إضافة رد
  #1  
قديم 04-16-2012, 07:38 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 16/4/2012 من iOption

التحليل اليومي للأسواق المالية 16/4/2012 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 16/4/2012 من iOption

الأسواق العالمية

الأسواق الأمريكية
أغلقت أسواق الأسهم الأمريكية الجمعة، حيث سجلت المؤشرات الكبرى الأسبوع الأسوء لها خلال العام، و ذلك بعد أن أقرت الصين بأن الإقتصاد قد شهد إنخفاضاً على نحو أكبر من المتوقع. هبط متوسط دو جونس الصناعى بمقدار 136.99 نقطة، أو 1.1%، ليغلق على قيمة 12,849.59، مسجلاً بذلك إنخفاضاً بمعدل 1.6% عن الأسبوع الماضى، و هى ما تعد الضربة الأقسى لها منذ المنتصف من شهر ديسمبر.هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 17.31 نقطة، أو 1.3%، ليصل إلى 1,370.26، منخفضاً بنسبة 2% عن إغلاق الإسبوع الماضى، حيث جاء تداول الشركات المالية و التكنولوجية هو الأسوء، بينما كانت الخدمات و المستهلك ضمن أفضل المؤدين من بين مجموعات المؤشر الصناعية العشرة. هبط ناسداك المركب 44.22 نقطة، أو 1.5%، ليصل إلى 3,011.33، مسجلاً بذلك انخفاضاً بنسبة 2.3% عن إغلاق الأسبوع الماضى. هبطت المؤشرات كذلك الأسبوع الماضى، و يعد ذلك الأسبوع الأول من حيث الخسائر الأسبوعية المتتالية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 و ناسداك خلال العام.

الأسواق الأوروبية
سجلت الأسهم الأسبانية انخفاضاً لثلاث أعوام يوم الجمعة، قائدةً بذلك أسواق الأسهم الاوروبية للإنخفاض، بينما أثرت كذلك بيانات النمو الصينى المحبطة على شهية الشراء للمستثمرين. و هبطت الأسهم بشكل أكثر عمقاً إلى المنطقة السلبية خلال تداول ما بعد الظهر و ذلك على أعقاب الإنخفاض المفاجىء فى مقياس الشعور العام للمستهلك الأمريكى. هبط المؤشر الأوروبى ستوكس 600 بنسبة 1.5% ليغلق على قيمة 253.40، ناهياً بذلك سلسلة من الارباح استمرت ليومين. أغلق المؤشر على انخفاض بمعدل 2.2% عن قيمة الأسبع الماضى.هبط مؤشر IBEX 35 الأسبانى بنسبة 3.6% ليصل لقيمة 7,250.60، و هو المستوى الذى لم يصل إليه منذ مارس من عام 2009، و ذلك بعد ان أشارت البيانات بأن البنوك الأسبانية قد رفعت من معدل الإقتراض من البنك المركزى الاوروبى بشكل حاد، معززاً بذلك اعتماد القطاع على سيولة البنك المركزى. أما خلال الأسبوع، فقد هبط المؤشر الأسبانى بمقدار 5.4%، بينما انخفض معدله السنوى حتى الآن بمقدار 15.4%. هبطت الأسهم الأوروبية بشكل أكثر عمقاً لتخترق المنطقة السلبية خلال تداول فترة ما بعد الظهيرة و ذلك على أعقاب صدور القراءة المبدئية بخصوص الشعور العام للمستهلك الامريكى فى شهر أبريل و ذلك بالإنخفاض إلى قيمة 75.7 من المستوى النهائى لشهر مارس البالغ 76.2 و ذلك وفقاً للمقياس الصادر من جانب جامعة ميتشجين/ طومسون رويترز. و قد توقع المحللون قراءة بقيمة 76.4. بينما تراجعت الأسهم الأمريكية بوول ستريت.تراجعت أسواق الأسهم الاوروبية بشكل مبدئى و ذلك بعد أن بلغ نمو الإنتاج الإجمالى المحلى بالصين للربع السنوى الأول معدل التسارع الأقل له خلال 11 ربع سنوى. و ارتفع نمو ثانى أكبر الإقتصاديات العالمية بمقدار 8.1% خلال الفترة، قادماً بذلك تحت مستوى توقعات المحللين للنمو و الذى بلغ 8.3%. و كان معدل النمو قد بلغ 8.9% خلال الربع السنوى الماضى.أغلق المؤشر FTSE 100 على انخفاض بمعدل 1% ليسجل 5,651.79. بينما هبط المؤشر الألمانى داكس 30 بنسبة 2.4% ليسجل قيمة 6,583.90.

