إضافة رد
  #1  
قديم 04-25-2012, 02:51 PM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 25/4/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 25/4/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 25/4/2012 من iOption


الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
جاءت الأرباح القوية من جانب ثلاثة من الشركات الكبرى لترفع المؤشر دو جونس، بينما أثرت آبل على ناسداك حيث انتظر المستثمرون بإنفعال نتائج العملاق التكنولوجى.ربح متوسط دو جونس الصناعى بمقدار 74.39 نقطة (0.58%)، ليغلق الحصة على قيمة 13,001.56. كما تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الرئيسى بمقدار 5.03 نقطة (أو 0.37%) لتبلغ قيمته 1,371.97. بينما هبط مؤشر ناسداك التكنولوجى بقيمة 8.85 نقطة (0.30%) ليسجل 2,961.60.فى الأخبار الإقتصادية، هبط مؤشر ثقة المستهلك للشهر الثانى على التوالى فى أبريل، وفقاً لمجلس المؤتمر.هبطت مبيعات المنازل الجديدة 7.1% فى مارس و لكن أرقام شهر فبراير كانت قد جاءت اعلى بشكل حاد من جانب وزارة التجارة.و خلال الوقت نفسه، انتظر المستثمرون حصيلة إجتماع وضع السياسات من جانب مجلس الإحتياطى الفيدرالى و الذى ينتهى الأربعاء. و قد أبقت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية معدل الفائدة الرئيسى قرب الصفر لأكثر من ثلاث سنوات و ذلك خلال الجهود لإنعاش حالة الركود المستأصلة.

الأسواق الأوروبية
أغلقت الأسهم الأوروبية أعلى و ذلك خلال قفزة تقنية حادة بعد الخسائر الثقيلة خلال اليوم السابق حيث شاهد المستثمرون الحذرون ضغوط أزمات الديون الجديدة المتعلقة بالمنطقة الأوروبية.قال المتداولون بأن النتائج القوية بوول ستريت قد ساعدت على تحقيق حالة مستقرة من الشعور العام من منتصف الظهيرة و لكن جاءت القناعة الصغيرة لتحمل المخاطر لتعطى مشهد سياسى و إقتصادى مشكوك فيه.و قالوا أن النغمة كانت مترددة بشكل واضح بعد أن جاءت نتائج الإنتخابات الفرنسية لتفصح عن تصويت قوى لصالح اليمين الأقصى، كما سقطت الحكومة الهولندية بسبب الإختلافات حول تبنى المزيد من إجراءات التقشف.و كشفت الأسواق عن خسائر ثقيلة الإثنين على أعقاب التحسن فى بيانات الصناعة الصينية و التى فشلت فى تهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى دعم التطورات السياسية للموقف، و قد نظرت إلى مرحلة واحدة كقفزة يوم الثلاثاء و التى كان من المحتمل أن تنفذ من حالة الخسائر و ذلك حيث ظهرت المخاوف المتجددة حول أعضاء المنطقة الأوروبية المكافحين أسبانيا و إيطاليا.و على أسبانيا و إيطاليا بالتحديد أن يدفعا معدلات إقتراض أعلى بشكل حاد و ذلك خلال مبيعات للديون قصيرة المدى، مما يعكس المخاوف بأن إجراءات التقشف الحالية قد لا تكون كافية لموازنة الماليات العامة لديهم. فى لندن، أغلق المؤشر الرئيسى FTSE 100 للشركات الكبرى مرتفعاً بنسبة 0.78% ليسجل قيمة 5709.49 نقطة. و فى فرانكفورت، جنى المؤشر داكس 30 ربح بنسبة 1.03% ليسجل 6590.41 نقطة، أما فى باريس قفز مؤشر كاك 40 بنسبة 2.29% ليسجل 3169.32 نقطة.ارتفعت مدريد بنسبة 2.24% بالرغم من أن أسعار الإقتراض فى أسبانيا قد تضاعفت تقريباً – و كذلك فواتير الخزانة لستة أشهر و ذلك بعد أن قال البنك المركزى أن الدولة رجعت إلى حالة الركود. و أغلقت ميلان على ربح بنسبة 2.48%.

