إضافة رد
  #1  
قديم 04-17-2012, 09:03 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 17/4/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 17/4/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 17/4/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
شهد تداول الأسهم الأمريكية أوضاعاً مختلطة حيث تأثر المستثمرون بأرقام مبيعات التجزئة لشهر مارس و التى جاءت بأفضل من المتوقع، بالإضافة إلى تباطؤ حاد فى القطاع الصناعى بنيويورك و الضغوط المتجددة حول ما يتعلق بديون المنطقة الأوروبية.افتتحت المؤشرات الثلاثة الكبرى بأرباحاً كبيرة و ذلك على أعقاب تحقيقهم الخسارة الأسبوعية الثانية على التوالى، و لكن تأثرت مؤشرات الشعور العام بشكل سلبى بعد مجموعة من الإشارات المتناقضة حول صحة الإقتصاد الامريكى.ارتفع متوسط دو جونس الصناعى بمقدار 71.82 نقطة، أو 0.56%، ليغلق على قيمة 12,921.41.انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز الرئيسى بقيمة 0.69 نقطة، أو 0.05%، ليصل إلى 1369.57، بينما هبط مؤشر ناسداك بمقدار 22.93 نقطة، أو 0.76%، ليصل إلى 2988.40، و ذلك بعد تعرضه للضغوط من جانب أسهم التكنولوجيا.قالت وزارة التجارة فى تقاريرها أن المبيعات الكلية لبضائع التجزئة و خدمات الطعام قد توسعت بمعدل 0.8% خلال الشهر الماضى، و هو ما يعد أقل على نحو طفيف من الزيادة فى شهر فبراير و لكنها جاءت بأفضل مما كان يتوقعه المحللون.و أثر الإرتفاع فى عوائد السندات الإسبانية و الإيطالية على السوق الامريكية بشكل عام.

الأسواق الأوروبية
أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض، حيث جاءت متراجعة بالرغم من الأرباح الحادة المحققة مساء الأمس فى آسيا و وول ستريت حيث أثرت المخاوف حول المنطقة الأوروبية و كذلك الأخبار الإقتصادية السيئة على ثقة المستثمرين.قال المتداولون أن بيانات المنطقة الاوروبية استمرت فى البقاء قوية، و ذلك خلال ارتفاع مفاجىء فى ثقة المستهلك الفرنسى، و لكن فى ألمانيا و التى تمتلك الإقتصاد الأوروبى الأقوى، فبدا النشاط فى حالة تراجع بعد إنطلاقة أكثر من قوية.كما قالوا بأن النغمة قد بدات على نحو إيجابى، حيث تحققت الأرباح الكبيرة المبكرة و ذلك بعد أن أشار رئيس الإحتياطى الفيدرالى بن بيرنانكى الأمس بأن نظام معدل الفائدة المتدنى للبنك المركزى الأمريكى سوف يبقى كما هو لبعض من الوقت.فى لندن، أغلق المؤشر الرئيسى FTSE 100 للشركات الكبرى على انخفاض مقداره 0.56% ليسجل 5869.55 نقطة. أما فى باريس، فقد هبط المؤشر كاك 40 بمقدار 0.92% ليسجل قيمة 3469.59 نقطة، و لكن جاءت حركة التداول فى فرانكفورت هى الأضعف حيث أغلق التداول دون تغير ملحوظ. انخفض التداول فى مدريد بمقدار 1.03% حيث راود المستثمرون القلق حول العجز الإسبانى العام بينما هبط التداول فى ميلان بنسبة 0.72%.

