو تريكة والصقر شرف.. وهؤلاء مستقبل مصر
- كيف ترى المعسكر الأخير؟
- أعتقد أنه كان خطوة أخرى للأمام، فأول معسكر كان بدون لاعبي الأهلي والزمالك والثاني كان في السودان لمباراة واحدة ببعض اللاعبين الأساسيين، لذا فالمعسكر الأخير كان فرصة جيدة للتجمع فترة كبيرة مع الفريق الكامل، وهذا أعطانا الفرصة لمراقبة لاعبين مختلفين، غيرنا الفريق من المباراة الأولى للمباراة الثانية.
- أبديت رضاك عن مباراة نيجيريا رغم التعادل وأبديت سخطك عن مباراة موريتانيا رغم الثلاثية، فلماذا؟
- أولا دعنا نوضح الأمر بعض الشيء، لم أبد رضائي عن مباراة وأسخط عن الأخرى، ففي كل مؤتمر بعد كل مباراة أتحدث عن الإيجابيات وعن السلبيات، في مباراة نيجيريا لعبنا مباراة مفتوحة وصنعنا العديد من الفرص لكننا فقدنا الكرة كثيرا في منتصف الملعب وهذا عرض مرمانا لخطورة بالغة، وهذا ما قلته للاعبين بين الشوطين، أما في مباراة موريتانيا فالنتيجة كانت ثلاثية بين الشوطين وقد تحدثنا عن أن علينا الحفاظ على تركيزنا طوال المباراة وهذه منطقة مازالت تحتاج للكثير من العمل.
- قلت أنها فرصة جيدة للتجمع مع الفريق الكامل، هل نفهم من ذلك أن هذه هي القائمة النهائية للاعبين؟
- همم، لا.. هناك العديد من العوامل الأخرى التي علينا أن نضعها في الاعتبار مثل لاعبي الفريق الأولمبي الذين غابوا عن المعسكر بسبب الاستعداد للأولمبياد، هناك أيضا عدد من اللاعبين لم نستطع التعرف عليهم بشكل جيد بسبب الإصابات، لذلك مازال هناك المجال لبعض اللاعبين لإكمال الشكل النهائي للفريق.

برادلي :- العمل مع أبو تريكة والصقر شرف.. وهؤلاء مستقبل مصر
- بعض اللاعبين صرحوا بأنهم غير سعداء لعدم ضمهم، كيف تتعامل مع هذه المشكلة؟
- في كل منتخب تجد مثل هذه المشكلة، تجد لاعبين غاضبين من عدم ضمهم، لكن الجهاز الفني يقوم بعمل ممتاز في مشاهدة جميع اللاعبين، ومن يلعب بشكل منتظم ومن يلعب 90 دقيقة ومن مصاب، وما هي عقلية اللاعبين، وكل هذه عوامل مهمة في اتخاذ قرار اللاعبين.
- بالحديث عن عقلية اللاعبين، هل ترى صعوبة في التعامل مع عقلية اللاعب المصري؟
- لا، في كل فريق تعمل معه تجد مجموعة من اللاعبين بعقلية ممتازة وكلما انضموا إلى الفريق تجدهم متحفزين وراغبين في العطاء، وتجد هناك لاعبين آخرين يحتاجون لأن تتحدث معهم وتعمل معهم طوال الوقت لتحسين عقليتهم، هذا موجود في كل فريق. ونحن رأينا أن هناك بعض اللاعبين في الفريق المصري الذين يملكون عقلية ممتازة مثل حسام غالي ومحمود فتح الله ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد حسن.. هؤلاء يملكون عقلية ممتازة ووجودهم مهم جدا لباقي المجموعة.
- وماذا عن اللاعبين الشباب؟
-هناك 4 من اللاعبين الممتازين الذين شاركوا معنا في معسكرات سابقة يتطورون بشدة، وهم أحمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد النني ومحمد صلاح.. هؤلاء الأربعة أظهروا تقدما كبيرا في الفترة الأخيرة وهو مستقبل الكرة المصرية.
- وهل واجهت صعوبات نظرا لتغير العقليات والحضارات في دولة عربية ومسلمة؟
- لابد أن أشيد هنا بدور ضياء السيد وزكي عبد الفتاح، فقد كانا مهمين جدا بالنسبة لي في فهم اللاعب المصري والدوري المصري والعقلية المصرية، ولابد أن أقول إن تجاوب اللاعبين كان رائعا بالنسبة لي، وعندما تعرفنا على بعض جيدا اكتشفت أن شخصية اللاعبين قوية وهم رجال طيبون يريدون أن يمثلون مصر بشكل مميز، وبالنسبة لي فإنه شرف عظيم أن أعمل مع هذه المجموعة، ليس فقط في كرة القدم وإنما أتحدث عن الحياة بشكل عام ونحن نتحدث معا في كل شيء، نتحدث حول العائلة والأولاد، نتحدث في السياسة والدين وأعرف كيف يفكرون.. إنه شرف عظيم لي أن أتعرف إلى هؤلاء اللاعبين والجهاز الفني وأعمل معهم.
برادلي :- العمل مع أبو تريكة والصقر شرف.. وهؤلاء مستقبل مصر
- لو كان هناك شيء ترغب في تغييره في اللاعب المصري، فما هو؟
- هي فكرة واحدة بسيطة.. إنها القدرة على العمل طوال 90 دقيقة مهما كانت الظروف ضد الفريق، لأن أحيانا في مباراة تكون هناك لعبة أو قرار من الحكم ضد الفريق، لكن هذا لا يعني أن المباراة انتهت، نحن نحاول أن يتعلم اللاعبون أن عليهم التعامل جيدا مع بعض اللحظات الصعبة من أجل القتال كفريق طوال الـ90 دقيقة.. علينا أن نزرع في عقلية اللاعبين أنه إذا سارت الأمور ضدنا، فإن ذلك يجعلنا أقوى.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4b0c9c4e04933d144506889d277f6c30&t=8304
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: برادلي :- العمل مع أبو تريكة والصقر شرف.. وهؤلاء مستقبل مصر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.