الأسواق الآسيوية

افتتحت أسهم طوكيو بإرتفاع بنسبة 1.17% الأربعاء حيث أثلج المستثمرون بالنتائج المرتفعة للأسهم الأمريكية و كذلك العملاق التكنولوجى آبل و الذى دعم نتائج الأرباح. افتتح المؤشر نيكاى 225 ببورصة طوكيو التجارية مرتفعاً بقيمة 110.38 نقطة ليسجل 9,578.42 و ذلك على أعقاب أربعة حصص تداولية من الخسائر المتتالية.و جاء الدعم لصالح المؤشر من جانب مخاوف التيسير تجاه مشكلات الديون الاوروبية، إلى جانب الين الضعيف و نتائج الأرباح القوية لآبل، قال هيرويشى نيشى، المدير العام لقسم الأسهم بـ SMBC Nikko للأوراق المالية.افتتحت الأسهم فى هونج كونج على ارتفاع بنسبة 0.36% الأربعاء بعد الأرباح المحققة مساء الأمس فى وول ستريت و أوروبا.و ارتفع المؤشر الرئيسى هانج سانج بقيمة 74.23 نقطة ليسجل 20,751.39 فى الدقائق الأولى من التداول.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
ربح تداول الدولار الامريكى لليورو على أثر زيادة المخاوف السياسية فى أوروبا إلى جانب بعض البيانات الإقتصادية الفيرة.و بزيادة فى إختيار التعاملات الآمنة، قفز الين اليابانى خلال الوقت ذاته أمام كلاً من اليورو و الدولار الأمريكى يوم الإثنين.بلغ سعر شراء اليورو 1.3154$، بالمقارنة بقيمة 1.3216$ يوم الجمعة.كما بلغ سعر شراء اليورو 106.78 ين يابانى بالمقارنة بقيمة 107.77 ين بيوم الجمعة، بينما هبط الدولار الأمريكى إلى قيمة 81.18 ين من قيمة 81.52 ين.و تلقت العملة الأوروبية ضربة من جانب الهبوط فى مؤشر مديرى الشراء للمنطقة الأوروبية.و أشارت تقارير مؤشر مديرى الشراء PMI إلى أن نشاط القطاع الخاص قد هبط بمعدل أسرع خلال خمسة أشهر وصولاً بشهر ابريل، مما يشير إلى أن كتلة الـ 17 دولة تواجه حالة من الركود طويل الأجل و الذى يعد أكثر مما مان يتصور مسبقاً.و جاءت كذلك نتائج الجولة الاولى من الإنتخابات الرئاسية الفرنسية و الإضطراب السياسى فى هولندا ليؤثران على الوضع الإقتصادى.و أشار التصويت الفرنسى إلى حالة منقسمة من التصويت – حيث صوت 20% لمرشحى اليمين الأقصى – و لم تظهر أى إشارة واضحة حول من سيستأنف إلى المرحلة النهائية من التصويت، الرئيس الحالى نيكولا ساركوزى أم المرشح الإشتراكى فرانسويس هولاند.و قادت التضارب فى محادثات الميزانية الهولاندية إلى إنهيار الحكومة، و قدم رئيس الوزراء مارك روت إستقالته للملكة.

الإسترلينى

قفز الإسترلينى إلى أعلى مستوى له خلال فترة تزيد عن العامين و النصف و ذلك أمام السلة المتداولة من العملات يوم الثلاثاء، إلى جانب رفعه من جانب أداءه القوى أمام اليورو و الدولار حيث أنه بقى بديل شهير للمنطقة الأوروبية المتعرضة للمشكلات. و حقق الجنيه البريطانى ارتفاعاً بلغ 20 شهر أمام اليورو بالإضافة إلى ارتفاع لستة أشهر أمام الدولار، معززاً مكاسبه الأخيرة المحققة على أعقاب البيانات التى تشير إلى تحسن فى الإقتصاد البريطانى و قلصت أسعار المستثمرين من إحتمالية حدوث المزيد من التخفيف الكمى من جانب بنك إنجلترا.و لكن بعد التقدم بشكل قوى فى الأسبوع الماضى، كان بعض المستثمرون حذرين حيال بيانات الإقتصاد الإجمالى البريطانى للربع السنوى الاول و الصادرة يوم الأربعاء. و يحتمل أن تشير البيانات إلى أن الإقتصاد قد ارتفع بنسبة 0.1% و ذلك بعد الهبوط بنسببة 0.3% خلال الربع السنوى الأخير من عام 2011.بعض المحللين يروا بأن مخاطر نتائج الإقتصاد الإجمالى المحلى تشير إلى المزيد من الإنكماش و ذلك بسبب حصيلة قطاع البناء، و قد يؤثر ذلك على الإسترلينى. و لكن، يحتمل أن يكون ذلك مجرد حالة قصيرة المدى لتعطى المزيد من القلق حول المشهد الإقتصادى فى المنطقة الأوروبية.هبط اليورو إلى 81.435 بنس، و ذلك أعلى من القيمة المنخفضة البالغة 81.43 بنس فى أغسطس 2010. و قد حققت بعض الخسائر ليبلغ تداوله قيمة 81.80 بنس فى تداول منتصف اليوم حيث حجز المستثمرون الأرباح و ذلك بعد المراهنات المتفائلة المطروحة من جانبهم فى وقت مبكر.أمام الدولار، ارتفع الإسترلينى إلى قيمة 1.6164$، و هى القيمة الأعلى له منذ 31 من أكتوبر، عام 2011.