الأسواق الآسيوية
انخفضت أرباح الأسواق الآسيوية و لكن أغلقت بشكل مستقر فى المنطقة الإيجابية بيوم الجمعة، و ذلك بعد أن شهد الإقتصاد الصينى هدوءاً بأكثر من المتوقع خلال الربع السنوى الأول مما عمل على إنعاش الأمل لمزيد من دعم السياسات.صعد المؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 1.8% كما أضاف المتوسط اليابانى نيكاى 225 ربحاً بنسبة 1.2%، بينما أضاف المؤشر الأسترالى S&P/ASX 200 ربحاً قدره 1%، و جنى مؤشر كوسبى الكورى الجنوبى 1.1%، كما ارتفع شنغهاى الصينى المركب بنسبة 0.4%.

العملات العالمية

اليورو/الدولار الأمريكى
وسع الدولار الأمريكى مكاسبه أمام العملات الكبرى يوم الجمعة حيث تفاعل المستثمرون مع البيانات الضعيفة المتعلقة بالشعور العام للمستهلك الأمريكى و الذى أثر على الأسهم، كما ارتفعت عوائد الدين الأسبانى إلى أعلى مستوياتها خلال أشهر.و كانت العملة الخضراء قد ارتفعت منذ الحصة الآسيوية حيث تسببت القراءة المحبطة لنمو الإقتصاد الصينى فى إبعاد المستثمرين من الأصول الخطرة.أما مؤشر الدولار و الذى يراقب أداء الدولار أمام مجموعة العملات الكبرى الأخرى، فقد ارتفع تداوله إلى قيمة 79.828، من قيمة 79.269 فى التداول المتأخر بأمريكا الشمالية يوم الخميس.هبط اليورو إلى قيمة 1.3086$، من قيمة سابقة بلغت 1.3199$ فى التداول المتأخر يوم الخميس. فى الأخبار الأوروبية الأخرى، جاء التضخم فى كل من ألمانيا، و إيطاليا، و أسبانيا على المعدلات المتوقعة مسبقاً (و التى بلغت 2.3%، و 3.8%، و 1.8% بالترتيب) و ذلك مما عزز التأكيدات بأن مؤشر أسعار المستهلك للمنطقة الأوروبية للأسبوع المقبل سيغلق على المعدل المتوقع البالغ 2.6%. و يقوم وزراء المالية الاوروبيون بإستضافة إجتماع فى الثانى من شهر مايو لمناقشة متطلبات رأس مال البنك.

الإسترلينى
جاء الإسترلينى ضعيفاً، منخفضاً بمعدل 0.2% فى مواجهة الدولار الأمريكى و كذلك قرنائه الأوروبيين و ذلك على اعقاب صدور تقارير تضخم أسعار المنتج و التى جاءت أعلى من المتوقع. و يتناقض المستوى المرتفع لتضخم أسعار المنتج مع مخاوف صانعى سياسات بنك إنجلترا تجاه صدور تقرير تضخم أسعار المستهلك بمستوى أقل من المتوقع و الذى قد يعمل على تحديد قدرتهم على توفير المزيد من التيسير المالى و ذلك إذا حدث انخفاض فى تسارع النمو الإقتصادى. و تأتى تقنيات الجنيه البريطانى بالنسبة للدولار الأمريكى على نحو مختلط، حيث بلغ مستوى الدعم قيمة 1.5900 بينما بلغ مستوى المقاومة قيمة 1.6000

