إضافة رد
  #1  
قديم 04-07-2012, 03:44 AM
شيماأء عز شيماأء عز غير متواجد حالياً
ممنوع من المشاركة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 2
بمعدل: 0.00 يوميا
التقييم: 10
شيماأء عز is on a distinguished road
افتراضي حمدين صباحى لقناة الجزيرة: الوقوف فى وجه عمر سليمان واجب وطنى واخلاقى

حمدين صباحى لقناة الجزيرة: الوقوف فى وجه عمر سليمان واجب وطنى واخلاقى

حمدين صباحى لـ "الجزيرة": الوقوف فى وجه عمر سليمان واجب وطنى واخلاقى

حمدين صباحى لقناة الجزيرة: الوقوف فى وجه عمر سليمان واجب وطنى واخلاقى

حل حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، مساء اليوم ضيفا على قناة “الجزيرة مباشر” حيث تحدث عن الوضع الراهن فى مصر وبرنامجه الإنتخابى.
وبدء حمدين صباحى حديثه بالتأكيد على ان المصريين مازالوا متمسكون بمطالب الثورة الأساسية وهى عيش حرية عدالة إجتماعية وكرامة إنسانية، مشيرا إلى انه لم يحضر اجتماع المرشحين ولكنه معهم فيما توصلوا إليه من نتائج.
وتطرق حمدين فى حديثه إلى الإخوان قائلا انهم يتقدمون الأن للرئاسة بعد إستيلائهم على اغلبية البرلمان واعلانهم عدم الترشح للرئاسة، وهو ما دفع الشعب المصرى للندم على اعطائه صوته للأغلبية الكاسحة فى البرلمان.
وأضاف قائلا: “الاخوان الان بيقولوا احنا بنقدم مرشح للرئاسه عشان خايفين على الثورة وانا اقول لهم ان ترشحكم للرئاسة يخيف قوه سياسيه لا تعبرون عنها”.
وطالب حمدين فى حواره الإخوان بسحب مرشحهم الرئاسى والإتفاق على رئيس ليس منهم وليس عمر سليمان، متمنيا ان يكون الرئيس القادم مدنى يحترم الدين وديموقراطى وقائد وصاحب قرار سليم، يدرك تماما التنوع السياسى للمصريين.
كما اعتبر حمدين صباحى ترشح السيد عمر سليمان للرئاسة إهانة للشعب المصرى وتحايل على الثورة المصرية ومحاولة لإعادة إنتاج النظام السابق، لذلك اصبح الوقوف فى وجه عمر سليمان من وجه نظره واجب وطنى واخلاقى لكل مواطن.
وفى السياق ذاته اوضح حمدين ان المعركة الأن اصبحت بين الإخوان وعمر سليمان من ناحية والشعب المصرى من ناحية أخرى، وهو ما يرفضه تماما حيث ان الشعب المصرى يريد رئيسا يعبر عن الميدان، قائلا: “لن يفيد مصر ان يكون الرئيس المصرى المقبل من الإخوان أو عمر سليمان”.
وطرح حمدين مجددا فكرة تشكيل فريق رئاسى يتحمل مسؤلية الشعب المصرى مؤمنا ان مصر لابد وان تتوحد من أعلى نقطة بها وهى الرئاسة، ومنوها إلى ان هذا الفريق لا يجب ان يقتصر على الرئيس ونائبة فقط، بل انه يجب ان يراعى تمثيل الاقباط والشباب والمرأة.
ووعد حمدين بتشكيل فريق رئاسى محترم ومتنوع فى حال فوزه بالرئاسة، رغبة منه فى تحقيق مشروع النهضة والدولة الوطنية.
ولم يخل حديث حمدين عن اعراب وجه نظره فى تأسيس الدستور، حيث اكد على ضرورة ان يعبر الدستور عن الشعب المصرى بأكمله فهو ليس ملك للأغلبية أو الأقلية بل هو ملك التوافق الوطنى.
ومن هذا المنطلق طالب حمدين بتأسيس لجنة جديدة للدستور لا تضم اعضاء من داخل البرلمان قائلا: “دستور مصر كلنا كمصريين يجب ان نشارك فيه واطالب باعاده تشكل اللجنه التأسيسيه”.
وعن ترشحه للرئاسة قال حمدين صباحى انه لا يقدم نفسه كعضو حزبى ولا كصاحب أيديولوجيا وإنما كمواطن مصرى لديه مشروع للنهضة، وشدد على انه مع وجود اكثر من نائب للرئيس كل منهم يمثل تيار فكرى مختلف حتى يشعر كل مصرى انه ممثل وصوته مسموع.
وعن تأثره بجمال عبد الناصر أكد حمدين ان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالنسبه له قيمة ورمز وبدونه لما ترشح للرئاسة قائلا: “جمال عبد الناصر يعنى محدش يبات جعان فى مصر ومشروع للنهضه والكرامه المصريه”.
وأوضح حمدين ان دولة جمال عبد الناصر لها فضل كبير على مصر ولها أخطائها، لذلك سيأخذ مزاياها ويتجنب عيوبها.
كما تحدث حمدين عن برنامجه الإنتخابى قائلا انه من أولوياته استرداد كل الثروات المنهوبة ودعوة العقول ورؤوس الأموال المهاجرة، واعدا الفقراء بأن يأخذوا كافة حقوقهم، قائلا ان هذا ليس منحه من الرئيس بل هو حق لهم.
وقال حمدين: “أسعى لضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل مواطن وهى 7+1، حق الغذاء والسكن وعلاج والتعليم والعمل والاجر العادل والتأمين الشامل والعيش فى بيئة نظيفة”.
وأوضح ان خطته تحقيق نهضة كبرى وطفرة فى الصناعة والزراعة واقتصاد الخدمات، فضلا عن حمايه الرأسماليه الوطنيه التى تحقق العداله الاجتماعيه.
وعن سياسة مصر الخارجة قال حمدين، انه لا يقبل ان تكون مصر تابعة للولايات المتحدة حيث ان علاقة مصر بأمريكا يجب ان تكون ودية ندية، فالشعب المصرى لن يقبل برئيس تابعا ينتظر تعليماته من واشنطن أو تل أبيب.
وعن رأيه فى الوضع المستقبلى للرئيس مبارك قال حمدين انه يعتقد ان الرئيس مبارك بين يدى الله والقضاء سوف يحكم بشأنه مستبعدا ان يتم تبرأته.
أما المجلس العسكرى فقد أوضح حمدين انه اخطأ مرتين عندما اطال المده الانتقاليه وتهاون فى حقوق الشهداء، لذلك فهو مع الخروج العادل العاقل عبر المحاكمات وليس الخروج الأمن.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e1e82b88762022f785f165187f70a060&t=7971
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: حمدين صباحى لقناة الجزيرة: الوقوف فى وجه عمر سليمان واجب وطنى واخلاقى الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.