الأسواق الآسيوية
افتتحت الأسواق الآسيوية على نحو مستقر على أعقاب الأداء المختلط بوول ستريت حيث استفاد المستثمرون بالنتائج الإيجابية لمبيعات التجزئة فى مواجهة تباطؤ النشاط الصناعى فى نيويورك. افتتح المؤشر اليابانى الرئيسى نيكاى 225 ببورصة طوكيو للأسهم مرتفعاً بنسبة 0.06% أو بمقدار 5.51 نقطة ليسجل قيمة 9,476.15.و قد يعانى المؤشر بعض الشىء حيث أن المخاوف حول قوة الين اليابانى قد تعمل على التأثير على حالة التعافى للإقتصاد الأمريكى على اعقاب صدور بيانات مبيعات التجزئة و التى جاءت بأفضل من المتوقع.افتتحت أسهم هونج كونج على انخفاض مقداره 0.06%، حيث خسر المؤشر الرئيسى هانج سانج 12.77 نقطة ليسجل 20,597.87 خلال الدقائق الأولى من التداول.كان المؤشر الرئيسى شنغهاى المركب، و الذى يغطى الأسهم A و B، قد ارتفع بنسبة 0.04%، أو 0.88 نقطة، ليسجل 2,357.90.و كان السوق فى انتظار أن تقوم الحكومة بتيسير السياسة المالية بعد ان اعلنت الصين الأسبوع الماضى أن اقتصادها قد نما بمعدل 8.1% فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2012، و الذى يعد معدل التسارع الأبطأ لها خلال حوالى ثلاثة أعوام.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
هبط الدولار الأمريكى أمام اليورو بعد أن أشارت البيانات إلى التباطؤ فى النشاط الصناعى فى منطقة شرق شمال البلاد.و بلغ سعر شراء اليورو 1.3143$، بالمقارنة بقيمته البالغة 1.3078$ فى وقت متأخر من يوم الجمعة.بدأت أسواق العملات الأسبوع بالتركيز على ضغوطات الديون الاوروبية. و قد يكون للمتداولين دوراً بالإشتراك فى مزادات السندات الإسبانية خلال وقت لاحق من هذا الأسبوع.ارتفعت عوائد السندات الإسبانية إلى 6.15% خلال الأيام الأخيرة حيث نمت المخاوف بأن الدولة قد لا تكون قادرة على تأمين الثبات المالى و قد تحتاج إلى معونة إنقاذ مالية.و لكن الورقة الخضراء قد خسرت بعد أن انخفض مؤشر الإحتياطى الفيدرالى للنشاط الصناعى فى نيويورك بشكل حاد خلال الشهر، عاكساً ارتفاع فى أسعار المواد الخام للمنتجين.و بعد الضعف الحادث فى قطاعى الصناعة و الإسكان، فإنه من الصعب للمستثمرين تصديق أن التعافى الإقتصادى الامريكى فى طريقه لجنى الزخم و ليس الخسارة.

الإسترلينى
ارتفع الإسترلينى إلى أعلى مستوياته خلال 19 شهراً أمام اليورو اليوم و بدا فى طريقه لتحقيق المزيد من الأرباح حيث أدت المخاوف حول مشاكل الموازنة فى أسبانيا إلى قفز أسعار الإقتراض الإسبانية و أدت إلى بحث المستثمرين عن بدائل لعملتهم المحلية. استفاد الجنيه البريطانى كذلك بعد أن أكدت ستاندرد آند بورز على التصنيف المالى لصالح بريطانيا و الذى جاء خلال المستوى AAA بيوم الجمعة، عاكسةً بذلك التوقعات بان الحكومة ستستمر فى تقوية مالياتها العامة. و جاء ذلك ليشجع المستثمرين للإتجاه إلى أصول الإسترلينى حيث ارتفعت عوائد سندات الحكومة الأسبانية لما فوق مستوى الـ 6% للمرة الاولى خلال العام، مثيرة بذلك القلق حول التطلعات لمرحلة جديدة من الضغط المالى فى المنطقة الأوروبية.خسر اليورو حوالى 0.5% خلال اليوم ليتبلغ قيمته 82.10 بنس، و هو السعر الأضعف منذ سبتمبر من العام 2010، مستقراً فوق حواجز الخيارات المقررة بقيمة 82.00 بنس.يقول بعض المحللين أن أسعار الإقتراض الأسبانية ذو العشرة سنوات و التى جاءت فوق مستوى الـ 6% قد تكون غير مستدامة إذا تم التعامل مع الوضع لفترة متسعة من الوقت. ارتفعت كذلك عوائد السندات الإيطالية الإثنين. و قد يكون الإسترلينى الآن فى طريقه لإختبار قيمته المرتفعة التى بلغت 81.79 بنس فى أغسطس 2010 ثم القيمة المرتفعة بـ 80.67 بنس فى يونيو 2010. و يعتقد الكثير من المحللين بأنه قد يأتى خلف مستوى الـ 80 بنس لليورو للمرة الاولى منذ آخر عام 2008.و استقر مؤشر الإسترلينى التجارى على قيمة 82.2، و ذلك بالقرب من ارتفاع الإسبوع الماضى الاعلى خلال 19 شهر و الذى بلغ 82.4، وفقاً لبيانات بنك إنجلترا. و يستحوذ معدل الإسترلينى أمام اليورو على حوالى 50% من هذا المؤشر.استفاد الجنيه على أعقاب البيانات الإقتصادية الأخيرة و التى أشارت إلى بعض علامات التحسن فى المملكة المتحدة بينما يتعثر الإقتصاد فى المنطقة الأوروبية. و لكن يظل الإقتصاد البريطانى هشاً و قد يأتى الإسترلينى تحت الضغوط إذا جاءت بيانات الوظائف البريطانية ضعيفة أو إذا اقترحت تقارير بنك إنجلترا خلال اليوم نفسه بأن المزيد من التخفيف الكمى يبقى ممكناً.

