إضافة رد
  #1  
قديم 03-14-2012, 09:01 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 14/3/2012 من ioption

التحليل اليومي للأسواق المالية 14/3/2012 من ioption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 14/3/2012 من ioption

الأسواق الدولية

الأسواق الأمريكية

ارتفعت أسواق البورصة الأمريكية بالأمس على إثر الأخبار الإقتصادية القوية و التعليقات الإيجابية من جانب الفيدرالية الأمريكية. و أغلق مركب ناسداك فوق مستوى ال 3,000 للمرة الأولى منذ 11 عاماً، و ذلك بعد أن وزع ج.ب. مورجان تشاس و شركائه حصة الأرباح. و ببلوغ مستوى ما فوق 13,000، أضاف مؤشر دو جونس +217.97 نقطة، أو نسبة 1.7%، لتبلغ قيمته 13,177.68، و هو المستوى الأعلى له منذ 31 ديسمبر من عام 2007.ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز500 بقيمة 24.87 نقطة، ليسجل 1,395.96.

الأسواق الأوروبية

أنهى مؤشر FTSE 100 فى لندن يومه الخامس على التوالى فى استعادة خسائره بالأمس، تقوده الأرباح فى المالية، حيث بلغ شعور المستثمر الألمانى أعلى مستوياته خلال حوالى سنتين حسب ما أعلنه المركز الأوروبى للبحوث الإقتصادية ZEW.أضاف مؤشر FTSE نسبة +1.1% ليغلق على 5,955.91، و هو أعلى إغلاق له منذ الصيف الماضى.ارتفعت أسواق الأسهم فى الإتحاد الأوروبى مدفوعة بالأرباح التى قد تحققت فى وول ستريت بالإضافة إلى ارتفاع مفاجىء فى شعور الإقتصاد الألمانى. أغلق المؤشر الأوروبى Stoxx 600 أعلى بنسبة 1.8% ليسجل 269.56، و هو ما يعد المستوى الأعلى منذ يوليو الماضى.ارتفع المؤشر الألمانى DAX بنسبة +1.4% لتبلغ قيمته 6,995.91.و مهد وزراء المالية فى المنطقة الأوروبية الطريق للمزيد من التفاؤل، حيث أنهم قاموا الإثنين بدعم الحزمة الثانية لخطة الإنقاذ لليونان بعد أن نجحت الدولة فى إعادة هيكلة ديونها. و يتوقع أن يدخل الإتفاق فى مرحلته الرسمية فى إجتماع مندوبى وزراء المالية يوم الأربعاء.أغلق المؤشر الفرنسى CAC 40 مرتفعاً حيث أضاف 1.7%، لتبلغ قيمته 3,550.16.

الأسواق الأسيوية

ارتفعت الأسواق الآسيوية هذا الصباح حيث قادت اليابان الأرباح. قفز المؤشر نيكاى اليابانى مرة اخرى إلى مستوى ال 10,000، بالارتفاع بنسبة 2% ليسجل 10,099.97.قفز المؤشر الكورى الجنوبى كوسبى بمقدار 1.4%، كما ارتفع مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 1.3%.أضاف المؤشر الاسترالى S&P/ASX 200 0.9% كما ارتفع مؤشر شانجهاى الصينى المركب بمقدار +0.4%.و استمرت الحكومات فى ملاحقة سياسات التضخم و قد أثر ذلك على الأسهم المعرضة للمخاطرة. لدينا الآن سباق عالمى للتضخم حيث تتواجد اليابان فيه الآن، و التى لم يسبق لها المشاركة فيه.و رجع المصدرون اليابانيون لتحقيق المكاسب مرة أخرى حيث ارتفع سعر شراء الدولار إلى 83.17 ين، و يحتاج المصدرون إلى أن يبلغ الدولار 82.00 فقط لتحقيق الربح.