العملات الآسيوية

هناك مخاوف الآن بأن يكون التقييم المالى لهولندا و البالغ مستوى AAA – و الذى يعد واحد من أربعة فقط متبقيين فى المنطقة الأوروبية – فى حالة من الخطر.و اثرت الأمور الإقتصادية فى المنطقة الاوروبية كذلك على الشعور العام و ذلك بعد أن أشارت البيانات إلى هبوط نشاط القطاع الخاص بمعدل أسرع خلال خمسة أشهر وصولاً بشهر أبريل، مما يؤشر بحدوث حالة من الركود لفترة أطول ممما كان يتصور.هبط مؤشر مديرى الشراء المركب و الصادر من جانب وكالة ماركيت للبحوثات الإقتصادية، إلى قيمة 47.4 بالمقارنة بقيمة 49.1 فى مارس. و تؤشر القراءة فيما تحت مستوى الـ 50 نقطة إلى حدوث إنكماش.و جاءت حملة الإنتخابات الفرنسية، و النتائج الضعيفة لمؤشرات مديرى الشراء و عوائد السندات الإسبانية لعشرة أعوام لتمثل مؤشرات بأنه سكون من الصعب على المستثمرين زيادة الشهية للمخاطر.فى التداول الأوروبى المبكر الثلاثاء سجل اليورو قيمة 1.3172$ دولار أمريكى و 106.95 ين، بالمقارنة بقيم 1.3154$ دولار و 106.78 ين بنيويورك فى وقت متأخر من يوم الإثنين.فيما سجل الدولار الأمريكى قيمة 81.20 ين بالمقارنة بقيمة 81.18 ين.فى حين أغلقت الأسواق فى أستراليا و نيوزيلندا للعطلة.

السلع

المعادن و الطاقة

جاء تداول الذهب مستقراً حول قيمة 1,642$ للأوقية يوم الأربعاء، مرتكزاً على نتائج قوية للأسهم، و لكن كان المستثمرون يبحثون على مقدمات حول حدوث جولة أخرى من التخفيف الكمى و ذلك عندما ينهى مجلس الإحتياطى الفيدرالى إجتماعه المستمر ليومين.سيقوم الفيدرالى بإصدار بيان ليوضح وجهات نظره حول السياسة و الإقتصاد فى حوالى الساعة 16:30 GMT، حيث يتوقع أن يكرر نيته لإبقاء معدلات الفائدة الأمريكية الرئيسية قرب قيمة الصفر حتى العام 2014، و الذى قد يعطى دفعة للذهب ذو التداول الآمن.بلغ تداول النفط الخام أعلى مستوياته خلال أسبوع بنيويورك و ذلك بعد أن قال معهد البترول الامريكى أن مخزونات النفط الخام قد هبطت فى الولايات المتحدة، و التى تعد المستهلك الاكبر للسلع فى العالم.و شهدت العقود الآجلة تغيراً طفيفاً و ذلك بعد الإرتفاع بنسبة 0.4% بالأمس. و انخفضت مخزونات الولايات المتحدة بمقدار 985,000 برميل الأسبوع الماضى، حسب ما قاله API الصناعى. و يتوقع تقرير من جانب وزارة الطاقة اليوم ليشير إلى ربح بمقدار 2.8 مليون برميل.بلغت قيمة النفط الخام 103.68$ للبرميل، مرتفعاً بمقدار 13 سنت

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=239125b24830c7c7b525125694e9a132&t=8245
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 25/4/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.