العملات الآسيوية
تعرض اليوان الصينى فى هذه الأثناء إلى سقوط طفيف امام الدولار و ذلك بعد أن وسع البنك المركزى للبلاد سعة التداول اليومى للعملة الصينية إلى 1% أعلى و أسفل المتوسط اليومى، و هو ما يعد ضعف المعدل السابق بـ 0.5%.استقرت قيمة اليوان على 6.3163 للدولار و ذلك بالمقارنة بإغلاق الجمعة البالغ 6.3030، حيث تم إلقاء مسئولية هذا الضعف على المخاوف حول التباطؤ الإقتصادى للبلاداستمر الين كذلك فى الصعود حيث إتجه المتداولون إلى العملة الآمنة وسط المخاوف بحدوث المزيد من التدهور الإقتصادى فى المنطقة الأوروبية.هبط الدولار إلى قيمة 80.39 ين من قيمة 80.91 ين، كما هبط البورو إلى 105.64 من 105.83 ين.

السلع

المعادن و الطاقة
أغلق الذهب منخفضاً، حيث استمر الضغط من الدولار الأمريكى القوى فى التأثير على الشعور العام للمتداولين.هبط العقد الأكثر تداولاً للذهب بمقدار 10.50$، أو 0.6%، ليسجل قيمة 1,649.70$ للأوقية فى قسم كومكس ببورصة نيويورك التجارية.و حصدت أسعار الذهب معظم إشارات اليوم من أسواق العملة، حيث صارع الدولار لإبقاء تواجده أمام سلة العملات الدولية. و تبدو عقود الذهب الآجلة المقومة بالدولار غالية الثمن بالنسبة للمستثمرين الذين يستخدمون العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار الأمريكى.أغلقت أسعار النفط الخام على نحو مختلط بعد محادثات نهاية الأسبوع بين إيران و القوى الدولية فيما يخص البرنامج النووى للدولة الإسلامية، و خففت هذه المحادثات القلق حول مخزونات النفط الخام، وفقاً للمحللين. فى تداول نيويورك، أضاف المؤشر الرئيسى لمتوسط ويست تكساس لتوريد شهر مايو 10 سنت من إغلاق الجمعة ليغلق على قيمة 102.93$ للبرميل. فى لندن، هبط نفط برنت للساحل الشمالى لتوريد يونيو بمقدار 2.53$ ليستقر على قيمة 118.68$. فى أخبار النفط الاخرى، اعلنت الأرجنتين بانها ستقوم بالحجز بشكل جبرى على 51% من أسهم شركة النقط الكبرى فى البلاد، YPF، و المدارة من جانب شركة ريسبول الإسبانية، و ذلك بالرغم من تحذيرات مسئولى مدريد و الإتحاد الأوروبى. كذلك خلال يوم الإثنين، أعلن عملاق النفط الروسى إستراتيجية تحالف مع شركة إكسون موبيل و التى تشمل إتفاقيات لإنجاز المشاريع المشتركة و التى سوف تنظم برامج الإستكشاف فى المحيط القطبى الشمالى و البحر الأسود.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c19f17c381aed153acfa91698fe43864&t=8117
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 17/4/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.