العملات الآسيوية
هبط الدولار الأسترالىإلى قيمة 1.0372$، من قيمة 1.0442$ يوم الخميس، و ذلك عندما قفز على أعقاب البيانات الإيجابية للوظائف المحلية.و أصبح السؤال إذا ما سيفكر مسئولو بنك الصين فى القيام بالمزيد من تيسير سياساتهم، حسب ما قاله كيت جاكس، مدير التجارة الأجنبية ببنك سوسيتيه جنرال. "إذا قام ]بنك الصين المركزى ثم بعد ذلك بنك اليابان[ بالمزيد من تيسير سياساتهم المالية ، و ذلك بينما تتأكد البيانات حول حدوث هبوطاً بشكل ناعم، فسوف نريد آن ذاك الإنهاء بمراكز ضعيفة للين فى مواجهة العملات الأكثر شعوراً بالنمو."ارتفع الدولار الأمريكى أمام الين اليابانى الآمن، و ذلك ببلوغ سعر الشراء 80.99 ين ، مقارنةً بقيمة 80.77 ين. خلال الأسبوع، و قد انخفض الدولار بنسبة 1.7% أمام الين – و هى ما تعد الخسارة الأكبر منذ أكتوبر.و جاء هذا التحرك بعد أن قامت كوريا الشمالية بالإطلاق المخطط لصاروخها يوم الجمعة، و ذلك بالرغم من سقوط الصاروخ بعد إقلاعه.و جاء أداء الدولار الأسترالى منخفضاً، حيث شهد انخفاضاً بنسبة 0.2% أمام الدولار الأمريكى، بينما أنه قام بتأمين معظم قوته مدعوماً بمعدل تسابق الأمس و البالغ 1.3%. و تعد الخسارة انعكاساً لإبتعاد قائدى النمو الصينى عن الإستثمارات المركزة على السلع و ذلك فى مواجهة الإستهلاك المحلى، بالرغم من التوقعات المتجددة حول سياسة أكثر تيسيراً من جانب بنك الإحتياطى الأسترالى و الذى يحتمل أن يقوم بدعم التحرك السفلى. و قاد الضعف ثنائى الدولار الأسترالى/الدولار الأمريكى للتراجع إلى مستوى الـ 200 يوم البالغ 1.0381، و هو المستوى القادم من آخر شهر مارس و أول أبريل. و جاءت التقنيات بشكل مختلط، و انخفضت مستويات المقاومة من قيمة 1.0520 فى آخر مارس إلى الارتفاعات الأخيرة بقيمة 1.0450.جاء الين اليابانى مستقراً منذ إغلاق الأمس بالرغم من الأداء الذى يوحى إلى تفادى المخاطرة، مما يؤشر إلى أن مشاركى السوق قد بدأوا فى الإعتقاد بشأن إحتمالية قيام بنك اليابان بمزيد من التيسير و ذلك خلال اجتماعه فى تاريخ السابع و العشرين من أبريل. و قد تم تحديد التحرك منذ انعقاد اجتماع بنك اليابان، حيث استقر معدل الدولار الأمريكى للين اليابانى بين مستويات 80.50 و 81.20، و ذلك بالرغم من النغمة السائدة بأن السوق متعرض للخطورة و كذلك بعد تعليق البنك المركزى المتفائل بأنه يتوقع أنه سوف يقوم بدعم سباق أقوى خلال مستوى قيمة 82.00.

السلع

المعادن و الطاقة
أغلقت العقود الآجلة للذهب على انخفاض الجمعة، متحركة بذلك على نحو متوازى مع القيم المنخفضة للأسهم و عقود النفط الآجلة حيث راود المستثمرون القلق حول التباطؤ الإقتصادى فى الصين، و التى تعد المستهلك الأكبر للسلع. تراجع الذهب بمقدار 20.40$، أو 1.2%، ليسجل قيمة 1,660.20$ للأوقية فى قسم كومكس ببورصة نيويورك التجارية، و لكنه قد ارتفع بنسبة 1.8% خلال الأسبوع.. هبط النفط الخام الجمعة و ذلك على أعقاب صدور البيانات التى تشير إلى تولد القلق تجاه طلب النفط نتيجة التباطؤ الحادث فى الصين متعلق.انخفض النفط الخام بمقدار 81 سنت، أو 0.8%، ليسجل قيمة 102.83$ للبرميل ببورصة نيويورك التجارية. و قد قام العقد بتعويض بعض من خسائره و ذلك خلال التداول، و لكنه قد اغلق الأسبوع منخفضاً بمقدار 0.5%.و يعد الإنخفاض الإسبوعى الحالى هو الرابع خلال الخمسة أسابيع السابقة.استقر سعر البرميل بعد الارتفاع بمقدار 94 سنت الخميس، و قد استقرت قيمة العقد خلال الأسبوع، منخفضة بشكل نسبى حتى الآن.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d6152cec90ab95704a63a1fcf8fbb334&t=8101
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 16/4/2012 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.