العملات العالمية

اليورو / الدولار الأمريكى

بلغ تداول اليورو بالنسبة للدولار 1.3112 و ذلك بعد الإنخفاض إلى مستوى ال 1.3052 فى التداول المبكر مما يجلب القلق حول عجز الموازنة الإسبانية. و ارتفعت الأسواق فى وقت سابق من اليوم فى أعقاب الأخبار الإيحابية لتقرير ZEW الألمانى، و قد بدأ اليورو فى الصعود و لكن كان قد توقف فى منتصف الطريق حين صدر تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية و الذى كان قد تعدى توقعات السوق.ويتأهب المستثمرون الآن فى انتظار قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلال هذا اليوم. و كانت قد صدرت أخبار قليلة من ناحية القارة الأوروبية اليوم، حيث جاءت ببعض المؤشرات.أعلن فان رومباى بأن خلاصة برنامج التخلص من الدين اليونانى يعد الدليل الأقوى حتى الآن بأن القارة تسيطر على أزمة الديون الأوروبية الحالية.ارتفع شعور المستثمر الألمانى بحدة فى مارس ليصل إلى أعلى مستوى له منذ يونيو من عام 2010.و أعلن المركز الأوروبى للبحوث الإقتصادية ZEW بألمانيا، بأن مؤشر الشعور الألمانى قد ارتفع إلى 22.3 من 5.4 فى شهر فبراير الماضى.تبدأ أسبانيا فى إنجاز المزيد من تخفيضات الميزانية و التى كان الإتحاد الأوروبى قد طالبها بها – و تقول أسبانيا بأن الإتحاد الأوروبى قد "وافق بشكل كبير" على نقاشتها حول تقليص الأهداف.صعدت مبيعات التجزئة الأمريكية لأعلى للشهر الخامس فى فبراير، حيث لم يكن ارتفاع أسعار البنزين كافياً لخفض الطلب على السيارات و الملابس و البضائع الأخرى. و صرح قسم التبادل التجارى يوم الخميس بأن مبيعات التجزئة قد ارتفعت بمعدل موسمى قد بلغ 1.1%.

الإسترلينى

بلغ معدل تداول الإسترلينى للدولار قيمة 1.5729 و يبدو أن الجنيه البريطانى فى حالة استعادة المكاسب بعد أن كانت العملة الخضراء فى حالة ارتفاع فى التداول المبكر، دافعاً الجنيه لأسفل إلى 1.5642؛ حيث يهيىء المستثمرون أنفسهم من أجل الأخبار التى ستأتى من الفيدرالي الأمريكى.وكان يوجد القليل من الاخبار المتاحة اليوم، و أعلنت ألمانيا عن تقرير ZEW بخصوص شعور المستثمر و الذى جاء فائقاً التوقعات، كما جاءت أيضاً مبيعات التجزئة الأمريكية أعلى من التوقعات.

العملات الآسيوية

"لم تتعافى الإقتصاديات الآسيوية من حالة التباطؤ العامة و لكن بعض التحسنات قد ظهرت فى الإقتصاد الأمريكى كما توقف الإقتصاد الأوروبى الراكد عن التدهور،" حسب ما قاله البنك المركزى. و أبقى بنك اليابان معدلات الفائدة الأساسية كما هى كما أعلن كذلك أنه سوف يرفع كمية القروض المتاحة خلال خطته لدعم النمو و هذا بمقدار 2 تريليون ين يابانى (24.35$ مليار).تم تداول الدولار الأسترالى على مستوى أعلى و كان الأوسى قادراً على جنى بعض القوة اليوم فى أعقاب تقرير القروض المنزلية الذى جاء أقل من المتوقع. و يهيأ المستثمرون أنفسهم اليوم فى انتظار بيانات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالولايات الأمريكية و ما يخص قرارها بشأن معدلات الفائدة. و تم تداول الدولار الامريكى منخفضاً فى مواجهة كل من شركائه التجاريين فى وقت مبكر من اليوم.كان معدل تداول الدولار للين قريباً من القيمة الإفتتاحية التى كانت قد بلغت 82.23، لتستقر الآن على 82.19 بعد صباح جنونى من التداول. و قد أدت توقعات المستثمرون حول قرار و بيانات بنك اليابان إلى دفع الين إلى مستوى أعلى بقيمة 82.48 و مستوى أقل بقيمة 81.97، و لكن أقفلت الأسواق على مستوى ثابت بالمحافظة على قيمة الإفتتاح و بقيت ضمن هذا المدى.


السلع

المعادن و الطاقة

هبط الذهب بعد بيان الفيدرالى مما يمدد الخسائر للحصة الثانية بعد حصة الأمس حيث جاءت بيانات مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة الأمريكية متفائلة كما أبقى صانعى سياسات الإحتياطى الفيدرالى التوجيهات كما كانت. استمر الذهب فى الهبوط بعد ساعات من التداول بأقل من 14.10$ ليتم تداوله على قيمة 1,685.90$ للأوقية.انخفض النفط الخام فى التداول المبكر و لكن كان قادراًعلى التقدم بالأمس، مما يعطيه دفعة عقب صدور تقرير إيجابى بشأن مبيعات التجزئة و بذلك يستمر فى تحقيق المكاسب بعد بيان الإحتياطى الفيدرالى.أضاف النفط الخام 37 سنتاً أو نسبة 0.4% ليغلق على قيمة 106.71$ للبرميل.
و خسرت السلع 1% يوم الإثنين عقب بيانات عجز الموازنة الأعلى من المتوقع فى الصين، مما يولد القلق لدى المستثمرين بأنه يمكن لهذه البيانات أن تمثل علامة على تباطؤ الإقتصاد و كذلك على الطلب الأقل على الطاقة.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b3c746b94e2091153dfba9c284a9889b&t=7707
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 14/3/2012 من ioption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.